الأحد، 31 ديسمبر 2023

السياحة في بالي في إندونيسيا

تعد بالي واحدة من أكثر الوجهات السياحية روعة وفريدة من نوعها في العالم حيث تتمتع بمزيج فريد من الفن والتاريخ والهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية الخلابة والتقاليد الغنية والمدن والقرى النابضة بالحياة والأنشطة المثيرة ومجموعة متنوعة من المنتجعات الفاخرة المناسبة لكل ميزانية لذلك تعد جزيرة بالي في إندونيسيا ملاذًا مثاليًا للأزواج الباحثين عن الثقافة والمغامرة والاسترخاء، تعرف على أجمل أماكن السياحة في بالي في إندونيسيا. 

السياحة في بالي في إندونيسيا


المحتويات

  1. أجمل أماكن السياحة في بالي.
  2. أهم أنشطة السياحة في بالي.
  3. الطقس في بالي في إندونيسيا. 
  4. فنادق ومنتجعات بالي.
  5. مطاعم بالي في إندونيسيا.
  6. كيف أصل إلى بالي؟



أجمل أماكن السياحة في بالي

 تشمل أجمل أماكن السياحة في بالي الشواطئ الجنوبية وعاصمة دينباسار النابضة بالحياة ومدينة أوبود الفنية ووادي نهر أيونغ الخلاب بالإضافة إلى مواقع الغوص البحرية في بالي الشرقية والشعاب المرجانية التي تعد من الأجمل في العالم وغيرها من العجائب البركانية البارزة، دينباسار هو المركز التجاري في بالي والمركز الاجتماعي الصاخب ويشتهر بمتحف بالي، جنوب بالي هي موطن لمعظم المناطق التجارية الرئيسية بالجزيرة وأهم الشواطئ والمنتجعات، بينما تعد وجهات شاطئ كوتا وجيمباران ونوسا دوا في شبه جزيرة بوكيت من أكثر المناطق التي تحظى بأعجاب الزوار.


 أوبود إحدى قرى بالي الجميلة وتُعرف أيضًا باسم "قرية الرسامين" هي المركز الفني لوسط بالي وموطن لمجموعة متنوعة من المعالم التاريخية والثقافية، إنها القاعدة المثالية لاستكشاف الغابات ومزارع الأرز والأنهار المتعرجة في بالي بالإضافة إلى العجائب المتنوعة تحت الماء، قبالة ساحل شرق بالي يحتل البركان الضخم Mount Agung معظم المناظر الطبيعية جنبًا إلى جنب مع جاره Mount Batur، تتميز بالجبال وبحيرات فوهة البركان وحتى المعابد التاريخية التي توجد على المنحدرات وأبرزها مجمع معبد بيساكيه.

السياحة في بالي في إندونيسيا




 أهم أنشطة السياحة في بالي

حضور الاحتفالات والمهرجانات في بالي

تعتبر المهرجانات والاحتفالات من السمات المهمة في الحياة اليومية في بالي لذلك من المحتمل أن تجد مهرجان يحدث في مكان قريب منك، تكون الأجواء بأكملها مفعمة بالحيوية وملونة وأجواء شبيهة بالكرنفال ولا يمكن تفويتها، يوجد أيضاً مهرجانات القرى وهي متعة كبيرة أيضًا، معظم قري بالي في إندونيسيا لديها مهرجاناتها السنوية الخاصة بها كما يوجد عرض في القصر الملكي (بوري سارين) في أوبود حيث تقام العروض اليومية.



زيارة القصور في بالي

 هناك العديد من القصور ذات طراز خاص بجزيرة بالي في إندونيسيا عليك زيارتها والتقاط أجمل ذكريات السياحة في بالي في إندونيسيا.



 زيارة قرى بالي

قرى بالي في إندونيسيا مميزة حقًا لميزاتها الفريدة وتصميمها وجمالها العام، القرى التقليدية هي في الأساس مجتمعات دينية صغيرة منظمة حول جوهر المعابد، عادة ما تكون شوارع القرية التي يطلق عليها "كاجا كيلود" محاذية للجبال والبحر، تأكد من زيارة إحدى قرى بالي التاريخية عند شروق الشمس أو غروبها، القري ملونة ونابضة بالحياة حيث يقضي القرويون يومهم، خلال زيارتك فكر في زيارة قرى أوبود وتانجونج بينوا وباتوبولان وتينجانان وسيباتو للاستمتاع بالمذاق الحقيقي لحياة القرية البالية التقليدية.


