الخميس، 26 نوفمبر 2020

معلومات عن واحة سيوة بما تشتهر وأهم ما يميز واحة سيوة

تقع واحة سيوة بعيدًا عن زحمة المدن في صحراء مصر الغربية في منخفض وسط الصحراء حوالي 18 مترًا تحت مستوى سطح البحر، واحة سيوة معزولة عن كل شيء تقريبًا وهذا يجعلها فريدة من نوعها بالإضافة إلى جمالها الرائع الذي يجعلك تفتن به حين تراه فهي عبارة عن مساحة شاسعة من أشجار النخيل في وسط الصحراء، جو واحة سيوة ومناظرها الرائع يجعل عينيك وقلبك وروحك تسقط في استرخاء عميق لم تجربه من قبل، يوجد الكثير في واحة سيوة يجذبك لزيارتها بداية من بحيرات الملح التي تحتوي على أنقى ملح في العالم بمكونات نادرة ومنتجعات واحة سيوة للاستشفاء والاستجمام والكثير مما يميز واحة سيوة وسط صحراء مصر، أقرأ السطور القادمة لتعرف أهم ما يميز واحة سيوة وبما تشتهر واحة سيوة.  

معلومات عن واحة سيوة بما تشتهر وأهم ما يميز واحة سيوة


المحتويات

  1. أين تقع واحة سيوة؟
  2. ينابيع المياه الطبيعية.
  3. عين كليوباترا.
  4. جزيرة فطناس.
  5. متحف سيوة هاوس.
  6. بحيرات الملح.
  7. جبل الدكرور.
  8. الطقس في واحة سيوة وأفضل وقت للزيارة.
  9. منتجعات واحة سيوة.
  10. منتجات واحة سيوة.
معلومات عن واحة سيوة بما تشتهر وأهم ما يميز واحة سيوة


 أين تقع واحة سيوة؟

تقع واحة سيوة في صحراء مصر الغربية بمحافظة مرسى مطروح على بعد 305 كيلومترات جنوب غرب مرسى مطروح و 420 كيلومتر غرب البحرية، سيوة محاطة من جميع الجهات بمناظر طبيعية رائعة الجمال، شمال واحة سيوة يوجد مجموعة من النتوءات الحجرية والتلال وفي الجنوب يوجد البحر الرملي الكبير المكون من الكثبان الرملية العالية أما شرق واحة سيوة يوجد صحراء صخرية تمتد على طول الطريق إلى منخفض القطارة بالقرب من العلمين وإلى الغرب الحدود مع ليبيا، يتراوح عرض الواحة بين 5 و 27 كيلومترًا وتبلغ المساحة الإجمالية للمنخفض 1088 كيلومترًا مربعًا، داخل هذه المنطقة الأكبر هناك 5 منخفضات أخرى أعمق، تشتهر واحة سيوة بهذه المعالم الجغرافية المميزة والتلال والمسابح والبحيرات داخلها.



 ينابيع المياه الطبيعية في واحة سيوة

 سيوة هي قطعة من الجنة يجب استكشافها بعناية حتى لا يفوتك سحرها، تضم واحة سيوة مئات الينابيع الطبيعية، منها الينابيع الساخنة والباردة وكذلك الينابيع المالحة والعذبة ولكل منها فوائدها الخاصة ومتعتها الفريدة.

ينابيع المياه في واحة سيوة


 عين كليوباترا

من أهم ما يميز واحة سيوة هي عين كليوباترا وهي عبارة عن عين مياه طبيعية من المياه العذبة الباردة، عند زيارة واحة سيوة جرب أن تنعش جسدك بحمام بارد عندما تقفز في مياه عين كليوباترا الرائعة المحاطة بأشجار النخيل الخضراء الجميلة مما يمنحك منظرًا رائعًا للاسترخاء أثناء الاستمتاع بحمامك البارد توجد كافيتريا هناك حيث يمكنك تناول مشروب منعش.

