الثلاثاء، 10 مايو 2022

أفضل أماكن للكشته في الكويت

استكشف الجانب الآخر من الكويت بعيداً عن الأضواء الساطعة لمدينة الكويت وانطلق في رحلة مع عائلتك وأصدقائك إلى الصحراء للمغامرة، الكشته من الأشياء الجميلة التي يمكنك القيام بها بعيدًا عن المنزل وحيث يصبح التخييم حقيقة جميلة، الكشته هي تقليد كويتي شهير وقديم ومثالي بين شهري سبتمبر وأبريل حيث تكون الصحراء باردة جدًا، تعرف على أفضل أماكن للكشته في الكويت وما يجب عليك فعله قبل الذهاب ولوازم تلك الرحلة. 

أماكن للكشته في الكويت

المحتويات 

  1. البحث عن أماكن للكشته في الكويت. 
  2. ماذا احتاج للكشته في الكويت؟ 
  3. أفضل أماكن للكشته في الكويت. 

 

البحث عن أماكن للكشته في الكويت

عند البحث عن أماكن للكشته في الكويت هناك بعض النقاط يجب مراعاتها عند الاختيار أولاً الحجم مهم جدًا تأكد من اختيار موقع تخييم في الكويت يناسب خيمتك، ابحث عن المعسكرات في الكويت التي لا تحتوي على تلال أو منحدرات، حاول التخييم في مناطق بها الكثير من الظل الطبيعي، كذلك لابد من اختيار مكان للكشته القريبة من مصادر المياه ودورات المياه، اختاراأيضًا المكان الذي ليس قريب جدًا من المعسكرات الأخرى لضمان الخصوصية، تفقد المناطق المحيطة بمكان الكشته في الكويت وتأكد من أنها آمنة قبل الإعداد، تأكد من أنك لست قريبًا من مزارع النمل والثقوب الصحراوية (حيث يمكن أن تكمن الحشرات والثعابين) وكذلك بعيداً عن الطرق السريعة الصاخبة، وللحصول على أفضل الصور لابد من الوصول إلى الموقع الذي اخترته قبل غروب الشمس. 


 ماذا احتاج للكشته في الكويت؟ 

 هل هناك طريقة أفضل للاسترخاء من رحلة إلى الصحراء حيث الهواء النقي والمناظر الطبيعية البرية ونيران المخيمات المريحة هي بعض الأسباب التي تجعل الكشته في الكويت تقليد قديم ومازال منتشر ومحبوب إلى يومنا هذا، أقرأ هذا الدليل السريع للنصائح قبل اختيار أفضل أماكن للكشته في الكويت. 

  1.  أولاً عليك تحديد نوع الكشته الذي تريد هل تريد المكان صحراوي أم شاطئ رملي؟ بعد تحديد النوع الذي تريده سوف نعرض عليك قائمة بعد قليل واختار منها المواقع التي تناسب احتياجاتك. 
  2. عند اختيار خيمتك عليك الاختيار حسب أماكن للكشته في الكويت سواء الخيام الصحراوية القوية أو الخيام الشاطئية المقاومة للماء. 
  3. الضروريات الأساسية للكشته في الكويت ولأي كشته بشكل عام هي المقاعد المريحة والسجاد والإضاءة الجيدة، بدءًا من السجادة نوصي بسجاد الخيزران أو القش من أجل تصميمه الطبيعي، أضف مزيدًا من الدفء من خلال وضع وسائد أرضية وبطانيات دافئة فوقها. 
  4. اختار الكراسي والطاولات خفيفة الوزن والمحمولة القابلة للطي والتي يسهل تجميعها ولا تنس من الناحية الجمالية، يوجد أيضا نوع من المقاعد وهي أكياس الحبوب المريحة. 
  5. سواء قررت البقاء في الكشته لمدة يوم أو ثلاثة فإن معدات النوم هي ضرورة غالبًا ما يتم تجاهلها، أحضر معك كيس النوم المفضل لديك وبطانية ووسادة. 
  6. أخضر معك الشموع لإضاءة ليلك أو استعمل المصابيح التي تعمل بالبطارية لتجعل تجربتك في الصحراء أكثر سحراً.
  7. احضر معك أكواب وأطباق يمكن التخلص منها أو أدوات المائدة والأطباق التي يسهل نقلها. 


