الاثنين، 3 يوليو 2023

أجمل شلالات انترلاكن وأفضل المناظر الطبيعية فيها

انترلاكن في سويسرا موطن لعدد من أروع الشلالات الطبيعية بالإضافة إلى الجبال والبحيرات والكهوف والكثير من الجمال الطبيعي مما جعلها من أهم الأماكن السياحية في سويسرا، تعرف على أجمل شلالات انترلاكن والكهوف الطبيعية والوديان الموجودة فيها. 



المحتويات 

أجمل شلالات انترلاكن. 

  1. شلالات ريتشينباخ. 
  2. شلالات جيسباخ. 
  3.  شلالات تروميلباخ. 
  4. شلالات ستوباخ. 

أجمل العجائب الطبيعية حول انترلاكن

  1.  كهوف سانت بيتوس. 
  2. وادي جريندلوالد جلاسير. 
  3. آري جورج. 


أجمل شلالات انترلاكن 

 شلالات ريتشينباخ

بواسطة القطار الجبلي المائل الخشبي الذي يتسع لـ 24 مقعدًا ينتقل الركاب من قرية ميرينجن إلى قمة شلالات رايشنباخ السويسرية في انترلاكن، يوفر القطار ثلاث شرفات لمشاهدة المناظر الرائعة لشلالات ريتشينباخ التي يبلغ ارتفاعها 120 مترًا مع منظر رائع لقمة جبل  Haslital.


تملك شلالات ريتشينباخ شهرة كبيرة بين عشاق سلسلة "شيرلوك هولمز" لأنها مكان تصوير لمشهد شهير حيث تحدى هولمز عدوه اللدود الأستاذ موريارتي في معركة أدت إلى السقوط في الأعماق أدناه بالتأكيد تتذكر مدى ارتفاعها من مشاهدتك للفيلم. 


 أفضل وقت لزيارة شلالات ريتشينباخ  هو من مايو إلى أكتوبر بينما توجد مياه قليلة أو معدومة في الشتاء، تتوفر تذاكر مجمعة للقطار الجبلي المائل ومدخل Aare Gorge.



 شلالات جيسباخ Giessbach 

من الرحلات الجميلة في سويسرا إلى شلالات جيسباخ من انترلاكن حيث تتساقط شلالات جيسباخ على أربع عشرة مرحلة على مسافة 500 متر وتحمل المياه من الوديان المرتفعة في فولهورن إلى بحيرة برينز، يسمح مسار المشي للزوار بالوصول إلى الشلالات والمشي تحتها، يمكنك أيضًا الحصول إطلالات رائعة على الشلالات من شرفة فندق جراند هوتل جيسباخ التاريخي Grand Hotel Giessbach الذي يقع في حديقة جميلة وهو مكان رائع للإقامة ويمكن الوصول إليه عن طريق القطار الجبلي المائل جيسباخ Giessbach أقدم قطار جبلي مائل في أوروبا يستخدمه السياح فقط، للاستمتاع بجمال شلالات جيسباخ يمكنك حجز جولة خاصة بالقارب لمدة 90 دقيقة على متن قارب تاكسي البندقية البالغ من العمر 45 عامًا. 




 شلالات تروميلباخ

يقع شلال تروميلباخ في عمق أكبر الكهوف الجوفية في أوروبا، تتكون شلالات تروميلباخ ذات المياه القوية من عشرة شلالات جليدية المُدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، يمكنك الوصول إلى شلالات تروميلباخ عبر مصعد نفق ويمكن مشاهدتها عبر ممر متدرج.


 يتدفق حوالي 20000 لتر من الماء على طول الشلالات كل ثانية لذا توقع أن تبتل ملابسك من قوة المياه ويفضل ارتداء ملابس مضادة للماء، تقع شلالات تروميلباخ في Stechelberg على بعد 30 دقيقة سيرًا على الأقدام من مدينة لوتربرونين Lauterbrunnen، هناك أيضًا خدمة Postbus من محطة قطار لوتربرونين ، الشلالات مفتوحة يوميًا من أبريل حتى نوفمبر.



