الأربعاء، 16 نوفمبر 2022

أجمل أماكن سياحية في لبنان بالصور

لبنان بلد صغير الحجم على ساحل البحر الأبيض المتوسط تجمع بين التاريخ والحداثة حيث تجد فيها الآثار الرومانية بجانب الأديرة والمطاعم الفاخرة ،تجذبك مزارع الكروم والشواطئ الجميلة فهي لم تسمي باريس الشرق من فراغ، تجد أهلها من أكثر الشعوب المحبة للحياة والبهجة تملأ الوجوه، رغم صغر حجمها إلا أن مصادر المتعة والترفيه فيها لا تنتهي، إليك أجمل أماكن سياحية في لبنان بالصور. 
أجمل أماكن سياحية في لبنان



أجمل 10 أماكن سياحية في لبنان

مغارة جعيتا

إذا ذهبت إلى لبنان ولم تزر مغارة جعيتا فأنت لا تعتبر زرت لبنان فهي على قائمة أجمل أماكن سياحية في لبنان التي تستحق الزيارة، تقع مغارة جعيتا خارج العاصمة بيروت، تم اكتشاف مغارة جعيتا عام 1863 م وهي مغارة ذات أهمية تاريخية كبيرة وتتكون من صخور تشكلت طبيعيا من صواعد وهوابط تبطن الكهف من الداخل، الوصول إلى مغارة جعيتا يكون عن طريق التلفريك في رحلة مثيرة وفريدة من نوعها للوصول إلى نصف المغارة العلوي أو عن طريق الجسر، أما نصف المغارة السفلى يكون الوصول إليه عن طريق قارب في البحر في رحلة لا تقل جمال عن المغارة الساحرة.
أماكن سياحية في لبنان
مغارة جعيتا في لبنان 

شلال باتارا جورجي

يقع شلال باتارا في محافظة الشمال في "تنورين الفوقا" لبنان، اكتشاف شلال باتارا كان عام 1952 م وهو من أجمل شلالات العالم ويتميز بمياهه الجذاب للسباحة والاستمتاع داخل الطبيعة، يتميز شلال باتارا بتشكيلة من الصخور الطبيعية تكونت منذ ملايين السنين و بالداخل يوجد كهف من الحجر الجيري موجود منذ عهد الديناصورات وفوقه ثلاثة جسور معلقة مذهلة، شلالات باتارا في لبنان من أجمل أماكن سياحية في لبنان ومكان لالتقاط صور تذكارية غير عادية.

أجمل أماكن سياحية في لبنان
شلالات باتارا في لبنان 

مدينة جبيل

يعتقد بعض المؤرخين أن مدينة جبيل أقدم مدينة في العالم، تضم العديد من الآثار التاريخية مثل قلعة بيبلوس ومتحف الأسماك الأحفورية إضافة إلى سوق ملئ بالهدايا التذكارية المميزة لتذكيرك برحلة لبنان الرائعة.
أجمل أماكن سياحية في لبنان
مدينة جبيل التاريخية في لبنان 

معابد بعلبك

تقع بعلبك على الحدود مع سوريا و تفصلهم الجبال، تسمى مدينة الشمس وتتميز بوجود عدد من المعابد الرومانية القديمة مثل معبد بعلبك، معابد جوبيتر و باخوس وتتميز بفن عمارة روماني مميز وهي من أول التوصيات في أختيار أماكن سياحية في لبنان. 
أجمل أماكن سياحية في لبنان
معابد بعلبك في لبنان 

شارع الحمرا في بيروت

يطلق عليه شانزليزيه لبنان وهو أهم شارع في بيروت حيث يجتمع فيه أفخر المطاعم والمسارح والجامعات ويقام فيه مهرجان الحمرا السنوي في الخريف وهو مهرجان ثقافي حيث تقام الحفلات والكرنفالات والعروض الفنية والألعاب النارية.


أماكن سياحية في لبنان
معالم شارع الحمرا في بيروت 

سيدة لبنان

مزار سيدة لبنان الشهير تقع في قرية حريصا شمال بيروت ، هو تمثال من البرونز وزنه 15 طن وارتفاعه 8.5 متر ويداه ممدودتان بحب ويصل إليه بالتلفريك في رحلة مميزة جدا ،تأسس عام 1904 م ويطل على خليج جونيه.

السياحة في لبنان
سيدة لبنان 

صخرة الروشة

من أشهر معالم لبنان السياحية ومن أهم أماكن سياحية في لبنان، من منا لم ينبهر بها في أحد الأفلام والأغاني فقد ظهرت في العديد من الأعمال الفنية، صخور الروشة تستقبل السياح عند دخولهم عاصمة لبنان وهي من أجمل المعالم الطبيعية في لبنان، عند زيارة لبنان لا تفوت تأمل غروب الشمس علي صخرة الروشة في منظر طبيعي بديع من صنع الخالق العظيم.
أجمل أماكن سياحية في لبنان
صخرة الروشة في لبنان 

شلال شوان

أحد أجمل جواهر لبنان الطبيعية، يقع شلال شوان على نهر إبراهيم ويتميز بمياه صافية تنعش الروح وسط جنة خضراء من المناظر الطبيعية الجميلة ويعتبر من أجمل أماكن سياحية في لبنان التي تستحق الزيارة.

أجمل أماكن سياحية في لبنان
شلالات شوان 

كنيسة السيدة نورية

من أجمل أماكن سياحية في لبنان كنيسة السيدة نورية التي تقع فوق الجبال في حماة وتطلع على المحيط في منظر طبيعي خلاب يخطف الأنفاس من جماله والسلام والهدوء الذي يعم المكان، تم بناء دير سيدة النورية في القرن السابع عشر على طراز رفيع لفن العمارة البازيلكية، تصل إليه عن طريق سلم صخري طويل يصل إلى مغارة صخرية تحتضن الدير.

أجمل أماكن سياحية في لبنان
كنيسة السيدة نورية فوق الجبال 

بحيرة قرعون

تقع في الجنوب في سهل البقاع وهي بحيرة صناعية تتبع سد نهر الليطاني وغير مسموح للسباحة فيها، يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية داخل القارب وتناول المأكولات البحرية الشهية في أحد المطاعم الموجودة هناك.

أجمل أماكن سياحية في لبنان
بحيرة قرعون