الأربعاء، 15 فبراير 2023

السياحة في ميلان في الشتاء

ميلانو في إيطاليا هي وجهة تقدم الكثير للسياحة على مدار العام لا سيما خلال فصل الشتاء، تشتهر ميلان بالأزياء والفن والتاريخ والمأكولات ويمكنك الاستمتاع بكل هذه المعالم وأكثر بدون الازدحام وارتفاع أسعار أشهر الصيف لذلك تعد السياحة في ميلان في الشتاء تجربة جميلة مع العديد من أماكن التسوق وأماكن التزلج على الجليد. 

السياحة في ميلان في الشتاء


المحتويات 

  1. دليل السياحة في ميلان في الشتاء. 
  2. أجمل أماكن سياحية في ميلان في الشتاء. 
  3. التزلج على الجليد في ميلان. 
  4. التسوق في ميلان في الشتاء. 



دليل السياحة في ميلان في الشتاء 

تعد ميلانو في الشتاء وجهة مثالية لأولئك الذين يرغبون في تجربة جمال المدينة وثقافتها والتسوق دون ازدحام وحرارة أشهر الصيف بداية من أسواق الكريسماس إلى الفن والعمارة والأزياء، يعد موسم الكريسماس من أكثر الأحداث إثارة في ميلانو خلال فصل الشتاء بدءًا من أواخر نوفمبر يتم تزيين المدينة بالأضواء والأشجار والزخارف الاحتفالية. وأشهر هذه الزخارف هي الشجرة الجميلة في بيازا دومو التي تعلو فوق الساحة أمام كاتدرائية ميلانو الشهيرة، تستضيف الساحة أيضًا سوق عيد الميلاد مع الأكشاك التي تبيع الهدايا والحرف اليدوية والطعام، تعد ميلانو أيضًا وجهة رائعة لمحبي الفن حيث توجد مجموعة متنوعة من المتاحف والمعارض الفنية العالمية المناسبة لاستكشافها خلال فصل الشتاء، يعد Pinacoteca di Brera أحد أشهرها حيث يضم أعمالًا لبعض أشهر الفنانين الإيطاليين ومن المعالم البارزة الأخرى متحف ليوناردو دافنشي الذي يضم معارض تفاعلية عن حياة وعمل الفنان الشهير.


تعد ميلان أيضًا موطنًا للعديد من الكنائس والقصور والقلاع الجميلة مثل قلعة سفورزا التي تعود للقرن الخامس عشر وكاتدرائية ميلانو ذات الطراز القوطي و منطقة Navigli التاريخية بشبكتها من القنوات والمقاهي والبوتيكات وجهة شهيرة أخرى في ميلانو في الشتاء، ميلانو كذلك هي جنة المتسوقين مع وفرة من البوتيكات الفاخرة والمتاجر الكبرى ومراكز التسوق التي تقدم تخفيضات الشتاء التي تبدأ في أوائل شهر يناير وخصومات ممتازة على الأزياء الراقية والسلع الجلدية والإكسسوارات.

السياحة في ميلان في الشتاء




أجمل أماكن سياحية في ميلان في الشتاء

يوجد في ميلان عدة أماكن تستحق الزيارة خلال فصل الشتاء منها:


قلعة سفورزا

هذه القلعة الكبرى هي منطقة شهيرة على مدار العام في ميلان ولكن خلال فصل الشتاء يمكن للزوار الاستمتاع بالتزلج على حلبة التزلج على الجليد في القلعة وهي من أشهر أنشطة السياحة في ميلان في الشتاء. 



حي Navigli

يشتهر حي Navigli في ميلانو في الشتاء للقيام بنزهة شتوية على طول القنوات وتصفح المتاجر والمعارض الفنية المنتشرة فيه لمحبين الطبيعة والفن. 



متحف ليوناردو دافنشي الوطني للعلوم والتكنولوجيا

هذا المتحف يجب زيارته لأي شخص مهتم بالعلوم والتكنولوجيا وهو رائع في الشتاء ويقدم تجربة عملية مع المعارض التفاعلية التي تستكشف كل شيء من علم الفلك إلى الطاقة.



