الاثنين، 31 يوليو 2023

دليل زيارة حديقة حيوانات سنغافورة

حديقة حيوانات سنغافورة هي واحدة من أفضل حدائق الحيوان في آسيا تستقبل ما يقرب من مليوني زائر كل عام حيث يحبها الأطفال والكبار على حد سواء وهي معروفة محلياً باسم حديقة حيوان مانداي، تقدم حديقة حيوانات سنغافورة العديد من الأنشطة الأخرى بجانب مشاهدة الحيوانات والتفاعل معهم مثل جولات السفاري النهرية River Safari وجولات السفاري الليلية Night Safari ورحلات Rainforest Lumina ومنطقة للألعاب المائية للأطفال والمطاعم والكثير من التجارب الترفيهية الأخرى. 

حديقة حيوانات سنغافورة


المحتويات
  1. زيارة حديقة حيوانات سنغافورة. 
  2. عروض حديقة حيوانات سنغافورة. 
  3. الأنشطة الترفيهية في حديقة حيوانات سنغافورة. 
  4. مواعيد زيارة حديقة حيوانات سنغافورة. 
  5. أفضل وقت لزيارة حديقة حيوانات سنغافورة. 
  6. تذاكر دخول حديقة حيوانات سنغافورة. 


حديقة حيوانات سنغافورة



زيارة حديقة حيوانات سنغافورة 

تضم حديقة حيوانات سنغافورة أكثر من 2500 حيوان تنتمي إلى ما يقرب من 315 نوعًا من جميع أنحاء العالم، تنتشر كل هذه الحيوانات في الحديقة عبر إحدى عشرة منطقة، تشمل أهم الحيوانات الموجودة هنا (الأفيال - الأسود - الباندا - الزرافات - القرود - الدببة القطبية)، سوف تحتاج إلى خمس ساعات على الأقل لاستكشاف حديقة حيوانات سنغافورة ومشاهدة عروض الحيوانات وحضور جلسات إطعام الحيوانات وقضاء بعض الوقت في الحديقة المائية، بينما إذا ركبت الترام الداخلي في حديقة حيوانات سنغافورة يمكنك رؤية جميع الحيوانات المنتشرة في مناطق الحديقة الست في ساعة واحدة، يمكنك المشي في حديقة حيوان سنغافورة بأكملها في حوالي ثلاث ساعات. 



 عروض حديقة حيوانات سنغافورة

تستضيف حديقة حيوان سنغافورة أربعة عروض يوميًا لزوارها(سبلاش سفاري  Splash Safari - أصدقاء الحيوان Animal Friends - عروض الفيل Elephant (Presentation - Rainforest Fights Back، تقام تلك العروض مرتين يوميًا وتستمر كل منها لمدة 20 دقيقة تقريبًا ولا تحتاج إلى دفع المزيد مقابل هذه العروض فهي تأتي مجانًا مع تذكرة دخول حديقة حيوانات سنغافورة ولكن هذه العروض تكون مزدحمة فمن الأفضل أن تكون في المكان قبل عشر دقائق للحصول على مقاعد جيدة. 
 


سبلاش سفاري  Splash Safari  

يُقام عرض سبلاش سفاري في مسرح Shaw Foundation Amphitheatre الساعة 10:30 صباحًا و 5 مساءً، بعض المقاعد تكون معرضة لرذاذ الماء وقد تتعرض للبلل أثناء المشاهدة. 


أصدقاء الحيوان Animal Friends 

يُقام عرض أصدقاء الحيوان في Rainforest Kidzworld Amphitheatre في الساعة 11 صباحًا و 4 مساءً.


عرض الفيل Elephant Presentation  

يتم عرض الفيل في Elephants of Asia في الساعة 11:30 صباحًا و 3:30 مساءً. 


عروض Rainforest Fights Back 

تقام هذه العروض في الساعة 12:30 ظهرًا والساعة 2.30 ظهرًا يوميًا وتحدث في مسرح Shaw Foundation Amphitheat.


حديقة حيوانات سنغافورة


الأنشطة الترفيهية في حديقة حيوانات سنغافورة 

يوجد العديد من المناطق الترفيهية في حديقة حيوانات سنغافورة مثل الحديقة المائية وحديقة الحيوانات الأليفة ومنطقة ركوب المهر. 


 

الحديقة المائية

تحتوي الحديقة المائية في حديقة حيوان سنغافورة على منزلقات ونوافير مائية ومدافع مائية ودلو ماء ضخم يطلق طوفانًا من المياه فوق الجميع على فترات منتظمة، يوجد متجرًا قريبًا يبيع أزياء السباحة ولكن الأفضل أن تحضر ملابسك الخاصة معك. 


