الثلاثاء، 7 سبتمبر 2021

الطقس في سنغافورة | أفضل وقت لزيارة سنغافورة

أفضل وقت لزيارة سنغافورة من حيث الطقس هو بين فبراير وأبريل حيث تعتبر هذه الأشهر موسمًا جافًا أقل هطولًا للأمطار مقارنة بأوقات أخرى من العام، سنغافورة حارة ورطبة على مدار العام مما يجعلها وجهة مناسبة على مدار العام، لتجربة أفضل الشواطئ في سنغافورة يكون أفضل وقت للزيارة بين يونيو وأغسطس بينما لمحبي التسوق يكون الوقت المثالي لزيارة سنغافورة بين شهري يوليو وأغسطس وهو الوقت الذي يتم فيه تنظيم تخفيضات سنغافورة الكبرى، لمعرفة أفضل وقت لزيارة سنغافورة وطقس سنغافورة بتفاصيل أكثر أقرأ هذا المقال البسيط.

أفضل وقت لزيارة سنغافورة


المحتويات

  1. كيف اختار أفضل وقت لزيارة سنغافورة؟
  2. الطقس في سنغافورة.



كيف اختار أفضل وقت لزيارة سنغافورة؟

 يعتمد أفضل وقت لزيارة سنغافورة على نوع النشاط الأساسي الذي تذهب بسببه إلى سنغافورة، على الرغم من أن سنغافورة وجهة سياحية على مدار العام فإن أفضل وقت لزيارة سنغافورة هو من ديسمبر إلى يونيو، يمكن تقسيم باقي أشهر السنة بناء على أولوياتك في تلك الرحلة.

  1. الشهور من فبراير إلى أبريل تقع ضمن موسم الجفاف في سنغافورة وعادةً ما يكون ذلك عندما يكون في البلد أقل كمية من الأمطار وأقل نسبة رطوبة وأكثر سطوعًا للشمس.
  2.  تتمتع سنغافورة بطقس متسق إلى حد ما ومرحبة للمسافرين على مدار السنة لمشاهدة معالم المدينة ومع ذلك إذا كنت ترغب في تجنب أي حشود في الأماكن الهامة في سنغافورة فإن أفضل وقت لزيارة سنغافورة هو من يوليو إلى نوفمبر.
  3.  إذا كنت تبحث فقط عن زيارة جزيرة سنتوسا للجلوس والاسترخاء مع زيارة الشاطئ والاستمتاع بالأنشطة الخارجية فإن أيام الصيف من يونيو إلى أغسطس هي أفضل وقت لزيارة سنغافورة.
  4. احتفالات السنة الصينية الجديدة هي واحدة من أجمل المهرجانات في سنغافورة والتي تكون إما في يناير أو فبراير يعتمد ذلك على أول قمر مكتمل في السنة.
  5. من الأحداث الأخرى المميزة في سنغافورة هو مهرجانات منتصف الخريف التي تقام في أكتوبر ومهرجانات هاري راجا التي تقام في يونيو واليوم الوطني لسنغافورة في أغسطس.
  6.  إذا كنت من محبي التسوق وترغب في زيارة سنغافورة فقط من أجل حبك للتسوق فقم بزيارة البلد بين يونيو وأغسطس هذا هو أفضل موسم لزيارة سنغافورة للتسوق حيث يتم تنظيم تخفيضات سنغافورة الكبرى خلال هذه الفترة.
  7. الفترة بين يوليو وأغسطس ليست وقتًا شائعًا جدًا لزيارة سنغافورة وبالتالي تمنحك فرصة لاكتشاف أفضل عروض الرحلات الجوية والفنادق.

 


الطقس في سنغافورة

من ديسمبر إلى أوائل مارس

الطقس

تشهد سنغافورة هطول أمطار خلال هذا الموسم خاصة من شهر ديسمبر إلى أوائل يناير، درجة الحرارة تكون في متوسط من 30 درجة عالية إلى 24 درجة منخفضة، شهر ديسمبر هو أكثر الشهور رطوبة في سنغافورة حيث يتراوح معدل هطول الأمطار من 63 ملم إلى 766 ملم، تسود الرياح الموسمية من ديسمبر إلى مارس في سنغافورة حيث تسجل ديسمبر أعلى هطول للأمطار، يكون الطقس بشكل عام عاصفًا وغائمًا مع قلة أشعة الشمس ورطوبة، هناك احتمالية لسقوط عواصف رعدية خلال هذه الأشهر.


الأنشطة الترفيهية

ومع ذلك إذا كنت تخطط لزيارتك خلال هذا الوقت فلا داعي للقلق لا يزال بإمكانك استكشاف الكثير من الأماكن في سنغافورة دون أي متاعب، تشهد تلك الفترة للكثير من الأحداث والمهرجانات الهامة خلال هذه الأشهر مثل عيد الميلاد، مهرجان ZoukOut للموسيقى، Pongal العد التنازلي لرأس السنة الجديدة بخليج مارينا سنغافورة، رأس السنة الصينية الجديدة، كرنفال سنغافورة، مهرجان Fringe. 


