الجمعة، 28 يوليو 2023

السياحة في جزيرة سنتوسا في سنغافورة

جزيرة سنتوسا في سنغافورة من أكثر الأماكن جاذبية وشهرة فهي تملك أكثر الشواطئ جمالاً في سنغافورة وهي واحدة من أفضل أماكن قضاء الإجازات العائلية وجنة لعشاق السفر، هناك عدد لا يحصى من المنتزهات الترفيهية والأماكن الرائعة في جزيرة سنتوسا التي تزيد مساحتها عن 500 هكتار من الغابات المطيرة المزدهرة والشواطئ الذهبية وتشتهر بالهدوء وخيارات الترفيه العديدة، إليك دليل السياحة في جزيرة سنتوسا في سنغافورة. 


السياحة في جزيرة سنتوسا في سنغافورة

المحتويات 

  1. السياحة في جزيرة سنتوسا في سنغافورة. 
  2. أماكن سياحية في جزيرة سنتوسا. 
    • يونيفرسال ستوديوز سنغافورة. 
    • أكواريوم سنتوسا SEA Aquarium
    • سكاي لاين لوج سنتوسا. 
    • أدفنتشر كوف ووتربارك سنغافورة. 
    • IFly سنغافورة. 
    • مغامرات سنتوسا 4D
    • تلفريك سنغافورة. 
    • منتزه MegaZip Adventure Park 
    • عرض wings of time.
    •  AJ Hackett Sentosa Bungee Jump
    • جزيرة الدولفين في سنغافورة. 
    • عرض Sentosa Crane Dance 
    • سنتوسا ناتشر Sentosa Nature Discovery. 
    • منتجعات سنتوسا العالمية. 
    • الحديقة المائية Port of Lost Wonder. 
    • ويف هاوس سنتوسا. 
    • حديقة الفراشات ومملكة الحشرات. 
    • كيدزانيا. 
  3. أين تقع جزيرة سنتوسا؟
  4. الوصول إلى جزيرة سنتوسا في سنغافورة. 
  5. أفضل وقت لزيارة جزيرة سنتوسا. 
  6. أفضل أماكن الإقامة في جزيرة سنتوسا. 

أماكن سياحية في جزيرة سنتوسا



السياحة في جزيرة سنتوسا في سنغافورة 

جزيرة سنتوسا في سنغافورة مناسبة لجميع الأعمار، إن كنت تريد نزهة عائلية توجه إلى الحديقة المائية أو يونيفيرسال ستوديوز سنغافورة أو الاكواريم أو Adventure Cove Waterpark ، بينما إن كنت تبحث عن المغامرة فتوجه إلى iFly Singapore أو Mega Adventure أو The Flying Trapeze،بينما للاسترخاء والهدوء توفر لك جزيرة سنتوسا أميال من الشواطئ بما في ذلك شاطئ بالألوان، قد تستغرق رحلتك في جزيرة سنتوسا أسبوعًا كاملاً. 

السياحة في جزيرة سنتوسا في سنغافورة



أماكن سياحية في جزيرة سنتوسا 

يونيفرسال ستوديوز سنغافورة

يونيفيرسال ستوديوز سنغافورة في جزيرة سنتوسا هي ملاذًا للباحثين عن الإثارة حيث تجلب أفلامك ومسلسلاتك التلفزيونية المفضلة إلى الحياة من خلال 24 جولة على الأفعوانية بما في ذلك Battlestar Galactica- الأفعوانية المبارزة وحديقة الديناصورات Jurassic Park Rapids Adventure و Transformers The Ride: The Ultimate 3D Battle، بالإضافة إلى المطاعم والعروض ذات الطابع الخاص، يونيفيرسال ستوديوز لديها 7 مناطق مختلفة ذات طابع سينمائي وهم مصر القديمة وهوليوود والعالم المفقود ونيويورك ومدينة Sci-Fi و Far Far Away ومدغشقر، هذه الحديقة الترفيهية الأكثر حداثة تقام على مساحة 50 فدانًا وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحة في جزيرة سنتوسا في سنغافورة شهرة ومرغربة في الزيارة. 