بادي بارن Buddy Barn 

بادي بارن هي حديقة الحيوانات الأليفة في حديقة حيوانات سنغافورة حيث يمكن للأطفال التفاعل مع الحيوانات الأليفة خاصة في منطقة The Buddy Bard للأطفال الأصغر سنًا لأنهم يستطيعون رؤية ولمس الأرانب والفئران وما إلى ذلك، أوقات العمل من الساعة 10:30 صباحًا إلى الساعة 12 ظهرًا ومن الساعة 1:30 ظهرًا حتى الساعة 3 عصرًا ومن الساعة 4 مساءً حتى الساعة 5 مساءً، ويمكن للأطفال إطعام الحيوانات مجانًا في الساعة 1.30 مساءً. 


ركوب المهر Pony Ride 

 هو نشاط مدفوع في حديقة حيوانات سنغافورة مقابل 6 دولارات سنغافورية يمكن للأطفال ركوب المهر والذهاب في جولة.



دائري الحيوانات البرية

يحتوي هذا الكاروسيل على حيوانات مخيفة وغير ضارة ويمكن للأطفال والكبار على حد سواء المرح معها، تبلغ تكلفة الرحلة الواحدة 4 دولارات سنغافورية بينما ثلاث رحلات بمقدار 8 دولارات سنغافورية. 



ترام حديقة حيوانات سنغافورة

ترام حديقة حيوانات سنغافورة هو أفضل طريقة لاستكشاف الحديقة بالكامل في ساعة واحدة من خلال الجولات المصحوبة بمرشدين دون أن تتعب واستمع إلى قصص الحيوانات الرائعة، جولات الترام غير محدودة - بحيث يمكنك الذهاب في رحلة الترام عدة مرات.



إطعام الحيوانات 

جلسات إطعام الحيوانات فرصة رائعة لجعل الحيوانات تأكل من يدك وتفاعل معها عن قرب ولكن يجب عليك شراء علف الحيوانات في المكان، يمكنك إطعام الفيل والزراعة والماعز والكركدن الأبيض ولكل منهم مواعيد خاصة بالطعام أكثر من مرة خلال اليوم. 

حديقة حيوانات سنغافورة




مواعيد زيارة حديقة حيوانات سنغافورة 

تفتح حديقة حيوان سنغافورة أبوابها للزيارة في الساعة 8.30 صباحًا وتغلق في الساعة 6 مساءً يوميًا ولكن حجز التذاكر يغلق قبل نصف ساعة من إغلاق حديقة الحيوان وآخر دخول إلى حديقة حيوان سنغافورة في الساعة 5.30 مساءً، تلك المواعيد الرسمية تشمل كافة أقسام حديقة الحيوان باستثناء Rainforest Kidzworld الذي يفتح في الساعة 9 صباحًا ويغلق في الساعة 6 مساءً.


أفضل وقت لزيارة حديقة حيوانات سنغافورة 

أفضل وقت لزيارة حديقة حيوانات سنغافورة هو بمجرد فتحها في الساعة 8.30 صباحًا حتي تتجنب الزحام وترى الحيوانات وهي أكثر نشاطًا وتتجنب ارتفاع درجة الحرارة بعد الظهر  وتستطيع زيارة الحديقة المائية، يفضل أيضًا زيارة الحديقة في وسط الأسبوع وتجنب أيام العطلات في نهاية الأسبوع لأن حديقة حيوان سنغافورة تزدحم في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات المدرسية.


تذاكر دخول حديقة حيوانات سنغافورة 

تتيح لك تذكرة دخول حديقة حيوانات سنغافورة الوصول إلى جميع مناطق الحديقة للحياة البرية ليوم واحد ويمكنك البقاء كما تريد بالإضافة لذلك يمكنك حضور جميع عروض الحيوانات - Splash Safari و Animal Friends و Elephant Presentation و Rainforest Fights Back كما تتضمن تذكرة الدخول أيضًا رحلات ترام مجانية غير محدودة لمشاهدة كافة مناطق الحديقة في ساعة واحدة، ولكن لا تتيح لك التذكرة الوصول إلى Night Safari أو River Safari إنها أنشطة منفصلة تتطلب شراء تذاكر منفصلة.

سعر التذكرة الدخول إلى حديقة حيوانات سنغافورة:
  • تذكرة البالغين (من 13 إلى 59 عامًا): 41 دولارًا سنغافوريًا
  • تذكرة الطفل (من 3 إلى 12 عامًا): 28 دولارًا سنغافوريًا تذكرة كبار (60 عامًا فأكثر): 20 دولارًا سنغافوريًا

 


دليل زيارة سنغافورة 



أجمل أماكن في سنغافورة