الجمعة، 2 فبراير 2024

أجمل شلالات في النرويج بالصور

النرويج بلد ينعم بالعديد من العجائب الطبيعية والشلالات واحدة منها، الشلالات في النرويج متنوعة ومختلفة وهي من أجمل البلدان لمحبي الشلالات والطبيعة، في هذا المقال سنتعرف على مجموعة من أجمل شلالات في النرويج مع بعض النصائح حول كيفية زيارتها. 

أجمل شلالات في النرويج


أجمل شلالات في النرويج 

من أساسيات السياحة في النرويج هي زيارة أجمل الشلالات في النرويج، هناك الكثير مما يمكنك اكتشافها حيث تعتبر النرويج جنة لمحبي الشلالات ولن تنفد منك الخيارات أبدًا سواء كنت تفضل رؤيتها من مسافة بعيدة أو الاقتراب منها بشكل شخصي فسوف تندهش من جمال وتنوع شلالات النرويج.

أشهر شلالات النرويج


شلالات الأخوات السبع (De syv søstrene)

الأخوات السبع (De syv søstrene) هي مجموعة من سبعة شلالات تتدفق أسفل الجانب المنحدر من مضيق Geirangerfjord أحد أشهر المضايق البحرية في النرويج ويبلغ ارتفاع الشلالات الإجمالي 410 أمتار وسقوط حر يصل إلى 250 مترا وهي من أشهر شلالات النرويج، أفضل طريقة لرؤية شلالات الأخوات السبع Seven Sisters هي ركوب العبارة أو القيام برحلة بحرية على طول مضيق Geirangerfjord والذي سيمنحك أيضًا فرصة للاستمتاع بالشلالات الأخرى والمزارع المهجورة على منحدرات المضيق البحري، يمكنك أيضًا يمكنك المشي لمسافات طويلة إلى إحدى نقاط المشاهدة على الجانب الآخر من المضيق البحري مثل Flydalsjuvet أو Dalsnibba. 

أجمل شلالات في النرويج



شلال كيوسفوسين Kjosfossen 

كيوسفوسين Kjosfossen هو شلال قوي يعد من أبرز معالم خط سكة حديد Flåm الشهير وهو أحد أكثر رحلات القطارات الخلابة في العالم، يبلغ ارتفاع الشلال 225 مترًا ويستخدم جزئيًا للطاقة الكهرومائية، يتوقف القطار عند رصيف بالقرب من الشلال حيث يمكنك النزول منه والتقاط الصور، لتجربة سكة حديد Flåm يمكنك حجز تذكرة عبر الإنترنت أو في محطة Flåm، يسير القطار بين فلام وميردال ويمكنك دمجه مع وسائل النقل الأخرى مثل الحافلة أو القارب أو الدراجة لاستكشاف المنطقة المحيطة. 

أشهر شلالات في النرويج


شلال فورينجسفوسن Vøringsfossen 

ربما يكون شلال فورينجسفوسن Vøringsfossen هو الشلال الأكثر شهرة في النرويج ورمزًا وطنيًا يجذب السياح منذ أواخر القرن التاسع عشر، ينحدر الشلال على ارتفاع 182 مترًا من هضبة هاردانجيرفيدا إلى وادي مابودال مما يخلق منظرًا وصوتًا مذهلين، هناك العديد من خيارات المشاهدة في فورينجسفوسن Vøringsfossen بما في ذلك فندق ومطعم وجسر يمتد فوق المضيق، يمكنك أيضًا المشي لمسافات طويلة إلى حافة الشلال أو القيام بجولة إرشادية إلى أسفل الوادي، تقع فورينجسفوسن بالقرب من Eidfjord وهي بلدة صغيرة توفر العديد من الأنشطة والمعالم السياحية مثل التجديف بالكاياك والمشي على الجليد والمتاحف.

أجمل شلالات في النرويج


شلالات لانجفوس Langfoss 

لانغفوس هي واحدة من أجمل الشلالات في العالم، يسقط الشلال على ارتفاع 612 مترًا من الجبال إلى Åkrafjord مما يخلق تباينًا مذهلاً بين المناظر الطبيعية الخضراء والمياه الزرقاء، تعد لانجفوس أيضًا واحدة من الشلالات القليلة في النرويج التي لم يتم تنظيمها لأغراض الطاقة الكهرومائية مما يعني أنها تحتفظ بتدفقها الطبيعي وسحرها، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة شلالات لانجفوس Langfoss من الطريق أو من قارب على المضيق البحري، يمكنك أيضًا التنزه سيرًا على الأقدام إلى أعلى الشلال حيث ستتم مكافأتك بإطلالة بانورامية على المناطق المحيطة.


شلال ليندالفاليت Linndalsfallet 

Linndalsfallet هو شلال بري ومثير للإعجاب وهو جزء من مجمع شلالات Åmotan وهو أحد أكبر شلالات في النرويج ويبلغ ارتفاع الشلال 420 مترًا وسقوطه حرًا من ارتفاع 280 مترًا وهي تقع في منطقة نائية ووعرة حيث يمكنك أيضًا رؤية شلالات أخرى مثل Reppdalsfallet وSvøufallet. للوصول إلى شلال ليندالفاليت Linndalsfallet يتعين عليك القيادة حتى نهاية الطريق في وادي Sunndal ثم المشي لمدة ساعة تقريبًا على طول المسار المحدد، يمثل الارتفاع تحديًا ولكنه يستحق ذلك بسبب المناظر والعزلة.


شلال فينوفاليت

هو أطول شلال في النرويج حيث يبلغ ارتفاعه 860 مترًا يقع في سونندالين شمال غرب النرويج ويمكن رؤيته من الطريق أو من مسار المشي لمسافات طويلة.


شلال Steinsdalsfossen

 يعد هذا الشلال من أشهر شلالات النرويج حيث يمكنك المشي خلفه والاستمتاع بالمنظر من منظور مختلف، يقع بالقرب من Norheimsund في منطقة Hardangerfjord. 

أجمل شلالات في النرويج



شلال Rjukanfossen

 هذا شلال تاريخي تم استخدامه لتشغيل أول محطة للطاقة الكهرومائية في العالم في عام 1892 وهو أيضًا موقع لمهمة تخريبية شهيرة خلال الحرب العالمية الثانية، يمكنك زيارة المتحف ومحطة الطاقة أو ركوب التلفريك إلى أعلى الشلال. 


شلال Låtefossen

هذا شلال مزدوج يخلق رذاذًا مذهلاً عند انضمامه إلى النهر بالأسفل، يقع بالقرب من Odda في منطقة Hardangerfjord ويمكن رؤيته من الطريق أو من جسر قريب. 


شلال Månafossen

هذا هو أعلى شلال في مقاطعة روغالاند حيث يبلغ ارتفاعه 92 مترًا ويقع في وادي ذو مناظر خلابة وتحيط به المنحدرات شديدة الانحدار والغابات الخضراء، يمكنك المشي لمسافات طويلة إلى منصة المشاهدة أو المتابعة إلى مزرعة مان وهي مستوطنة قديمة تضم مباني تقليدية.