الثلاثاء، 6 سبتمبر 2022

ركوب الدراجات في أمستردام

أمستردام هي واحدة من أكثر المدن الصديقة للدراجات في العالم وقد أمضى غالبية مواطنيها حياتهم على الدراجات منذ طفولته، بفضل مسارات الدراجات في أمستردام العديدة فإن كل ما تحتاجه لاستكشاف جواهر أمستردام بنفسك هو دراجة أو الانضمام إلى جولة بالدراجة بصحبة مرشدين، كما يمكنك استئجار دراجة والتجول بها بمنتهى السعادة ولذلك يقدم موقع السياحة في أمستردام صفحات تحتوي على خرائط طرق مجانية ونصائح حول سلامة ركوب الدراجات، حتى إذا كنت لا ترغب في استئجار دراجة والاستكشاف بمفردك فستجد مجموعة من جولات الدراجات التي تلبي احتياجات كل نوع من الزوار.

ركوب الدراجات في أمستردام


المحتويات 

  1. ركوب الدراجات في أمستردام.
  2. مميزات ركوب الدراجات في أمستردام. 
  3. أجمل مسارات الدراجات في أمستردام. 
  4. شركات جولات الدراجات في أمستردام. 
  5. نصائح ركوب الدراجات في أمستردام بأمان. 

ركوب الدراجات في أمستردام



ركوب الدراجات في أمستردام

إن ركوب الدراجات في أمستردام يعد تجربة أساسية حتى لو كنت تتجول لبضع ساعات فقط، يعد استئجار دراجة أو القيام بجولة بالدراجة بصحبة مرشدين طريقة رائعة لاكتشاف أمستردام ويمكن أن تكون مغامرة رائعة، يتيح لك استكشاف المدينة على الدراجة رؤية المزيد من الأماكن في يوم واحد مع الاندماج مع السكان المحليين في نفس الوقت، ستجد فيما يلي كل ما تحتاج معرفته حول ركوب الدراجات في أمستردام بما في ذلك أماكان استئجار الدراجات وسلامة ركوب الدراجات ومكان إيقاف دراجتك وقواعد الطريق وأفضل شركات جولات الدراجات في أمستردام. 

ركوب الدراجات في أمستردام



مميزات ركوب الدراجات في أمستردام 

إن ركوب الدراجات في أمستردام هي أفضل طريقة للتنزه في المدينة وأفضل الطرق للتنقل بالدراجة هي الشوارع الضيقة والمتعرجة في وسط أمستردام التاريخي الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر مع وجود ما يصل إلى 400 كيلومتر من مسارات الدراجات المؤدية إلى كل مكان تقريبًا في المدينة فلا عجب أن أمستردام هي أشهر مدينة لركوب الدراجات، يعد استئجار دراجة أو القيام بجولة بالدراجة المصحوبة بمرشدين طريقة رائعة لاكتشاف المدينة وهي مغامرة رائعة وأسرع وأرخص من وسائل النقل العام حيث تتيح لك استكشاف أمستردام على الدراجة رؤية المزيد من الأماكن في يوم واحد مع الاندماج مع السكان المحليين في نفس الوقت، إذا كنت قليل الخبرة في ركوب الدراجات أو قلقًا بشأن حركة المرور في أمستردام يمكن لمتاجر الإيجار إعدادك وتقديم نصائح رائعة واقرأ أيضًا نصائحنا في هذا المقال عن نصائح ركوب الدراجات في أمستردام بأمان. 

ركوب الدراجات في أمستردام




أجمل مسارات الدراجات في أمستردام 

اكتشف أجمل الأماكن في أمستردام من خلال مسارات  الدراجات في أمستردام، سيأخذك كل مسار بعيدًا عن المسار المطروق لاكتشاف العمارة القديمة والجديدة والغابات الحضرية والشواطئ والمستنقعات والحدائق والممرات المائية وحقول الزهور وتستمتع بالمناظر الطبيعية، يوجد على جميع الطرق أماكن لتناول الطعام والشراب والراحة وهناك طرق مختصرة وطرق التفافية لمناطق جذب خاصة إضافية، يتم تقديم جميع المسارات في أداة مخطط الطريق (المجانية) Komoot.

ركوب الدراجات في أمستردام



مسار waterland 

يأخذك هذا المسار من أجمل مسارات الدراجات في أمستردام عبر مجموعة من روعة الجمال الهولندي مثل المنازل الخشبية التي تعود للقرن السابع عشر والقرى والريف الهولندي النموذجي. 


