الخميس، 19 أغسطس 2021

السياحة في شلالات فيكتوريا

شلالات فيكتوريا تمتد بين زيمبابوي وزامبيا وهي مصدر السياحة الرئيسي في كلا البلدين وبالتالي تعتمد عليها الكثير من الأنشطة السياحية الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها بجانب استكشاف الشلالات الرائعة الأكبر في العالم،أيًا كان الجانب الذي تختاره فمن المستحيل عمليا ألا تستمتع في شلالات فيكتوريا والأجمل أن تجرب أنشطة كلا الجانبين، فيما يلي كل طرق الاستمتاع خلال السياحة في شلالات فيكتوريا. 

السياحة في شلالات فيكتوريا


المحتويات 

  1. السياحة في شلالات فيكتوريا. 
  2. أنشطة المغامرات في شلالات فيكتوريا. 
  3. رحلات السفاري في شلالات فيكتوريا. 
  4. أنشطة سياحية في شلالات فيكتوريا. 
  5. التسوق في شلالات فيكتوريا. 
  6. أفضل وقت لزيارة شلالات فيكتوريا.


السياحة في شلالات فيكتوريا



السياحة في شلالات فيكتوريا 

السياحة في زيمبابوي

  • يمكنك رؤية الأفيال والتفاعل معها  المعاد في The Elephant Camp
  • شاهد قطعان الطيور الجارحة التي تتغذى في Victoria Falls Safari Lodge
  • استمتع بإطلالة على المياه على مدار العام. 
  • خذ طائرة هليكوبتر فوق الشلالات. 
  • قم بجولة في منتزه Mosi-oa-Tunya الوطني



 السياحة في زامبيا

  • القفز بالحبال أو التأرجح أو التجول في الجسر القديم الذي يمتد بين البلدين. 
  • قم بزيارة جزيرة ليفنجستون لتناول شاي بعد الظهر خلال موسم انخفاض المياه. 
  • السباحة في مسبح الشيطان في دوامة على حافة قطرة ضخمة تكون آمنة عندما تنخفض مستويات المياه. 
  • انطلق في المنحدرات الرائعة عبر التجديف الموسمي بالمياه البيضاء. 




أنشطة المغامرات في شلالات فيكتوريا 

ما هي أفضل أنشطة المغامرات في شلالات فيكتوريا؟ مع وجود العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها في رحلة السياحة في شلالات فيكتوريا قد يكون من الصعب الاختيار لكن قد يساعدك هذا المقال على اختيار ما يناسبك قبل زيارة شلالات فيكتوريا وعرض جميع الخيارات المتاحة وعيوب ومزايا كل نشاط، هناك أنشطة في شلالات فيكتوريا تناسب جميع الأذواق والأنواع بدءًا من المسافر المغامر قليلًا إلى مدمنين المغامرة الصعبة ولهذا السبب تُعرف باسم عاصمة المغامرات في إفريقيا.




القفز بالحبال في شلالات فيكتوريا

يحتل المركز الأول في قائمة أفضل أنشطة المغامرات في شلالات فيكتوريا هو القفز بالحبال من جسر شلالات فيكتوريا ثم السقوط الحر من ارتفاع 111 م مع وجود شلالات فيكتوريا في الخلفية وهو ما يسمى "قفزة بنجي" وهي واحدة من أعلى القفزات في العالم، يقفز حوالي 50000 شخص بأمان من جسر شلالات فيكتوريا كل عام، سجل السلامة 99.9٪ مع حادث واحد غير مميت في عام 2012.


يوجد طريقة أخرى للقفز بالحبال فوق شلالات فيكتوريا وهي القفز من جسر سوينغ قبالة جسر شلالات فيكتوريا، للحصول على اندفاع هائل مماثل لقفزة البنجي ولكن في الاتجاه الصحيح للأعلى وتأمينه في حزام جرب Bridge Swing، هناك أيضًا أرجوحة البنجي الترادفية (أرجوحة الجسر) في المضيق لمزيد من التجارب الممتعة.



التجديف في نهر الزامبيزي

أحد أفضل الأماكن في العالم للتجديف في المياه البيضاء هو في شلالات فيكتوريا على نهر الزامبيزي، صنّف اتحاد القوارب البريطاني نهر زامبيزي في شلالات فيكتوريا التجديف من الدرجة الخامسة مع "منحدرات شديدة الصعوبة وطويلة وعنيفة وتدرجات شديدة الانحدار وهبوط كبير ومناطق ضغط"، التجديف في نهر زامبيزي هو بالتأكيد تجربة مليئة بالمغامرة والسعادة تخيل أنك تندفع نحو الأسفل بمقدار 8 أمتار عند Stairway to Heaven بسرعة أو أسفل الموجات الثلاث من Oblivion، بالإضافة إلى أكثر الطرق شهرة في الانجراف السريع المصنف من 5 إلى 6 في الصعوبة.


