السبت، 3 أكتوبر 2020

8 من أجمل أماكن الغوص في البحر الأبيض المتوسط

الغوص متعة لا ينكرها أحد لها الكثير من العشاق حول العالم والكثير من المناطق الساحرة ولكل منطقة منها جمالها وأسرارها فيما يلي أخترنا أجمل أماكن الغوص في البحر الأبيض المتوسط سوف ترضى أذواق الغواصين المحترفين وكذلك المبتدئين على حد سواء ليقضوا عطلة مميزة ويكتشفوا أعماق البحر وأهم الكائنات البحرية النادرة بالإضافة إلى حطام السفن العجيب.  

أجمل أماكن الغوص في البحر الأبيض المتوسط 

الغوص في ساراندا ألبانيا

 شاطئ "كساميل" في ألبانيا من أجمل أماكن الغوص في البحر الأبيض المتوسط حيث من النادر صيد الأسماك هناك تقريبًا لذا تعد مياه بلدية ساراندا في ألبانيا موطنًا لأنواع الأسماك الوفيرة.

السواحل هنا ضحلة وساطعة وحقول الإسفنج الملونة تفتح المجال للمنحدرات تحت الماء وجيوب الكهوف لتعطيك تجربة غاية في الروعة والجمال وهي موطن مثالي للأخطبوط ومع ذلك فإن جمال ساراندا الحقيقي تعيشه عندما تغوص في أعماق في المياه العذبة مثل "العين الزرقاء" وهي بئر عميق ينبعث منه نهر فيروزي جميل، يمكن للغواصين المحترفين استكشاف الحفرة على أعماق تصل إلى 50 مترًا ولا يزال العمق الحقيقي لـ "العين الزرقاء" لغزًا لم يصل أحد لنهايته.

أحجز رحلتك الآن من خلال Booking.com بخصم أكثر من 15 ٪ من هنا..

الغوص في ساراندا ألبانيا

الغوص في بيروت لبنان

 مياه بيروت وخاصة عند صخور الحمام تضم تجمعًا غامضًا وجميلًا لأسماك قرش النمر الرملي الصغير في "نقطة القرش" خلال هجرتها السنوية من يوليو إلى أغسطس.

أيضا مياه بيروت موطن لنمور رمل الأسنان الصغيرة وأسماك القرش الرمادية لذا يزور الغواصون بيروت من أجل اصطياد بعض أكبر الحيوانات في البحر الأبيض المتوسط.

 ومع ذلك فإن حطام السفن هو أكثر ما يبهر الغواصون وهي موطن لواحد من أفضل حطام السفن التي تم الحفاظ عليها في الحرب العالمية الثانية وهي Le Souffler غواصة فرنسية من نوع القرش أغرقها البريطانيون في عام 1941.

الغواصة عبارة عن حطام ضخم على ارتفاع 37 مترًا بجانب رؤية أشعة النسر وأشعة مورايز والهامور.

الغوص في بيروت


الغوص في كرواتيا

شبه جزيرة البحر الأدرياتيكي الكرواتي تشكل شبكة تضم أكثر من ألف جزيرة ومجموعة من أجمل الشعاب المرجانية وصخور مذهلة مما يجعلها وجهة مفضلة للغواصين المتوسطيين.

إن أكثر منطقة مذهلة بشكل خاص هي المياه حول جزيرة " بريمودا" حيث يمكن للغواص المحترف العثور على الكثير من الحطام العميق من الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية بالإضافة إلى نظام كهف الكاتدرائية أو كاتدرالا حيث تخترق شظايا الضوء السقف ذا القبب مثل النوافذ الزجاجية الملونة.

 في الهضبة فوق الكهوف تفسح السرطانات العنكبوتية وشجرة قوس قزح المجال للإسفنج الملون والشعاب المرجانية في الكهوف العميقة.

أقرأ المزيد عن الغوص في كرواتيا

الغوص في كرواتيا

الغوص في "مالوركا" في إسبانيا

 تشتهر مياه مدينة "كالا مونجو" في مايوركا بكهوفها وأنفاقها وتضم مساحات شاسعة من الأعشاب البحرية قبل أن تنزل إلى أنفاق واسعة على عمق عشرين مترًا فقط وتعد واحدة من أجمل أماكن الغوص في البحر الأبيض المتوسط. 

