الخميس، 21 يناير 2021

الطقس في سويسرا بالتفصيل وما هو أفضل وقت لزيارة سويسرا؟

إن كنت تُعِد برنامجك للسفر إلى سويسرا وتتساءل ما هو أفضل وقت لزيارة سويسرا؟ لا يوجد وقت فعليًا هو الافضل للذهاب إلى سويسرا ولكن السؤال هو ما هو الأفضل بالنسبة لك لأن كل شخص يفضل شيء مختلف عن الآخر، الواقع أن سويسرا جميلة طوال العام كل ما عليك أن تقرأ السطور التالية لتقرر أي وقت هو الأنسب لك بناءً على العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند تحديد الشهر الذي ستزور فيه سويسرا حتى تتمكن من تحديد أفضل وقت لزيارة سويسرا لك.

الطقس في سويسرا وأفضل وقت لزيارة سويسرا
الطقس في سويسرا وأفضل وقت لزيارة سويسرا 


المحتويات

  1. عوامل أساسية لاختيار أفضل وقت لزيارة سويسرا.
  2. ما هو أفضل وقت لزيارة سويسرا؟
  3. سويسرا في الربيع.
  4. سويسرا في الصيف.
  5. سويسرا في الخريف.
  6. سويسرا في الشتاء.


عوامل أساسية لاختيار أفضل وقت لزيارة سويسرا

  1.  قد يعتمد أفضل وقت لزيارة سويسرا على الوقت الذي تكون فيه الرحلات الجوية أرخص أو للمشاركة في فعاليات وأحداث تقام في وقت معين من السنة أو أنك تسافر بهدف التنزه أو التزلج على الجليد.
  2. بعض القطارات الشهيرة في سويسرا وبعض الطرق الجبلية المهمة ذات الاطلالات الجبلية تتوقف عن العمل خلال أشهر الشتاء لذلك إذا كنت ترغب بشدة في الاستمتاع بإحدى هذه الجولات فيجب أن تأخذ هذا في اعتبرك وتحقق من مواعيد إغلاق التلفريك والقطار الجبلي المائل في سويسرا لفصل الشتاء.
  3. المواسم في سويسرا كما هو الحال في بقية أوروبا يبدأ الصيف فعليًا في 21 يونيو وينتهي في 20 سبتمبر، لكل موسم إيجابيات وسلبيات سنوضحها كلها في الأجزاء التالية.

 

الطقس في سويسرا وأفضل وقت لزيارة سويسرا
الطقس في سويسرا وأفضل وقت لزيارة سويسرا 

أفضل وقت لزيارة سويسرا

فيما يلي بعض إيجابيات وسلبيات زيارة سويسرا في المواسم المختلفة إلى جانب ما يمكنك وما لا يمكنك تجربته خلال تلك الأشهر حتى تتمكن من اتخاذ قرار سليم بشأن أفضل وقت لزيارة سويسرا بالنسبة لك.


 سويسرا في الربيع

سويسرا في الربيع
سويسرا في الربيع 


يبدأ الربيع في سويسرا من 21 مارس إلى 20 يونيو أي أنه يكون في الأشهر مارس وأبريل ومايو، الربيع وقت رائع لزيارة سويسرا، مونترو تكون مليئة بالزهور الملونة، في الربيع يمكنك الحصول على عروض للرحلات الجوية والإقامة خاصة أن سويسرا ف الربيع هادئة وتناسب الانطوائيون بشكل خاص الذين لا يرغبون في الزحام.


بالرغم من أن الربيع يبدأ في نهاية شهر مارس إلا أن الطقس في سويسرا في شهر مارس مازال شتاءً حيث تبلغ درجات الحرارة المرتفعة حوالي 6 درجات مئوية مع هطول الكثير من الأمطار، يبدأ التوقيت الصيفي في يوم الأحد الأخير من شهر مارس وهو شهر رائع للتزلج فيه لا تزال جبال الألب مغطاة بالثلوج ولكن يوجد عدد أقل من السياح.


إذا قمت بزيارة سويسرا في نهاية شهر مارس فستجد أن العديد من عربات التلفريك مغلقة حتى يبدأ موسم التنزه في نهاية شهر مايو لذلك إذا كنت ترغب في التنزه في المسارات الجبلية ورؤية المناظر الخلابة لأعلى الجبل فضع ذلك في الاعتبار.

الطقس في سويسرا وما هو أفضل وقت لزيارة سويسرا؟

عشاق الزهور على موعد مع متعة حقيقية في أبريل حيث يقام مهرجان Morges Tulip على بحيرة جنيف طوال الشهر، إذا كنت تسافر بميزانية محدودة فستجد أفضل العروض خلال شهر أبريل لذا تحقق من العروض الموجودة جيدا قبل الحجز.


متوسط درجة الحرارة في سويسرا في شهر مايو يتراوح بين 15 و 19 درجة مئوية، دافئ بما يكفي لإذابة الثلج وتفتح أزهار النرجس.