أقرأ المزيد عن عين كليوباترا


جزيرة فطناس في واحة سيوة

 لتجربة حقيقية للاسترخاء والتخلص من كل ما يقلقك وتعزيز شعورك الداخلي بالهدوء عند زيارة واحة سيوة سوف تنسي كل مشكلة تثير أعصابك عند ذهابك إلى جزيرة فطناس، من أجمل اللحظات في جزيرة فطناس مشاهدة غروب الشمس وسط الطبيعة حيث أشجار النخيل تحيط بالجزيرة من كل زاوية جنبًا إلى جنب مع الماء والشمس وتكسو الجزيرة اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر، عندما تنزل إلى المياه النقية ستزيل أي فكرة سلبية صغيرة في رأسك. مجرد الاسترخاء التام مع كوب من شاي سيوان المصنوع عادة من عشبة الليمون سوف يحسن مزاجك. وتذكر دائمًا أن تحمل بدلة السباحة الخاصة بك في حال قررت الذهاب للسباحة في تلك المياه الجميلة مع هذا المشهد الجميل. رومانسية تمامًا ، كما لو كان لديك موعد مع أشجار النخيل والشمس. ينصح به بشده.


 متحف سيوة هاوس

متحف سيوة هاوس من أهم ما يميز واحة سيوة، إن كنت من عشاق التاريخ عليك بزيارة هذا المتحف، متحف سيوة هاوس عبارة عن منزل سيوان نموذجي تم بناؤه من الطوب والطحين، يحتوي متحف سيوة هاوس على مجوهرات فضية تاريخية وملابس وأزياء زفاف كلها تعكس طراز أهل سيوة المحلي ويعطي نبذة لتاريخهم الذي لا يزال قائماً حتى الآن حيث يتمسكون كثيرًا بتقاليدهم وتاريخهم وثقافتهم، سوف تنبهر بوجود الكثير من بقايا المنازل الأمازيغية المنتشرة في الواحة والتي ستجعلك تسافر عبر الزمن أيضًا.


 بحيرات الملح في واحة سيوة

من أهم ما يميز واحة سيوة وجود بحيرات الملح التي يمكنك السباحة فيها والاستشفاء بفضل مكوناتها النادرة ذات التأثير العلاجي بالإضافة إلى جمالها الاخاذ، تأثير بحيرات الملح العلاجي يأتي بفضل ملحها شديد التركيز فإنها تتمتع بقدرة شافية للالتهابات، تسمى بحيرات الملح في واحة سيوة "مناجم الملح" ويعد هذا الملح من أنقى أنواع الملح في العالم ويدخل في استخدامات كثيرة منها العلاجية والصناعية.

أقرأ المزيد عن بحيرات الملح في واحة سيوة....

بحيرات الملح في واحة سيوة


 جبل الدكرور

 يشتهر جبل الدكرور في واحة سيوة بعلاج الأمراض الروماتيزمية عن طريق الدفن في الرمال خاصة في فصل الصيف، يقام احتفال سنوي في جبل الدكرور ويستمر لمدة ثلاثة أيام خلال اكتمال القمر في أكتوبر بعد موسم قطف التمور والزيتون الذين تشتهر بهم واحة سيوة.


 الطقس في واحة سيوة وأفضل وقت للزيارة

الطقس في واحة سيوة جيد جداً معظم اوقات السنة والشمس تتألق في الأفق دائماً، ولكن هناك بعض الأوقات في العام يكون فيها الطقس في أجمل حالاته ويفضل جداً زيارة واحة سيوة في تلك الأوقات أكثر من غيرها وبناء عليه فإن أفضل وقت للذهاب إلى واحة سيوة للأنشطة السياحية في الهواء الطلق هي من منتصف مارس إلى أواخر أبريل ومن أوائل أكتوبر إلى أواخر نوفمبر مع بلوغ ذروته في الأسبوع الأخير من أكتوبر.

الطقس في واحة سيوة


منتجعات واحة سيوة

واحة سيوة بها مجموعة مميزة من الفنادق والمنتجعات الفريدة عن غيرها حيث تتميز بديكور يعكس ثقافة الواحة فهي مكان للاسترخاء والاستجمام لذلك تجدها بعيدة عن التكلف والفخامة المبالغة، كل شيء في واحة سيوة طبيعي ومريح للعين والروح.