اختر من بين رحلات التجديف لمدة نصف يوم إلى رحلات التجديف الكاملة أو متعددة الأيام في نهر زامبيزي، ستبحر في مجموعة من أفضل منحدرات العالم في باتوكا جورج الشهير، أفضل وقت للتجديف في المياه البيضاء في شلالات فيكتوريا هو بين يوليو وفبراير عندما تكون مستويات المياه منخفضة، عمليات التجديف هنا تغلق أبوابها في الفترة من أبريل إلى مايو اعتمادًا على هطول الأمطار.



التحليق بطائرات الهليكوبتر فوق شلالات فيكتوريا

إن مغامرة التحليق بواسطة طائرة هليكوبتر أو رحلة طيران خفيفة فوق شلالات فيكتوريا هي واحدة من أفضل الطرق للاستمتاع بالمناظر الطبيعية العجيبة في السياحة في شلالات فيكتوريا الشهيرة والغابات والمحميات الخضراء المحيطة بها، تمنحك رحلة الطائرة الهليكوبتر فوق شلالات فيكتوريا رؤية من أعلى لأكبر شلالات طبيعية من المياه المتساقطة في العالم، من المؤكد أن التحديق في هوة بعمق 108 أمتار سيعطيك منظورًا لهذه الأعجوبة الطبيعية الضخمة، يمكنك أيضًا القيام برحلات جوية بطائرة هليكوبتر في اتجاه المنبع لمشاهدة الصورة كاملة من الأعلى.


تسمى تلك الرحلة باسم "رحلة الملائكة" وهو اسم مشتق من وصف ديفيد ليفنجستون للشلال عندما رآه لأول مرة ووصفه بأنه مشهد جميل للغاية لدرجة أنه لا بد أن "الملائكة قد نظروا إليه أثناء هروبهم"، رحلات Microlight فوق شلالات فيكتوريا هي رحلة بطيئة الخطى حيث تهب الرياح من خلال شعرك ومع ذلك يُقال أنها أجمل بكثير بسبب قمرة القيادة المفتوحة والحجم الأصغر والمحرك الأقل قوة.



المسار الانزلاقي عبر الأسلاك العالية

هي تجربة غاية في المغامرة لأصحاب القلوب القوية المغامرة


  • Flying Fox zipline

 انزلق عبر المضيق الذي يبلغ عرضه 200 مترًا على ارتفاع 120 مترًا فوق الأرض أو المضيق، خلال هذه التجربة فأنت متصل بسلك عالي في وضع مواجه لأسفل (كما لو كنت تطير) أو جالسًا في حزام وتوفر مناظر خلابة تطير فوقها. 


  • Zip Line Ride

لتجربة أخرى ذات مستوى أعلى جرب ركوب الانزلاق الأطول الذي يمتد 425 مترًا عبر الوادي بدءًا من حوالي 120 مترًا فوق أرضية المضيق، يقولون إنك تصل إلى سرعات تصل إلى 106 كم في Zip Line Ride حيث تنزل منحدرًا بزاوية.



  • Gorge Swing

هو المستوى التالي من الجرأة مثل Bridge Swing ولكن القفز من حافة المضيق التي يبلغ ارتفاعها 120 مترًا، ابدأ بسقوط حر يصل إلى 70 مترًا قبل أن تتأرجح 95 مترًا عبر مضيق باتوكا.



مسبح الشيطان 

السباحة على حافة شلالات فيكتوريا في مسبح صخري على حافة الشلالات، أحد أجمل أنشطة السياحة في شلالات فيكتوريا، يمكنك القيام برحلة إرشادية  إلى مسبح الشيطان من الجانب الزامبي للشلالات فقط خلال موسم الجفاف (من سبتمبر إلى ديسمبر تقريبًا) أو عندما تكون مستويات المياه منخفضة بما يكفي للسباحة، يمكنك ركوب قارب إلى جزيرة ليفينجستون ومن هناك يمكنك المشي فوق الصخور والسباحة للوصول إلى Devil's Pool مسبح الشيطان أخطر مسبح طبيعي في العالم، أقرأ المزيد...... 




