الجمعة، 28 مايو 2021

شلالات وادي الجنة في المغرب بالصور

على الرغم من أن شلالات وادي الجنة صغيرة إلا أنها جميلة لدرجة لا يمكنك أن تفوت رؤية الشلالات ذات المسابح الرائعة عند زيارة المغرب، شاهد المياه الصافية تتدفق فوق الصخور الوعرة بينما يتناثر الماء في برك خضراء لامعة، تسلق الوادي الخلاب للعثور على موقع هادئ لقضاء وقت رائع في شلالات وادي الجنة، استمتع بمياه المسبح والغطس تحت أشعة الشمس والاستمتاع بالوقوف في مياه الشلالات الصغيرة للاستمتاع بدش طبيعي لطيف وسط الصخور الناعمة.

شلالات وادي الجنة في المغرب


المحتويات

  1. أين تقع شلالات وادي الجنة؟
  2. زيارة شلالات وادي الجنة.
  3. ما هو وادي الجنة؟ 
  4. التسوق في وادي الجنة.


أين تقع شلالات وادي الجنة؟

تقع واحدة من أجمل الأماكن في المغرب "شلالات وادي الجنة" في جنوب المغرب على مقربة من أغادير على بعد حوالي 20 كيلومترًا شمال أغادير على ارتفاع 1600 متر في جبال الأطلس الكبير في قرية إيموزر.

شلالات وادي الجنة في المغرب



زيارة شلالات وادي الجنة

 بالقرب من وادي الجنة يوجد شلال وادي الجنة ذو لون أبيض مميز حيث يتدفق أسفل الحجر الجيري، شلالات وادي الجنة صغيرة إلى حد ما لكنها تتمتع بجمال خاص مما يجعل الشلالات والمسابح في هذا المكان من أفضل الأماكن للزيارة في جنوب المغرب حيث تتساقط المياه الصافية فوق الصخور وتتناثر في برك زرقاء مبهرة.

هناك العديد من حمامات السباحة في شلالات وادي الجنة لذلك لا تحزن إذا وصلت إلى أول حمام سباحة وكان مشغولاً ما عليك سوى الاستمرار في الصعود إلى أعلى الوادي ومن المؤكد أنك ستجد مكانًا هادئًا من الجنة للاستمتاع به، اشعر بالسعادة وأنت تقفز من فوق الصخور العالية في برك المياه العميقة ومن بعدها اسبح في المياه الصافية واستمتع بأشعة الشمس على الصخور الناعمة، قف في واحدة من العديد من الشلالات الصغيرة للاستحمام وسط الطبيعة.

شلالات وادي الجنة في المغرب


ما هو وادي الجنة؟ 

وادي الجنة هو واد كبير وعميق متخفي في وسط المساحات الخضراء لبساتين النخيل فوق النهر المتدفق في وادي الجنة وهو نهر غزير المياه ينشأ في أعالي الجبال، يُعرف وادي الجنة أيضًا باسم "طريق العسل" حيث ينتج هنا كمية كبيرة من العسل بأنواعه المختلفة ( الخزامى والبرتقال والليمون والصبار) والتي تختلف في المذاق وفي الفوائد الصحية أيضًا التي لا تقدر بثمن.


وادي الجنة هو المكان المثالي للمشي وسط الطبيعة قبالة الأمواج المغربية، حيث يمر عبر آلاف أشجار النخيل والشجيرات نهر صغير بمياه زرقاء فيروزية مشعة يؤدي إلى الوادي ويتدفق إلى منطقة الاستحمام مع شلالات خلابة للاسترخاء والسباحة.


الهواء هنا دافئ بضوء الشمس ومليء برائحة الأشجار المزهرة، يعم الهدوء والصمت أرجاء المكان حيث يمكنك سماع نفخة المياه الجارية وغناء الطيور وأزيز النحل وحفيف أوراق الشجر الهادئة والشعور ببرودة النهر والظل من الأشجار مما يمنحك برودة تنبض بالحياة أثناء الحرارة العالية.

شلالات وادي الجنة في المغرب


التسوق في وادي الجنة

يصب الشلال في البحيرة التي تنمو على ضفافها أشجار الزيتون في قلب وادي الجنة حيث تقع بلدة إيموزر في بستان نخيل، في قرية إيموزر كل يوم خميس يوجد سوق لبيع الأطعمة المحلية الشهية مثل العسل، أيضًا في أواخر يوليو أو أوائل أغسطس هناك معرض عسل (موس) لمدة خمسة أيام.


قد يعجبك أيضًا 

أجمل شلالات في المغرب

شلالات أوزود في المغرب

شلالات وادي أوريكا في المغرب

شلالات ام الربيع في المغرب

شلالات أقشور في المغرب