الأحد، 30 مايو 2021

شلال أم الربيع وعيون أم الربيع في المغرب بالصور

شلال أم الربيع واحد من أجمل شلالات المغرب، يقع في ولاية خنيفرة وهو من الأماكن الطبيعية الجميلة في المغرب التي تجذب الزوار للاستمتاع بعطلة هادئة وسط هواء نظيف ومناظر طبيعية خلابة، قبل القيام برحلة إلى شلال أم الربيع أقرأ هذا الدليل المختصر حول هذه الشلالات الرائعة وعيون أم الربيع البديعة. 

شلال أم الربيع


المحتويات

  1. وصف شلال أم الربيع.
  2. أين يقع شلال أم الربيع؟
  3. زيارة شلالات أم الربيع.
  4. مطاعم شلال أم الربيع.
  5. كيف نصل إلى شلال أم الربيع؟


وصف شلال أم الربيع

لا تفوت زيارة شلال أم الربيع الذي يقع في ولاية خنيفرة في المغرب، وأنت تتنزه في الوادي شاهد المياه اللامعة تتساقط بقوة على الصخور ذات اللون البني والأحمر وتتدفق إلى المياه العذبة في نهر أم الربيع أحد أكبر أنهار المغرب يشق هذا النهر طريقه في النهاية لمسافة تزيد عن 600 كيلومتر في المحيط الأطلسي في أزمور.

يحيط به المنازل الخشبية التقليدية حيث يوجد هناك قرية مبنية مباشرة حول عيون أم الربيع المتدفق مباشرة في اتجاه مجرى الشلالات، تحيط به المساحات الخضراء ذات المناظر الخلابة وأشجار الزيتون، تأمل المناظر الطبيعية الصخرية المحيطة بشلالات أم الربيع وأنت تستمتع بوضع قدميك في الماء البارد للشلالات، بالإضافة إلى جمال الشلال فإن خلفيته غير العادية للمنحدرات الحمراء الطويلة تذكرنا بنوع المناظر الطبيعية التي توجد في جنوب ولاية يوتا أو شمال أريزونا.

شلال أم الربيع


أين يقع شلال أم الربيع؟

يقع شلال أم الربيع في ولاية خنيفرة المغربية وهو جوهرة مائية في جبال الأطلس المتوسط، ربما يكون الشلال الأقل زيارة في المغرب ولكنه يستحق الزيارة، تقع مصادر شلال أم الربيع في منتزه أغويلام عزيقة الوطني بالقرب من مدينة خنيفرة في جبال الأطلس المتوسط بولاية خنيفرة في المغرب.


زيارة شلالات أم الربيع

المناظر الطبيعية الصخرية المحيطة بالشلالات جميلة للغاية ويمكنك الاستمتاع بالمناظر وأنت جالس على صخرة مع وضع قدميك في المياه الباردة في عيون أم الربيع، إذا كنت ترغب في الاقتراب من الشلالات فستحتاج إلى المشي بحذر شديد على طول مسار ضيق إلى حد ما على طول النهر وتعانق الصخور المرتفعة على الجانب وتشق طريقك عبر الحجارة الكبيرة في الماء، لا تقلق بعد هذا العناء لأن الشلال يستحق ذلك وسوف تجده مذهلاً عند مشاهدته من مسافة بعيدة.


شلالات أم الربيع تقع في وادي مليء بالمنازل الخشبية التقليدية وأشجار الزيتون والكثير من المساحات الخضراء وهي وجهة بعيدة عن الزحام وتستحق الزيارة في الجزء الشمالي من وسط المغرب.


 مطاعم شلال أم الربيع 

عندما تمر عبر القرية المجاورة لشلال أم الربيع على جانبي ضفتي النهر هناك مطاعم خارجية وغرف شاي على الأرض حيث يمكننا الاستمتاع بغداء مريح مقابل اندفاع المياه الصاخبة، يمكنك تناول الغداء في أحد هذه المقاهي المحلية مع واحدة من ألذ طواجن الدجاج المحلية المصنوعة بطريقة مغربية للغاية.

شلال أم الربيع


كيف نصل إلى شلال أم الربيع؟

بالنسبة لرحلة الوصول إلى شلال أم الربيع، عند الوصول إلى قرية أم الربيع توجه إلى ساحة انتظار سيارات ذات مناظر خلابة عند قاعدة القرية حيث يوجد هناك بركة سباحة صافية للغاية تعلوها منحدرات حمراء ضخمة، ثم تمشي بعد ذلك صعودًا لمدة 15 دقيقة تقريبًا في قلب قرية أم الربيع مروراً بجسر، سيصل ممر المشاة القصير في النهاية إلى طريق مسدود عند قاعدة شلال أم الربيع حيث يغلق الخانق تمامًا.

نهر أم الربيع يمر بين المقاهي المحلية عند سفح الشلالات، على الرغم من أن المياه بالقرب من موقف السيارات تبدو واضحة جدًا إلا أن حوض الغطس عند قاعدة الشلالات له لون بني أشبه بنهر كولورادو، لاحظ أن هناك مسارين يتفرعان من المسار الرئيسي الذي يؤدي إلى الشلال.


قد يعجبك أيضًا 

أجمل شلالات في المغرب

شلالات أوزود في المغرب

شلالات وادي أوريكا في المغرب

شلالات ام الربيع في المغرب

شلالات وادي الجنة في المغرب

شلالات أقشور في المغرب