القفز الترادفي بالمظلات في شلالات فيكتوريا

القفز بالمظلات هو ملك أنشطة المغامرات في شلالات فيكتوريا فهو يفوق كل الأنشطة الأخرى التي تتم على ارتفاعات في حدود 100 متر فحين أن القفز بالمظلات نتحدث عن 10000 متر ارتفاع، الانطلاق من حديقة زامبيزي الوطنية في زيمبابوي وحلّق فوق شلالات فيكتوريا على متن طائرة صغيرة، في الطريق يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة للغابات والشلالات الرئيسية وشلالات قوس قزح وشلالات حدوة الحصان من الأعلى، ثم تدور الطائرة للخلف ثم تقفز أنت (ومدربك) للخارج على ارتفاع 10000 متر فوق مستوى الأرض، السقوط الحر في حوالي 200 كم في الساعة حتى تفتح المظلة الخاصة بك وتنجرف عائدًا إلى منطقة الهبوط في حديقة زامبيزي الوطنية.




 رحلات التجديف في نهر زامبيزي في شلالات فيكتوريا 

 هناك عدد قليل من المشغلين الجيدين الذين يقدمون رحلات التجديف أو التجديف بالكاياك في نهر زامبيزي فوق شلالات فيكتوريا، يمكنك أيضًا تجربة خيارات أكثر مغامرة مثل ركوب القوارب النفاثة وركوب الرمث أسفل الشلالات، تعتبر رحلات التجديف في نهر زامبيزي مثالية للاستمتاع بالمناظر البرية ورؤية الكثير من الكائنات الجميلة التي تسكن تلك المنطقة مثل أفراس النهر والطيور ونسور الأسماك الإفريقية وخطاف البحر وقرود الفرفت والبابون والتماسيح والكثير من الحياة البرية الأخرى، يمكنك اختيار مجداف سهل وبطيء لجميع أفراد الأسرة أو تشغيله بخيارات المياه البيضاء للمغامرين. 




جولات  Victoria Falls Canopy

هذه اللعبة مثالية للعائلات التي تبحث عن مغامرة مناسبة للأطفال وكبار السن، هي عبارة عن شبكة من تسع منزلقات مرتفعة وممر جسر معلق بين المنصات في مظلة الغابة، تعد جولة المظلة رائعة للاستمتاع بإطلالات على نهر زامبيزي وجسر شلالات فيكتوريا ورؤية الشلالات عن قرب، تتراوح مسافات الشرائح من 40 إلى 85 مترًا وتختلف ارتفاعاتها، تستغرق جولة Victoria Falls Canopy حوالي ساعتين ونصف الساعة.



الهبوط من قمم الجبال في شلالات فيكتوريا

إحدى المغامرات الشهيرة في السياحة في شلالات فيكتوريا والمعروفة أيضًا باسم rappelling هو الهبوط من ارتفاع 53 م أسفل باتوكا جورج واستمتع بالمناظر الخلابة للشلال الشرقي مع جسر شلالات فيكتوريا في المسافة ومنحدرات الغليان أدناه.


القفز بالحبال من ارتفاع 111 مترًا

 هناك سبب وجيه يجعل شلالات فيكتوريا تُعرف باسم "عاصمة المغامرات في إفريقيا"، القفز وسط الضباب وإلى دولتين مختلفتين من مكان واحد من أهم علامات السياحة في شلالات فيكتوريا. 



أجمل رحلات في شلالات فيكتوريا

رحلة إلى حديقة شوبي الوطنية

تتوفر رحلات نهارية كاملة إلى حديقة شوبي Chobe الوطنية والتي تعرف بمملكة الفيل في بتسوانا من شلالات فيكتوريا ومن جزيرة ليفينجستون ولكن سيتعين عليك المرور عبر مراقبة الحدود لذلك لا تنس جواز سفرك. مرة أخرى ، يمكن لخبير سفاري إفريقيا الخاص بك إجراء جميع الترتيبات.



رحلة إلى حديقة هوانج 

حديقة هوانج هي أكبر منتزه وطني في زيمبابوي، يبعد حوالي 104 كم عن شلالات فيكتوريا وتشتهر بالأعداد الهائلة من قطعان الجاموس والفيلة، إذا كنت تقيم في الجانب الزيمبابوي فهذا خيار جيد جدًا لرحلات السفاري في فيكتوريا.



  رحلات بحرية في نهر زامبيزي 

إن القيام برحلة بحرية على متن قارب في وقت غروب الشمس في نهر زامبيزي فوق شلالات فيكتوريا من أجمل ما يمكنك القيام به خلال رحلة السياحة في شلالات فيكتوريا، إذا كنت قد شاهدت صورًا لرحلة القارب عند غروب الشمس فستعرف سبب كون هذا النشاط جوهرة حقيقية، المكان رائع وغروب الشمس مذهل، رحلة قارب زامبيزي هي وسيلة رائعة للاسترخاء بعد الانغماس في الأنشطة الأكثر خطورة بعد يوم مليء بالإثارة يمكنك الجلوس والتأمل في روعة الخالق في غروب الشمس. 