أكواريوم سنتوسا SEA Aquarium 

أكواريوم سنغافورة في جزيرة سنتوسا هو أكبر حوض مائي في العالم وهو عبارة عن محاكاة متعددة الحواس بزاوية 360 درجة 4D لحطام السفن ولديه أكثر من 100000 من الأحياء البحرية ، مما يعني أنه موطن لـ 800 نوع من 49 موطنًا من حول العالم مذهل جدا أليس كذلك! لذا يعد SEA Aquarium أحد أفضل الأماكن السياحية في جزيرة سنتوسا وهو تذكرتك لتجربة عالم ما تحت سطح البحر عبر أجزاء حوض الماء مثل Touch Pool والمتحف البحري التجريبي بالإضافة إلى موطن المحيط المفتوح الذي تشعر أنك تجلس بالفعل في قاع المحيط، أكواريوم سنغافورة هو فرصتك لمشاهدة مخلوقات بحرية رائعة مثل أسماك القرش ذات رأس المطرقة والدلافين قارورية الأنف عن قرب. 

الموقع: 8 بوابة سنتوسا، منتجعات سينتوسا العالمية، سنغافورة. 

المواعيد: 10:00 صباحًا - 7:00  مساءً


سكاي لاين لوج سينتوسا  Skyride Luge Sentosa   

هل تريد تبحث عن مغامرة مثيرة في سنغافورة؟ إذن عليك بزيارة سكاي لاين لوج سينتوسا هو عبارة عن تحدى الجاذبية وأنت تدور حرفيًا على مسار 1.2 كم عبر غابة غامضة وتطير عبر Jungle Trail و Dragon Trail المعروفين بزواياهما الحادة ومنحدراتهما العالية وبالطبع المنظر الرائع للجزيرة الشهيرة، نقطة الإضافة الرئيسية في الركوب هنا هي أن السرعة في يديك انطلق ببطء أو كن متهورًا إذا كنت تريد حيث أن المقاود في يديك.

الموقع:  45 شاطئ سيلوسو، جزيرة سنتوسا، سنغافورة. 
المواعيد:  مفتوح 24 ساعة




أدفنتشر كوف ووتربارك سنغافورة

من بين الأماكن السياحية في جزيرة سنتوسا في سنغافورة التي لا يمكن تفويتها هي أدفنتشر كوف ووتربارك سنغافورة Adventure Cove Waterpark بفضل مغامراتها المائية سواء كانت جولاتها بالمترو عبر نفق تحت الماء أو الدوامات الحلزونية أو الألعاب المائية المبهجة مثل عارضة التوازن وتسلق البضائع، إن المنزلقات المائية المجنونة والمبارزات المائية عالية السرعة هي طريقة مؤكدة للوصول لأعلى مستويات الأدرينالين من السعادة والبهجة لاسيما في الرحلات العائلية وبصحبة الأطفال، تحتوي على سبعة رحلات مائية بالإضافة إلى جمال Ray Bay الرائع أو رؤية 20000 نوع مختلف من الأسماك تحيط ب Rainbow Beef.

الموقع: 8 بوابة سنتوسا، جزيرة سنتوسا، سنغافورة. 
التوقيت: من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً. 



IFly سنغافورة

هل تخيلت نفسك يومًا وأنت تطير والهواء المتدفق علي وجهك؟ في iFly في سنغافورة يمكنك تجربة هذا الشعور الرائع في أكبر نفق هوائي في العالم للقفز المظلي الداخلي، يقع iFly بالقرب من محطة شاطئ جزيرة سنتوسا ويمنحك تجربة كاملة في "الطيران" من خلال نفقه المكون من 5 طوابق حيث تهب الرياح بسرعة تصل إلى 180 كم / ساعة، لعشاق المغامرة تحاكي المنشأة تجربة القفز الحر من 12000 إلى 3000 قدم بمساعدة تقنيتها الفريدة بخمس التكلفة التي ستدفعها مقابل تجربة القفز بالمظلات في الهواء الطلق.

الموقع:  01 جزيرة سنتوسا، 43 شارع سيلوسو ووك، 01 ، سنغافورة. 
المواعيد:  12 مساءً - 9:30 مساءً. 



