الجمعة، 3 مارس 2023

السياحة في سويسرا |أجمل أماكن سياحية في سويسرا بالصور

 تعتبر سويسرا مزيج من الثقافات الإيطالية والفرنسية والألمانية ولكن مع الاحتفاظ بهوية خاصة بها ممل تجعل سويسرا وجهة سفر للسياحة عامة والسياحة للعوائل خاصة، سويسرا دولة أوروبية غير ساحلية تشتهر بمدنها الجذابة ومناظرها الجبلية الخضراء كأنها لوحة فنية من جبال ومنازل ساعة الوقواق والأبقار التي ترتدي الجرس، سويسرا مكان خيالي ساحر ينبض بالجمال وسط جبال الألب، تعرف على أجمل أماكن سياحية في سويسرا وأهم عوامل جذب السياحة في سويسرا.

السياحة في سويسرا وأجمل أماكن سياحية في سويسرا


السياحة في سويسرا 

المحتويات

  1. أجمل المدن السويسرية. 
  2. أجمل أماكن في الريف السويسري.
  3. أجمل بحيرات سويسرا.
  4. معالم سويسرا الشهيرة.
  5. منتجعات سويسرا.


أجمل المدن السويسرية

السياحة في سويسرا وأجمل المدن السويسرية
السياحة في سويسرا 


مدينة برن

 هناك العديد من المدن الجميلة للسياحة في سويسرا، لكن مدينة برن عاصمة سويسرا التي تقع بالقرب من وسط سويسرا هي مدينة مميزة جدًا على الرغم من أنها من أصغر عواصم أوروبا إلا أنها تتميز بالكثير من المميزات منها شوارع مدينة برن القديمة التي تعود للقرون الوسطى الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة وقد حازت على تصنيف اليونسكو للتراث العالمي، إنها مدينة مريحة وهادئة، السكان المحليون أُناس تفضل الاستمتاع بالحياة، تجد مدينة برن ذات الأروقة المغطاة والنوافير الغريبة والشوارع المرصوفة بالحصى والمعارض ذات المستوى العالمي والهندسة المعمارية التقليدية كلها محاطة بالتلال المتدحرجة ونهر آري الجليدي والكثير أيضاً مما يميز برن، أقرأ المزيد... 


أعرف أكثر عن عروض booking.com وأكبر مفاجأه في black Friday


زيورخ

هذه المدينة من أكثر مدن العالم شهرة، تقع زيورخ على الشواطئ الشمالية لبحيرة "زيورخ" مع إطلالة رائعة على جبال الألب المغطاة بالثلوج، يعج وسط المدينة بالمعالم السياحية والكثير من الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها في سويسرا، تمتلك زيورخ أكثر من 50 متحفًا و 100 معرضًا فنيًا ومتجرًا فهي مدينة نابضة بالحياة ستجعلك مشغولاً للغاية. 

زيورخ مناسبة لعشاق الهندسة المعمارية الفريدة، يمكنك استكشاف المباني التي يعود تاريخها إلى قرون مضت والمزينة بلوحات جدارية ونباتات في أواني الزهور، عند زيارة مدينة زيورخ القديمة لا تنسى استكشاف كاتدرائية القديس بطرس فهي تحتوي على أكبر وجه ساعة في أوروبا، إذا كنت تفضل الأنشطة الترفيهية خارج حدود المدينة فإن ركوب الزوارق في البحيرة أو المشي لمسافات طويلة على طول مسارات جبل Uetliberg ذات المناظر الخلابة سيكون مناسب لك، أقرأ المزيد عن السياحة في زيورخ... 


مدينة لوسيرن

لوسيرن مدينة سويسرية جميلة على ضفاف بحيرة تحمل نفس الاسم "بحيرة لوسيرن" المحاطة بالجبال العالية المغطاة بالثلوج، تقع لوسيرن على سفوح جبل "بيلاتوس" وهي مدينة سويسرية مثالية ومحبوبة من قبل من الزوار، لوسيرن موطن الميادين التقليدية والمباني التاريخية والواجهات المطلية والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى التي تصطف على جانبيها المحلات التجارية التي تبيع السلع التقليدية، تشتهر مدينة لوسيرن الجميلة بجسور أثرية من العصور الوسطى محفوظة بشكل جميل، يعود تاريخ أحدها إلى عام 1333 ولذلك هي من علامات السياحة في سويسرا.