يمكنك الاختيار بين أفضل الفنادق والمنتجعات في واحة سيوة من خلال موقع Booking.com والحصول على أفضل العروض والخصومات من هنا... 

منتجعات واحة سيوة


منتجع ادرير اميلا Adrére Amellal

منتجع ادرير اميلا في واحة سيوة هو منتج لا مثيل له في العالم، يتكون من أربعين غرفة مبنية جميعها يدويًا بأسلوب فريد من نوعه حيث تجمع بين التميز والأصالة، جميع أجزاء منتجع ادرير اميلا مبنية بشكل طبيعي متجانس مع المناظر الطبيعية المحيطة به، جميع الأثاث في المنتجع مصنوع بواسطة الحرف اليدوية، لا يوجد كهرباء في منتجع ادرير اميلا وكل الغرف مضاءة بهدوء بعشرات من شموع شمع العسل وسماء الصحراء المرصعة بالنجوم لتوفير أقصى درجات الهدوء والاسترخاء، ببساطة ادرير اميلا ملاذ مصري هادئ يوفر عزلة بسيطة ومناظر خلابة لا مثيل له.


سيوة شالي ريزورت

منتجع سيوة شالي هو خيار ممتاز لزوار واحة سيوة حيث يوفر بيئة رومانسية إلى جانب العديد من المرافق المصممة لتوفير كل احتياجاتك، يقع منتجع سيوة شالي بالقرب من المعالم الأكثر شهرة في سيوة مثل مسبح كليوباترا وقلعة شالي، يعد منتجع سيوة شالي وجهة رائعة للسياح، غرف المنتجع تحتوي على تكييف على عكس منتجع ادرير اميلا يحتوي سيوة شالي ريزورت على كهرباء، يوفر منتجع سيوة شالي خدمة الغرف ومسبح ومطعم ومواقف للسيارات.



منتجات واحة سيوة

 سيوة بها مزيج من الثقافة البدوية المصرية والشمالية الأفريقية لذلك واحة سيوة لها هويتها الفريدة بسبب عزلتها عن الحضارات المجاورة.

منتجات واحة سيوة


المشغولات اليدوية

تنتج واحة سيوة مجموعة من الحرف التقليدية مثل المشغولات اليدوية التقليدية من أقمشة ملونة باللونين الأسود والأحمر، تزداد شعبية الحرف اليدوية ومنتجات سيوة عامًا بعد عام، لقد طور أهل واحة سيوة مجموعة فريدة من التصميمات للزينة والملابس التقليدية وأواني الطهي والمجوهرات.


مصابيح الملح

تنتج واحة سيوة مصابيح الملح (أباجورة الملح) وهي واحدة من منتجات سيوة المشهورة عالميًا والتي يتم إنتاجها من الملح المحلي الموجود بكثرة في بحيراتها المالحة "مناجم الملح" تأتي المصابيح بأشكال تجريدية جميلة وأشكال هندسية والتي تضيف لمسة إضاءة جميلة إلى منزلك بالإضافة إلى امتصاص الطاقة السلبية من منزلك وتنقية الهواء من الملوثات والجراثيم.


 تمر واحة سيوة

 كما ذكرنا فإن واحة سيوة جنة من النخيل لذلك تشتهر سيوة بإنتاج أنواع مختلفة من التمور وهي من أجمل أنواع التمور لديهم أكثر من 100 نوع وأكثرها شيوعًا هي تمور السيوي والعزاوي والفريهي، لا تنسى شراء التمر المحلي عند زيارة واحة سيوة هدية لأصدقائك سيفرحون كثيراً.


زيت الزيتون

 زيت الزيتون المعصور محليًا من أشهر منتجات واحة سيوة، تنتج واحة سيوة أجود أنواع الزيتون في مصر، يستخدمها السكان المحليون في جميع أنواع المنتجات الغذائية والصحية عليك تجربتها بنفسك.


قد يعجبك أيضًا 

قرية تونس في الفيوم بالصور

حمامات كليوباترا سيوة بالصور 

أقدم كهف في العالم كهف وادي سنور عمره 40 مليون سنة