الطقس في سويسرا وما هو أفضل وقت لزيارة سويسرا؟

 الصيف في سويسرا

سويسرا في الصيف
سويسرا في الصيف 


يبدأ موسم الصيف في سويسرا في 21 يونيو حتي 20 سبتمبر خلال الأشهر يونيو ويوليو وأغسطس، تعتبر الأشهر من يونيو إلى أغسطس أحد مواسم الذروة السياحية في سويسرا حيث الطقس معتدل ومسارات المشي مفتوحة والبحيرات جاهزة لمراكبي القوارب والسباحين، ولكن أسعار الإقامة مرتفعة وجميع المواقع الشهيرة مليئة السياح.


الصيف في سويسرا مجموعة لا نهائية من الرحلات الاستكشافية الجبلية فهو موسم الذروة للرحلات لذا فإذا كنت ترغب في السفر خلال الصيف السويسري ولكنك تفضل تجنب الازدحام في المواقع الرئيسية فمن الأفضل أن تقوم بزيارتها في الصباح الباكر أو في وقت لاحق بعد الظهر، عطلات نهاية الأسبوع أيضًا تكون مزدحمة خلال فصل الصيف حيث يتجه السويسريون إلى الجبال للمشي لمسافات طويلة.


 يونيو يبدأ فيه موسم الذروة للمشي لمسافات طويلة ويتم إعادة فتح جميع عربات التلفريك التي أغلقت، وبما أن درجة الحرارة في سويسرا في شهر يونيو تكون دافئة فمن الممتع أن تستكشف مناظر الوديان السويسرية الخضراء.


الطقس في سويسرا في يوليو تصل درجة الحرارة إلى 24 أو 25 درجة مئوية خلال النهار مما يجعلها مثالية للسباحة، هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك السباحة فيها مثل بحيرة Sils أو نهر Aare.


من الجيد أن تحجز فندق أو شقة بتكييف إذا كنت تزور سويسرا في الصيف لأن درجة الحرارة تصل أحياناً إلى إلى 30 درجة أو أكثر.


 في نهاية الصيف لا يزال الطقس في سويسرا في شهر أغسطس دافئًا حوالي 25 درجة مئوية في النهار، لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالسباحة في بحيرة لوسيرن ولكن أحد أفضل الأسباب لزيارة سويسرا خلال شهر أغسطس هو اليوم الوطني السويسري في الأول من أغسطس حيث ستجد الاحتفالات في جميع أنحاء البلاد مليئة بالنيران والألعاب النارية.


 تشمل الأنشطة الصيفية الممتعة الأخرى ركوب الدراجات حول بحيرة لوسيرن أو النزول في مزلقة بدون ثلج بالقرب من بازل تسمى SolarBob.

الطقس في سويسرا وما هو أفضل وقت لزيارة سويسرا؟


الخريف في سويسرا

سويسرا في الخريف
سويسرا في الخريف 


يبدأ الخريف في سويسرا من 21 سبتمبر إلى 20 ديسمبر ويشمل أشهُر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، أوراق الشجر في الخريف تضيف لمسة جمالية إلى الطبيعة السويسرية الساحرة.


ربما يكون هو أفضل وقت لزيارة سويسرا من حيث وجود أفضل عروض وتخفيضات و أقل عدد من السياح والطقس الأكثر راحة هو سبتمبر حيث الطقس لا يزال دافئًا وبإمكانك الاستمتاع بمعظم الأنشطة الصيفية باستثناء السباحة بالإضافة أن طول اليوم قصير وليست طويلة بما يكفي للاستفادة القصوى من الوقت الثمين الذي تقضيه في سويسرا.


 خلال شهر سبتمبر، قرى جبال الألب في جميع أنحاء سويسرا تستقبل الأبقار التي تنحدر من الجبال إلى الوديان فيما يعرف باسم (المابفهرت أو المبطريب) ويحتفل القرويون بإقامة مهرجان بهدف الترحيب بالأبقار التي ترتدي تيجان الزهور، هذا المهرجان يحب السياح رؤيته والمشاركة فيه، يعد النزول السنوي للماشية من المراعي المرتفعة حدثًا ممتعًا يمكن مشاهدته خلال الخريف في سويسرا.


 في أكتوبر ستستفيد من رؤية أوراق الشجر وهي تبدأ في التغيير في حين أن الممرات العليا قد تغطيها الثلوج تقلص عدد ساعات ضوء النهار ستستمتع بمناظر سقوط أوراق الشجر الملونة.


ضع في اعتبرك أن التلفريك والقطار المائل قد يبدأ في الإغلاق في الجزء الأخير من الشهر بسبب الثلوج أو بسبب صيانتها السنوية (تحقق من تواريخ الإغلاق) قبل السفر، يصبح الطقس في سويسرا في أكتوبر باردًا ولكنه ليس رطبًا بشكل مفرط، ستحتاج إلى سترة ولن ترغب في السباحة، ينتهي التوقيت الصيفي في سويسرا يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر.

