الأربعاء، 7 فبراير 2024

أجمل جزر النرويج للسياحة ودليل للزيارة

النرويج بلد ذو تخطيط جغرافي مذهل وآلاف الجزر الجميلة قبالة سواحله، سواء كنت تبحث عن الجبال الثلجية أو الشواطئ الرملية أو قرى الصيد الجذابة أو الأضواء الشمالية الساحرة فستجدها في جزر النرويج، فيما يلي بعض الجزر الأكثر شهرة وجمالاً والتي يجب ألا تفوتها في رحلتك إلى النرويج.

أجمل جزر النرويج للسياحة


أجمل جزر النرويج للسياحة 

هناك العديد من الجزر التي يمكنك اكتشافها والاستمتاع بها في رحلتك إلى النرويج، اخترنا هنا أجمل وأفضل جزر النرويج مع نصائح لزيارة سعيدة. 

 

أجمل جزر النرويج للسياحة

جزيرة Moskenesøya

تنتمي هذه الجزيرة إلى أرخبيل لوفوتن الذي يعتبر من أجمل المناطق في العالم، تعد جزيرة Moskenesøya نقطة جذب سياحية في النرويج تضم العديد من المعالم السياحية مثل مسارات المشي لمسافات طويلة والمضايق والشواطئ المنعزلة والمنازل التقليدية، يمكنك زيارة قرى الصيد الساحرة فلاكستاد وراين والتي تعتبر مثالية لمحبي التصوير الفوتوغرافي والفنون يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبال والبحر من وجهات مختلفة في الجزيرة، يمكن الوصول إلى جزيرة Moskenesøya بالعبارة من Bodø أو بالسيارة عبر الطريق E10. 

أجمل جزر النرويج للسياحة


جزيرة Vestvågøya

جزيرة أخرى في أرخبيل لوفوتين هي جزيرة Vestvågøya من أجمل جزر النرويج وهي الجزيرة المركزية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في المنطقة وتتمتع بمناظر طبيعية متنوعة من الجبال والبحيرات إلى الأراضي الزراعية والشواطئ، يمكنك استكشاف تاريخ الجزيرة وثقافتها في متحف Lofotr Viking حيث يمكنك رؤية منزل Viking الطويل المُعاد بناؤه والمشاركة في الأنشطة المختلفة، يمكنك أيضًا زيارة مدينة Henningsvær الخلابة والمعروفة باسم فينيسيا لوفوتين، ترتبط Vestvågøya بالبر الرئيسي عن طريق جسر ويمكن الوصول إليها بالسيارة أو الحافلة. 


جزيرة سينجا

سنجا هي ثاني أكبر جزيرة في النرويج وتقع في شمال البلاد وغالباً ما يطلق عليها اسم النرويج المصغرة حيث أنها تتمتع بجميع معالم البر الرئيسي مثل الجبال والمضايق والغابات والسواحل، تعتبر سينجا جنة لمحبي الطبيعة وعشاق الهواء الطلق حيث توفر العديد من الفرص للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وصيد الأسماك والتجديف بالكاياك والتزلج ويمكنك أيضًا مشاهدة ظاهرة الأضواء الشمالية المذهلة أو شمس منتصف الليل حسب الموسم، ترتبط سينجا بالبر الرئيسي عن طريق جسر ويمكن الوصول إليها بالسيارة أو الحافلة أو العبارة. 


جزيرة ترومسو

تقع هذه الجزيرة في أقصى شمال النرويج وهي موطن لمدينة ترومسو التي تعرف ببوابة القطب الشمالي، توفر مدينة ترومسو العديد من المعالم الثقافية والتاريخية مثل المتحف القطبي وجسر ترومسو، تعد ترومسو من أجمل جزر النرويج، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبال والمضايق المحيطة بالإضافة إلى الأضواء الشمالية أو شمس منتصف الليل اعتمادًا على الموسم. 


جزيرة حيدرة

 تقع هذه الجزيرة في جنوب النرويج وتشتهر بتاريخها وتراثها الغني حيث كانت حيدرة قاعدة مهمة لحركة المقاومة خلال الحرب العالمية الثانية وبها العديد من الآثار والمتاحف التي تخلد ذكرى دورها، كما يمكنك زيارة قرية كيركهامن الساحرة التي تضم ميناء خلاب، تعد حيدرة أيضًا وجهة شهيرة لصيد الأسماك وركوب القوارب والمشي لمسافات طويلة. 


جزيرة Magerøya

تقع هذه الجزيرة في أقصى شمال النرويج وتشتهر بأنها موقع رأس الشمال الذي يعتبر أقصى نقطة شمال أوروبا، تجذب Magerøya آلاف الزوار الذين يرغبون في تجربة المنحدرات المثيرة والأفق اللامتناهي والحياة البرية الفريدة للجزيرة، يمكنك أيضًا زيارة قرية الصيد Honningsvåg وهي أقرب مستوطنة إلى North Cape وتتمتع بأجواء ملونة وحيوية. 


هذه مجرد بعض الأمثلة على جزر النرويج الجميلة التي يمكنك زيارتها، هناك العديد من الجزر الأخرى التي تتمتع بسحرها وطابعها الخاص وأنا أشجعك على اكتشافها بنفسك، النرويج بلد ذو طبيعة مذهلة وآلاف الجزر الجميلة قبالة سواحلها، أتمنى أن تقضي وقتًا ممتعًا في استكشافهم.