الجمعة، 11 أغسطس 2023

كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا Keukenhof

تم إنشاء كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا Keukenhof في الأصل من قبل الملوك الهولنديين لزراعة الفواكه والخضروات ولكن الآن أصبحت من أشهر الوجهات السياحية في أمستردام للزوار الباحثين عن زهور التوليب في هولندا، تبلغ مساحة كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا 79 فدانًا وتقع على بعد حوالي 25 ميلاً جنوب غرب أمستردام في ليسه، في كل عام بين أواخر مارس ومنتصف مايو تتحول حديقة كوكنهوف إلى ظلال زاهية من اللون الوردي والأحمر والأرجواني والأصفر والأبيض والبرتقالي من حقول التوليب في أمستردام حيث تتفتح أكثر من 7 ملايين بصيلة من زهور التوليب لذلك هو مهرجان توليب رائع الجمال، توفر الحديقة أيضًا وسائل راحة مناسبة للأطفال مثل ملعب ومتاهة وحديقة حيوانات أليفة.

كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا Keukenhof


المحتويات 

  1. زيارة كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا.
  2. مهرجان التوليب السنوي. 
  3. زيارة كوكنهوف مع الأطفال. 
  4. أفضل وقت لزيارة كوكنهوف حديقة الزهور. 
  5. كيف أصل إلى كوكنهوف حديقة الزهور؟
  6. رحلة بالقارب حول حقول التوليب. 
  7. تأجير الدراجات حول حقول التوليب. 

كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا Keukenhof



زيارة كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا 

إذا كنت ترغب في زيارة كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا Keukenhof Tulip Gardens فهي تتستقبل الزوار من 23 مارس حتى 14 مايو 2023 وهو أفضل وقت للتنزه بين زهور التوليب بالقرب من أمستردام، في كل عام تُزرع أكثر من 7 ملايين زهورة توليب يدويًا في الخريف لتزهر في الربيع، هناك مجموعة متنوعة من 800 نوع زهرة توليب مختلفة تجربة فريدة لا تُنسى للجميع، كل زوار حديقة كوكنهوف يكون تعليقه عنها أنها مذهلة لوصف الحديقة وأزهارها المتفتحة، خطط لقضاء بضع ساعات على الأقل هنا ويفضل الوصول مبكرًا للحصول على مساحة أكبر للمرفقين، يفتح كوكنهوف موسمياً من الساعة 8 صباحًا حتى 7:30 مساءً ويشمل جميع مرافق المنتزه. 

كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا Keukenhof



يوصي البعض بدفع رسوم إضافية مقابل رحلة بالقارب عبر حقول الزنبق التي تحيط بالمنتزه، تتكلف تذاكر ركوب القارب من 4 إلى 8 يورو للشخص الواحد ويمكن شراؤها من طاحونة الهواء الموجودة في الموقع بينما تبلغ تكلفة الدخول إلى كوكينهوف 18 يورو للبالغين و 8 يورو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 17 عامًا، لا توجد رسوم للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 3 أعوام أو أقل وتتوفر أسعار مخفضة لمن يشترون التذاكر مسبقًا عبر الإنترنت، تتوفر أيضًا تذاكر كومبو تشمل النقل من وإلى المطار أو وسط مدينة أمستردام، أو يمكن للمسافرين القيادة والوقوف في الموقع مقابل 6 يورو لكل مركبة، يمكنك شراء كتيب يحتوي على مزيد من المعلومات حول حديقة الزهور في هولندا مقابل 5 يورو في مكتب التذاكر وفي محل بيع الهدايا، هذه التذاكر تتيح لك الوصول إلى جميع حدائق المنتزه كوكنهوف بالإضافة إلى العديد من المطاعم التي تقدم الأطباق الهولندية والإيطالية والآسيوية.

كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا Keukenhof



مهرجان التوليب السنوي

كل عام يتم تخصيص حديقة الزهور في أمستردام لموضوع معين حيث يتم تعديل حدائق الإلهام والأحداث والأعمال الفنية وفقًا ويتم الإعلان عن موضوع كل عام في أكتوبر وينعكس ذلك على حقيقة أن حديقة الزهور كانت جزءًا من حياتنا لعدة قرون، تستخدم الزهور كرموز كلاسيكية في الفن والعمارة والتصميم، الوردة للحب والزنبق للربيع الجديد، في كوكنهوف نجمع هذه الكلاسيكيات معًا مع التوليب.

كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا Keukenhof



زيارة كوكنهوف مع الأطفال 

إن زيارة كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا رائعة أيضًا للأطفال، كوكنهوف Keukenhof مكان لطيف يناسب الأطفال تماماً حيث يمكنهم الاستمتاع بالبحث عن الكنز وحديقة الحيوانات الأليفة والمتاهة والملعب . للصغار يوجد أيضًا ملعب ميفي لذلك تعتبر زيارة حديقة الزهور في أمستردام يومًا رائعًا للعائلة بأكملها. 

كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا Keukenhof



أفضل وقت لزيارة كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا 

 أفضل وقت لزيارة حديقة التوليب كوكنهوف في هولندا هو موسم الربيع، نظرًا لأن بصيلات الزهور تُزرع في طبقات مختلفة في الحديقة فإن كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا رائعة كل يوم خلال موسم الربيع، هناك ثلاث فترات ازدهار مختلفة.

كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا Keukenhof



الفترة الأولى 

من الافتتاح ستشهد كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا الكثير من الزهور المتفتحة، هناك بعض عروض الزهور الداخلية الرائعة مع العديد من زهور التوليب المتفتحة، في الخارج توجد أزهار النرجس البري والزعفران في أزهار.


الفترة الثانية 

بعد أزهار النرجس البري والزعفران حان الوقت لتفتح الزنابق والزنبق المبكر في الحدائق الخارجية في كوكنهوف، لا تزال عروض الزهور الداخلية مذهلة بألوان رائعة.


الفترة الثالثة 

في الفترة الأخيرة سوف تتفتح أزهار التوليب في الحدائق الخارجية في كوكنهوف ستكون الأشجار خضراء ولا تزال عروض الزهور الداخلية تظهر أزهارًا رائعًا. 




كيف أصل إلى كوكنهوف حديقة الزهور؟ 

تقع كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا بالقرب من أمستردام ومطار أمستردام شيفول ومدن هولندية أخرى مثل هارلم وليدين ولاهاي وروتردام وديلفت، يفضل التخطيط لرحلتك إلى كوكنهوف مسبقًا وهناك العديد من الخيارات المتاحة للوصول إلى حديقة الزهور سواء بوسائل النقل العام Bij ( Keukenhof Bus Express) أو القيادة إلى حديقة الزهور بالسيارة أو حجز جولة بصحبة مرشد من أمستردام أو لاهاي أو روتردام أو الحصول على سيارة أجرة أو ركوب الدراجات أو المشي إلى حدائق كيوكينهوف.

كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا Keukenhof


رحلة بالقارب حول حقول التوليب

في كوكنهوف حديقة الزهور في هولندا يمكنك القيام برحلة بالقارب لمشاهدة حقول التوليب من الماء، تستغرق رحلة القارب 45 دقيقة وخلال الرحلة ستتلقى معلومات عن منطقة الزهور، هذه الجولة الفريدة غير مشمولة في تذكرة كوكنهوف Keukenhof ويجب شراؤها بشكل منفصل.


تأجير الدراجات جول حقول التوليب 

لا يوجد نشاط هولنديًا أشهر من اكتشاف حقول التوليب بالدراجة والتنزه على طول حقول التوليب، هناك العديد من طرق الدراجات في كوكنهوف التي تأخذك عبر أجمل حقول التوليب يمكن استئجار الدراجات من كوكنهوف لتأجير الدراجات وتبدأ رحلات الدراجات المصحوبة بمرشدين يوميًا على بعد 400 متر من كوكنهوف، احجز نشاطك مسبقًا.

دليل زيارة أمستردام 


أجمل أماكن في أمستردام