الاثنين، 21 ديسمبر 2020

السياحة في الصحراء البيضاء في مصر

 كل ركن في مصر يحمل جمال وسحر خاص به وما يميز السياحة مصر أنها تملك تنوع كبير في مدنها كل منهم يختلف عن الآخر حتى الصحراء في مصر قادرة على ابهارك، جوهرة الواحات البحرية "الصحراء البيضاء" وهي إحدى الأماكن البكر في مصر التي لا يعرف عنها سوى القليل من الناس رغم جمالها المذهل، تعرف على تفاصيل السياحة في الصحراء البيضاء. 



السياحة في الصحراء البيضاء
السياحة في الصحراء البيضاء

المحتويات 

  1.  محمية الصحراء البيضاء الطبيعية. 
  2. أين تقع الصحراء البيضاء؟
  3.  صخور الدجاج والفطر في الصحراء البيضاء. 
  4.  سفاري الصحراء البيضاء. 
  5. التخييم في الصحراء البيضاء. 
  6.  نبع مياه الحيز. 


السياحة في الصحراء البيضاء


  محمية الصحراء البيضاء الطبيعية 

محمية الصحراء البيضاء الطبيعية في مصر هي متحف مفتوح للجيولوجيا والحفريات والحياة البرية، هي شيء يشبه السفر عبر الزمن إلى العصر الحجري فهي تملك نفس الجمال النقي وهذا الشعور الذي تشعر به عندما تراه كما لو كنت تعود بالزمن إلى الوراء ملايين السنين والسبب في ذلك تفسيره أن الصحراء البيضاء قبل 80 مليون سنة كانت عبارة عن محيط بما يحتويه من المخلوقات البحرية والآن بعد ملايين السنين يمكنك زيارته ورؤية الحفريات التي عمرها ملايين السنين في صحراء مذهلة وتاريخ كبير تقع في مصر أرض الحضارة. 


أين تقع الصحراء البيضاء؟ 

الصحراء البيضاء جزء من الصحراء الغربية في مصر وتقع تحديداً على بعد 45 كيلومترًا من واحة الفرافرة شمالاً في محافظة الوادي الجديد، تبعد محمية الصحراء البيضاء مسافة 500 كيلومتر عن القاهرة العاصمة. 

 

صخور الدجاج والفطر في الصحراء البيضاء 

الصحراء البيضاء مساحة شاسعة في الصحراء الغربية لمصر مغطاة بالكامل برمال بيضاء بالكامل تماماً كأنك سقطت في قطعة قطن بيضاء كل مكان تنظر إليه من حولك لونه ابيض من الحجر الجيري في مشهد من الإبداع الإلهي يجعلك عاجزًا عن الكلام. 

العوامل الجوية أدت إلى التآكل في الصحراء البيضاء على مدار السنين وهذا سبب تكوّن هياكل مختلفة مذهلة في الشكل والتكوين فهناك أشكال للحيوانات والدجاج والفطر والوجوه   والأهرامات وحتى أبو الهول هل تصدق ذلك! فقط أطلق العنان لخيالك قدر الإمكان وسوف تجد الكثير من الأشكال في التكوينات البيضاء أشهر  الأشكال هي الدجاج والفطر، فكر في الذهاب بنفسك لاكتشاف الكثير من الأشكال والتقاط الصور الفريدة. 


السياحة في الصحراء البيضاء


 سفاري الصحراء البيضاء 

يجب عليك تجربة رحلات السفاري على الكثبان الرملية الناعمة التي تجعل  العربات الجوالة تتحرك لأعلى ولأسفل بسرعة غير عادية خاصة على الكثبان الرملية العالية حيث تنحدر السيارات على منحدر يقارب 90 درجة يجعل  الأدرينالين يندفع في جسدك بالكامل كما لو أنك سقطت فجأة في فيلم Fast And Furious. 

نظرًا لوجود الكثبان الرملية الناعمة في الصحراء البيضاء هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك والاستمتاع بوقتك إلى أقصى حد كما يمكنك الانزلاق على الكثبان الرملية بواسطة بعض الألواح الرملية بسرعة ومرح أو يمكنك ركوب الدراجات الجبلية والانطلاق حول تلك الكثبان الرملية ولكن كن حذرًا بشأن السرعة من أجل سلامتك. 

السياحة في الصحراء البيضاء


 التخييم في الصحراء البيضاء 

يقع على رأس الأنشطة في الصحراء البيضاء "التخييم"، هل يوجد أجمل من قضاء ليلتك في فندق "المليون نجمة" هذا تماماً وصف التخييم في الصحراء البيضاء هي تجربة مدهشة لا ينبغي لأحد أن يفوتها، فقط أنت وحقيبة نومك والنجوم تلك الأضواء المتلألئة الصغيرة لمليارات النجوم من فوقك قادرة على خطف قلبك. 


الصمت يعم من حولك ويجعل روحك تسترخي بشدة مما يجعلك تشعر بالنشاط والحيوية بعدها عندما تتسلل الشمس ببطء ورشاقة وتوقظك إلى المشهد الأكثر روعة، ستجعل الصحراء البيضاء الشاسعة التي تعكس ظلال البرتقالي والأحمر قلبك يذوب بالإضافة إلى أنك ستستمتع بالطبع بليلة بدوية لم تحلم بها من قبل من أغاني بدوية ونار المخيم مع الطعام البدوي اللذيذ الذي سوف يعجبك بالتأكيد.


السياحة في الصحراء البيضاء


 نبع مياه الحيز

 قبل انتهاء رحلتك المختلفة في الصحراء البيضاء يمكنك إنهاء رحلتك بالسباحة في نبع الحيز للمياه، الحيز هي واحة محاطة بأشجار النخيل حيث يمكنك قطف بعض التمور منها، هناك  نبع حيث يمكنك السباحة ولكن هناك بعض الترسبات على سوف تلطخ يديك وملابسك وقدميك لذلك من الأفضل أن يكون لديك ملابس إضافية. 


هناك يمكنك أيضًا تناول غداء بدوي خفيف مثل الجبن والسلطة الخضراء، هناك الكثير الذي يميز هذا المكان الذي سيجعلك تقع في حبه، إذا كان لديك وقت إضافي عليك زيارة مركز مياه الحيز التعليمي الذي يحتوي على متحف يشرح الجيولوجيا هناك ومركزًا لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية والنظافة الشخصية والجيولوجيا. 


قد يعجبك أيضًا 

قرية تونس في الفيوم بالصور

حمامات كليوباترا سيوة بالصور

أقدم كهف في العالم كهف وادي سنور عمره 40 مليون سنة