الخميس، 19 نوفمبر 2020

تعرف على "شلال جزين لبنان" أطول شلال في لبنان بالصور

 جزين من أجمل الأماكن الطبيعية في لبنان حيث تعتبر مركز للسياحة الطبيعية بفضل المناظر الجبلية الخلابة وغابات الصنوبر والشلالات البديعة، أصبحت جزين والمنطقة المحيطة بها ملاذًا للباحثين عن مكان جبلي ساحر بعيدًا عن المدينة، تعرف على أجمل أماكن سياحية في جزين ومعلومات عن شلال جزين البديع.

شلال جزين في لبنان

المحتويات 

  1. وصف شلال جزين في لبنان. 
  2. ما هو ارتفاع شلال جزين في لبنان. 
  3. منبع شلالات جزين. 
  4. أفضل وقت لزيارة شلال جزين. 
  5. كهف فخر الدين. 
  6. معلومات عن مدينة جزين. 
  7. كيفية الوصول إلى جزين. 


شلالات جزين في لبنان


وصف شلال جزين في لبنان

جزين قرية جميلة تقع في جنوب لبنان، تبعد عن بيروت 70 كم وتعتبر من أهم الأماكن الساحلية والوجهات السياحية في جنوب لبنان، من بين المعالم الرئيسية لجزين والمناطق السياحية الجميلة تقع شلالات جزين الخلابة على قمة الوجهات السياحية وللسكان المحليين، سوف تجده تمامًا مثل أي شلال آخر فإن شلال جزين يصدر ضوضاء نتيجة تدفق المياه بقوة لكن شلال جزين مرتفع للغاية ويمكن سماعه في المناطق المجاورة مثل بكاسين والصباح.



ما هو ارتفاع شلال جزين في لبنان؟

 يبلغ ارتفاع شلال جزين 74 مترًا وهو خامس أعلى شلال في العالم حيث يصل ارتفاع بعضها إلى 90 مترًا، تقع شلالات جزين على حافة المدينة وتهبط أسفل الوادي، تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، يمكنك الاستمتاع بجمال الشلال من خلال المشي لمسافات طويلة إلى قاعدته أو الاستمتاع بتناول وجبة في أحد المقاهي الموجودة عند قمة الشلال.

ارتفاع شلال جزين في لبنان

منبع شلالات جزين

من بين العديد من شلالات لبنان فإن جزين هي موطن لخامس أطول شلال في العالم والأطول في لبنان حيث يبلغ ارتفاع جزين حوالي 904 مترًا فوق مستوى سطح البحر، تتدفق المياه من نبع جزين وتنحدر بقوة في نهر جزين، بعد الخريف تتجمع المياه في النهر أولا وينتهي بهما المطاف في محطة كهرباء الليطاني التي توفر الكهرباء لأكثر من 50٪ من جنوب لبنان.



أفضل وقت لزيارة شلال جزين

إن كنت تخطط لزيارة شلالات جزين فإن أفضل وقت لزيارة الشلال بين سبتمبر ومايو حيث تدفق المياه بغزارة لأن هذا الشلال موسمي بينما يعاني الشلال من الجفاف من يونيو إلى أغسطس.



كهف فخر الدين

 بالإضافة إلى كونه أعجوبة طبيعية جميلة فإن الشلال له أيضًا جانب تاريخي حيث تقع تحته مباشرة مغارة فخر الدين الشهيرة وهي عبارة عن نفق لا يمكن للناس الدخول إليه إلا بالزحف وقد سميت على اسم الأمير اللبناني "فخر الدين" لأنها كانت مخبأ له من العثمانيين.



معلومات عن مدينة جزين

 جزين هي بلدة تقع في جنوب لبنان وهي المركز الإداري لمنطقة جزين وتقع على بعد 73 كم من بيروت عاصمة لبنان، تمتد مدينة جزين على مساحة 2421 هكتارًا، أما مناخها فهو لطيف وجاف في الصيف وبارد ومغطى بالثلوج في الشتاء، تشتهر جزين بشلالات التي يزيد ارتفاعها عن 70 مترًا وثقافتها في صناعة الحرف اليدوية ويعلو مدخلها تمثال كبير للعذراء على حافة الجرف، هي ملكة الجنوب الخضراء الغنية بالمياه وغابات الصنوبر والبلوط والوديان العميقة والينابيع والشلالات.

معلومات عن مدينة جزين في لبنان


كيفية الوصول إلى جزين؟

 حتى تصل إلى جزين أسلك الطريق السريع جنوب بيروت واتجه نحو صيدا، بعدها انعطف إلى الداخل عند دوار النجمة واستمر حتى ترى إشارات جزين أمامك. 



See the world for less