مسار نهر امستل Amstel 

مسار أمستل لنزهة الدراجات في أمستردام على طول طريق نهر أمستل يأخذك إلى أعماق الريف الهولندي المثالي والمدن الخلابة القديمة مثل Ouderkerk aan de Amstel


مسار زويدوست Zuidoost 

اكتشف الجداريات المعاصرة عبر مسار زويدوست Zuidoost  مسار الدراجات في أمستردام واستكشف بحيرة Gaasperplas و Johan Cruijff ArenA.  


مسار زهور أمستردام 

من أجمل مسارات الدراجات في أمستردام حيث تبدأ جولة الزهور هذه في سوق الزهور وتنتهي في Aalsmeer بالقرب من أكبر مزاد زهور في العالم مع كل الجمال الهولندي في نزهة واحدة. 


مسار منطقة هارلم Haarlem 

شاهد كل جمال منطقة هارلم في أمستردام على دراجة هولندية واستمتع برؤية هندسة معمارية مزخرفة من القرن السابع عشر ومشهد فني مزدهر. 

 

مسار أمستردام بيتش

قم بنزهة رائعة على دراجتك واستكشف الشواطئ الطويلة والقرى التاريخية الجذابة والكثبان الرملية الرائعة وحتى بعض أطلال القرن الثالث عشر في هذا المسار من أجمل أماكن الدراجات في أمستردام. 



مسار قرية زانس شانس  Zaanse Schans

قرية زانس شانس قرية هولندية جميلة مليئة بطواحين الهواء والمنازل الخشبية وورش الحرف اليدوية وتملك مسار رائع للدراجات. 


مسار القلاع والحدائق 

عند ركوب الدراجات في أمستردام توجد أرض خيالية حقيقية من القلاع الحالمة والحدائق الجميلة والحصون المهيبة توفر مسار رائع للدراجات. 


مسار نيولاند المير New Land Almere

لا يوجد منظر طبيعي آخر في هولندا يمثل القرن العشرين تمامًا مثل New Land Almere (الأرض الجديدة) مع مدنها الأكثر برودة والعمارة الحديثة. 


مسار ليلستاد Lelystad 

تجول في منطقة Boswijk إلى Nature Park Lelystad عبر المناظر الطبيعية الخلابة والورقة في واحد من أجمل مسارات الدراجات في أمستردام. 



شركات جولات ركوب الدراجات في أمستردام 

Yellow Bike

أول شركة تقدم جولات بالدراجة بصحبة مرشدين في أمستردام هي شركة Yellow Bike حيث تقدم ثلاث جولات بالدرجات بما في ذلك نزهات لمدة ساعتين وثلاث ساعات مع طرق تمر بالمناظر التي يجب مشاهدتها مثل فوندل بارك بالإضافة إلى أربع ساعة رحلة عبر الريف الهولندي، هذه الجولات الثلاثة تلقى اهتمام من قبل الزوار الدراجات سهلة الاستخدام والجولات تستحق التجربة، تغادر كل جولة بالدراجة في الساعة 10:30 صباحًا يوميًا من مارس حتى أكتوبر، جولة الدراجة الصغيرة في المدينة متاحة أيضًا في الساعة 1:30 مساءً خلال الأشهر الباردة، تبدأ أسعار الجولات من 24.50 يورو للشخص الواحد وتشمل الدراجات المستعارة. 


Mike's Bike Tours 

وفقًا للمشاركين السابقين ف ركوب الدراجات في أمستردام في جولات Mike's Bike Tours هي تجربة ممتعة بما يكفي لاستيعاب حتى لأقل المشاركين خبرة، تعد جولة City Bike Tour واحدة من أكثر خيارات جولات الدراجات شيوعًا في أمستردام والتي تستمر حوالي ثلاث ساعات وتبدأ في الساعة 11 صباحًا أو ظهرًا (حسب الموسم)، تأخذ الجولة الزوار عبر أحياء لا يمكن تفويتها مثل جوردان و Leidseplein، تشمل التجارب الإضافية جولة مختصرة في المدينة ونزهات في الريف، تتراوح رسوم الرحلة من 22 إلى 50 يورو لكل شخص بالغ مع أسعار مخفضة متاحة لكبار السن والطلاب والأطفال.



