الأحد، 5 مارس 2023

السياحة في لوزيرن للأطفال

تقع لوزيرن في وسط قلب سويسرا على بعد ساعة فقط بالقطار من زيورخ وساعة ونصف من بازل، يسهل الوصول إلى لوزيرن وهي وجهة سياحية جميلة للعائلة بصحبة الأطفال، ستحتاج إلى حوالي ثلاثة أيام في لوزيرن لتستمتع حقًا بالمدينة وتزور أغلب المعالم السياحية فيها، فيما يلي أجمل معالم السياحة في لوزيرن للأطفال. 

السياحة في لوزيرن للأطفال



المحتويات 

  1. أنشطة السياحة في لوزيرن للأطفال.
  2.  الرحلات الجبلية. 
  3. نزهة في المدينة القديمة. 
  4. تذوق الكب كيك والشوكولاتة. 
  5. نزهة على ضفاف البحيرة.
  6. متاحف لوزيرن. 
  7. أفضل وقت لزيارة لوزيرن.

السياحة في لوزيرن للأطفال



أنشطة السياحة في لوزيرن للأطفال 


الرحلات الجبلية

لا يمكنك زيارة سويسرا بدون زيارة الجبال والقيام برحلة جبلية، هناك قمتان قريبتان جدًا من لوزيرن وهما (ريجي وبيلاتوس) كلاهما مغامرة رائعة للأطفال بالإضافة إلى منظر خلاب للآباء والأمهات، للوصول إلى ريجي Rigi استقل قاربًا من لوزيرن إلى فيتزناو Vitznau مباشرة عبر محطة القطار Bahnhof Luzern، عند وصولك إلى فيتزناو ستركب قطارًا ينقلك مباشرةً إلى أعلى الجبل، مع الأطفال الأكبر سنًا يكون من الممتع المشي لمسافات طويلة في جزء من الرحلة في الصيف ببنما في فصل الشتاء يمكنك التزلج هنا ولكن كن حذرًا لأن هذا المكان غير مناسب لضعاف القلوب والتزلج ليس سهلا. 


 يستلزم الوصول إلى بيلاتوس Pilatus ركوب القطار إلى Stansstad ثم القطار الجبلي المائل إلى الأعلى، مثل قمة ريجي تتمتع بيلاتوس بمناظر خلابة وسيستمتع الأطفال بأشد خط سكة حديد في العالم (زاوية 48 درجة)، عادة في الصيف سيقابلك عازفي ألفورن ومغني اليودل على قمة الجبل، ولكن في الشتاء بيلاتوس ليس ممتعًا مثل ريجي لذلك إذا كنت تخطط لرحلة شتوية فإن ريجي هي القمة الافضل للزيارة، السياحة في لوزيرن للأطفال. 



 نزهة في المدينة القديمة

الأطفال الصغار قد لا يقدرون أهمية وجمال المدينة القديمة ولكنهم سيستمتعون بعبور الجسر الخشبي الرئيسي في لوسرن المسمى "جسر تشابل" (Kappelbrucke)، لا يقتصر الأمر على متعة السير عبر الجسر فقط بل إنه جسر لوسرن الشهير لالتقاط أجمل صور تذكارية، يمكنك تجربة واحد من أفضل أنواع الآيس كريم في المدينة من Dieci وأنت في الجوار، يوجد أيضاً مكان مناسب للأطفال لتناول طعام الغداء ولديهم قائمة طعام جيدة للأطفال.



 تذوق الكب كيك والشوكولاتة

 يعتبر Maison Gout الذي يقدم مجموعة رائعة من الكب كيك وشاي الفواكه والآيس كريم واللاتيه والكابتشينو سرًا محليًا ووجهة شهيرة للسياحة في لوزيرن للأطفال، للعائلات التي لديها أطفال أصغر سنًا توجد حديقة مثالية للأطفال للعب فيها عبر الشارع، في Christmastime يوجد أيضًا منزل لصنع الشموع بجوار الملعب، إذا كنت من عشاق الشوكولاتة فانتقل إلى Aeschbach Chocolatier على بعد 11 دقيقة فقط بالقطار من لوزيرن فهي مغامرة ممتعة لمحبي الشوكولاتة كما يستمتع الأطفال بمشاهدة كيفية صنع الحلوى بينما يمكن للكبار الاستمتاع بقهوة جميلة. 


 نزهة على ضفاف البحيرة

يوجد متنزه جميل على طول البحيرة في لوزيرن مناسب جدا لنزهة عائلية هادئة، إذا مشيت لمسافة كافية ستمر بمتحف النقل ثم تقابل مباشرة ليدو Lido  الذي يضم أكبر ملعب في لوزيرن بالإضافة إلى أكبر امتداد من الرمال ويضم مسبحًا وملاعب كرة طائرة، في يوم صيفي حار هذا هو المكان المثالي للعائلة ليس فقط بما يمتلكه من إطلالة رائعة على البحيرة ولكن يمكنك أيضًا الاستمتاع بإطلالة رائعة على بيلاتوس، استأجر قوارب دواسة للتنزه في الماء.


السياحة في لوزيرن للأطفال


متاحف لوزيرن 

إذا كنت في لوزيرن في يوم ممطر فلن تشعر بالملل لأن هناك العديد من المتاحف التي تناسب السياحة في لوزيرن للأطفال والرحلات العائلية وأبرزها متحف Glacier Garden و Verkhershaus. 



متحف جلاسير جاردن Glacier Garden

يوجد متحف جلاسير جاردن بجوار نصب Crying Lion Monument الشهير، تم بناء المتحف حول المسار الجليدي القديم الذي ترك في لوزيرن منذ آلاف السنين، يحتوي المتحف على العديد من الميزات بما في ذلك غرفة مرآة صعبة للغاية تسمى Mirror Maze.


متحف فيرخيرشاوس Verkhershaus

هذا المتحف يناسب تماماً الأطفال الذين يهتمون بجميع وسائل النقل فهو فرصة رائعة لزيارة أكبر متحف للنقل في العالم، هناك مبان كاملة مخصصة لتطوير القطارات والطائرات والسيارات، بالنسبة للأطفال الصغار جدًا يوجد قطار مصغر جميل يقوم بحلقتين على مسار مقابل رسوم رمزية، من السهل هنا قضاء اليوم بأكمله حيث يوجد الكافتيريا في موقع متميز لقضاء استراحة لتناول القهوة أو الغداء.


أفضل وقت لزيارة لوزيرن 

أفضل وقت لزيارة لوزيرن من أبريل إلى سبتمبر حيث يكون الطقس في فصلي الربيع والصيف ويمكنك الخروج بسهولة مع الأطفال والاستمتاع بالطبيعة دون قيود، بينما إذا كنت ترغب في مغامرة شتوية فإن شهر ديسمبر هو الأفضل خاصة مع الاستعداد لاحتفالات رأس السنة أو نهاية فبراير وأوائل مارس للاستمتاع بالتزلج في الربيع.

السياحة في لوزيرن للأطفال