الأحد، 18 يوليو 2021

برج العرب جميرا في دبي

برج العرب هو أحد أشهر معالم دبي السياحية، يطل برج العرب على الخليج العربي مباشرة من موقعه بين شاطئ جميرا وجزر النخلة، تم افتتاحه في عام 1999 وهو يتميز بهندسة معمارية مبهرة حيث تم تصميم واجهته الزجاجية المنحنية على طراز الأشرعة التي زينت الممرات المائية في دبي طوال هذه السنوات.

برج العرب دبي



برج العرب جميرا

برج العرب جميرا هو من أشهر معالم السياحة في دبي ومن أجمل أماكن سياحية في دبي، يضم الفندق الفاخر الذي يحتوي على أجنحة فقط مجموعة من المطاعم الفاخرة والشواطئ الرائعة وشرفة برج العرب الواسعة، يضم الفندق قائمة ضيوف من كبار الشخصيات والمشاهير من جميع أنحاء العالم.


 تم افتتاح برج العرب في عام 1999 مما تسبب في وضع دبي على خريطة السياحة العالمية، تم بناء المبنى المصمم على شكل شراع على جزيرة، ويبلغ ارتفاعه 321 مترًا مما يوفر للضيوف إطلالة مذهلة من غرفة الفندق على الخليج العربي.


يحتوي برج العرب على فندق über الفاخر الذي يقع على جزيرة من صنع الإنسان، يضم الفندق أطول ردهة في العالم بارتفاع 600 قدم تقريبًا وهو أحد أطول الفنادق في العالم ويتميز بالهندسة المعمارية المميزة والعديد من المزايا التي تشمل وسائل الراحة مثل أسرة دوارة في بعض الأجنحة بالإضافة إلى مهبط للطائرات العمودية.


برج العرب دبي




برج العرب من الداخل

تم تصميم فندق برج العرب بواسطة المهندس العالمي "توم رأيت" في أكتوبر 1993 واكتمال بناءه في نوفمبر 1999 ليواكب تطور الألفية الجديدة، كانت فكرة التصميم تهدف إلى إنشاء رمز لدبي مستوحى من طبيعة المدينة، يبلغ ارتفاع الفندق 321 مترًا على جزيرة من صنع الإنسان في الخليج العربي، يمكن الوصول إلى الأجنحة فائقة الفخامة البالغ عددها 202 بالداخل من أحد أطول الصالات في العالم.


يمكن لضيوف برج العرب للاستمتاع بالعديد من اختيارات الرفاهية من بين مطعم وأكواريوم تحت الماء وأسطول من سيارات رولز رويس في الساحة الأمامية ومهبط طائرات الهليكوبتر الشهير الذي استضاف أمثال تايجر وودز وأنتوني جوشوا وروجر فيدرر، لمزيد من الاسترخاء يوفر تراس برج العرب مساحة خارجية تبلغ 10000 متر مربع للاسترخاء بجانب المسبح، يمتد سطح السفينة المشمس حتى 100 متر من قاعدة الفندق مما يتيح للضيوف الاسترخاء فوق الماء.



ليس عليك البقاء في برج العرب للاستمتاع به خاصة وأن الأسعار باهظة جدا بحيث لا تناسب الأغلبية، ولكن يمكن لأولئك الذين لا يستطيعوا النزول بالفندق الدخول لتناول الطعام في أحد المطاعم الموجودة في المكان من بينها ناثان آوتلاو في المهرة والتي تتميز بنوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف تحمي حوض أسماك ضخم والمنتهى المرتفع في السماء والذي يقع في الطابق 27 ذو المناظر الخلابة من المبنى.

برج العرب دبي



قد يعجبك أيضًا