متحف خدعة العين Trick Eye

يُعرف هذا المتحف عالميًا بفضل تقنيته الفنية في إعطاء الوهم البصري ثلاثي الأبعاد للوحات والمنحوتات ثنائية الأبعاد، متحف Trick Eye تبلغ مساحته 800 متر مربع وهو أحد أهم معالم السياحة في جزيرة سنتوسا في سنغافورة ويتكون من ست مناطق تعتمد على موضوعات مختلفة وهي "عالم التحفة"، "حلم الحكاية الخيالية"، "مملكة السفاري"، "نجمة السيرك" و "Love In Winter" و "Adventure Discovery"، بالإضافة لذلك هو أول متحف تفاعلي رباعي الأبعاد في سنغافورة ويحمل عناصر من ثقافة سنغافورة بما في ذلك "الميرليون" الشهير.

الموقع: 26 بوابة سنتوسا ، سنغافورة. 
المواعيد: 10 صباحًا - 9 مساءً. 



4D مغامرات سنتوسا  Sentosa 4D Adventure Land

مغامرات سنتوسا 4D ليست فقط من أجمل الأماكن السياحية في سنغافورة ولكنها أيضًا حصلت على لقب أفضل مدينة ترفيهية في سنغافورة حيث تتيح لك  المغامرة في عالم Journey 2: The Mysterious Island أو الذهاب في مغامرة مبهجة في Haunted Mine Ride 4D أو الاندماج في الوديان العميقة عبر  Extreme Log Ride وهي لعبة "قطار ملاهي" افتراضية أو الإنضمام إلى لعبة Wild West التفاعلية في لعبة  Desperados، كل وسائل التسلية متاحة هنا ولا تنتهي. 

الموقع:  51 ب طريق إمبيا، سنغافورة. 
المواعيد:  10 صباحًا - 9 مساءً. 



تلفريك سنغافورة 

أفضل طريقة للاستمتاع بالمناظر الخلابة في جزيرة سنتوسا في سنغافورة هو تلفريك سنغافورة الرابط الجوي لمسافة 5 كيلومترات من Mount Faber إلى جزيرة سنتوسا واستمتع بالمناظر 360 درجة للجمال الخلاب للمنطقة الجنوبية لسنغافورة، يرتبط البر الرئيسي لسنغافورة بجزيرة سنتوسا من خلال التلفريك الأول، يمكنك أيضًا زيارة متحف سنتوسا للتلفريك والحصول على فرصة لرؤية أكبر كابينة تلفريك في العالم مصنوعة بالكامل من الليغو. 

الموقع: 1 Harbourfront Ave، tower 2 Keppel Bay Tower، Singapore

المواعيد:  8:45 صباحًا حتى 10:00 مساءً

السياحة في جزيرة سنتوسا في سنغافورة



منتزه MegaZip Adventure Park 

يقع منتزه MegaZip Adventure Park في جزيرة سنتوسا في سنغافورة وهو موطن لعبة MegaZip المشهورة عالميًا بأنه خط الانزلاق الأكثر تطرفًا في جنوب شرق آسيا وهو خط مضغوط بطول 450 مترًا يمنحك تجربة التحليق مثل النسر بسرعة 60 كم / ساعة عبر غابات جزيرة سنتوسا، ثاني لعبة في المنتزه هي Mega Jump حيث تقفز من ارتفاع 15 مترًا وتسقط بحرية مع الهواء كأنك طرزان العصر الحديث. 

الموقع:  10A Siloso Beach Walk ، سنغافورة 
المواعيد:  11 صباحًا - 7 مساءً. 


عرض wings of time 

عرض wings of time هو عرض دائم يقام ليلاً في جزيرة سنتوسا في سنغافورة حائز على عدة جوائز في سنغافورة وهو العرض الوحيد الذي يتم عرضه في البحر المفتوح، عرض ليلي ثلاثي الأبعاد مع ليزر ونوافير مياه آلية وألعاب نارية حيث يروي قصة من الغموض الممزوج بالسحر والصداقة والشجاعة يأسر الجمهور، هو عرض ساحر سيصبح ذكرى عزيزة إلى الأبد وبالتالي هو أفضل طريقة لإنهاء يومك في جزيرة سنتوسا.

