الخميس، 26 أغسطس 2021

السياحة في شلال بولوت أطول شلال في ريزا

شلال بولوت هو جزء من عالم ساحر في منطقة البحر الأسود في تركيا، شلال بولوت هو واحد من ما يقرب من 100 شلال في ريزا، وهو واحد فقط من مكونات الطبيعة الساحرة التي تشبه الجنة التي لا حصر لها في المنطقة، يقع الشلال على "تار كريك" بين قرية آيدر الشهيرة وجامليهمشين.

السياحة في شلال بولوت أطول شلال في ريزا


المحتويات

  1. السياحة في شلال بولوت.
  2. المعلومات الجغرافية.



السياحة في شلال بولوت

يعد شلال بولوت أحد أطول الشلالات في تركيا ويقع على تاركريك بين هضبة آيدر وبلدة جامليهمشين في مقاطعة ريزا، يعتبر الشلال البالغ طوله 250 مترًا من المعالم البارزة في المنطقة بدءًا من تقاطع الممر بين فصل توليكو وبعدها تاركريك إلى قاع شلال بولوت الذي ينزل إلى القاعة هنا في قاع الدفق.



الطريق إلى شلال بولوت هو أمتع ما في الرحلة وهو شعور رائع وأنت تقوم برحلة في غابة استوائية يسهل الوصول إلى الشلال، يمكنك قضاء وقت ممتع هنا من خلال الاستماع إلى صوت الماء الذي سيجعلك هادئًا ومشاهدة زنابق الماء على البحيرة.



 شلال بولوت هو واحد فقط من مكونات الجنة التي لا حصر لها في منطقة البحر الأسود في تركيا، الجزء العلوي من الشلال مغطى بالغيوم حتى في حالة عدم وجود ضباب، تبدأ الرحلة المغامرة في Tar Stream حيث يتدفق شلال بولوت من سفوح جبال Kackar حيث مياه الثلج القادمة من قمة Altiparmak عن طريق ذوبان أشكال Tar Stream بسبب الاندماج مع تيارات مختلفة، تتساقط مياهها على الجرف المرتفع للغاية بصوت عالٍ جدًا.


 المعلومات الجغرافية

 يقع على بعد كيلومترين من وسط المدينة جامليهمشين ويمكن أيضًا الوصول إلى شلال بولوت من خلال المشي عبر الأشجار بصحبة أصوات المياه.

  •  دولة: تركيا
  •  المنطقة: البحر الأسود
  •  المقاطعة: ريزا
  •  المدينة: جامليهمشين
  •  عالم رائع في البحر الأسود
  •   شلال بولوت، جامليهمشين، ريزا



قد يعجبك أيضًا 

دليل شلالات تركيا

أجمل شلالات مرسين في تركيا

شلالات معشوقية في سبانجا تركيا

أجمل شلالات أنطاليا

شلالات مارماروس في تركيا

شلالات كورشونلو في تركيا

شلال طرطوس في تركيا

شلالات اريكلي في تركيا

شلال مارال في منطقة البحر الأسود تركيا