الأربعاء، 25 أغسطس 2021

أجمل 10 شلالات في ألمانيا

تملك ألمانيا الكثير من المناطق الرائعة للزيارة سواء التاريخية مثل القلاع والمدن الرئيسية والأماكن وسط الطبيعة مثل نهر الراين ولكننا هنا بحثنا لنعمل قائمة خاصة بالشلالات في ألمانيا، تحتوي ألمانيا على الكثير من الشلالات الطبيعية الرائعة لذلك من الصعب عمل قائمة لأفضل 10 شلالات في ألمانيا ولكن يمكنك قراءة هذا المقال لتتعرف على جزء من جمال الطبيعة في ألمانيا وقد يكون مرجع لك عند زيارة ألمانيا قريباً.


أجمل 10 شلالات في ألمانيا


المحتويات 

  1. شلال روثباخ. 
  2. شلال وادي الجحيم جورج. 
  3. شلالات تريبرغ Triberg. 
  4. شلالات شيدجر. 
  5. شلال أوراش. 
  6. شلال Zipfelsbach. 
  7. شلال بيلات جورج. 
  8. شلالات Kuhflucht. 
  9. شلال تودتناو TODTNAU. 
  10. شلال Tatzelwurm السفلى. 



أجمل شلالات في ألمانيا

شلال روثباخ (RÖTHBACH FALL)

يقع في بافاريا في بايرن ميونيخ، هذا الشلال عبارة عن رحلة متعددة الشلالات، يقع شلال روثباخ في مكان جميل للغاية ولكن الرحلة الكاملة للوصول إلى هناك ممتعة في حد ذاتها، للوصول إلى الشلال تضمنت رحلة القارب عبر بحيرة كونيغسي (بحيرة الملك) رؤية شلالين آخرين بالإضافة قرية سانت بارثولومي الساحرة لذلك فإن هذا الشلال مثالي لتجربة كل شيء لهذا السبب اخترناه في صدارة قائمتنا لأفضل شلالات في ألمانيا.



شلال وادي الجحيم جورج Höllentalklamm

عذرا لصعوبة نطق أسماء بعض الشلالات باللغة العربية كما هو معروف صعوبة اللغة الألمانية ولسنا متخصصين بها تماماً، يقع هذا الشلال في بافاريا في بايرن ميونيخ، عرّفتني رحلة الشلال هذه على تجربة الهوة الضيقة، إن هذه الصدوع منتشرة في جبال جنوب ألمانيا وفي جميع أنحاء النمسا، هناك العديد من الشلالات التي تمر عبر هذا المضيق المضطرب مدعومًا بذوبان الجليد بواسطة Zugspitze (أعلى قمة في ألمانيا).


تتطلب هذه المغامرة القليل من القدرة على التحمل بالإضافة إلى المثابرة، عليك الذهاب في نزهة شاقة للوصول إلى مدخل الوادي البعيد لكن هذا يجعل التجربة بأكملها أكثر حلاوة خاصةً عندما تري الشلالات قبل الوصول إلى شلال وادي الجحيم نفسه لذلك عند جمع كل تلك التفاصيل الخاصة بتلك السلسلة من الشلالات لابد من اختيارها كواحدة من أجمل شلالات في ألمانيا.


شلالات تريبرغ Triberg

تقع شلالات تريبرغ في بادن فورتمبيرغ في ألمانيا، هو أحد شلالات الغابة السوداء (شوارزوالد) التي يجب عليك زيارتها عندما تكون في جنوب غرب ألمانيا فهي أحد أشهر شلالات في ألمانيا، إن هذه السلسلة من الشلالات تجسد الطبيعة في هذا الجزء الغني بالطبيعة في ألمانيا، يقال أن ارتفاعه يبلغ 163 مترًا وأنه أطول شلال في ألمانيا.