 شلالات ستوباخ Staubbach 

شلالات ستوباخ من أهم المعالم السياحية في لوتربرونين وهو أعلى شلال طبيعي في سويسرا يتدفق من ارتفاع 297 مترًا من منحدر فوق القرية، يمكن للزوار استكشاف تدفق مياه الشلال من الخلف بفضل معرض المشاهدة المنحوت في الصخر، إذا لم تكن قادرًا على الصعود شديد الانحدار إلى نقطة المشاهدة فستظل تحصل على مناظر ممتازة من الشارع الرئيسي في لوتربرونين، خلال أشهر الصيف تضاء الشلالات كل مساء، تقع شلالات ستوباخ في نهاية الشارع الرئيسي في لوتربرونين Lauterbrunnen على بعد حوالي خمس دقائق سيرًا على الأقدام من محطة القطار.


شلالات ستوباخ Staubbach
شلالات ستوباخ Staubbach 



أجمل العجائب الطبيعية حول انترلاكن 

 كهوف سانت بيتوس

تقع كهوف سانت بيتوس فوق بحيرة ثون وهي موطن لعرض مثير للإعجاب من الهوابط والصواعد، يمكن للزوار مشاهدة التكوينات الصخرية عبر مسار مضاء بطول كيلومتر واحد يؤدي إلى عمق الجبل، يمكن الوصول إلى الكهوف بواسطة قارب الرحلات من انترلاكن أو ثون بالحافلة العامة أو بالسيارة.



وادي جريندلوالد جلاسير 
 Grindelwald Glacier Gorge

 تتيح المنصات المصممة خصيصًا داخل وادي جريندلوالد للزوار فرصة التجول عبر الأنفاق والمعارض الصخرية في الوادي، يمتد الممر لمسافة كيلومتر واحد تقريبًا وهو مصطف أيضًا بشاشات تفاعلية، ومن أبرز ما يجذب العديد من الزوار "شبكة العنكبوت" وهو ممر رائع يشبه شبكة العنكبوت التي تبلغ مساحتها 170 مترًا والتي تمتد على الوادي،  يمكنك المشي أو الزحف عبر الشبكة والنظر إلى أسفل على نهر Lutschine المتدفق على عمق سبعة أمتار.


جريندلوالد جلاسير يفتح من أوائل مايو حتى نهاية أكتوبر وهو مكان مثالي للزيارة في جميع الأحوال الجوية، يقع على بعد 35 دقيقة سيرا على الأقدام من وسط جريندلوالد أو يمكنك ركوب الحافلة رقم 2 من محطة القطار.



 آري جورج Aare Gorge 

نحت نهر آري ممرًا عميقًا يعرف باسم آرى جورج بواسطة صخرة من الحجر الجيري بين ميرينغن و Innertkirchen، يمكن للزوار اكتشاف جمال الممر عبر سلسلة من المسارات والأنفاق التي تتبع المضيق لمسافة 1.5 كيلومتر تقريبًا، تستغرق التنزه على طول المسار الذي يتبع المياه الجليدية للنهر وهو يشق طريقه عبر المضيق حوالي 40 دقيقة في كل اتجاه.


 إذا كنت تفضل السير في اتجاه واحد فقط يمكنك ركوب القطار للعودة إلى نقطة البداية (قطار واحد في الساعة ومدة الرحلة ثلاث دقائق)، من انترلاكن تنطلق القطارات المنتظمة إلى ميرينغن ثم القطار الإقليمي أو الحافلة إلى محطة Aareschlucht West.


اقرأ أيضًا

الرحلات الجبلية في انترلاكن

أجمل قري انترلاكن

أجمل بحيرات انترلاكن

السياحة في انترلاكن بالصور

أجمل الأماكن السياحية في انترلاكن

انترلاكن في الشتاء