السبت، 9 ديسمبر 2023

السياحة في جيثورن هولندا Giethoorn

جيثورن هي قرية صغيرة في هولندا تشتهر بقنواتها الخلابة والهندسة المعمارية الهولندية التقليدية وبفضل جمالها يطلق عليها اسم "فينيسيا الشمال" نظرًا لتعدد قنواتها وجسورها وعدم وجود طرق في جيثورن، تقع قرية جيثورن في مقاطعة Overijssel وهي جزء من بلدية Steenwijkerland، فيما يلي دليل السياحة في جيثورن هولندا. 

السياحة في جيثورن هولندا Giethoorn


المحتويات 

  1. السياحة في جيثورن هولندا. 
  2. أجمل أماكن سياحية في جيثورن. 
  3. ما هو أفضل وقت لزيارة جيثورن؟
  4. المواصلات في جيثورن. 
  5. كم تبعد جيثورن عن أمستردام؟

السياحة في جيثورن هولندا Giethoorn


السياحة في جيثورن هولندا 

جيثورن هي وجهة سياحية شهيرة في هولندا حيث تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، يأتي السياح لاستكشاف القنوات الفريدة في القرية الهولندية الجميلة والقيام بجولة بالقارب وزيارة العديد من المتاحف والمعالم السياحية الأخرى مع وجود الكثير من الفرص للأنشطة الخارجية مثل ركوب الدراجات والمشي والسباحة، تضم القرية العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية بالإضافة إلى عدد من الفنادق ودور الضيافة، يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأحداث الثقافية مثل الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والمهرجانات.

السياحة في جيثورن هولندا Giethoorn


أجمل أماكن سياحية في جيثورن 

تعد قرية جيثورن الهولندية مكانًا رائعًا للزيارة لأي شخص يبحث عن تجربة عطلة هادئة ومريحة مع قنواتها الجميلة والهندسة المعمارية الهولندية التقليدية والكثير من الأنشطة للاستمتاع، تشتهر جيثورن بطواحين الهواء الهولندية التقليدية والتي لا تزال قيد الاستخدام حتى اليوم، تعد طواحين الهواء هذه علامة مميزة من علامات السياحة في جيثورن هولندا تجذب السياح ويمكن رؤيتها من العديد من القنوات.

 

السياحة في جيثورن هولندا Giethoorn


القنوات المائية في جيثورن 

تعرف مدينة جيثورن باسم "فينيسيا هولندا" بسبب العديد من القنوات المائية والجسور المنتشرة بها، تصطف القنوات بمنازل جميلة ذات أسقف من القش مما يمنح القرية جواً فريداً ورائعاً.


جسور قرية جيثورن

قرية جيثورن في هولندا تحتوي على أكثر من 180 جسرًا غالبًا ما تكون مصنوعة من الخشب والحجر، توفر هذه الجسور الوصول إلى العديد من القنوات والممرات المائية في القرية وهو الطراز الذي يمنح جيثورن طابع مميز خاص بها، يشتهر التقاط الصور في تلك الخلفية الرائعة فوق الجسور وسط القنوات المائية. 


الطبيعة في قرية جيثورن هولندا

قرية جيثورن في هولندا محاطة بالحقول والغابات الخضراء مما يجعلها مكانًا رائعًا لمحبي الطبيعة، هناك أيضًا الكثير من مسارات المشي وركوب الدراجات مما يسمح للزوار باستكشاف المنطقة وفقًا للطريق التي يفضلون. 


 القوارب في جيثورن 

من الأفضل استكشاف جيثورن بواسطة القوارب وهناك الكثير من الخيارات المتاحة حيث يمكن للزوار استئجار قوارب تقليدية أو قوارب كهربائية أو حتى زوارق لاستكشاف القنوات والممرات المائية.


أنشطة الثقافة في جيثورن 

تتمتع جيثورن بتاريخ ثقافي غني ويمكن للزوار معرفة المزيد عنها من خلال زيارة المتاحف وصالات العرض المحلية، هناك أيضًا الكثير من المهرجانات والفعاليات على مدار العام مثل مهرجان جيثورن الصيفي.


أكواخ جيثورن Giethoorn Cottages

أكواخ جيثورن هو منتزه عطلات مدار عائليًا يقع في قرية جيثورن الهولندية، تقع الأكواخ في مكان هادئ وتحيط بها الطبيعة والحياة البرية، تقدم الأكواخ مجموعة من خيارات الإقامة من الفيلات الفاخرة إلى الكبائن الأساسية، تحتوي جميع المنازل الريفية على مطابخ مجهزة بالكامل وحمامات ومناطق معيشة، يمكن للضيوف الاستمتاع أيضًا بمجموعة من الأنشطة مثل صيد الأسماك وركوب الدراجات والتجديف، توفر الحديقة أيضًا مجموعة من وسائل الراحة مثل مطعم وملعب. 


ما هو أفضل وقت لزيارة جيثورن؟

أفضل وقت لزيارة جيثورن هو خلال أشهر الصيف في يونيو ويوليو وأغسطس، عادة ما يكون الطقس دافئًا ومشمسًا في هذا الوقت مما يجعله مثاليًا لاستكشاف القنوات والمشاركة في الأنشطة الخارجية، تحظى القرية أيضًا بشعبية كبيرة خلال أشهر الربيع والخريف عندما تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالًا وتكون ألوان الطبيعة في أوجها وتنتعش السياحة في جيثورن هولندا. 

السياحة في جيثورن هولندا Giethoorn


المواصلات في جيثورن 

تقع قرية جيثورن الهولندية في مقاطعة Overijssel على بعد حوالي ساعة ونصف بالسيارة من العاصمة أمستردام أو مطار سخيبول أمستردام، يمكنك ركن سيارتك حول وسط القرية والمتابعة سيرًا على الأقدام أو بالدراجة أو بالزورق، وسيلة النقل الأكثر شعبية هنا هي القارب. 

السياحة في جيثورن هولندا Giethoorn

كم تبعد جيثورن عن أمستردام؟

المسافة بين أمستردام وجيثورن 90 كم، مسافة الطريق 121 كم من أمستردام إلى جيثورن بالقطار والحافلة تستغرق حوالي 3 ساعات و 30 دقيقة .

قد يعجبك أيضًا 

أجمل المدن السياحية في هولندا

دليل زيارة الريف الهولندي الساحر

زيارة قرية شانس زانسي الهولندية

السياحة في هولندا للعوائل

أجمل أماكن ركوب الدراجات في هولندا

دليل السياحة في أمستردام

أفضل مدن هولندا للعيش