الاثنين، 31 مايو 2021

شلالات وادي اوريكا في المغرب بالصور

تقع شلالات وادي أوريكا في منطقة "ستي فاطمة" عند قاعدة جبال الأطلس وهي منطقة جذابة جدا للزوار، تتكون شلالات وادي أوريكا من سبع شلالات، منطقة ستي فاطمة منطقة جميلة ذات مناظر خلابة والعديد من مسارات المشي، تضم أيضًا العديد من المطاعم على طول النهر لقضاء وقت ممتع في عطلة عائلية هادئة ومميزة.

شلالات وادي أوريكا


المحتويات

  1. شلالات وادي أوريكا.
  2. أين تقع شلالات وادي أوريكا؟
  3. رحلة إلى شلالات وادي أوريكا.
  4. كيفية الوصول إلى شلالات وادي أوريكا؟
  5. وادي أوريكا. 
  6. التسوق في وادي أوريكا.


شلالات وادي أوريكا

إذا كنت من محبي الطبيعة والأماكن الريفية البسيطة والمشي لمسافات طويلة فإن شلالات وادي أوريكا هي المكان المثالي لرحلتك القادمة في المغرب، يعد الوصول إلى الشلال الأول أمرًا سهلاً نسبيًا ولكن للوصول إلى الشلالات الستة الآخرين ستحتاج إلى أحذية مناسبة وتكون قادرًا على المشي فوق صخور، إذا كان الطقس دافئًا بدرجة كافية يمكنك السباحة في نهر أوريكا.


أين تقع شلالات وادي أوريكا؟

يقع وادي أوريكا على بعد 60 كيلومترا جنوب شرق مراكش في المغرب في منطقة ستي فاطمة، أقرب الأماكن من شلالات وادي أوريكا هي :

  •  قصر البادي (39.7 كم)
  •  قبور السعديين (39.7 كم)
  •  قصر الباهية (39.8 كم)
  •  دار سي سعيد (40.1 كم)


رحلة إلى شلالات وادي أوريكا

 واحدة من الرحلات اليومية الأكثر شعبية من مراكش إلى وادي أوريكا، خلال هذه الرحلة ستتبع نهر أوريكا عند سفوح جبال الأطلس الكبير وهو منظر طبيعي لا مثيل له في المغرب، عند تسلق المسار سوف تمر بعدة شلالات تزداد في الحجم كلما تقدمت، هناك سبعة شلالات في المجموع كل منها أكثر أجمل من السابق.


 على الرغم من أن التسلق يتطلب التدافع على الصخور في أجزاء وبعض الامتدادات الصعبة للغاية إلا أنه يستحق ذلك، يوجد بائعو المشروبات وأكشاك الهدايا التذكارية على طول الطريق، يوجد أيضاً الكثير من الأماكن للتوقف للراحة.


 يمكنك غمس أصابع قدميك في برك المياه الباردة أو جداول المياه الرنانة أو إذا كنت تحتاج المزيد من المغامرة خذ نفسًا عميقًا واقفز في حمامات السباحة الطبيعية الأكبر حجمًا للاستمتاع بالسباحة وسط الطبيعة والشلالات الرائعة.


شلالات وادي أوريكا


 

كيفية الوصول إلى شلالات وادي أوريكا

في منطقة ستي فاطمة يمكنك رؤية المنازل التقليدية والتعرف على طريقة الحياة التقليدية البربرية في استضافة منزل عائلي نموذجي وتجربة الطعام المحلي وشراء بعض الهدايا من المشغولات يدوية الصنع التي يقوموا بصنعها بأنفسهم.

من مراكش يوجد رحلات يومية في سيارات خاصة إلى شلالات وادي أوريكا أو الانضمام إلى جولة مع مجموعة إلى الشلالات وهي رحلة ليوم واحد.

 استئجار سيارة:

القيادة في المغرب ليست سهلة خاصة إذا كان عليك القيادة في الممرات الجبلية بالإضافة إلى أن بعض الطرق السريعة ليست تحتاج خبرة مسبقا في الطريق لذلك فإن استئجار سيارة أجرة ليوم كامل مع وجود سائق هو الأفضل، تستغرق الرحلة حوالي ساعة واحدة بالتاكسي أو السيارة المستأجرة أو بجولة منظمة.


وادي أوريكا

 يعد وادي أوريكا من أكثر المناطق شهرةً وزيارةً خارج مراكش، يقع وادي أوريكا في سفوح جبال الأطلس وهو رحلة نهارية سهلة من مراكش، يوجد العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة ذات المناظر الخلابة والعديد من المطاعم والمقاهي بجوار النهر الصخري هناك يوجد مجموعة من الشلالات الجميلة أيضًا في سيتي فاطمة المعروفة باسم "شلالات وادي أوريكا".

وادي أوريكا في المغرب


التسوق في وادي أوريكا

الأسواق الأكثر شعبية في المنطقة هي سوق أوريكا (يوم الاثنين) وسوق أغبالو (الخميس)، إذا وصلت إلى المنطقة عبر الجبال يمكنك أيضًا زيارة الأسواق في تحناوت (أيام الثلاثاء) وفي أسني (أيام السبت) توجد أيضًا بازارات تبيع الكثير من المنتجات المحلية.


قد يعجبك أيضًا 

أجمل شلالات في المغرب

شلالات أوزود في المغرب

شلالات ام الربيع في المغرب

شلالات وادي الجنة في المغرب

شلالات أقشور في المغرب