الثلاثاء، 4 يوليو 2023

دليل السياحة في ميلانو عاصمة الموضة والتسوق في إيطاليا

ميلانو عاصمة الموضة في إيطاليا هي مدينة نابضة بالحياة تقدم مزيجًا غنيًا من التاريخ والثقافة والحداثةة معًا، تشتهر ميلانو بتصميمها الأنيق والهندسة المعمارية الكلاسيكية والتسوق على مستوى عالمي وتجذب ملايين السياح كل عام، إليك دليل لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من السياحة في ميلانو. 

دليل السياحة في ميلانو


أجمل أماكن سياحية في ميلانو


كاتدرائية دومو Duomo di Milano

ابدأ رحلتك بزيارة ساحة كاتدرائية دومو الشهيرة لالتقاط صورة في أشهر مكان في ميلانو، دومو تقع في قلب ميلانو، يمكنك الصعود إلى السطح للاستمتاع بإطلالات بانورامية على المدينة.

دليل السياحة في ميلانو


مركز تسوق Galleria Vittorio Emanuele II

بجوار دومو ستجد Galleria وهو أحد أقدم مراكز التسوق في العالم، استكشف البوتيكات الراقية والمقاهي واستمتع بالهندسة المعمارية المذهلة في واحد من أهم معالم السياحة في ميلانو. 


لا سكالا

لا ينبغي أن يفوت عشاق الأوبرا فرصة زيارة لا سكالا أحد أرقى دور الأوبرا في العالم، ١قم بجولة إرشادية أو شاهد عرضًا إذا كان متاحًا.


قلعة سفورزا

عند السياحة في ميلانو استكشف قلعة سفورزا التاريخية التي تضم العديد من المتاحف والمجموعات الفنية وشاهد عن قرب الهندسة المعمارية الرائعة التي تتميز بها. 




حي بريرا

تجول في شوارع حي بريرا الساحر والمعروف بجوها البوهيمي والمعارض الفنية والمقاهي الجذابة.



حي Navigli

 استمتع بأجواء حي Navigli المفعمة بالحيوية والمعروفة بقنواتها الخلابة ومطاعمها العصرية، يقام في عطلات نهاية الأسبوع سوق Navigli الشهير للسلع الرخيصة والمستعملة.


متحف ليوناردو دا فينشي الوطني للعلوم والتكنولوجيا

عند السياحة في ميلانو استكشف المعروضات التفاعلية في متحف ليوناردو دا فينشي للعلوم والتكنولوجيا والمخصصة لحياة وعمل ليوناردو دافنشي حيث يعرض اختراعاته وتجاربه العلمية.



رحلة نهارية إلى بحيرة كومو

 إذا كان لديك وقت إضافي ففكر في القيام برحلة ليوم واحد إلى بحيرة كومو الجميلة الواقعة شمال ميلانو، استمتع بالمناظر الخلابة والمدن الجميلة وقم برحلة بالقارب في البحيرة.


الموضة والتسوق في ميلانو 

انغمس في مشهد الموضة في ميلانو من خلال زيارة Quadrilatero della Moda حي الموضة الأكثر شهرة في العالم، استكشف البوتيكات الفاخرة والمتاجر الرئيسية وصالات عرض المصممين، تذكر أن تجرب المأكولات الإيطالية الأصيلة أثناء إقامتك مثل أكلة ميلانو وأوسوبوكو وبانيتون وهو خبز حلو تقليدي، من المهم ملاحظة أن ميلانو تشهد سياحة عالية خلال المناسبات الخاصة وأسابيع الموضة، إذا كنت مهتمًا بحضور أسبوع الموضة في ميلانو أو الأحداث الكبرى الأخرى فمن المستحسن التحقق من جدول الحدث والتخطيط لزيارتك وفقًا لذلك، 

 



أفضل وقت لزيارة ميلانو

أفضل وقت لزيارة ميلانو هو عادةً خلال فصلي الربيع (من أبريل إلى يونيو) والخريف (من سبتمبر إلى أكتوبر)، تتميز هذه الأشهر بدرجات حرارة معتدلة وعدد أقل من الحشود وأسعار فنادق أقل مقارنة بموسم ذروة الصيف، عادة ما يكون الطقس لطيفًا وتتراوح درجات الحرارة من 15 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية مما يجعلها مريحة لاستكشاف المدينة والاستمتاع بالأنشطة الخارجية.


الربيع في ميلانو جميل حيث تضيف الأزهار والأشجار المزهرة سحرًا إلى متنزهات المدينة وحدائقها بينما يجلب الخريف درجات حرارة أكثر برودة وأوراق شجر ملونة مما يخلق جوًا خلابًا، يكون الصيف (يوليو وأغسطس) حارًا ورطبًا في ميلانو حيث تصل درجات الحرارة غالبًا إلى 30 درجة مئوية أو أعلى بالإضافة إلى ذلك يذهب العديد من السكان المحليين لقضاء إجازة خلال شهر أغسطس مما يؤدي إلى إغلاق بعض المتاجر والمطاعم.


الشتاء في ميلانو (من ديسمبر إلى فبراير) باردًا حيث تتراوح درجات الحرارة من 0 درجة مئوية إلى 10 درجات مئوية في حين أن المدينة أقل ازدحامًا خلال هذا الوقت فهي أيضًا موسم الذروة للتسوق بسبب مبيعات الشتاء، إذا كنت لا تمانع في الطقس البارد وترغب في تجربة مشهد التسوق في ميلانو فقد يكون الشتاء هو الوقت المناسب للسياحة في ميلانو، في النهاية يعتمد أفضل وقت لزيارة ميلانو على تفضيلاتك واهتماماتك، ضع في اعتبارك عوامل مثل الطقس ومستويات الازدحام وأحداث معينة عند التخطيط لرحلتك.


قد يعجبك أيضًا 

300*252