السبت، 7 يناير 2023

أفضل أماكن الغوص في جزيرة نوسا بينيدا

جزيرة نوسا بينيدا من أجمل الجزر في العالم وهي من أكثر الوجهات السياحية المرغوبة خاصة من قبل أولئك الذين يفضلون المناظر الطبيعية النقية والمغامرة، تقدم نوسا بينيدا وجبة دسمة من الأماكن الطبيعية الخلابة، تجربة الغوص في جزيرة نوسا بينيدا تحمل الكثير من المفاجئات فهي بيئة خصبة فيها المثير من مقومات الجمال فوق الأرض وأيضاً في قلب البحر، فيما يلي أفضل أماكن الغوص في جزيرة نوسا بينيدا. 

أماكن الغوص في جزيرة نوسا بينيدا



أفضل أماكن الغوص في جزيرة نوسا بينيدا 

 إذا كنت تقوم برحلة ليوم واحد إلى جزيرة نوسا بينيدا لا ينبغي أن تجرب غوص السكوبا لأنه سيستغرق يومك بالكامل بالفعل, رحلة الغوص إلى جزيرة نوسا بينيدا ممكنة جدًا من بالي حيث يذهب العديد من مشغلي الغوص بقاربهم الخاص إلى نوسا بينيدا، لذلك من الأفضل أن تذهب مباشرة من بالي بدلاً من نوسا بينيدا نفسها إلا إذا كنت تخطط للبقاء في الجزيرة وتجربة الغوص في جزيرة نوسا بينيدا. 


رحلة نوسا بينيدا بالصور

أجمل أماكن الغوص في مصر بالصور

أماكن الغوص في جزيرة نوسا بينيدا


أهم أماكن الغوص في جزيرة نوسا بينيدا 

أشهر نقاط الغوص في جزيرة نوسا بينيدا هي:

  • Manta Point   مانتا بوينت. 
  •   Crystal Bay  كريستال باي. 

 

الغوص في مانتا بوينت 

من المؤكد أنك سترى "مانتا رايز" في مانتا بوينت من فضلك لا تلمس أشعة مانتا أو تقترب منها إنهم كائنات حساسة وقد يهربون إذا فعلت ذلك وسوف تدمر التجربة للجميع، وتعد مانتا بوينت من أفضل أماكن الغوص في جزيرة نوسا بينيدا. 


 الوصول إلى مانتا بوينت 

 الوصول بالقارب يستغرق حوالي 40 دقيقة من سانور و 15 دقيقة من نوسا ليمبونغان.  


الكائنات البحرية في مانتا بوينت 

بالإضافة إلى أشعة مانتا الجميلة يوجد العديد من الصخور المرجانية الصلبة والناعمة والصخور المستديرة الكبيرة التي يتراوح قطرها بين 5 و 10 أمتار والتي سقطت من المنحدرات التي يزيد ارتفاعها عن 100 متر فوق الموقع وحوله التي لا يعطيها الزوار أهمية كبيرة بسبب انشغالهم جدًا من قبل مانتا التي تدور فوقهم. 


 عمق مانتا بوينت 

 لا حاجة للذهاب عميق جدا للاستمتاع بمانتا بوينت مانتا فقط عمق 10 أمتار يكون مناسب جدا للغوص مع أشعة مانات، هناك فرصة 95٪ لرؤيتها على مدار السنة. 


أجمل أماكن الغوص في تركيا بالصور


الغوص في مانتا بوينت


 الغوص في كريستال باي

تشتهر كريستال باي بوجود Mola-mola  المعروف أيضًا باسم سمكة المحيط العملاقة المستديرة والمسطحة بحيث تشبه طبقًا، وتكون محظوظ عند رؤية مولا مولا فمن الصعب بعض الشيء اكتشافها, بمجرد وصولك إلى شاطئ كريستال باي تصبح الشمس قوية جدًا لدرجة أن الرمال تؤلم المشي عليها لأنها ساخنة للغاية، ومع ذلك تعتبر من أفضل أماكن الغوص في جزيرة نوسا بينيدا، ابدأ التخييم فورا تحت إحدى المظلات وارتح قليلا من الطريق ثم استأجر قناعًا وزوجًا من الزعانف فورا للاستمتاع بالغوص، تكلفة استئجار أدوات الغوص (50000 روبية – حوالي 3.50 دولارًا ). 


 ما يجعل Crystal Bay مميزًا للغاية هو أن الشعاب المرجانية تتمتع بصحة جيدة وأنها حرفياً على بعد أمتار قليلة من الشاطئ، يمكن رؤية العديد من الأسماك مثل أسماك يونيكورن وأسماك البوق وأسماك قوس قزح وسمك الزناد، هناك أيضًا مجموعات من الأسماك الصغيرة بين الشعاب المرجانية الملونة، تجربة الغوص في كريستال باي إنها بصراحة جيدة ممتعة دون عناء حمل المعدات الثقيلة. 

أفضل أماكن الغوص في بالي


الغوص في كريستال باي

تعرفنا على عرض سريع عن أفضل أماكن الغوص في جزيرة نوسا بينيدا.