الأربعاء، 31 يناير 2024

أجمل أماكن سياحية في سترين النرويج | دليل زيارة جوهرة الطبيعة النرويجية

سترين هي بلدية في مقاطعة فيستلاند وتقع في الجزء الغربي من النرويج وتشتهر بمناظرها الخلابة حيث الجبال والمضايق والأنهار الجليدية والشلالات والبحيرات، تعد سترين Stryn وجهة شهيرة للسياح الذين يرغبون في تجربة أفضل ما في الطبيعة والثقافة النرويجية، في هذه المقالة سنقدم لك بعضًا من أفضل أماكن سياحية في سترين النرويج والأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى بعض النصائح حول كيفية التخطيط لرحلتك.

 

أماكن سياحية في سترين النرويج

أهم أماكن سياحية في سترين 

لدى سترين الكثير لتقدمه للزوار من جميع الأعمار والاهتمامات، فيما يلي بعض الأماكن والأنشطة التي يجب ألا تفوتها:

أماكن سياحية في سترين النرويج


نهر بريكسدال الجليدي

هذا هو أحد أذرع الأنهار الجليدية الأكثر شهرة ويمكن الوصول إليها في منتزه جوستيدالسبرين الوطني، يمكنك الوصول إلى النهر الجليدي عن طريق ركوب سيارة القزم (مركبة كهربائية صغيرة) أو عن طريق المشي لمسافات طويلة على طول مسار ذو مناظر خلابة، يعد النهر الجليدي مشهدًا رائعًا ومن أهم أماكن سياحية في سترين حيث يتناقض الجليد الأزرق والثلج الأبيض مع الوادي الأخضر والشلال الهادر، يمكنك أيضًا الانضمام إلى جولة مشي على النهر الجليدي بصحبة مرشد أو جولة تجديف بالكاياك في البحيرة الجليدية.


تلفريك Loen Skylift

هذا هو التلفريك الذي يأخذك من المضيق البحري إلى قمة جبل هوفن (1011 مترًا فوق مستوى سطح البحر) في خمس دقائق فقط) ومن هناك يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية على Nordfjord والجبال والأنهار الجليدية، يمكنك أيضًا استكشاف مسارات المشي لمسافات طويلة وطرق فيراتا وخطوط الانزلاق والمطعم الجبلي في الجزء العلوي. 


طريق Gamle Strynefjellsvegen

هذا الطريق ذو مناظر خلابة يربط بين سترين وSkjåk وهو جزء من الطرق النرويجية ذات المناظر الخلابة، تم بناء الطريق في أواخر القرن التاسع عشر ويعتبر تحفة هندسية وسط المناظر الطبيعية، على طول الطريق يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة لهضبة جبل سترينيفجيليت بقممها المغطاة بالثلوج ومنحدراتها الصخرية وأزهارها البرية، يمكنك أيضًا التوقف عند مركز Stryn Summer للتزلج حيث يمكنك التزلج أو التزلج على الجليد على النهر الجليدي حتى في فصل الصيف. 


وادي لودالين

هذا الوادي الجميل يقع بين لوين وكجيندالين ويشتهر بتاريخه المأساوي حيث في عامي 1905 و1936 تسببت الانهيارات الصخرية الضخمة من الجبال في حدوث أمواج عاتية دمرت القرى والمزارع في الوادي مما أسفر عن مقتل مئات الأشخاص، يمكنك اليوم زيارة الموقع التذكاري والمتحف الذي يحكي قصته، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الهادئة للوادي بمروجه الخضراء وبحيرته الصافية والنهر الجليدي. 


التخييم في Strynsvatn Camping

هذا موقع تخييم مناسب للعائلات بجوار بحيرة سترين حيث يمكنك الاستمتاع بصيد الأسماك والسباحة وركوب القوارب والمشي لمسافات طويلة، يمكنك أيضًا استئجار كبائن أو بيوت متنقلة أو خيام لإقامتك. 


منتجع Stryn Sommerski

هذا منتجع للتزلج على جبل Strynefjellet حيث يمكنك التزلج أو التزلج على الجليد على النهر الجليدي حتى في فصل الصيف يمكنك أيضًا الانضمام إلى جولة إرشادية أو إلى مدرسة لتعليم التزلج لتحسين مهاراتك. 


حديقة جوستيدالسبرين الوطنية

هذه حديقة وطنية تغطي أكبر نهر جليدي في أوروبا جوستيدالسبرين، يمكنك زيارة مراكز الزوار والمتاحف والمعارض في الحديقة لمعرفة المزيد عن النهر الجليدي وتاريخه، يمكنك أيضًا الانضمام إلى رحلة المشي لمسافات طويلة بصحبة مرشدين أو المشي على النهر الجليدي أو رحلة التجديف أو جولة قوارب الكاياك لتجربة الجمال الطبيعي للمنتزه.


 كيفية الوصول إلى سترين

يمكن الوصول بسهولة إلى سترين بالسيارة أو الحافلة أو القطار أو الطائرة، يمكنك القيادة إلى سترين من أوسلو (6 ساعات)، بيرغن (4 ساعات) أو أليسوند (3 ساعات)، يمكنك أيضًا ركوب الحافلة من هذه المدن أو القطار إلى أوتا ثم الحافلة إلى سترين. أقرب مطار هو مطار أليسوند، الذي يوفر رحلات محلية ودولية. ومن هناك، يمكنك استئجار سيارة أو ركوب الحافلة إلى سترين.

أماكن سياحية في سترين النرويج


الإقامة في سترين 

يوجد في سترين مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة، بدءًا من الفنادق وبيوت الضيافة إلى المعسكرات والكبائن، يمكنك العثور على أفضل العروض والحجز عبر الإنترنت، بعض الأماكن الموصى بها للإقامة هي فندق Visnes وفندق Stryn وStryn Camping وتقع جميعها في وسط مدينة Stryn، يمكنك أيضًا العثور على المزيد من الأماكن المنعزلة والمريحة في المناطق المحيطة مثل فندق Hjelle وفندق Loenfjord وBriksdalsbre Fjellstove.

أماكن سياحية في سترين النرويج


أفضل وقت للزيارة 

تتمتع سترين بمناخ معتدل ورطب مع صيف دافئ نسبيًا وشتاء معتدل، أفضل وقت لزيارة سترين هو من مايو إلى سبتمبر عندما يكون الطقس لطيفًا والطبيعة في ذروتها، ومع ذلك يمكنك أيضًا زيارة سترين في مواسم أخرى حيث أن كل موسم له سحره ونشاطاته الخاصة على سبيل المثال يمكنك الاستمتاع بالتزلج والمشي بالأحذية الثلجية وتسلق الجليد في الشتاء أو رؤية ألوان الخريف والأضواء الشمالية في الخريف.

أماكن سياحية في سترين النرويج


سترين هي الوجهة التي ستجعلك تقع في حب النرويج فهي تحتوي على كل ما تحتاجه لقضاء عطلة لا تنسى، الطبيعة الخلابة والثقافة الغنية والناس الودودين والأنشطة المثيرة سواء كنت تبحث عن المغامرة أو الاسترخاء ستجد ذلك في سترين.

أماكن سياحية في سترين النرويج