الطقس في سويسرا وما هو أفضل وقت لزيارة سويسرا؟

 يعد شهر نوفمبر أحد أسوأ الشهور لزيارة سويسرا من حيث الطقس حيث يصبح الجو باردًا ورطبًا مما يجعل جميع الأنشطة الصيفية غير ممكنة ولكن ليس هناك الكثير من فرص التزلج ومع ذلك إذا كانت رحلتك بهدف زيارة المتاحف أو المواقع التاريخية الداخلية الأخرى فقد يكون شهر نوفمبر هو أرخص وقت للسفر إلى سويسرا وستحصل على صفقات رائعة على الإقامة مع الدخول إلى أكثر من 500 متحف مدرج في بطاقة السفر السويسرية.



 سويسرا في الشتاء

سويسرا في الشتاء
سويسرا في الشتاء 


يبدأ الشتاء في سويسرا من 21 ديسمبر إلى 20 مارس ويشمل الأشهر ديسمبر يناير فبراير، من ديسمبر إلى فبراير هي أشهر الشتاء الرسمية في سويسرا عندما يبدأ تساقط الثلوج وهو الوقت المثالي للتزلج، تبدأ الأسعار في الجبال في الارتفاع وتمتلئ النزل بسرعة ولكن إذا كنت ترغب في زيارة سويسرا لممارسة الرياضات الشتوية فلا يوجد وقت آخر للذهاب إليه، من الشائع أن أفضل مكان لقضاء عطلة الشتاء في سويسرا هو منطقة يونغفراو.


 الطقس في سويسرا في شهر ديسمبر بارد وغائم ورطب، لذا خطط لقضاء وقتك إما على المنحدرات أو في الداخل بجوار النار والاستمتاع بالطعام اللذيذ والمشروبات الدافئة.


من الأشياء الغير متوقعة في سويسرا أنك لن تصادف الثلوج البيضاء في جميع أنحاء سويسرا، إذا كنت تريد الثلج حقًا فتأكد من أنك في أعالي جبال الألب عند حجز مكان إقامتك.

الطقس في سويسرا وما هو أفضل وقت لزيارة سويسرا؟

في رأس السنة هناك الكثير من الاحتفالات للاستمتاع بها مع فائدة إضافية تتمثل في الذهاب للتزلج لكن الشيء الرائع في سويسرا هو أنهم لا يحتفلون بالعام الجديد مرة واحدة فقط في يناير ولكن السويسريون يحتفلون ببداية العام وفقًا للتقويم الغريغوري أيضًا.


هناك العديد من الأحداث الكبرى التي تقام في جميع أنحاء البلاد في يناير بما في ذلك كأس العالم لكرة الثلج في سانت موريتز وكأس العالم للتزلج Lauberhorn في وينجين Wengen والمهرجان الدولي لمنطاد الهواء الساخن في Château-d’Oex.


 يبدأ موسم الثلوج في سويسرا رسميًا في شهر يناير حيث يظل الطقس حول درجة الحرارة صفر طوال الشهر ونادرًا ما يزيد عن درجتين، يستمر ذلك حتى شهر فبراير حيث قد ترتفع درجة الحرارة إلى درجتين خلال النهار مع سطوع مزيد من أشعة الشمس ولكن لا يزال الطقس مهيئاً للتزلج.


 إذا لم تكن مهتمًا بالتزلج وترغب في الاستمتاع بدرجات حرارة أكثر دفئًا ففكر في زيارة كانتون تيتشينو أو الريفيرا السويسرية (بجانب بحيرة جنيف) حيث يتمتع كلاهما بمناخ أكثر اعتدالًا من أجزاء أخرى من البلاد.


 هناك شيء آخر يجب مراعاته قبل أن تقرر السفر إلى سويسرا في الشتاء وهو كيف تتنقل، إذا كنت تخطط للانضمام إلى جولة حافلة منظمة فهناك مسارات وتواريخ مغادرة أقل للاختيار من بينها خلال أشهر الشتاء.


 تستمر خدمات السكك الحديدية في العمل كالمعتاد ومع ذلك بالنسبة لأولئك الذين يفضلون القيادة يتم تنظيف الطرق بانتظام من الثلوج، لا تنس ضرورة إحضار ملابس دافئة ومقاومة للماء لتناسب الشتاء في سويسرا.

الطقس في سويسرا وما هو أفضل وقت لزيارة سويسرا؟


قد يعجبك أيضًا 

دليل السياحة في سويسرا 

السياحة في لوزيرن سويسرا

السياحة في زيورخ

السياحة في جنيف

السياحة في زيرمات في سويسرا

السياحة في انترلاكن

شلالات الراين أكبر شلالات في أوروبا

أجمل منتجعات عائلية في سويسرا بالصور

الطقس في سويسرا وأفضل وقت للزيارة

أماكن سياحية في سويسرا للأطفال

السياحة في أبينزيل

السياحة في بازل سويسرا

السياحة في كانتون تورغاو

أماكن القفز المظلي في سويسرا