 مدينة بازل

هذا المكان لمحبي التاريخ والثقافة فهي موطن البلدة القديمة، نهر الراين يقسمها إلى نصفين، بازل هي ثالث أكبر مدينة سويسرية تقع بين ألمانيا وفرنسا وتتميز بتنوعها الثقافي بالإضافة إلى مزيج غريب من الفنون المعمارية لهذا الموقع الجغرافي الفريد، ربما يكون هذا هو المكان الوحيد الذي يمكنك من خلاله السفر بين دولتين بالترام، في مركز بازل يوجد الكثير من معالم السياحة في سويسرا، بداية بساحة السوق بمبانيها الحكومية المزخرفة بأناقة والكاتدرائية القوطية التاريخية والعديد من المتاحف المحلية البالغ عددها 40.


مدينة جنيف 

مدينة جنيف في سويسرا مناسبة لعطلة هادئة، تتميز جنيف بالشوارع المرصوفة بالحصى مع المقاهي في الهواء الطلق والمحلات التجارية بالإضافة إلى الكثير من العلامات التجارية والمطاعم الأنيقة والأماكن الفاخرة جنباً إلى جنب مع الحدائق والطبيعة السويسرية الجميلة وبحيرة جنيف والحدائق والتزلج أسفل المنحدرات بالقرب من مونت بلانك ونافورة جنيف أطول نافورة في العالم، أقرأ المزيد عن السياحة في جنيف... 


أجمل أماكن في الريف السويسري

الريف السويسري
الريف السويسري 


قرية وينجن Wengen

إحدى قرى جبال الألب في منطقة "بيرنيز أوبرلاند" وهي واحدة من أكثر الأماكن الجميلة في سويسرا، تعتبر وينجن Wengen مثالًا مثاليًا لجمال الريف السويسري في جبال الألب حيث تشتهر بشاليهات من الخشب تتشبث الشاليهات الخشبية التقليدية بمنحدرات وادي Lauterbrunnen ، لقد تم تطوير القرية الصغيرة لتصبح منتجع طبيعي خالي من السيارات وباقي مسببات التلوث البيئي، تتمتع وينجن بشعور من الرفاهية وتضم مجموعة رائعة من فنادق Belle époque ، في فصل الشتاء ينجذب الزوار إلى المرتفعات العالية والمناظر الطبيعية الرائعة، كذلك تجذب إليها حشدًا مميزًا من المتزلجين حتى يتضاعف عدد سكانها بنحو عشرة أضعاف.


قرية برينز

قرية جميلة تقع بالقرب من إنترلاكن بجانب بحيرة "برينز" وهي مليئة بشاليهات خشبية من القرن الثامن عشر، برينز هي قرية تقليدية تقع في وسط الجبال الشاهقة وعلى إطلالة مذهلة لشاطئ بحيرة برينز الفيروزية، تمتلك تلك القرية أجمل شارع في أوروبا وهو اللقب الذي حصل عليه شارع " Brunngasse" ،هنا معظم المنازل منحوتة من الخشب وتعود إلى القرن الثامن عشر مما يمنحها جمالًا كعلبة شوكولاتة سويسرية جميلة.



قرية فيلارس سور Villars-sur-Ollo

تقع هذه القرية السويسرية على الجانب الجنوبي المشمس في وادي الرون ولها إطلالة بديعة على كلا من ( Dan du Midi و Mont Blanc massif) وكذلك بحيرة جنيف، ما يميزها وجود منتجع التزلج الشهير عالميًا على مساحة 25 كيلومترًا من منحدرات الجليد الرئيسية و 44 كيلومترًا من مسارات التزلج الريفي على الثلج، تتميز أيضا بوجود ثلاث حدائق ثلجية وروضة أطفال على الجليد وتلال للتزلج والعديد من مسارات المشي الشتوية، هي مكان مثالي لكل أنشطة التزلج وأنشطة ما بعد التزلج الحيوية. 


إذا كنت ترغب في تجربة الاسترخاء الحقيقي بعد يوم حافل هناك عدد كبير من مراكز الصحة في منطقة الينابيع الحرارية في انتظارك، فيلارس سور في الصيف تقدم العديد من الأنشطة المتمثلة في المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال والغولف، يمكنك استكشاف أكثر من 300 كم من طرق الرحلات المميزة و 150 كم من مسارات الدراجات الجبلية، يؤدي أحد أكثر الطرق إثارة إلى البحيرات الجبلية Lac de Chavonne و Lac de Bretaye و Lac Noir.