التزحلق على الجليد في ميلانو

ميلان مدينة رائعة للتزلج على الجليد خاصة خلال أشهر الشتاء حيث يتم إنشاء العديد من حلبات التزلج على الجليد في الهواء الطلق.



ساحة Piazza Gae Aulenti

تعد ساحة Piazza Gae Aulenti للتزلج على الجليد التي تقع في قلب مدينة ميلانو أحد أكثر المواقع شهرة في ميلانو للتزلج ويوفر فرصة رائعة لتجربة الشتاء في ميلانو، وتحيط حلبة التزلج على الجليد هذه بناطحات سحاب حديثة وتوفر إطلالة رائعة على المدينة وهي مفتوحة من ديسمبر إلى فبراير.



حلبة تزلج Ice Rink Indro Montanelli 

 تقع حلبة التزلج على الجليد هذه في حدائق Indro Montanelli الجميلة وهي مفتوحة من نوفمبر إلى مارس وهي مكان رائع للاستمتاع بالتزلج على الجليد وسط الخضرة والطبيعة في ميلان في الشتاء. 



ساحة تزلج Palaghiaccio di Milano 

ساحة التزلج على الجليد هذه أكبر وتقع في الجزء الشرقي من ميلانو، إنه مفتوح على مدار السنة ويقدم أيضًا دروسًا في التزلج على الجليد وألعاب الهوكي.



حلبة تزلج أجورا Agorà 

حلبة تزلج أجورا في ميلان مفتوحة طوال العام وتقع في الجزء الشمالي من المدينة وهي مكان شهير لعشاق التزلج على الجليد ويستضيف أيضًا ألعاب هوكي الجليد وغيرها من الأحداث.



التسوق في ميلان في الشتاء 

إن التسوق في ميلان في الشتاء تجربة ممتعة حيث تشتهر المدينة بالأزياء العالمية وأماكن التسوق الجميلة، وستجد الكثير من الخيارات التي تناسب أسلوبك وميزانيتك، في البداية لابد أن تتحقق من التخفيضات حيث أن الشتاء  وقت رائع للعثور على التخفيضات والخصومات في العديد من المحلات والمتاجر الكبرى في ميلانو، موسم تخفيضات الشتاء يبدأ عادةً في أوائل يناير ويستمر لعدة أسابيع.


غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني Galleria Vittorio Emanuele II

تعتبر ساحة التسوق التاريخية غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني وجهة شهيرة للمتسوقين والسياح على حد سواء في ميلان وهي ساحرة بشكل خاص خلال أشهر الشتاء عندما يتم تزيينها بديكور احتفالي، وجهة التسوق هذه لا بد من زيارتها لأي شخص يتسوق في ميلانو حيث ستجد هنا علامات تجارية فاخرة راقية مثل Prada و Gucci بالإضافة إلى خيارات أكثر بأسعار معقولة.


حي بريرا

حي بريرا الساحر في ميلانو يضم الشوارع الخلابة والبوتيكات الأنيقة والمعرض الفنية والمقاهي المثالية للهروب من البرد، هذا الحي العصري مكان رائع للعثور على ملابس وإكسسوارات فريدة وأنيقة.


أسواق الكريسماس

 إذا كنت تتسوق في ميلانو في الشتاء خلال موسم العطلات فتأكد من زيارة أسواق عيد الميلاد في المدينة، تعد هذه الأسواق مكانًا رائعًا للعثور على الهدايا التذكارية الفريدة فضلاً عن هدايا العطلات اللذيذة.


مراكز التسوق في ميلان 

ميلان هي موطن للعديد من مراكز التسوق حيث يمكنك العثور على ملابس وإكسسوارات بأسعار مخفضة، تشمل بعض الخيارات الشهيرة Serravalle Designer Outlet و Fidenza Village Outlet.


المتاجر الكبرى في ميلانو

تعد ميلانو موطنًا للعديد من المتاجر الكبرى مثل La Rinascente و Coin تقدم هذه المتاجر مجموعة واسعة من الملابس والإكسسوارات والسلع المنزلية وغالبًا ما يكون لها تخفيضات وعروض ترويجية خلال فصل الشتاء.

قد يعجبك أيضًا