الخميس، 9 ديسمبر 2021

أجمل أماكن ترفيهية في الكويت للكبار

في الكويت يوجد الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها في عطلة نهاية الأسبوع في هذا المقال وفرنا عليك عناء التفكير فيما يجب القيام به وأين تذهب واختصرنا لك أجمل أماكن ترفيهية في الكويت للكبار بداية من المواقع لمشاهدة معالم المدينة والأنشطة الأخرى الرياضية والترفيهية وأماكن التسوق وما عليك سوى اختيار ما يناسبك.

أجمل أماكن ترفيهية في الكويت للكبار


المحتويات

  1. أجمل أماكن ترفيهية في الكويت للكبار.
  2. أبراج الكويت.
  3. المركز العلمي.
  4. الأفنيوز.
  5. صالة تزلج على الجليد.
  6. سوق المباركية.
  7. رحلة القوارب.
  8.  360 مول.
  9.  سوق المأكولات البحرية.
  10.  أمسية على الشاطئ.
  11. الغوص والغطس في الكويت.
  12. مركز التجديف.
  13. المدينة الترفيهية.
  14. النوادي البحرية في الكويت.


أجمل أماكن ترفيهية في الكويت للكبار



أجمل أماكن ترفيهية في الكويت للكبار 

أبراج الكويت

بداية من الأجمل والاشهر في الكويت "أبراج الكويت" وهي أفضل مكان في الكويت لمشاهدة مدينة الكويت بالكامل خاصة في الليل، يحتوي البرج الرئيسي على منصة عرض ومطعم حيث يمكنك إلقاء نظرة عامة على البلد بأكملها، يمكنك أيضًا تناول العشاء في الجزء العلوي من أبراج الكويت.

الموقع: شارع الخليج العربي، الكويت

 هاتف: +965 2496 5500

 ساعات العمل: 8:00 حتي 11:00



المركز العلمي

 المركز العلمي للكويت يهدف إلى تحسين العلوم والتراث الثقافي للكويت، يمكنك زيارته في يوم اجازتك وزيارة مسرح IMAX الذي يعرض أفلامًا ثلاثية الأبعاد بما في ذلك الأفلام الرائجة على الشاشة العملاقة، يضم المركز العلمي أيضا أكواريوم The Aquarium و Discovery Place لذلك المركز العلمي في الكويت من أفضل أماكن ترفيهية في الكويت للكبار والأطفال أيضاً ويناسب نزهة للعوائل.

الموقع: رأس السالمية، شارع الخليج، ص.ب 3504، الكويت

 هاتف: +965 1848888

 ساعات العمل: يغلق الساعة 10 مساءً



 الأفنيوز

 يوجد في الكويت الكثير من المراكز التجارية ومراكز التسوق التي يمكن استكشافها واحدة تلو الأخرى في عطلات نهاية الأسبوع لأولئك الذين يحبون الذهاب في جولة تسوق فإن الأفنيوز هو أكبر وأفضل مركز تجاري في الكويت بلا شك، يحتوي المول الضخم على جميع العلامات التجارية الكبرى وسلاسل المطاعم ويمكنك التسوق كما تشاء وتوجد أيضاً المقاهي ومنطقة لعب للأطفال وهو مناسب للخروج لكل العائلة، المركز التجاري جيد التخطيط ولذلك يتناسب مع معظم الميزانيات.

 العنوان: شارع الغزالي، الري- الدائري الخامس، الكويت

 هاتف: +965 1810 004

ساعات العمل: تغلق الساعة 10 مساءً



صالة تزلج على الجليد

 تعد صالة التزلج على الجليد ذات الحجم الأولمبي في الكويت واحدة من أجمل أماكن ترفيهية في الكويت للكبار حيث تتسع لـ 1600 مقعد وهي موطن للصقور الكويتية وفريق هوكي الجليد الرسمي والفريق العربي الوحيد الذي فاز بعضوية الاتحاد الدولي لهوكي الجليد، عندما لا يتم استخدام حلبة التزلج لألعاب الصقر يمكن استخدام مرافق التزلج مما يساعد أيضًا على الهروب من حرارة الصحراء.

 العنوان: شارع السور، الكويت

 هاتف: +965 2241 1151

 ساعات العمل: يغلق الساعة 10 مساءً



سوق المباركية

يقع سوق المباركية وسط شوارع مبارك الكبير وأحمد الجابر وعلي السالم ويمثل طراز السوق العربي القديم، السوق مقسم إلى صفوف من المتاجر حيث يعرض كل صف من المتاجر نوع معين مثل التوابل والصحاري والخضروات وساحة سوق السمك وساحة الجزار، يمكنك أيضًا شراء الملابس والهدايا التذكارية من السوق، يوجد في المكان أيضًا وجبات خفيفة ومطاعم تقليدية.

 الموقع: يقع في مدينة الكويت بين شارع عبدالله المبارك وعبدالله السالم وشارع فلسطين.