أبنزل Appenzell

مدينة جبلية ساحرة غنية بالتقاليد من أجمل معالم السياحة في سويسرا حيث لا تزال فيه الثقافة السويسرية التقليدية حية، تبلغ مساحتها 66 ميلاً مربعاً فقط ولكنها مليئة بالسحر والثراء الثقافي أكثر مما ستجده في معظم البلدان الأخرى، تحيط بها الجبال وتجد القرى الرائعة التي تعبر عن الريف السويسري الجميل منتشرة في التلال المتدحرجة ولا تزال الأنشطة التاريخية مثل الموسيقى الشعبية والرقص التقليدي تحدث بشكل منتظم هنا.


أجمل بحيرات سويسرا

السياحة في سويسرا بحيرات سويسرا
أجمل بحيرات سويسرا 


بحيرة جنيف

 بحيرة جميلة على شكل هلال مشتركة بين فرنسا وسويسرا وتطل عليها جبال الألب، تعرف سويسرا بأنها بلد الطبيعة الفريدة حيث الجبال والبحيرات فهي تضم حوالي 1500 بحيرة وكل واحدة منها جميلة بشكل خاص، ربما تكون أكثر البحيرات سحراً في سويسرا هي بحيرة جنيف وهي أكبر بحيرة في جبال الألب السويسرية وثاني أكبر كتلة مياه عذبة في أوروبا الوسطى.

 إنها مبهرة بجمالها البكر ومياهها الصافية بشكل غير عادي. ليس من أجل لا شيء مقارنة بمرآة - جبال الألب التي تغطيها من الرياح تجعل سطح الماء لا يتزعزع. تعكس هذه المرآة الطبيعية قمم الجبال ذات البطاقات البريدية ومزارع الكروم والتلال الشاهقة والمباني وقلاع القرون الوسطى المنتشرة عبر المنحدرات، تعتبر عطلة الشاطئ على بحيرة جنيف حقًا هواية فريدة من نوعها - هنا فقط يمكنك أخذ حمام شمس أثناء الاستمتاع بالقمم المغطاة بالثلوج، أقرأ المزيد عن السياحة في بحيرة جنيف... 



بحيرة لوسيرن

هناك الكثير من الأشياء للقيام بها في مدينة لوسيرن السويسرية الجميلة منها زيارة بحيرة لوسيرن الخلابة، إنها بحيرة ضخمة غير منتظمة الشكل محاطة بالجبال الشاهقة والتي تشبه المضايق النرويجية الشهيرة لذلك لا تفوت فرصة رؤية واحدة من أجمل أماكن سياحية في سويسرا ومن المناظر الطبيعية الجميلة في سويسرا. 


 بحيرة أوشينين

 إحدى بحيرات سويسرا الخلابة، تقع في وادي كاندر في سويسرا وتتغذى عليها الأنهار الجليدية لثلاثة جبال محيطة، إنه مكان جميل وهادئ حيث يأتي عشاق الطبيعة للسباحة والتجديف والمشي لمسافات طويلة، في الشتاء تكون وجهة مفضلة لركوب الزلاقات التي يبلغ طولها 3.5 كيلومتر، تشتهر المنطقة المحيطة بتنوع بيولوجي من النباتات والحيوانات، تجد بساتين الفاكهة وقطعان الأغنام والأبقار التي ترعى. 


 بحيرة كونستانس

تقع بحيرة كونستانس في شمال شرق سويسرا على ارتفاع 400 متر وتعرف هذه البحيرة بثلاثة أسماء (بحيرة كونستانس ، بودينسي ، وبحر سوابيان) وهي ثالث أكبر بحيرة في أوروبا حيث يبلغ طولها حوالي 65 كيلومترًا وبفضل حجمها الهائل فإنها تصل بين ثلاث دول وهم سويسرا وألمانيا والنمسا.

هي منا أهم معالم سياحية في سويسرا لأنها تملك من المناظر الطبيعية المثالية للصور حول البحيرة هي جنة حقيقية لعشاق الهواء الطلق والطبيعة النقية، تجذب إليها محبي الرياضات المائية والمشي لمسافات طويلة والتزلج على الجليد وأنشطة ركوب الدراجات من كل أركان العالم، عند زيارة بحيرة كونستانس في سويسرا لا تفوت رحلة بحرية عبر هذه المياه اللازوردية.


 بحيرة سيبيرجسي Seebergsee

 بحيرة سيبيرجسي في جبال الألب محاطة بالتلال الخضراء الجميلة تقع في كانتون برن، هي بحيرة صغيرة جدا مقارنة بالبحيرات السويسرية الأخرى ومع ذلك فهي ليست أقل جمال وسحر منهم فهي توفر واحة من الهدوء والاسترخاء في الطبيعة، توفر عدة طرق لراكبي الدراجات والرحالة الذين يركضون عبر التلال الخضراء الساحرة.