 استكشاف براكين بالي

تشتهر إندونيسيا بجبالها وبراكينها، من خلال رحلة السياحة في بالي يمكن للمشاركين التنزه سيرًا على الأقدام إما على جبل باتور أو جبل أجونج وهما من أعلى الجبال وأكثرها جمالًا في بالي، انضم لإحدى الجولات التي تقدم رحلات مدتها 12 ساعة تشمل مناظر شروق الشمس من القمة والمشي لمسافات طويلة في حافة البركان ورحلات الغابة إلى الشلالات وجولات القرية والمشي في الطبيعة ورحلات السفاري على الأفيال بالإضافة إلى العديد من الخيارات الأخرى.



الرياضات المائية في بالي

الرياضات المائية من الأشياء التي يجب ألا تفوتك في بالي في إندونيسيا حيث يوجد هناك وفرة من الرياضات الخارجية بسهولة ويسر في بالي، تنتشر الرياضات المائية بشكل كبير في جنوب بالي بفضل ثقافة الشاطئ النابضة بالحياة، يعد شاطئ كوتا مسقط رأس حركة ركوب الأمواج في بالي بينما تعد المياه المحيطة بنوسا دوا وسانور ممتازة للغطس والغوص.



أنشطة الجبال في بالي

عندما يتعلق الأمر بالجبال والغابات والأنهار فإن بالي لا تقصر في ذلك أيضاً، يمكنك القيام برحلات رائعة في بالي لركوب الدراجات وركوب الرمث في المياه البيضاء والكثير من الأنشطة الأخرى في انتظارك.



الطقس في بالي

إن الاختلافات الموسمية في بالي ليست متطرفة حيث تتقلب درجات الحرارة بشكل هامشي فقط على مدار العام، من أكتوبر إلى مارس تعتبر هذه الفترة موسم الأمطار لذلك من المهم أن تكون مستعدًا للأمطار الغزيرة في أي لحظة حيث تستمر الأمطار لمدة 12 ساعة في اليوم، بسبب الرياح التجارية والتضاريس الجبلية يمكن أن يختلف الطقس أيضًا كثيرًا اعتمادًا على جانب الجزيرة الذي تزوره، إذا كنت تخطط للقيام بأي رحلات على ارتفاعات أعلى فاستعد لبعض درجات الحرارة الأكثر برودة.



فنادق ومنتجعات بالي

السياحة في بالي في إندونيسيا



حدائق أوبود المعلقة "ملاذ السلام"

هذا المكاو وفياً لاسمه، يقع هذا المنتجع الفاخر فوق ممر ضيق تحيط به الغابات الاستوائية ويضم 38 جناحًا وفيلا فاخرة مزينة على الطراز البالينيزي التقليدي، تحتوي معظمها على حمامات سباحة خاصة وأسرّة كينج ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف وإطلالات رائعة على ضفاف النهر، بالإضافة إلى مطعمين ومنتجع صحي، يتم تقديم عدد كبير من الأنشطة في مكان قريب مثل رحلات السفاري بسيارات الجيب والمشي لمسافات طويلة ودروس الطبخ ودروس الرسم وركوب الدراجات وركوب الرمث في النهر.



منتجع سانت ريجيس بالي

يتبع هذا المنتجع معايير الرفاهية والأجواء العامة في بالي، يقع هذا المنتجع بجانب المحيط في نوسا دوا ويتميز ببحيرة سباحة والعديد من المسابح ومنتجع صحي حائز على جوائز ونادي رياضي وإمكانية الوصول إلى نادي بالي جولف آند كانتري ومركز الرياضات المائية والعديد من المطاعم من الدرجة الأولى، غرف الضيوف فسيحة وأنيقة ومزينة بالفن البالي الفريد، تم تجهيز الأجنحة القياسية بأرضيات خشبية ناعمة وحمامات رخامية وتلفزيون بشاشة مسطحة وأحواض غطس خاصة وشرفات وأسرّة كينغ.