أهمية تلك الفترة تكمن في أن الجو احتفالي ومبهج للغاية في هذا الوقت بسبب عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة والعام الصيني الجديد في ديسمبر ويناير كما يمكنك تجربة ومشاهدة الجانب النابض بالحياة من سنغافورة خلال هذا الوقت، تستضيف سنغافورة أكثر احتفالات الكريسماس والكرنفالات والاحتفالات برأس السنة والألعاب النارية، قبل السفر يُنصح بحمل مظلة دائمًا خلال هذه الأشهر خاصة في المساء حيث تزداد كثافة الأمطار، احمل الملابس المناسبة لأنها عاصفة ورطبة في نفس الوقت، الطقس في سنغافورة وأفضل وقت لزيارة سنغافورة. 



 أواخر مارس إلى مايو

الطقس

 عادة ما تكون هذه الأيام حارة مع عواصف رعدية متقطعة وتكون درجة الحرارة في متوسط من 32 درجة عالية إلى 25 درجة منخفضة، يكون الطقس مشمسًا مع قلة هطول الأمطار والرياح ومع ذلك تحدث المزيد من العواصف الرعدية خلال هذه الأشهر، مع انتقال الطقس من الرياح الموسمية الشمالية الشرقية يكون الطقس أكثر إشراقًا وأقل غائمًا، يمكنك الاستمتاع بالمهرجانات والأحداث المتنوعة الممتعة التي يتم استضافتها خلال هذا الوقت، يعتبر هذا أفضل وقت لزيارة سنغافورة، ليس هناك الكثير من الأمطار ولكن يوجد فرص حدوث عواصف رعدية خلال هذه الأشهر لذلك يُنصح بحمل السترات والمظلة حيث لا يمكن التنبؤ بالطقس.



 الأنشطة الترفيهية

يقام أسبوع الموضة السنغافوري المرموق بين مارس وأبريل ومهرجان قوارب التنين ويوم فيساك ومهرجان سنغافورة للفنون ومهرجان سنغافورة السينمائي الدولي، الطقس في سنغافورة وأفضل وقت لزيارة سنغافورة.  



 من يونيو إلى سبتمبر

الطقس

 تعتبر الأمطار المتقطعة والعواصف الرعدية بشكل عام أثناء الظهيرة مشهدًا مألوفًا في سنغافورة في تلك الأشهر، درجة الحرارة تكون في متوسط من 32 درجة عالية إلى 25 درجة منخفضة، تبدأ الرياح الموسمية الجنوبية الغربية من يونيو وتواجه سنغافورة هطول أمطار أقل وعواصف رعدية، إنه طقس ممتع بشكل عام خلال هذا الوقت مع وجود الكثير من أشعة الشمس.


يكون الطقس لطيفًا مع قلة هطول الأمطار والرياح لذلك هذا هو أفضل وقت لزيارة سنغافورة للمسافرين الذين يتطلعون إلى الانغماس في الثقافة والمهرجانات والأحداث، ارتدِ الملابس المناسبة حيث يكون الطقس مشمسًا ومشرقًا.



الأنشطة الترفيهية

الأحداث والمهرجانات الهامة خلال هذه الأشهر هي Hari Raya Aidilfitri ومهرجان سنغافورة الدولي للفنون واليوم الوطني ومهرجان Hungry Ghost و Great Singapore Sale ومهرجان سنغافورة للأغذية ومهرجان سنغافورة الليلي وموسم Grand Prix ومهرجان الفوانيس على طريقة فيلم tangled الشهير، يفضل الناس هذا الوقت من العام لزيارة سنغافورة بفضل المناخ اللطيف كما تستضيف سنغافورة قائمة من المهرجانات الشيقة والمتنوعة خلال هذه الأشهر كما تستضيف أيضاً أشهر وأروع مهرجانات الطعام.


 من أكتوبر إلى نوفمبر

الطقس

تشهد سنغافورة في تلك الفترة عواصف رعدية شديدة بشكل عام خلال فترة الظهيرة وبداية الأمسيات، عادة ما يكون هذا الوقت ممطرًا مقارنة بفترة الرياح الموسمية في بداية العام وتكون درجة الحرارة في متوسط من 32 درجة عالية إلى 25 درجة منخفضة بينما يكون الطقس رطبًا نسبيًا وأقل رياحًا ونوبات متفرقة من العواصف الرعدية، يُنصح بارتداء الملابس المناسبة حيث توجد نوبات قليلة من العواصف الرعدية خلال هذه الأشهر، بشكل عام الطقس لطيف مع نوبات قليلة من العواصف الرعدية، الطقس في سنغافورة وأفضل وقت لزيارة سنغافورة.   



 الأنشطة الترفيهية

الأحداث والمهرجانات الهامة خلال هذه الأشهر هي ديبافالي وهاري رايا حاجي ومهرجان نهر سنغافورة كما تقع أشهر المهرجانات الدينية في أكتوبر ونوفمبر، كما يمكنك أن تشاهد تقاليد وثقافة سنغافورة في هذه الأشهر.