الموقع: 50 إطلالة على الشاطئ، سنغافورة. 
 المواعيد: 7: 40-8: 05 مساءً ، 8: 40-9: 05 مساءً 

السياحة في جزيرة سنتوسا في سنغافورة




AJ Hackett Sentosa Bungee Jump

من أعلى أماكن المغامرة في جزيرة سنتوسا هو AJ Hackett Sentosa Bungee Jump الذي يقع مقابل شاطئ Siloso وهو أول موقع Bungy Jumping والوحيد في سنغافورة الذي يضم Bungy Jumping و Vertical Skywalk و Giant Swing و Skybridge وهو الموقع الوحيد لقفز Bungy في آسيا الذي لديه 4 أنشطة جوية في مكان واحد، هل قلبك مستعد للذهاب في هذه المغامرة المدهشة؟!

الموقع:  30 Siloso Beach Walk. 

توقيت سنغافورة : 10 صباحًا - 7 مساءً (من الاثنين إلى الخميس) ومن 10 صباحًا إلى 9 مساءً (الجمعة - الأحد). 

السياحة في جزيرة سنتوسا في سنغافورة



جزيرة الدولفين في سنغافورة

قائمة أجمل الأماكن السياحية في جزيرة سنتوسا لا تنتهي، تعد جزيرة الدولفين فرصتك الذهبية لمشاهدة الدلافين الرائعة في المحيطين الهندي والهادئ والتفاعل معها عن قرب والتعرف على حقائق رائعة حول أسلوب حياتها وفهم أساسيات الحياة البحرية بعمق من خلال البرامج الفريدة والمدربين الخبراء في الحياة البحرية. 


الموقع: 8 بوابة سنتوسا، منتجعات سينتوسا العالمية، سنغافورة. 
المواعيد: الفترات الزمنية المتاحة: 11.30 صباحًا، 12.30 مساءً، 1.30 مساءً و 3.30 مساءً. 



عرض Sentosa Crane Dance 

هو أحد أكبر العروض المتحركة في العالم وهو عرض ضوئي وصوتي في جزيرة سنتوسا وواحد من أفضل العروض الفنية في جزيرة سنتوسا في سنغافورة، العرض الراقص يروي قصة حب رافعتين ميكانيكيتين يقعان في الحب في عرض مذهل للضوء والموسيقى والألوان وتأثيرات المياه، يقام العرض في مدرج في الهواء الطلق ويمكن مشاهدته مجانًا، ينتهي العرض بنهاية مبهرة حيث تتحول الرافعات الميكانيكية إلى طيور حقيقية وتطير في المسافة معًا.


موقع: 8 بوابة سنتوسا، عالم المنتجعات، سنغافورة
السعر:  الدخول المجاني. 
المواعيد: 8 مساءً - 8:15 مساءً. 



سنتوسا ناتشر Sentosa Nature Discovery

إذا كانت رحلتك لا تتضمن زيارة سنتوسا ناتشر فأنت لم تشاهد بالفعل أجمل معالم السياحة في جزيرة سنتوسا في سنغافورة حيث يشتهر معرض سنتوسا ناتشر بعرضه التفاعلي للحياة البرية والحياة النباتية المنتشرة على الجزيرة ويغطي الموائل الطبيعية الثمانية في سينتوسا مثل الغابات الساحلية والغابات الثانوية والمتنزهات، استمتع بملاذ قصير من حدائق الملاهي المعتادة على غرار ديزني واستمتع بمسار الطبيعة الجميل هذا عبر سينتوسا بينما تستمتع بالسير عبر الغابة ومشاهدة مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات.

الموقع: 51 طريق إمبيا، سنغافورة. 
السعر: دخول مجاني. 
المواعيد: 9 صباحًا - 5 مساءً. 


منتجعات سنتوسا العالمية 

منتجعات سينتوسا العالمية تجربة متكاملة وهي مركز لمناطق السياحة العالمية الشاملة بما في ذلك يونيفرسال ستوديوز الشهير وأكواريوم سي إيه ومنتزه أدفنتشر كوف المائي والمتحف البحري التجريبي والعديد من العجائب الأخرى التي تحدثنا عنها في هذا المقال وهي موطن لستة فنادق وعلامة تجارية مشهورة عالميًا للمنتجع الصحي كما تقدم Resorts World تجربة تناول طعام فائقة ونقاط ترفيهية ومجموعة متنوعة من أماكن الجذب.

