الأربعاء، 9 أغسطس 2023

السياحة في فلورنسا رحلة عبر التاريخ والثقافة

فلورنسا هي مدينة إيطالية جميلة تقع في وسط إيطاليا وهي واحدة من أكثر الوجهات زيارة في العالم بسبب تاريخها الغني وتراثها الثقافي، تقع فلورنسا في قلب توسكانا وتشتهر بهندستها المعمارية الكلاسيكية ومتاحفها العالمية والمناظر الطبيعية الجميلة مما جعل السياحة في فلورنسا وجهة مثالية للسياح من جميع أنحاء العالم.

السياحة في فلورنسا



المحتويات 

  1. السياحة في فلورنسا. 
  2. أماكن سياحية في فلورنسا. 
  3. الطعام في فلورنسا. 
  4. التسوق في فلورنسا. 
  5. أماكن الإقامة في فلورنسا. 
  6. المواصلات في فلورنسا. 

السياحة في فلورنسا 

تعتبر فلورنسا بداية عصر النهضة ونتيجة ذلك في كل مكان تنظر إليه في فلورنسا أنت محاط بالأعمال الفنية والهندسة المعمارية المذهلة والمناظر الطبيعية الجميلة والتراث الثقافي الغني، كما تضم مجموعة من المتاحف الأكثر شهرة في العالم مثل معرض أوفيزي الذي يضم مجموعة واسعة من فن النهضة والمنحوتات، متحف شهير آخر هو Galleria dell'Accademia الذي يضم تمثال مايكل أنجلو الشهير لديفيد، سواء كنت مهتمًا بالفن أو التاريخ أو الطعام أو المغامرات الخارجية فمن المؤكد أنك ستجدها فلورنسا الرائعة بفضل. 

السياحة في فلورنسا




أماكن سياحية في فلورنسا 

بصرف النظر عن تاريخ فلورنسا الغني وتراثها الثقافي ومتاحفها الكثيرة تشتهر فلورنسا أيضًا بمناظرها الطبيعية الجميلة حيث تحيط بها تلال وكروم العنب وهي على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من ريف توسكان الخلاب حيث يمكنك القيام بجولة عبر الريف لزيارة المدن الساحرة مثل سان جيميجنانو وسيينا أو استكشاف المناطق الريفية المحيطة سيرًا على الأقدام أوبالدراجة. 



متحف أوفيزي

يضم هذا المتحف المشهور عالميًا مجموعة من فن ومنحوتات عصر النهضة مثل أعمال بوتيتشيلي ودافنشي ومايكل أنجلو، يعد متحف أوفيزي أحد أكثر المتاحف زيارة في العالم وهو من علامات السياحة في فلورنسا لأي شخص مهتم بالفن والتاريخ.



بونتي فيكيو

جسر بونتي فيكيو هو وجهة أخرى يجب زيارتها في فلورنسا يعود إلى العصور الوسطى ويصطف على جانبيه متاجر تبيع المجوهرات والمنتجات الجلدية والهدايا التذكارية الأخرى وهو أحد أقدم وأشهر الجسور في العالم ويطل على مناظر خلابة لنهر أرنو والمدينة خلفه. 



حدائق بوبولي

تقع حدائق بوبولي الجميلة في فلورنسا خلف Palazzo Pitti وتوفر ملاذًا هادئًا بعيدًا عن شوارع المدينة الصاخبة حيث يمكنك التنزه في الحدائق والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة والمناطق الريفية المحيطة بها وهي من الأماكن السياحية الجميلة فلورنسا. 


قصر فيكيو

هذا القصر الرائع من أهم المباني في فلورنسا حيث يضم عدد من المتاحف والمعارض، يمكنك القيام بجولة في القصر الذي يتميز بلوحات جدارية معقدة ومنحوتات وأعمال فنية أخرى.



سوق سان لورينزو

سوق سان لورينزو عبارة عن شارع شهير ومكانًا رائعًا للعثور على هدايا تذكارية فريدة وبأسعار معقولة، تنزه بين الأكشاك التي تبيع كل شيء من السلع الجلدية والمجوهرات المصنوعة يدويًا إلى الملابس والإكسسوارات.


ساحة ديلا سيجنوريا

هذه الساحة الجميلة هي واحدة من أشهر الميادين في فلورنسا واشترت بين وجهات السياحة في فلورنسا حيث تحيط بها المباني التاريخية بما في ذلك Palazzo Vecchio و Loggia dei Lanzi، يمكنك الإستراحة في أحد المقاهي العديدة التي تصطف على طول الساحة والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة ومعالمها.


الطعام في فلورنسا 

إن كان لديك الفضول تجاه تجربة مطبخ توسكانا الإيطالي فإن فلورنسا هي المكان المثالي لذلك حيث تشتهر فلورنسا بأطباق توسكان التقليدية وهي شهية ولذيذة ومصنوعة من مكونات محلية طازجة، تشمل بعض الأطباق الأكثر شعبية المعكرونة وشرائح اللحم المطبوخة على اللهب المكشوف واللحوم المشوية والخضروات.

السياحة في فلورنسا



التسوق في فلورنسا 

تعد السياحة في فلورنسا جنة المتسوقين حيث تضم مجموعة واسعة من المحلات التجارية والبوتيكات التي تبيع كل شيء من السلع الجلدية المصنوعة يدويًا والمجوهرات المصنوعة يدويًا إلى الملابس والإلكترونيات، تعد أسواق الشوارع العديدة في المدينة أيضًا مكانًا رائعًا للعثور على هدايا تذكارية فريدة وبأسعار معقولة.

السياحة في فلورنسا



أماكن الإقامة في فلورنسا 

تتراوح أماكن الإقامة في فلورنسا من بيوت الضيافة وبيوت الشباب ذات الميزانية المحدودة إلى الفنادق والشقق الفاخرة، يمكنك اختيار الإقامة في وسط المدينة النابض بالحياة أو يمكنك اختيار موقع أكثر هدوءًا في ضواحي المدينة.



المواصلات في فلورنسا 

على الرغم من شعبية السياحة في فلورنسا إلا أن فلورنسا مدينة صغيرة نسبيًا ومن السهل التجول سيرًا على الأقدام أو بالدراجة فيها والاستمتاع بالمناظر الجميلة فيها، فلورنسا أيضًا لديها نظام شامل للنقل العام مع الحافلات والترام والقطارات التي تربط الزوار بالعديد من مناطق الجذب في المدينة.


قد يعجبك أيضًا