السبت، 13 يناير 2024

زيارة دبي مول أكبر مركز تسوق في دبي

دبي مول من أكبر وجهات التسوق في العالم للتسوق بالإضافة إلى الكثير من وسائل الترفيه والتسلية، يتميز دبي مول بموقع رائع بجوار برج خليفة أطول برج في العالم، يحتوي دبي مول على أكثر من 1200 متجر لكافة الماركات العالمية بالإضافة إلى اثنين من المتاجر الكبرى للشراء بكميات كبيرة ومئات من منافذ بيع الأطعمة والمشروبات، يقام دبي مول على مساحة أكثر من مليون متر مربع.

ماذا يوجد في دبي مول


المحتويات

  1. زيارة دبي مول.
  2. أماكن ترفيهية في دبي مول. 
  3. أفضل وقت لزيارة دبي مول. 
  4. مواعيد دبي مول. 


زيارة دبي مول

دبي مول هو أكبر مركز تسوق في دبي حيث يمكنك إيجاد أهم الماركات العالمية في الأزياء كما يمكنك العثور على أرقى المجوهرات الذهبية في سوق الذهب بالإضافة إلى أحدث الأحذية في لييل شوز، بالإضافة إلى التسوق في دبي مول هو أيضًا وجهة ترفيهية عائلية رائعة سوف ينبهر الأطفال مع دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية وحلبة دبي للتزلج على الجليد بحجم أولمبي وكيدزانيا "التعليمي الترفيهي" للأطفال ومجمع سينما داخلي ضخم بالإضافة إلى النافورة الداخلية.


يوجد أيضاً The Village التي تتميز بسقف قابل للسحب يفتح في أشهر الشتاء لتوفر للمتسوقين تجربة في الهواء الطلق، يوجد فندق من فئة الخمس نجوم مما يضمن تجربة تسوق سلسة لنزلاء الفندق, كل يوم ليلاً يجتمع الزوار حول نافورة دبي خارج المركز التجاري وتتميز بالعروض الليلية التي تم تصميمها على مزيج من الموسيقى الغربية والشرقية.


دبي مول واسع جدًا لدرجة أنه غالبًا ما يعتبر أكبر مركز تسوق على مستوى العالم، حيث يغطي مساحة تزيد عن 5.9 مليون قدم مربع مع أكثر من 1200 منفذ بيع  يقدم دبي مول تجربة تسوق لا مثيل لها من متاجر فاخرة ومتاجر أزياء راقية وإلكترونيات وسلع منزلية وغير ذلك الكثير، يمكن أيضًا لعشاق الطعام الاستمتاع بمجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام من المطاعم غير الرسمية إلى المطاعم الراقية، يتميز المركز التجاري بمزيج من المأكولات العالمية مما يضمن تجربة طهي ممتعة للجميع.



يستضيف دبي مول بشكل متكرر الأحداث وعروض الأزياء والمعارض الفنية والأنشطة الثقافية الأخرى مما يضيف إلى أجوائه النابضة بالحياة، باختصار دبي مول هو أكثر بكثير من مجرد مركز تسوق إنها وجهة عالمية تقدم الترفيه وتناول الطعام والتسوق للزوار من جميع الأعمار، لقد أصبح موقعًا لا بد من زيارته للزوار من كل مكان مما يرمز إلى دبي في الرفاهية.


التسوق في دبي مول



دبي أكواريوم

في الطابق الثاني من المركز التجاري في دبي مول يقع "دبي أكواريوم" وحديقة الحيوانات المائية، يعد هذا المركز المائي أحد أكبر أحواض السمك الداخلية من نوعه في العالم، يمكنك المشي عبر نفقه البالغ 270 درجة لإلقاء نظرة فاحصة على أسماك القرش وسمك الراي اللساع والأخطبوط وأكثر من 140 نوعًا مائيًا آخر ينزلق بجانبه، في الطابق العلوي توجد حديقة الحيوانات تحت الماء حيث يمكنك مواجهة التماسيح الحية وسرطان البحر العنكبوت العملاق وسكان الغابات المطيرة، يجب أن تجرب جلسة سباحة شجاعة مع أسماك قرش النمر الرملي.


دبي أكواريوم


منطقة الأزياء Fashion Avenue

الآلاف يزورون دبي مول من أجل التسوق كل عام، اكتشف أحدث المجموعات من أشهر العلامات التجارية الفاخرة في العالم مثل (شانيل، لويس فيتون، جوتشي، فالنتينو) تتميز منطقة الأزياء في دبي مول بالعديد من الخدمات الرائعة مثل خدمات الحمال وصالة حصرية للاسترخاء ومنصة عرض بطول 20 مترًا.