الموقع : 8 بوابة سنتوسا، سنغافورة. 


الحديقة المائية Port of Lost Wonder 

وجهة أخرى رائعة للسياحة في جزيرة سنتوسا في سنغافورة هي Port of Lost Wonder أول حديقة مائية للأطفال في سنغافورة في جزيرة سنتوسا من أجمل الأماكن للعائلات والأطفال من النزهات الصغيرة وخيارات تناول الطعام إلى عدد كبير من الأنشطة الترفيهية مثل سفينة القراصنة الشهيرة التي تشبه سفينة القراصنة الحقيقية، يوجد العديد من المغامرات مثل النفاثات المائية والمسابح والنوافير والمنزلقات المائية جميعها مناسب للأطفال. 

الموقع: 54 Palawan Beach Walk، سنغافورة. 
المواعيد: 10:00 صباحًا - 7:00 مساءً. 


ويف هاوس سنتوسا Wave House Sentosa

ويف هاوس سنتوسا يقع على الشواطئ الرملية لجزيرة سينتوسا وهو يحاكي نمط حياة شاطئ كاليفورنيا ويمتد على مساحة 70 ألف متر مربع ويتألف من مسبح لركوب الأمواج ومتجر لركوب الأمواج، نجح في إدراج سنغافورة ضمن أفضل الوجهات لركوب الأمواج. 


الموقع:  36 Siloso Beach Walk ، سنغافورة. 
المواعيد:  11:30 صباحًا - 9:30 مساءً. 
 


حديقة الفراشات ومملكة الحشرات

تعد حديقة الفراشات ومملكة الحشرات ملاذًا لمحبي الطبيعة يتميز بتجربة تفاعلية وجذابة مع خلفيتها الاستوائية وأكثر من 3000 نوع من الحشرات النادرة والمعرضة للانقراض من جميع أنحاء العالم بما في ذلك أكثر من 15000 من الفراشات الحية، ليس فقط عالم الحشرات ولكنه يحتوي على حديقة شتوية تضم العديد من أنواع ببغاوات الغابة وأنواع مختلفة من السحالي والثعابين، يعد Pupa House من المعالم السياحية الرئيسية  حيث يمكنك رؤية خادرة الفراشة المحفوظة لإعطائك نظرة ثاقبة على رحلة الفراشة في التحول.

الموقع:  51 طريق إمبيا، سنغافورة. 
المواعيد: 9:30 صباحًا - 7 مساءً. 
 

كيدزانيا 

دليل آخر على أن السياحة في جزيرة سنتوسا في سنغافورة من أجمل الأماكن للأطفال حيث أرض العجائب لأطفالك الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 17 عامًا تقدم كيدزانيا تجربة مدينة حقيقية للأطفال من خلال أنشطتها مثل أكاديمية الطيران حيث سيحصل طفلك على فرصة لمعرفة ما تشعر به عندما تطير على متن طائرة حيث تضم المدينة الداخلية الضخمة التي تبلغ مساحتها 81000 قدمًا مربعًا جسمًا كاملًا لطائرة بوينج 737، يمكن لأطفالك تعلم تجميع البرجر اللذيذ الخاص بهم في مطعم الدجاج أو الاستمتاع بحلمهم في أن يصبحوا رجال إطفاء في محطة الإطفاء أو الاختيار من بين الخيارات الأخرى العديدة في كيدزانيا سنغافورة.

الموقع: 31 إطلالة على الشاطئ، سنغافورة. 
المواعيد: 10 صباحًا - 6 مساءً. 



أين تقع جزيرة سنتوسا؟

تقع جزيرة سنتوسا في سنغافورة على بعد كيلومتر من الشاطئ الجنوبي لبر سنغافورة الرئيسي وتمتد على مساحة 5 كيلومترات مربعة (500 هكتار) وتعد هي مركز السياحة في سنغافورة بعدد هائل من المنتزهات الترفيهية. 