 هاتف: +965 6694 1006

 ساعات العمل: 24 ساعة



رحلة القوارب

 يمكنك التخطيط لرحلة بالقارب عبر خليج الكويت الجميل، يوجد في الكويت عدد من نوادي القوارب المختلفة مع المراسي، تستضيف هذه النوادي أنشطة القوارب والسباقات وأنواع أخرى من رحلات القوارب الترفيهية، توجد شعاب مرجانية تقع قبالة شواطئ الكويت والتي تعد موطنًا لجميع أنواع الحياة البحرية، تعمل سيارات الأجرة المائية بانتظام ويتم تنظيم رحلات القوارب إلى جزر فيلكا ومواقع أخرى من قبل العديد من المؤسسات والمنظمات السياحية، تخدم سيارات الأجرة المائية المدن الساحلية في المنطقة وهي أرخص، كما يمكنك اصطحاب الكاميرا معك للاستمتاع بالمناظر الرائعة للمدينة من الماء.



 360 مول

 مول 360 هو مركز تسوق فاخر كبير يقع في منطقة الزهراء ويضم عدد من المتاجر ذات العلامات التجارية مثل The Geant Market و Marks & Spencer و Toys R us والعديد من المتاجر ومحلات السوبر ماركت الأخرى، إنه يحتوي على كل ما تختاج إليه بما في ذلك الإلكترونيات والأسعار المناسبة، ديكور المول أنيق جدا وهو ثالث أكبر مركز تجاري في الكويت ومن أجمل أماكن ترفيهية في الكويت للكبار.

 العنوان: طريق جاسم محمد الخرافي، الزهراء 13151 ، الكويت

 هاتف: +965 1800360

 ساعات العمل: يغلق الساعة 10 مساءً


سوق المأكولات البحرية

هو عبارة عن سوق أسماك مكيف والمكان نظيف وتباع أنواع مختلفة من السمك الطازج بأسعار معقولة ويعرض العديد من الأنواع مثل الباراكودا والنهاش والنوويبي والزبيدي والكثير، يوجد أيضًا سوق للخضار واللحوم في نفس المبنى.

 العنوان: سوق المأكولات البحرية، شارع الخليج العربي

 هاتف: 965 2244 8200

 ساعات العمل: 4 صباحا - 12 منتصف الليل

 


أمسية على الشاطئ

على طول شارع الخليج العربي توجد شواطئ رائعة مناسبة للسباحة في النهار ولكنها أيضاً رائعة لتمضية أمسية هادئة على الشاطئ في عطلة نهاية الأسبوع مع العائلة، يوجد شاطئ المارينا والعقيلة وشاطئ وناسة والفنتاس والمسيلة والعديد من الخيارات الأخرى في الكويت كلها أماكن ترفيهية في الكويت للكبار رائعة للعوائل.

أجمل أماكن ترفيهية في الكويت للكبار



الغوص والغطس في الكويت

 يعد الغوص في مياه الكويت الدافئة الضحلة طريقة ممتعة لقضاء بعض الوقت، قد تكون المياه الدافئة والضحلة لخليج الكويت هي البداية المثالية للمبتدئين، بعض مراكز الغطس تأخذك للغوص إلى جزيرتي كوبار وأم المراديم التي تعد موطنًا للعديد من أنواع الحياة البحرية أو إلى منطقة Donkey Reef، هناك أيضًا العديد من الشركات التي تقدم ملابس الغوص للرحلات اليومية أو الرحلات نصف يوم، يمكنك تجربة Dive Caroline في قرية المسيلة المائية أو PADI من فئة 5 نجوم في مركز KIM لرحلات الغوص والغطس إلى جزيرتي كوبار وأم المرادم الخارجيتين، إذا لم تقم بالغوص من قبل يمكنك حتى الحصول على شهادة من إحدى مدارس الغوص العديدة في مدينة الكويت.



مركز التجديف

 هناك العديد من الرياضات المائية التي يمكنك تجربتها في عطلة نهاية الأسبوع والاستمتاع بها، إذا كنت من محبي الرياضة المائية يمكنك تجربة التجديف في مياه الكويت، ينظم مركز KIM جولات التجديف بالكاياك للمبتدئين وذوي الخبرة، قد تكون المواقع التي سوف تزورها مماثلة للغواصين ولكن بواسطة التجديف يمكنك البقاء دافئًا وجافًا فوق الماء، تتمتع المنطقة بالكثير من حياة الطيور التي يمكن ملاحظتها وقد يكون التجديف بالكاياك هو أفضل طريقة للوصول إلى تلك الجزر البعيدة في الخليج.

 الموقع: KIMS السالمية، الكويت

 هاتف: +965 9911 1300

 


المدينة الترفيهية

تقع على بعد 20 كيلومترًا من مدينة الكويت بالقرب من الدوحة على طول الجانب الشمالي من خليج الكويت، تضم المدينة الترفيهية مجموعة من وسائل الترفيه التي تعتمد على موضوعات من "العربي" و "الدولي" و "عالم المستقبل" وتعتبر الحديقة واحدة من أفضل الأماكن للترفيه العائلي.



النوادي البحرية في الكويت

توجد نوادي بحرية تقع داخل الفحيحيل ورأس الأرض والشعب، يحتوي كل منها على مجموعة متنوعة من المرافق مثل حمامات السباحة الداخلية والخارجية والشواطئ والحدائق وملاعب التنس وفنون المارشال وهي من أجمل أماكن ترفيهية في للكبار.


قد يعجبك أيضًا