منطقة الأزياء في دبي مول


حلبة دبي للتزلج

استمتع بتجربة تزلج ممتعة في أي وقت كن العام في حلبة دبي للتزلج على الجليد ذات الحجم الأولمبي في دبي مول، استأجر الزلاجات وانزلق عبر الجليد الحقيقي، حلبة دبي للتزلج رائعة للعائلات بصحبة الأطفال حيث يوجد أدوات التزحلق على شكل حيوانات ورجل ثلج متاحة للمبتدئين ويمكن حجز دروس خاصة إذا كنت بحاجة إلى القليل من المساعدة من أحد المحترفين، كما يمكنك حجز "جلسة تساقط الثلوج" حيث تتحول حلبة التزلج على الجليد إلى أرض عجائب شتوية مع تساقط رقائق ثلجية حقيقية.



نافورة دبي الراقصة

نافورة دبي الراقصة هي واحدة من أشهر معالم دبي السياحية، استمتع بالمشهد الفني المصمم للنافورة الراقصة المضاءة في الماء وترتفع عالياً في السماء على إيقاعات الألحان من الكلاسيكيات العربية إلى أشهر الأغاني العالمية مع العروض التي تقام كل 30 دقيقة من الساعة 6 مساءً يومياً في دبي مول حيث تتجمع الحشود على طول كورنيش الواجهة البحرية لقضاء أمسية ممتعة، يمكنك تجربة العشاء مع إطلالة على سوق البحر، احجز طاولة في شرفة المطعم للاستمتاع بإطلالات رائعة على النافورة.


 VR Park Dubai

 هي حديقة ترفيهية للواقع الافتراضي تضم مناطق جذب وألعاب غامرة للباحثين عن الإثارة والمغامرين.


 كيدزانيا دبي

هي مدينة صغيرة حيث يمكن للأطفال لعب الأدوار في مختلف المهن وتعلم مهارات جديدة.

 


أفضل وقت لزيارة دبي مول 

أفضل وقت لزيارة دبي مول يعتمد على تفضيلاتك وأهدافك.  إذا كنت ترغب في تجنب الحشود والاستمتاع بأسعار أقل فعليك الزيارة في الفترة من أبريل إلى أكتوبر وهو موسم الذروة والانخفاض في دبي، ومع ذلك يعد هذا أيضًا الوقت الأكثر سخونة في العام حيث تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية لذلك قد لا تتمكن من الاستمتاع بالأنشطة الخارجية بنفس القدر.


 إذا كنت ترغب في تجربة طقس أفضل والأجواء الاحتفالية فعليك بالزيارة في الفترة من نوفمبر إلى مارس وهو موسم الذروة في دبي وذلك عندما تكون درجات الحرارة معتدلة وممتعة وتتراوح من 15 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية وتمتلئ المدينة بالفعاليات والاحتفالات، يعد هذا أيضًا الوقت الأكثر تكلفة وازدحامًا في العام لذلك قد تضطر إلى التعامل مع أسعار أعلى وطوابير أطول.

هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو ساعات عمل دبي مول ومعالمه السياحية وفقًا لموقع موقع دبي مول يفتح المركز التجاري من 10:00 صباحًا إلى 12:00 صباحًا من الاثنين إلى الخميس ومن 10:00 صباحًا إلى 1:00 صباحًا من الجمعة إلى الأحد، قد تختلف هذه الساعات في أيام العطل والمناسبات الخاصة، يمكنك أيضًا التحقق من ساعات عمل مناطق الجذب المحددة مثل برج خليفة ودبي أكواريوم وVR Park على مواقع الويب الخاصة بكل منها.

 إحدى النصائح لتحقيق أقصى استفادة من زيارتك هي الوصول مبكرًا في الصباح عندما يكون المركز التجاري أقل ازدحامًا ويمكنك الاستمتاع بالمعالم السياحية دون الكثير من المتاعب، يمكنك أيضًا الزيارة في المساء عندما يكون المركز التجاري مضاءً لمشاهدة عرض نافورة دبي الرائع والذي يقام كل 30 دقيقة من الساعة 6:00 مساءً إلى الساعة 11:00 مساءً. 

مواعيد دبي مول 

بحسب موقع دبي مول فإن ساعات عمل دبي مول هي كما يلي:

من الاثنين إلى الخميس من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 12:00 ظهرًا. 

من الجمعة إلى الأحد من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل. 

قد تختلف هذه الساعات في أيام العطل والمناسبات الخاصة.  يمكنك أيضًا التحقق من ساعات عمل مناطق الجذب المحددة مثل برج خليفة ودبي أكواريوم وVR Park على مواقع الويب الخاصة بكل منها.


  

قد يعجبك أيضًا