 


منتجع وسبا أيانا

هذا المنتجع الغريب مكوّن من مبانٍ ذات أسقف من القش ومنحوتات من الحجر الجيري تتسرب عبر منحدر فوق المحيط الهندي على الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة بالي في إندونيسيا، تتميز الغرف الحديثة المفتوحة والمتجددة الهواء بمنحوتات ولوحات وأعمال فنية إندونيسية تقليدية وأسرّة مغطاة محلية الصنع وأغطية أسرّة من الباتيك، تشمل المزايا الأخرى للمنتجع بوفيه إفطار ومنتجع صحي رائع يمزج بين التقنيات الجديدة والقديمة وخدمة الخادم الشخصي وأربعة حمامات سباحة مختلفة وإمكانية الوصول إلى الشاطئ الخاص ، ودروس الطبخ واليوغا.



 منتجع نوسا دوا نيكو بالي

تم بناء هذا المنتجع الرائع المطل على المحيط في مواجهة منحدر يبلغ ارتفاعه 130 قدمًا فوق شاطئ من الرمال البيضاء، يضم الفندق الشاطئي 389 غرفة توفر أحدث وسائل الراحة العصرية وإطلالات على المحيط من الدرجة الأولى كما يوجد أربعة أحواض سباحة متصلة ببعضها البعض وملاعب تنس ومركزًا للياقة البدنية ومنطقة شاطئ خاص والعديد من المطاعم ومنشأة لمشاهدة النجوم ودروس طهي بالي وحتى رحلات سفاري على الجمال.



 مطاعم بالي في إندونيسيا

 Kayuputi at St. Regis

تجربة رائعة لتناول الطعام بجانب المحيط في أحد أرقى المنتجعات جزيرة بالي، يشتهر بمأكولاته الراقية المتأثرة بآسيا وأجواء الشاطئ التي لا تُنسى.



 مطعم الجسور

 يشتهر مطعم الجسور في أوبود بفضل التراس متعدد المستويات الذي تم تشييده مباشرة في أحد التلال الخضراء على طول نهر Wos، إذا كنت تبحث عن تجربة تناول طعام فائقة الرومانسية فهذه هي التجربة حيث يقدم مجموعة واسعة من الاختيارات مثل الواغيو المطهو بالصويا إلى الجنوكي المليء بالريحان إلى كعكة اللافا بالشوكولاتة والإسبريسو.



 مطعم Kendi Kuning في Nusa Dua

هو مطعم محلي يقدم المأكولات الإندونيسية التقليدية على الشاطئ حيث تم وضع الطاولات والكراسي على الرمال الناعمة تمامًا ومع ذلك الأسعار معقولة وخدمة ممتازة وإطلالات رائعة ومجموعة مختارة من المأكولات البحرية.


مطعم موزايك

يقع في أوبود، يتناول الضيوف العشاء في منطقة حديقة جميلة مزينة بالمصابيح والطاولات الأنيقة وهي مثالية لتناول وجبة شهر عسل رومانسية، يشتهر المطعم بمأكولاته الفرنسية الإندونيسية المبتكرة حيث يضم أربعة قوائم تذوق من ستة أطباق تتغير يوميًا.



كيف أصل إلى بالي؟

مطار نجوراه راي الدولي Ngurah Rai (DPS) هو المطار الرئيسي في بالي والمعروف أيضًا باسم مطار دينباسار ويقع في جنوب بالي بالقرب من المنتجعات الرئيسية بالجزيرة وعاصمة مقاطعة دينباسار، يتميز مطار نجوراه راي بالعديد من شركات تأجير السيارات بالإضافة إلى خدمات سيارات الأجرة والحافلات المكوكية وخيارات النقل العام الأخرى.

السياحة في بالي في إندونيسيا

قد يعجبك أيضًا 

دليل الطقس في بالي وأفضل وقت للزيارة

حديقة كومودو الوطنية في إندونيسيا

السياحة في إندونيسيا