We Bike Amsterdam

ركوب الدراجة في أمستردام في جولات مليئة بالقصص الملهمة والمناظر الطبيعية الجميلة يوصي بحجز جولة مع We Bike Amsterdam تتميز هذه الجولة في أمستردام التي تستغرق ثلاث ساعات بالتجول في أفضل الأماكن السياحية في أمستردام مثل متحف فان جوخ ومتحف ريجكس بالإضافة إلى الكثير من المعالم الأخرى، يمكن للمشاركين طلب فطيرة التفاح والقهوة من مقهى محلي، خلال استراحة جماعية. كما تتوفر جولات بالدراجات في الريف ورحلات خاصة لركوب الدراجات، تبلغ التكلفة حوالي 29.50 يورو لكل شخص في جولة We Bike Amsterdam.



جولة أمستردام إكسبيرينسز

يجب على الزوار المهتمين بالثقافة والفنون الاشتراك في جولة أمستردام إكسبيرينسز على الدراجة، خلال هذه النزهة التي تستغرق 3 ساعات ونصف سيخرج الدراجون عن المسار المألوف لمشاهدة الجسور المتحركة الساحرة ومنازل القناة وفن الشارع الملون وغواصة روسية تاريخية عن طريقة التجول في الدراجات في أمستردام، هذه الجولة ودية وغنية بالمعلومات بالإضافة إلى ذلك تغطي رسوم الجولة التي تبلغ 45 يورو للفرد وجبة خفيفة، تغادر الرحلة أيام الأربعاء والجمعة والسبت الساعة 2 ظهرًا. 


ركوب الدراجات في أمستردام



نصائح ركوب الدراجات في أمستردام بأمان

الآن أصبحت على دراية تامة بمدى أهمية ركوب الدراجات في أمستردام وكم هو نشاط شائع ومحبوب من الجميع لا ينقص سوي معرفة أهم قواعد الأمان لركوب الدراجات في أمستردام خاصة إذا لم تكن معتادًا على حركة المرور في المدينة لذلك إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار بعد استئجار دراجة:

  1. ابق في مسارك: استخدم ممر الدراجات على الجانب الأيمن من الطريق وهو مسار محددًا بخطوط بيضاء ورموز الدراجة.
  2. اتبع قواعد الطريق: التزم بجميع إشارات المرور ولا تتنقل على ممرات المشاة وشوارع التسوق والأرصفة والطرق السريعة.
  3. أعط إشارة: قم دائمًا بالإشارة قبل الاستدارة عن طريق رفع يدك.
  4. الضوء في الليل: يشترط القانون استخدام الأضواء الأمامية والخلفية على دراجتك بعد حلول الظلام.
  5. راقب حركة المرور الأخرى: تنطلق الدراجات البخارية في ممرات الدراجات وتسرع سيارات الأجرة في قضبان الترام وقد تواجه شاحنات التوصيل الكبيرة صعوبة في رؤيتك إذا كنت تركب دراجة في غير مكانها. 
  6. احترس من سكك الترام: من السهل أن تعلق إطارات دراجتك في القضبان لذلك اعبرها بزاوية حادة.
  7.  قم بإيقاف دراجتك بشكل صحيح: تأكد من إيقاف دراجتك في قسم مخصص لوقوف الدراجات أو رف أو مرفق انتظار داخلي للدراجات حيث يمكن إزالة الدراجات غير المتوقفة في المناطق الصحيحة وتخزينها في مستودع الدراجات ولتجنب السرقة اقفل دراجتك بشيء آمن وثابت.
  8. إفساح المجال لزملائك من راكبي الدراجات: لا تركب الدراجة لأكثر من شخصين، واكب راكبي الدراجات الآخرين واوقف السيارة للرد على هاتفك أو تحقق من الخريطة.
  9. تجنب ساعات الذروة: ساعات الذروة في أمستردام بين الساعة 08:00 و 09:00 أو 17:00 و 18:00 حيث يوجد الآلاف من الدراجات على الطريق مما يؤدي غالبًا إلى طوابير كبيرة عند التقاطعات إذا لم تكن بحاجة إلى التواجد في مكان ما فانتظر حتى يهدأ الازدحام. 
  10. لا تقلد الهولنديين: يشتهر سكان أمستردام بخرقهم للقواعد وركوب الدراجات عبر الأضواء الحمراء أو ركوب الدراجات في الليل بدون أضواء، لا تحذو حذوهم!
ركوب الدراجات في أمستردام

دليل زيارة أمستردام 


أجمل أماكن في أمستردام