 تعد المناظر الطبيعية العشبية الخلابة التي تحيط بالبحيرة مكانًا مثاليًا للنزهات وحمامات الشمس والاسترخاء، استمتع بالغطس في هذه المياه الباردة والسباحة عبر البحيرة بأكملها بعد ذلك يمكنك تسلق بضع منحدرات شديدة الانحدار تضفي مناظر مبهرة على البحيرة والتضاريس الجبلية المحيطة.


معالم سويسرا الشهيرة

 
السياحة في سويسرا
السياحة في سويسرا 

الحديقة الوطنية السويسرية

 هي تعتبر جزء من "محمية المحيط الحيوي" التابعة لليونسكو في جميع أنحاء العالم والتي تشتهر بمناظر جبال الألب الخلابة، يوجد في سويسرا متنزه وطني واحد فقط وهو هذه الحديقة ولكن هذه الحديقة خاصة جدًا حيث تقع في جبال الألب الشهيرة Rhaetian Alps في شرق سويسرا وهي موطن للمناظر الطبيعية الجميلة والحياة البرية، تمتد لمسافة 80 كيلومترًا من المسارات التي تتيح للزوار استكشاف جبال الألب ورؤية الأنهار البرية المتعرجة والقمم المذهلة والغابات الكثيف.



قلعة "شاتو دي شيون" Chateau de Chillon

هذه القلعة العتيقة تعود للقرون الوسطى وتملك إطلالة مذهلة فوق بحيرة جنيف من جزيرتها الصخرية حيث تم بنائها فوق جزيرة وسط بحيرة جنيف تلك البحيرة التي تعتبر واحدة من أكثر البحيرات شهرة في العالم، قلعة "شاتو دي شيون" تجربة من عالم الخيال زيارتها تماماً كأنك داخل قصة لإحدى قصص العجائب الخيالية، توفر القلعة مناظر رائعة من الداخل والخارج، يتم عرض أكثر من ألف عام من التاريخ في القلعة المحفوظة جيدًا وقد ألهم المبنى أعمال الكاتبين المشهورين جينز - جاك روسو ولورد بايرون - إذا قمت بزيارة فسترى السبب، قلعة شاتو دي شيون من علامات السياحة في سويسرا.



يونغفراوجوتش Jungfraujoch

هي منطقة جبلية معروفة بجمالها في سويسرا، رحلة إلى جبل يونغفراوجوتش هي تجربة رائعة لأولئك الذين يحبون قمم الجبال والهواء النقي والسماء الصافية والرياح الباردة، يمكنك الوصول إلى هناك عن طريق سكة حديد Jungfrau التي تقع على بعد 9 كم من ممر Kleine Scheidegg إلى يونغفراوجوتش.

تقع محطة يونغفراوجوتش على ارتفاع 3454 مترًا فوق مستوى سطح البحر وهي الأعلى في أوروبا لذلك لا نحتاج أن نتكلم عن مدى روعة وجمال الاطلالة التي توفرها على قمم جبال إيجر ومونش ويونغفراو فضلاً عن أطول نهر جليدي في جبال الألب، اقض بضع دقائق في الاستمتاع بهذه المناظر الخلابة ثم انغمس في نفق للوصول إلى قصر الجليد الذي يعرض مجموعة كبيرة من المنحوتات الجليدية بعد ذلك يمكنك تسلق شرفة مراقبة Sphinx أو الذهاب في نزهة على طول مسار المشي الدائري في Alpine Sensation.



منتجعات سويسرا

منتجعات سويسرا
منتجعات سويسرا 


 منتجع تزلج زيرمات في الشتاء

 يقع في كانتون فاليه جنوب سويسرا وهو أعلى منتجع للتزلج في سويسرا في قرية زيرمات وهي قرية تقع في جبال الألب وهي تشتهر بأنها خالية تماما من السيارات بالإضافة إلى جمالها الطبيعي الساحر وموقعها القريب من جبل ماترهورن المهيب ذو المنحدرات الشديدة التي كانت تخيف المتنزهين من محاولة تسلقها، أول محاولة ناجحة لتسلق منحدرات جبل ماترهورن كانت في عام 1865 ومن بعدها وصل العديد من متسلقي الجبال الشجعان إلى قمة الجبل الشهير، هذه المنطقة هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في سويسرا ولكن بسبب شهرتها وجمالها فإن الإقامة في زيرمات هي من بين أغلى الأماكن في سويسرا، أقرأ المزيد.... 


