الجمعة، 24 فبراير 2023

أجمل شلالات في لبنان : جمال طبيعي يستحق الزيارة

خلال أواخر الشتاء وأوائل الربيع يمكنك سماع صوت خفقان المياه في جبال لبنان ووديانه نتيجة اندفاع المياه من فوق الجبال مكونة مجموعة من الشلالات البديعة ، سوف نأخذك في رحلة لاكتشاف خمسة من أكثر الشلالات جمالاً وروعةً في لبنان لتتعرف على أجمل شلالات في لبنان. 


المحتويات 

أجمل شلالات في لبنان. 

  1. شلالات بعقلين. 
  2. شلال باتارا جورجي. 
  3. شلال جزين. 
  4. شلال قنوين. 
  5. شلال أفقا. 
  6. شلالات يحشوش. 
  7. شلالات نهر العاصي. 



أجمل شلالات في لبنان

شلال بعقلين

واحد من أجمل شلالات في لبنان يقع شلال بعقلين على ارتفاع 850 متر، وتقع في منطقة الشوف على بعد 45 كيلومترًا جنوب شرق بيروت، كانت بعقلين عاصمة جبل لبنان حتى أوائل القرن السابع عشر وهي واحة جبلية تشتهر بشلالاتها الزرقاء و تُعرف شلالات بعقلين بأنها جوهرة مخفية في منطقة الشوف، خلال رحلتك إلى شلال بعقلين يمكنك زيارة السراي القديم الذي أصبح الآن مكتبة بعقلين الوطنية وقصر (آل حمادة) وكنيسة مار الياس التي بنيت عام 1753.

 لتناول وجبة تقليدية قم بزيارة مطعم شلال الزرقاء (05301149/03 260619).

اقرأ المزيد عن شلالات بعقلين... 

أجمل شلالات في لبنان
شلال بعقلين في لبنان 



 شلال باتارا جورجي

 يقع شلال باتارا على رتفاع 1200 متر في تنورين، تم اكتشافه من قبل عالم الكهوف الفرنسي هنري كوافيت عام 1952، يمكنك الوصول إليه من جبيل أو البترون أو شكا لتتعرف على شلال من أجمل شلالات في لبنان، شلالات باتارا وجهة شهيرة لمحبي الطبيعة تنبض الجسور بالحياة في أوائل الربيع عندما تكون مغطاة بالنباتات و تجذب عددًا كبيرًا من الزوار من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى عشاق الهواء الطلق من أهل لبنان، إضافة لتدفق الماء فإن صوت ذوبان الثلج المتدفق في المجرى يجذب أيضًا المتجولون على طول مسار جبل لبنان.

أقرأ المزيد عن شلال باتارا جورجي

أجمل شلالات لبنان
شلال باتارا جورجي في لبنان 

 

شلال جزين

يقع شلال جزين على ارتفاع 950 متر في منطقة جزين الحاصلة على لقب "مدينة الشلالات"، تقع المدينة على بعد 40 كم جنوب بيروت في قلب المنطقة المشهورة بغابات الصنوبر الحجرية التي تغطي منحدراتها، إذا كنت تزور الشلالات في جزين يجب عليك تجربة التنزه في البلدة القديمة والسوق ومشاهدة تفاصيل الهندسة المعمارية التقليدية.

السوق القديمة توفر فرصة لشراء هدايا تذكارية صغيرة مصنوعة يدويًا وأدوات مائدة تقليدية مع تطعيمات زخرفية أنيقة، يوجد مطاعم تقدم وجبات تقليدية مع إطلالات رائعة أمام الشلال مثل مطعم Al Chalouf أمام واحد من أجمل شلالات في لبنان، ومطعم المختار ومطعم الريان في الشارع القديم للمأكولات البحرية.

أقرأ المزيد عن شلال جزين.... 

أجمل شلالات مرسين بالصور

أجمل شلالات في لبنان
شلال جزين في لبنان 


شلال قنوبين

يقع شلال قنوين على ارتفاع 1500 متر و على بعد 80 كم شمال بيروت في منطقة بشري، يتشكل نهر قنوبين من ذوبان الجليد الذي يغطي الجبال بداية من ديسمبر ويصعد إلى الوادي، يعتبر أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو هناك عدد من فرص التنزه الرائعة لمن يتطلعون إلى استكشاف المنطقة بعمق أكبر حيث يمكنك زيارة كهف قاديشا ومتحف جبران ودير مار ليشعا الذي يعود إلى القرن الثالث عشر والذي يقع على الجرف، إذا كنت تقضي فترة ما بعد الظهيرة في بشري يمكنك الاستمتاع بوجبة غداء تقليدية في أحد المطاعم العديدة الموجودة هناك مثل مطعم ميسيسيبي وماسا.

أجمل شلالات أنطاليا بالصور

أجمل شلالات في لبنان
شلال قنوين في لبنان 


شلال أفقا

من أجمل شلالات في لبنان شلال أفقا يبلغ ارتفاعه 1200 متر، يقع على بعد 75 كيلومترًا شمال شرق بيروت و على بعد حوالي 20 كيلومترًا من مدينة جبيل القديمة، تتدفق الشلالات من كهف من الحجر الجيري في جدار الجرف على ارتفاع 200 متر فوق سطح الأرض وتقع عند منبع نهر أدونيس (نهر إبراهيم)، يمكنك أيضًا زيارة معبد أفروديت الشهير الذي يقع بالقرب من الشلال لتجمع بين الطبيعة الجميلة ومشاهدة التاريخ في رحلة واحدة.  

أقرأ المزيد عن شلال أفقا

أجمل شلالات في لبنان
شلال افقا في لبنان 


شلالات يحشوش 

هو أحد شلالات جبل لبنان رائعة الجمال حيث يحيط به غابات الصنوبر في أجواء طبيعية جميلة مناسبة لنزهة عائلية هادئة، تقع بجانب قرية يحشوش حيث يمكنك قضاء يوم في أجواء الريف اللبنانية.. أقرأ المزيد عن شلال يحشوش 


شلالات نهر العاصي 

تقع شلالات نهر العاصي في منطقة "الهرمل" على بعد 140 كم من بيروت وعلى ارتفاع 600 متر فوق مستوى المحيط، وهو يعد أهم مجرى مائي في لبنان يجري وسط مساحات خضراء جميلة ويتخلله الشلالات الطبيعية، أقرأ المزيد عن شلالات نهر العاصي... 





قد يعجبك أيضًا 

أجمل الأماكن السياحية في بيروت

السياحة في لبنان في الشتاء

مغارة جعيتا بالصور 

السياحة في بعلبك لبنان بالصور 

أجمل أماكن سياحية في لبنان بالصور 

الطقس في لبنان وأفضل وقت للزيارة

أجمل أماكن شهر العسل في لبنان