ترقب الحياة البرية على طول الضفاف وفي المياه الضحلة لنهر زامبيزي، يمكنك أيضًا الانضمام إلى رحلة أصغر بالقارب السريع للحصول على رحلة بحرية أكثر مغامرة في نهر زامبيزي، شاهد اسراب الطيور جنبًا إلى جنب مع أفراس النهر والفيلة والظباء والزرافات، يتم تشغيل رحلات الغروب البحرية من قبل مجموعة متنوعة من النزل والمشغلين على مدار العام.




رحلات السفاري في شلالات فيكتوريا

رحلة سفاري بركوب الخيل في شلالات فيكتوريا هي مغامرة أخرى لا تُنسى خاصة لمحبي الطبيعة، يعد ركوب الخيل عبر الأدغال الأفريقية في رحلة سفاري في شلالات فيكتوريا طريقة رائعة للاستمتاع بالطبيعة كما أنه يمكّنك من التعرف على المناطق البرية المحيطة بشكل أفضل، يمكنك الانطلاق في رحلات مشاهدة الألعاب في حديقة زامبيزي الوطنية في زيمبابوي أو حديقة موسي-أوا-تونيا الوطنية في زامبيا، تتوفر أيضًا رحلات ليلية في بعض محميات الألعاب الخاصة بالقرب من شلالات فيكتوريا.


يمكنك التوجه إلى الأدغال ليلاً في سيارة دفع رباعي مفتوحة بحثًا عن حيوانات ليلية ومع ذلك فإن شلالات فيكتوريا ليست وجهة سفاري شهيرة للحياة البرية، يوجد حدائق الألعاب في شلالات فيكتوريا ولكنها صغيرة نسبيًا وليست برية ومتنوعة مثل وجهات مشاهدة الألعاب الأكثر شهرة في المنطقة، يوجد أيضاً محمية هوانج الوطنية للألعاب الرائدة في زيمبابوي لتجربة الحياة البرية الأصيلة أو التوجه إلى حديقة تشوبي الوطنية ذات الشهرة العالمية في بوتسوانا المجاورة، تحظى جولات تشوبي اليومية بشعبية كبيرة وتشمل رحلات سفاري شلالات فيكتوريا القصيرة رحلة ليوم واحد إلى حديقة تشوبي.




أنشطة سياحية في شلالات فيكتوريا

عشاء راقٍ على رويال ليفينجستون إكسبريس

في نهاية اليوم استمتع بعشاء أنيق على متن القطار البخاري الذي يقدم الطعام الفاخر واستمتع بأمسية مضاءة بالشموع من الطعام الفاخر والكريستال المقطوع يدويًا والأواني الفضية بينما تتجول في القرى المحلية وفي حديقة Mosi-oa-Tunya الوطنية.



 زيارة "مطعم" نسر

تناول الطعام وأنت تشاهد مئات من الطيور الجارحة مثل النسور وهي من بين أهم الطيور في إفريقيا يمكنك مشاهدة مئات الطيور وهي تطير لتتغذى على اللحوم الطازجة المعدة لهم في مشاهد رائعة لا توجد سوي في شلالات فيكتوريا في أفريقيا.


 المشي تحت جسر السكك الحديدية الشهير

 الجسر الذي يربط بين زيمبابوي وزامبيا هو إنجاز مذهل للهندسة ويستخدم يوميًا من قبل جميع أنواع حركة المرور، استعد للسير تحت جسر شلالات فيكتوريا وعالياً فوق Batoka Gorge حيث يسمح لك نظام carabiners والكابلات والممرات بالسير تحت الجسر في شلالات فيكتوريا.





التسوق في شلالات فيكتوريا 

عند زيارة شلالات فيكتوريا قد ترغب في شراء هدايا تذكارية أو الاحتفاظ بذكرى تحمل جزء من الفن الخاص بالمكان، هناك العديد من المشغولات والمنحوتات اليدوية والفنون البسيطة محلية الصنع، تذوق طعم الحياة المحلية وفرصة التسوق في الأسواق الملونة في هذا المركز السياحي الصاخب، اختار من بين المجوهرات المصنوعة يدويًا وحيوانات الحجر الأملس من بين المنتجات المفضلة المعروضة للبيع هنا لمعرفة أفضل أماكن التسوق في شلالات وأهم النصائح عند الشراء أقرأ المزيد..... 





أفضل وقت لزيارة شلالات فيكتوريا


يختلف الوقت المناسب لزيارة شلالات فيكتوريا وفقا للنشاط الذي سوف تقوم به لمعرفة تفاصيل الطقس في شلالات فيكتوريا وأفضل وقت للزيارة بناء علي أولوياتك أقرأ المزيد....