 من خلال الكهف يمكن للغواصين أن يتوقعوا رؤية الدود البزاق العملاق والأسماك الكاردينال والذيل بشق وعلياء البحر والعديد من أنواع فرس البحر.

أفضل وقت للغوص في مايوركا بين يونيو وأكتوبر عندما تكون درجات حرارة السطح والماء أكثر دفئًا ويمكن أن تصل الرؤية إلى 40 مترًا.

الغوص في مالوركا أسبانيا

الغوص في "كورسيكا" فرنسا

 تملك "كورسيكا" منطقة من أجمل وأنظف مياه البحر الأبيض المتوسط مما يمنح الغواصين فرصة رؤية أوضح.

 تتميز محمية Levezzi البحرية بوفرة في الحياة البحرية حيث تتراوح أعماقها من 60-70 مترًا ورؤية 30 مترًا.

توفر التيارات القوية ظروفًا مثالية لرؤية أشعة النسر والباراكودا وكذلك المراوح الجورجونية والإسفنج الأصفر والإقحوانات البحرية الذهبية.

توفر التكوينات الصخرية البديعة والجبال تحت الماء والأودية خلفية رائعة للنباتات والحيوانات الرائعة في كورسيكا.

الغوص في كورسيكا فرنسا

الغوص في "كاس" في تركيا

 يوفر ساحل بحر إيجة أفضل أنشطة الغوص في تركيا مع مياه دافئة ونقية، كاس توفر لك تجربة غوص هادئ غني بالحياة البحرية والشعاب المرجانية والكهوف وحطام السفن للاستكشاف في واحدة من أجمل أماكن الغوص في البحر الأبيض المتوسط. 

يمكنك في كاس رؤية (السلاحف، منقار الصقر ، ثعابين موراي ، الأخطبوط ، السريولا ، الدنيس ، الجارفيش ، الدود البزاق) وأنواع مختلفة من الأشعة.

بالنسبة للحطام هناك طائرة قاذفة إيطالية مخيفة مع مراوح مغطاة بالطحالب على عمق يتراوح بين 60 و 70 مترًا والتي تعد الآن موطنًا للعديد من ثعابين موراي.

الغوص في كاس تركيا

 الغوص في "جزر ميديس" إسبانيا

 ما يميز الغوص في جزر ميديس أنك لن تحتاج أن تذهب بعيدا عن الشاطئ أو إلى أعماق كبيرة لتستكشف سحر وجمال المياه فيها.

 أعلنت جزر ميديس كمحمية بحرية في عام 1983 حيث تم السماح للنظم البيئية هنا بالازدهار وأصبحت من أكثر النظم الحيوية تنوعًا في أوروبا.

يعتبر Dolphin Cave كهفاً هائلاً مليئًا بنوافذ أصغر ومداخن عمودية إلى جانب مروج الأعشاب البحرية كما أنها موقع تكاثر الهامور المفضل، تشمل المواقع الأخرى المنحدرات العميقة المغطاة بمجموعة ملونة من مراوح البحر وهي موطن لسمك السردين والأنشوجة والحيوانات المفترسة الكبيرة مثل البراكودا والباس والبونيتو.

الغوص في جزر ميديس أسبانيا


الغوص في الإسكندرية في مصر 


تجربة الغوص في الإسكندرية مختلفة عن أي مكان آخر في العالم فأنت أمام تجربة غوص مذهلة بعيدا عن مشاهدة الشعاب المرجانية الملونة والمياه الصافية كما هو الحال في البحر الأحمر في مصر أيضا ولكن ما ستجده في مياه الإسكندرية مجموعة من أكثر أنشطة الغوص إثارة للاهتمام في العالم ومكان من أجمل أماكن الغوص في البحر الأبيض المتوسط. 

بداية من المدن الغارقة تحت الماء إلى القصور وحطام السفن، هناك ما يقدر بنحو 7000 قطعة أثرية ونصب تذكاري من العصور الفرعونية والرومانية محفوظة تحت الماء في الإسكندرية بشكل لا يصدق.

الغوص في الإسكندرية