شلالات شيدجر

يقع في بافاريا في بايرن ميونيخ ويتكون من مجموعة صغيرة من الشلالات ولكنه مناسب لرحلة عائلية بصحبة الأطفال مع ملاعب صديقة للعائلة وحديقة حيوانات صغيرة، زيارة شلال شيدجر توفر لك أيضًا تجربة المناظر الخلابة لبحيرة كونستانس (بودينسي) في الركن الجنوبي الغربي الأقصى من ألمانيا وهي بحيرة مشتركة مع النمسا وسويسرا مما يجعلها من أفضل شلالات في ألمانيا.



 شلال أوراش Uracher

يقع هذا الشلال في بادن فورتمبيرغ في ألمانيا، يبلغ طوله 37 مترًا وهو يحتوي على شيء مناسب للعائلة بأكملها، إن الممر بجانب المجرى المائي يوفر فرصًا للشباب والصغار للتبلل بمياه الشلال ولكن الشلال نفسه تجربة تستحق العناء ولكنها مناسبة للشباب الأكبر سناً ولا تناسب الأطفال، بعد يوم جميل بجوار الشلال استمتع بغداء نزهة لطيف في الحديقة المجاورة مما يجعله واحد من أجمل شلالات في ألمانيا.



شلال  Zipfelsbach

هو أحد شلالات بافاريا في بايرن ميونيخ، من السهل جدا رؤية هذا الشلال الطويل جدًا حوالي 300 متر في مدينة هينتيرشتاين الألبية، ومع ذلك فإن الاقتراب من كل قطرة من قطرات الشلال يتطلب الكثير من الجهد، كلما صعدت إلى أعلى الممر زادت مناظر الوادي التي تحيط بها القمم المتعرجة المغطاة بالثلوج لجبال الألب البافارية وهي تجربة رائعة لرؤية أحد أجمل شلالات في ألمانيا.




شلال بيلات جورج Pöllatschlucht

شلال بيلات جورج مع جسر ماريا يقع في بافاريا في بايرن ميونيخ) يقع بجوار قلعة نويشفانشتاين الشهيرة في ممر عميق أسفل جسر ماريا، مع هذا المزيج من التاريخ والطبيعة يمكننا بسهولة أن نرى منظرا رائعا يشبه قصص والت ديزني وعوالم القصص الخيالية التي نعرفها جميعًا ونحبها اليوم، من عيوب تلك الرحلة أنه يمكن للزوار تجربة هذا الشلال فقط بطريقة محدودة للغاية وبسبب القيود المتعلقة بالتقاط الصور داخل قلعة نويشفانشتاين نفسها لا يمكننا أخذ أفضل المناظر لهذا الشلال ومع ذلك حتى مع وجود مثل هذه القيود ولكن جمال المكان يجذب الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم إلى هنا.



شلالات Kuhflucht

هي عبارة عن خمسة 5 شلالات تقع في بافاريا في بايرن ميونخ، سوف تستمتع برؤيته ويمكنك أن تغامر أكثر بالوصول إلى منبع تلك الشلالات الرائعة، لو ثابرت على الصعود على المنحدر المتعب سوف تصل إلى المصدر وهو ذلك المكان الذي تدفق فيه نبع من حفرة في الجرف وبدأ نزوله 270 مترًا فوق سلسلة الشلال.




شلال تودتناو TODTNAU

يقع هذا الشلال في بادن فورتمبيرغ في ألمانيا ويسمى شلال الغابة السوداء، يحتوي على انخفاض شاهق يبلغ 97 مترًا مع ممر من أعلى إلى أسفل يسمح لك برؤية كامل تفاصيله، من الجميل حتى وجود كراسي حيث يمكنك الاستلقاء والتحديق في الشلال والاستمتاع بمتعة الهدوء والجمال السحري للشلالات في هذا الجزء من جنوب غرب ألمانيا ولذلك يمكن القول بفخر أنه من أجمل شلالات في ألمانيا. 



 شلال Tatzelwurm  

يقع هذا الشلال في بافاريا في بايرن ميونيخ مثل الكثير من الشلالات الجميلة التي تضمها بافاريا، يتكون مدخل الشلال هذا من شلال علوي وسفلي بارتفاع متواضع يبلغ 10 أمتار، عند الجلوس هناك سوف تشعر بالهدوء المنعش والاسترخاء في الطبيعة الجميلة.