الثلاثاء، 6 فبراير 2024

شلالات الأخوات السبع: مشهد مذهل في النرويج

النرويج بلد ينعم بجمال طبيعي مذهل ومن أكثر الأماكن إثارة للإعجاب هي شلالات الأخوات السبع Seven Sisters، تقع شلالات الأخوات السبع على طول مضيق Geirangerfjord أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهي عبارة عن مجموعة من سبع شلالات تنحدر من ارتفاع 410 أمتار (1350 قدمًا) إلى المضيق البحري بالأسفل، أطول الشلالات السبعة لديها سقوط حر يبلغ ارتفاعه 250 مترًا (820 قدمًا) مما يجعلها واحدة من أعلى الشلالات في النرويج، تعتبر شلالات الأخوات السبع من الأماكن التي يجب على أي شخص يزور النرويج زيارتها، ستزودك هذه المقالة بدليل شامل حول كيفية التخطيط لرحلتك ووصف المكان وماذا تفعل في المنطقة لزيارة سعيدة. 

شلالات الأخوات السبع: مشهد مذهل في النرويج


كيفية الوصول إلى شلالات الأخوات السبع 

تقع شلالات Seven Sisters في بلدية ستراندا على بعد حوالي 6.5 كيلومتر (4 أميال) غرب قرية جيرانجير. أفضل طريقة للوصول إلى هناك هي القيام برحلة بالقارب في Geirangerfjord والتي ستمنحك إطلالة قريبة على الشلالات والمناظر الطبيعية المحيطة، يمكنك الاختيار من بين خيارات متنوعة مثل الرحلات البحرية لمشاهدة معالم المدينة أو ركوب العبارات أو جولات قوارب الكاياك أو حتى مغامرات قوارب RIB. يمكنك حجز رحلة القارب الخاصة بك عبر الإنترنت أو في مركز المعلومات السياحية في جيرانجير وبدلاً من ذلك يمكنك أيضًا القيادة إلى الشلالات ولكن ستحتاج إلى ركوب العبارة عبر المضيق البحري ثم اتباع الطريق على طول الشاطئ الشمالي، يوجد موقف للسيارات بالقرب من مزرعة Knivsflå حيث يمكنك ترك سيارتك والمشي إلى نقطة مشاهدة مطلة على الشلالات ومع ذلك لا يوصى بهذا الخيار حيث ستفوتك المناظر الخلابة من الماء.


شلالات الأخوات السبع: مشهد مذهل في النرويج


أفضل وقت للزيارة 

أفضل وقت لزيارة شلالات الأخوات السبع Seven Sisters هو بين شهري مايو ويوليو عندما يذوب الثلج ويرتفع منسوب المياه، يحدث هذا عندما تكون الشلالات في أقوى حالاتها وأكثر وضوحًا ويمكنك رؤية جميع الجداول السبعة بوضوح، من المرجح أيضًا أن تخلق الشلالات أقواس قزح في ضوء الشمس مما يزيد من جمالها ومع ذلك يعد هذا أيضًا موسم الذروة للسياحة في النرويج لذا يمكنك توقع المزيد من الحشود وأسعار أعلى، إذا كنت تفضل تجربة أكثر هدوءًا وأقل تكلفة فيمكنك أيضًا زيارة الشلالات في الربيع أو الخريف لكن انتبه إلى أن تدفق المياه قد يكون أقل وقد تختفي بعض الجداول، لا يمكن الوصول إلى الشلالات في فصل الشتاء حيث يتجمد المضيق البحري وتغلق الطرق.


دليل زيارة شلالات الأخوات السبع 

إلى جانب مشاهدة روعة وجمال الشلالات هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها في المنطقة، هذه بعض الاقتراحات للزيارة :

  1. تعرف على أسطورة الأخوات السبع والخطاب، وفقًا للفولكلور المحلى كانت الأخوات السبع جميعهن غير متزوجات ورقصن بشكل هزلي أسفل الجبل بينما حاول الخاطب وهو شلال على الجانب الآخر من المضيق البحري طلبهن من بعيد ومع ذلك لم تقبل أي من الأخوات اقتراحه ويبقى وحيدا حتى يومنا هذا يمكنك رؤية الخاطب من القارب ومحاولة اكتشاف وجهه في الصخور.
  2.  زيارة مزرعة Knivsflå التاريخية، هذه مزرعة مهجورة تقع فوق الشلالات مباشرةً ويعود تاريخها إلى القرن السابع عشر يمكنك المشي لمسافات طويلة إلى المزرعة من موقف السيارات واستكشاف المباني القديمة والحقول المدرجات، توفر المزرعة إطلالة مذهلة على المضيق البحري والشلالات وتعد مكانًا رائعًا لالتقاط الصور والاستمتاع بنزهة.
  3. استكشاف قرية جيرانجير، هذه قرية ساحرة تقع في نهاية مضيق Geirangerfjord وهي المركز السياحي الرئيسي في المنطقة ويمكنك العثور هنا على العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والفنادق بالإضافة إلى متحف ومصنع للشوكولاتة، يمكنك أيضًا المشي على طول الواجهة البحرية أو استئجار دراجة واستكشاف المسارات القريبة.
  4.  رؤية المزيدمن الشلالات في المنطقة، الأخوات السبع ليست الشلالات الوحيدة في منطقة Geirangerfjord كما يمكنك رؤية حجاب الزفاف وهو شلال رقيق ورشيق يشبه الحجاب وفريارين وهو شلال أصغر يقع بجوار الخاطب يمكنك أيضًا القيادة إلى Flydalsjuvet حيث يمكنك رؤية شلال Storseterfossen الذي يمكنك المشي خلفه.

شلالات الأخوات السبع: مشهد مذهل في النرويج


نصائح وإرشادات للزيارة 

  1. ارتدي ملابس وأحذية مريحة ومقاومة للماء حيث قد يكون الطقس غير متوقع وقد يتسبب رذاذ الشلالات في تبللك.
  2. أحضر كاميرا ومنظارًا حيث تعد الشلالات فرصة رائعة لالتقاط الصور ويمكنك أيضًا رؤية بعض الحيوانات البرية مثل النسور أو الفقمات أو خنازير البحر.
  3. قم بحجز رحلة القارب والإقامة الخاصة بك مسبقًا خاصة في فصل الصيف حيث يمكن بيعها بسرعة.
  4. احترم الطبيعة والثقافة المحلية ولا تقم بإلقاء القمامة أو إطعام الحيوانات أو التعدي على الممتلكات الخاصة.


شلالات الأخوات السبع مشهد رائع لن تنساه، إنها شهادة على جمال وتنوع النرويج، إذا اتبعت هذا الدليل فستحظى بتجربة رائعة لا تنسى في زيارة الشلالات ومنطقة Geirangerfjord.