منتجع إنترلاكن

هذه المدينة عبارة عن منتجع طبيعي يقع بين بحيرتي جبال الألب، يرجع جمال منتجع انترلاكن الساحر لموقعها المميز الموازي لأجمل سلسلة جبال في سويسرا ويمكن القول العالم كله وهي سلسلة جبال الألب، المشهد مذهل حقًا مع الجبال المغطاة بالثلوج المحيطة بها والشلالات والبحيرات الجليدية ومروج جبال الألب الخضراء المورقة، إنها أيضًا بوابة النقل الرئيسية إلى الجبال والبحيرات في تلك المنطقة مما يجعلها قاعدة ممتازة للاستكشاف تنطلق منها الي الكثير من الأماكن السياحية في سويسرا مثل الجبال والغابات الكثيفة والمروج الخضراء لجبال الألب والأنهار الجليدية كذلك هي رائعة للمشي لمسافات طويلة والتزلج، اقرأ المزيد... 


منتجع سانت موريتز

مدينة سويسرية جميلة عبارة عن منتجع طبيعي في جبال الألب، تحتوي على وادي "إنجادين" الذي يعد أحد أقدم منتجعات التزلج على الجليد في العالم ويملك من الشهرة العالمية ما يجذب حشد من الأثرياء لزيارته كل عام من السلالات الملكية والسياسيين والمليارديرات والمشاهير يفضلون سانت موريز كمنتجع على الرغم من تقلبات الطقس التي لا يمكن التنبؤ بها، سانت موريز لديها طقس معتدل لمدة 322 يومًا مشمسًا في السنة.

السياحة في سويسرا في سانت موريز ذات تكلفة عالية لذلك أغلب الزوار يختاروا "درجة رجال الأعمال" في التزلج، التزلج في سانت موريز بأنواعه (الزلاجات والتزلج على الجليد والتزلج الريفي على الثلج) هو أهم سبب لزيارة هذا المنتجع الفاخر بالإضافة إلى شهرته كمنتجع صحي يضم العديد من المنتجعات الصحية والمسابح الحرارية وصالونات التدليك وصالونات التجميل وحمامات الطين وحمامات البخار.


منتجع جريندلفالد

منتجع جبلي تحيط به المناظر الطبيعية الفريدة لجبال الألب وهو أحد أشهر منتجعات التزلج على الجليد في سويسرا يقع في ظل ثلاث قمم رائعة وهي

  •  Jungfrau (4158 م فوق مستوى سطح البحر).
  • Mönch (4099 م).
  • Eiger (3970 م).

الطبيعة في هذا المشهد الفريد من نوعه الذي يتكون من صخور شديدة الانحدار وهضاب أنيقة ومنحدرات لطيفة حيث لا يوجد مكان كهذا في وسط أوروبا حيث تقترب الأنهار الجليدية من الوادي، يمكن الوصول إليها بسهولة لعشاق الثلج، إلى جانب التزلج يمكنك استكشاف Blue Ice Grotto الغامض ووادي Glacial الرائع والتي تقع على مرمى حجر من Grindelwald، أهم ما يميز هذا المكان هو السكك الحديدية المسننة التي تقع على قمة جبل Kleine Scheidegg.


منتجع سبيز Spiez

منتجع رائع على ضفاف بحيرة "ثون" تحيط به التلال وكروم العنب، سبيز هي مدينة صغيرة تقع في خليج بحيرة ثون الخلاب، المدينة جميلة بشكل خاص في الصيف عندما تمتلئ بالخضرة والزهور على عكس العديد من المدن الأخرى في سويسرا، لا يوجد في مباني قديمة باستثناء القلعة القديمة فهي مليئة بالمباني منخفضة الارتفاع صغيرة ولكنها جميلة وهي من أجمل الأماكن في سويسرا.

الطبيعة المحلية في سبيز تستحق أن تكون ضمن مخطط رحلتك إلى سويسرا، يحيط بمياه بحيرة ثون السماوية جبال الألب السويسرية الشاهقة والتي تحميها من الرياح الباردة، تكمل المساحات الخضراء المذهلة للطبيعة السويسرية ومزارع الكروم لوحة الألوان الزرقاء.

تشتهر سبيز بالأسماك الشهية إلى جانب الكثير من الأنشطة والمعالم السياحية في سويسرا بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية الموجودة على بعد 20 دقيقة بالسيارة من سبيز يمكنك الوصول إلى بعضها إذا كنت تقوم برحلة بالقارب في بحيرة ثون.

قد يعجبك أيضًا 

شلالات الراين في سويسرا أكبر شلالات في أوروبا

أجمل منتجعات عائلية في سويسرا بالصور

الطقس في سويسرا وأفضل وقت للزيارة