أماكن سياحية في جزيرة سنتوسا


الوصول إلى جزيرة سنتوسا 

يمكنك الوصول إلى جزيرة سنتوسا في سنغافورة عن طريق عبور بوابة سنتوسا التي تربط جزيرة سنتوسا بسنغافورة ما عليك سوى ركوب مترو الأنفاق إلى محطة HarbourFront التي تقع عند سفح الممر الخشبي، بمجرد وصولك إلى هناك يمكنك إما المشي عبر الجسر أو ركوب عربة أو حافلة أو تلفريك أو ترام إلى الجزيرة، يوجد خدمة الحافلات والقطارات الأحادية المجانية في جزيرة سنتوسا التي ترحب بالزوار على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. 


أفضل وقت لزيارة جزيرة سنتوسا 

الطقس في جزيرة سنتوسا في سنغافورة ثابتًا على مدار العام وهو حار باستثناء هطول الأمطار التي لا يمكن التنبؤ بها، يميل معدل هطول الأمطار عمومًا إلى الارتفاع في شهر نوفمبر تقريبًا لذا فإن الوقت المثالي لزيارة الجزيرة سيكون بين ديسمبر وفبراير.

السياحة في جزيرة سنتوسا في سنغافورة




أفضل أماكن الإقامة في جزيرة سنتوسا 

منتجع وسبا شانغريلا راسا سينتوسا

 الفندق الوحيد الواقع على شاطئ البحر مع تصميمات داخلية عالية المستوى وإطلالات على المحيط والمناظر الطبيعية، يضم 454 غرفة وجناحًا فسيحًا ومجهز تجهيزًا جيدًا، يحتوي على مسبح خارجي ضخم والمنزلقات المائية ومنطقة الرش ومنطقة المرح وأنشطة نادي الأطفال الخاضعة للإشراف والمنتجع الصحي والجيم ومساحة اللعب في الهواء الطلق تسمى Nestopia ومركز الرياضات البحرية وعدد 4 مطاعم تقدم مجموعة كبيرة من الأطباق. 


منتجع وسبا سوفيتيل سنغافورة سينتوسا

 يعرض المبنى مزيجًا من أنماط التصميم الفرنسية المعقدة، يقع المنتجع في مروج خضراء وحدائق سبا خارجية مترامية الأطراف ويوفر أجواءً هادئة تريح عقل وجسد الزائرين، يوفر مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة على شكل غرف وأجنحة وفيلات فسيحة ومكيفة الهواء مع مساحات داخلية مبهجة ووسائل راحة فاخرة. 


فندق إيكواريوس 

يقع فندق أكواريوس في محيط الغابة الاستوائية في سينتوسا في أقصى جنوب قارة آسيا، إنها وجهة مفضلة لعشاق الطبيعة والعائلات نظرًا لقربها من التنزه في الطبيعة ومناطق الجذب السياحي مثل يونيفيرسال ستوديوز  و SEA Aquarium وتحتوي على غرف وأجنحة ديلوكس واسعة ومفروشة جيدًا مع شرفات توفر إطلالة على الطيور إما للغابة أو البحر ووسائل راحة عالمية المستوى ومطعم غابة يديره الطاهي الشهير سام ليونغ. 



فندق The Outpost 

 يقع فندق Outpost على منحدر يطل على قناة سنغافورة الجميلة، يحتوي على 193 غرفة ضيوف (غرف ديلوكس مطلة على البحر / إطلالة على الجزيرة / إطلالة على المسبح) مزينة بالرخام الأسود والأبيض، سطح حمام السباحة، مطعم لتناول الطعام طوال اليوم. 



فندق دبليو سنغافورة سينتوسا كوف

يقع الفندق في منطقة سكنية راقية في سينتوسا كوف. وجهة مفضلة للمديرين وكبار رجال الأعمال والمقيمين الأثرياء والرحلة، يحتوي على 240 غرفة وأجنحة فاخرة للغاية للضيوف مع تصميمات داخلية رائعة ووسائل راحة معاصرة غير محدودة ومرافق ترفيهية غير مقيدة مثل Gym FIT وحوض السباحة WET وأفضل مطعم اللحوم والمأكولات البحرية SKIRT. 


دليل زيارة سنغافورة 



أجمل أماكن في سنغافورة