الاثنين، 10 أغسطس 2020

أجمل الأماكن في لبنان شلال "باتارا جورجي" بالصور

لبنان تعتبر مركز السياحة في الشرق الأوسط حيث يتدفق المسافرون من جميع أنحاء العالم لاستكشاف معالمها، تشتهر بمناخها الرائع ومناظرها الطبيعية الجميلة ،هناك الكثير لاستكشافه في لبنان وشلال باتارا جورجي هو مكان يجب ألا يفوتك حيث يصنف شلال باتارا جورجي من أجمل شلالات العالم ومن أفضل الوجهات السياحية في آسيا، يصب شلال باتارا جورجي في كهف باتارا وهو كهف من الحجر الجيري الجوراسي يقع على مسار جبل لبنان، يُعرف الكهف أيضًا باسم كهف الجسور الثلاثة. 

شلال باتارا جورجي في لبنان
شلال باتارا جورجي في لبنان بالصور 

المحتويات 

  1. أين يقع شلال باتارا جورجي؟ 
  2. تاريخ شلال باتارا جورجي. 
  3. كيف تصل إلى شلال باتارا جورجي؟
  4. أجمل معالم شلال باتارا جورجي. 
  5. مواعيد زيارة شلال باتارا جورجي. 



أين يقع شلال باتارا جورجي؟ 

يقع شلال باتارا جورجي على ارتفاع 1150 مترًا على طريق جبل لبنان  في قرية "بلعا" التي تقع بين مدينتي اللقلوق وتنورين، يبعد شلال باتارا مسافة 76 كم من بيروت أي حوالي ساعتين بالسيارة حيث يمكنك زيارته والعودة نفس اليوم إلى العاصمة. 

أحجز رحلتك الآن من خلال Booking.com بخصم أكثر من 15 ٪ من هنا..

شلال باتارا جورجي في لبنان
شلال باتارا جورجي 


تاريخ شلال باتارا جورجي 

تم اكتشاف شلال باتارا والكهف المصاحب له في عام  1952 من قبل عالم الكهوف البيولوجي الفرنسي "هنري كوافيت" وقد تم رسم خريطة كاملة للشلال والحفرة المصاحبة له في الثمانينيات وفي ذلك الوقت كان يُعرف باسم "مغارة الجسور الثلاثة"، الشلال هو نتاج تآكل الحجر الجيري الذي استمر ملايين السنين يقول علماء الجيولوجيا إن عمره حوالي 160 مليون سنة وحدث ذلك عندما جابت الديناصورات المنطقة، تم تصنيف شلال باتارا كمحمية طبيعية في عام 1999 حيث لا يمكن إنكار القيمة التاريخية للموقع.  

أجمل شلالات مرسين بالصور

شلال باتارا جورجي في لبنان
شلال باتارا وقت الجفاف 


كيف تصل إلى شلال باتارا جورجي؟

 للوصول إلى شلال باتارا ستحتاج إلى المشي 300 متر في تنورين هذا المكان بالتأكيد يستحق الزيارة، أفضل طريقة للوصول إلى شلال باتارا من بيروت هي عن طريق سيارة أجرة ويمكن زيارة المدينة والعودة إليها في نفس اليوم، السفر من اللقلوق إلى تنورين تمر بقرية بلعا بينما تستغرق فجوة الجسور الثلاثة رحلة مدتها خمس دقائق إلى الوادي أدناه حيث يرى المرء ثلاثة جسور طبيعية يرتفع أحدها فوق الآخر ويتدلى على  هوة تنحدر إلى جبل لبنان.  

أجمل شلالات أنطاليا بالصور

شلال باتارا جورجي في لبنان
تدفق المياه في شلال باتارا جورجي 


أجمل معالم شلال باتارا جورجي 

يحتوي شلال باتارا على 3 جسور طبيعية تربطه من جانب إلى آخر ويوفر نزهة سهلة للسائح المغامر، في الربيع تسقط المياه على ارتفاع 255 مترًا في حفرة طبيعية، يجب توخي الحذر عند زيارة الشلال فقد تنزل قدمك بين الصخور. 

شلال باتارا جورجي في لبنان
شلال باتارا جورجي 


مواعيد زيارة شلال باتارا جورجي 

أفضل وقت لزيارة شلال باتارا هو في مارس أو أبريل عندما تزداد مياه الشلال من خلال ذوبان الثلوج الشتوية في الجبال، أثناء ذوبان الربيع ، يسقط شلال بطول 90-100 متر (300-330 قدمًا) خلف الجسور الثلاثة ثم ينخفض إلى فجوة 240 مترًا (790 قدمًا).


شلال باتارا جورجي في لبنان
شلال باتارا جورجي في لبنان من أجمل وجهات السياحة في لبنان 


قد يعجبك أيضًا 

السياحة في لبنان في الشتاء

أطول شلال في لبنان شلال جزين 

شلال أفقا في لبنان بالصور 

مغارة جعيتا بالصور 

السياحة في بعلبك لبنان بالصور 

أجمل أماكن سياحية في لبنان بالصور 

الطقس في لبنان وأفضل وقت للزيارة

أجمل أماكن شهر العسل في لبنان

أجمل شلالات لبنان بالصور 

صخور الروشة أجمل معالم 

متحف بيروت الوطني بالصور 

مدينة جبيل التاريخية بالصور 

شلالات يحشوش في لبنان