الأربعاء، 13 سبتمبر 2023

برنامج سياحي في إيطاليا لمدة 10 أيام لرحلة مثالية لاتُنسى

إيطاليا مشهورة بالتاريخ الغني والمناظر الطبيعية الخلابة والمأكولات اللذيذة لذلك تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم، إذا كنت تخطط لقضاء إجازة لمدة 10 أيام في هذه الوجهة الساحرة فأنت في المكان المناسب! في هذه المقالة سنضع الخطوط العريضة لبرنامج سياحي شامل في إيطاليا 10 أيام يضمن لك تجربة أفضل ما تقدمه إيطاليا.


برنامج سياحي في إيطاليا لمدة 10 أيام

برنامج سياحي في إيطاليا 

يوفر هذا البرنامج السياحي الذي يستمر لمدة 10 أيام تجربة شاملة لإيطاليا تشمل كنوزها التاريخية ومناظرها الطبيعية الخلابة ومأكولاتها المشهورة عالميًا، تأكد من تكييف خط سير الرحلة ليناسب اهتماماتك وستخلق ذكريات لا تُنسى في هذا البلد الرائع، سحر إيطاليا وثقافتها وجمالها في انتظارك!


اليوم الأول

الوصول إلى روما تبدأ مغامرتك الإيطالية في قلب إيطاليا، عند وصولك استقر في مكان إقامتك وقم بنزهة ممتعة إلى المعالم الشهيرة مثل الكولوسيوم والمنتدى الروماني، لا تنس أن تتذوق مذاقك الأول من البيتزا الإيطالية الأصيلة.


اليوم الثاني

استكشاف روما اليوم مخصص لاستكشاف مدينة روما، اقضِ فترة ما بعد الظهر في التجول في شوارع روما الساحرة والاستمتاع بمغرفة من الجيلاتي وأخذ صور تذكارية لا تُنسى. 


اليوم الثالث

اتجه شمالًا إلى فلورنسا مهد عصر النهضة، شاهد تمثال ديفيد لمايكل أنجلو في معرض أكاديميا، وقم بزيارة معرض أوفيزي وتجول عبر بونتي فيكيو.


اليوم الرابع 

انطلق في رحلة ليوم واحد إلى ريف توسكان الخلاب، استكشف مزارع الكروم في شيانتي وانغمس في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة.


اليوم الخامس

سافر شمال شرق إيطاليا إلى مدينة البندقية وهي مدينة مبنية على شبكة من القنوات المائية، اقضِ فترة ما بعد الظهر في رحلة بحرية على طول القناة الكبرى وقم بزيارة ساحة سانت مارك واستمتع بركوب الجندول الرومانسي.


اليوم السادس

اكتشف جواهر البندقية المخفية من خلال استكشاف الأحياء الأقل جذبًا للسياح، قم بزيارة جزيرة مورانو المشهورة بصناعة الزجاج وجزيرة بورانو الملونة.


اليوم السابع 

في اليوم السابع توجه إلى سينك تير المذهل على الريفييرا الإيطالية، يمكنك التنزه على طول المسارات الساحلية الخلابة التي تربط القرى الخمس أو الاسترخاء على الشواطئ النظيفة.


اليوم الثامن

عد إلى توسكانا لاستكشاف مدن التلال الساحرة مثل سان جيمينيانو وسيينا، هذه المدن غنية بتاريخ العصور الوسطى وتوفر مناظر خلابة للريف.


اليوم التاسع 

في اليوم التاسع من البرنامج السياحي في إيطاليا سافر جنوبًا إلى ساحل أمالفي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، استكشف مدن بوسيتانو وأمالفي ورافيلو الواقعة على سفح الجرف واستمتع ببعض أروع المناظر الساحلية في العالم.


اليوم العاشر

في آخر يوم من البرنامج السياحي في إيطاليا قبل العودة إلى المنزل قم بزيارة مدينة ميلانو الساحرة عاصمة الموضة الإيطالية. 

قد يعجبك أيضًا