أفضل أماكن للكشته في الكويت 

كشته في منطقة الإبرق

جرب الكشته في منطقة الإبرق التي تفصلها عن حدود الكويت مع العراق مسافة 3 كلم ومن الشرق تبعد عن مدينة المطلاع 10 كلم ويحدها من الشمال منطقة الإبرق العسكرية، ومن الجنوب قاعدة الأديرة العسكرية  وتبلغ مساحتها حوالي 645 كلم مربع لذلك تستوعب أكبر عدد من المخيمات بداخلها. 


الكشته في المطلاع

منطقة المطلاع من أفضل أماكن للكشته في الكويت، الكشته في المطلاع كشته برية رائعة مناسبة للعائلة والتمتع بالأجواء الربيع، يرجى توخي الحذر في منطقة المطلاع بسبب طبيعة أرضها الرملية التي يتخللها تجمعات من المياة تجمعت نتيجة سقوط الأمطار وأصبحت الأرض طينية ومع ذلك من أكثر المناطق المفضلة هناك هي منطقة الخباري. 


كشته في النعايم

تقع هذه المنطقة غرب المنطقة الصناعية الغربية في الكويت، غربها تقع محمية وادي الباطن ومن الجنوب طريق السالمي، ومن الشمال يحدها قاعدة الإبرق العسكرية، وتبلغ مساحتها حوالي 240 كلم مربع وتستطيع استقبال أكثر من 15 ألف خيم للكشته في الكويت. 



كشته في منطقة الروضتين

تقع منطقة الروضتين غرب مدينة الصبية وتعتبر من أفضل أماكن للكشته في الكويت في موسم الربيع للعائلات خاصة وأنها تبعد عن طريق الصبية بمسافة 3 كلم وتبعد عن طريق العبدلي حوالي 6 كلم، وتستوعب عدد كبير من مخيمات الكشته في الكويت. 



كشته في منطقة أم الروس

تبلغ مساحة منطقة أم الروس حوالي 133 كلم مربع وتستقبل حوالي 700 مخيم للكشته في الكويت، وهي من أكثر الأماكن المفضلة رغم صغر حجمها، شمالها يقع طريق السالمي وتبعد عن الحدود الكويتية مع السعودية مسافة 12 كم. 



منطقة الوفرة

هذه المنطقة مميزة للكشته تقع شمال مزارع الوفرة، من الجنوب توجد توسعة الوفرة الشمالية وتبتعد عن الطريق الإقليمي غربا وعن القاعدة العسكرية شرقا، تبلغ مساحتها حوالي 36 كم مربع لذلك تستقبل عدد كبير من مخيمات الكشته في الكويت يصل إلى 3 آلاف مخيم. 



الكشته في النويصيب

تعتبر الكشته في النويصيب من أجمل أماكن للكشته في الكويت مع العائلة والأصحاب بعيدا عن الضجة والازدحام طوال الأسبوع، المميز في منطقة النويصيب حيث المخيمات بعيدة عن بعضها مما يعني مزيد من الخصوصية والراحة والاستمتاع بالكشته في هدوء. 



كشته في منطقة المنقف

منطقة المنقف تبلغ مساحتها حوالي 6.2 كلم وتقع بين الفحيحل وأبو حليفة وهي من أكثر الأماكن للكشته في الكويت المفضلة من قبل الكويتين وغير الكويتين بسبب موقعها الهادئ بعيداً عن الإزدحام والضجة وهي رائعة في موسم الربيع لنزه برية. 

 

منطقة الصبية

تقع منطقة الصبية في شمال الكويت وهي من أفضل أماكن للكشته في الكويت خاصة في موسم الربيع، تتميز منطقة الصبية بأرضيتها الرملية وطبيعتها الصحراوية الهادئة المناسبة لنزه عائلية بسيطة وهي يمكنها استقبال عدد كبير جدا من المخيمات على مسافات بعيدة.


منطقة عريفجان

تقع منطقة عريفجان في شمال مدينة الخيران وهي من أهم أماكن للكشته في الكويت لقضاء الأجازات في موسم الربيع بفضل موقعها المميز من الشمال الغربي مدينة صباح الأحمد، وتبلغ مساحتها 164 كم مربع وتستوعب عدد كبير جدا من المخيمات قد يصل إلى 10 آلاف مخيم. 


قد يعجبك أيضًا