الجمعة، 3 مارس 2023

شلالات الراين في سويسرا أكبر شلالات في أوروبا بالصور

شلالات الراين في سويسرا تعتبر أكبر شلالات أوروبا وواحدة من أشهر الأماكن في سويسرا حيث يستقبل هذا المعلم السياحي الشهير أكثر من مليون زائر كل عام لرؤية شلالات سويسرا الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة والقرى التي تحيط بنهر الراين، شلال الراين يمتد بعرض 150 مترًا وارتفاع 23 مترًا ويترك الزوار في حالة من الانبهار بالقوة الهائلة التي يتدفق بيها خاصة خلال فصل الصيف حيث تتدفق المياه بمعدل مذهل يبلغ 600000 لتر في الثانية، بينما خلال فصل الشتاء أثناء هطول الأمطار يتدفق بمعدل 250.000 لتر في الثانية، فيما يلي كل ما تحتاج لمعرفته حول زيارة شلالات الراين في سويسرا بما في ذلك كيفية الوصول إلى هناك وأفضل طريقة لرؤية الشلالات وما الذي يمكنك فعله هناك.

شلالات الراين في سويسرا أكبر شلالات في أوروبا


المحتويات

  • أين تقع شلالات الراين ؟
  • زيارة شلالات الراين (رحلات القوارب والمنصات وأسعار التذاكر).
  • أشياء للقيام بها عند زيارة شلالات الراين.
  • أفضل وقت لزيارة شلالات الراين.
  •  فنادق شلالات الراين.
  • كيف تصل إلى شلالات الراين؟

أين تقع شلالات الراين


 أين تقع شلالات الراين؟

 تقع شلالات الراين في شمال سويسرا على الحدود بين شافهاوزن وزيورخ على بعد حوالي 25 كيلومترًا جنوب الحدود الألمانية، أقرب قرية إلىواحدة شلالات الراين هي Neuhausen am Rheinfall (على بعد كيلومتر واحد) وأقرب مدينة هي شافهاوزن (على بعد 3.5 كم)، تعتبر أكبر شلالات أوروبا من عجائب الطبيعة الحقيقية كما أنها مدرجة في أي مسار رحلة في سويسرا.


زيارة شلالات الراين في سويسرا

من المؤكد أنك ستنبهر بالقوة الهائلة للمياه التي تتساقط بها الشلالات وهي تشق طريقها على طول نهر الراين، أفضل طريقة للاستمتاع بجمال شلالات الراين أقوى شلال في أوروبا هي ركوب قارب راين فولز أو الوقوف في إحدى منصات المشاهدة الموجودة أمام الشلال، يمكنك أيضًا زيارة Historama وهو معرض عن تاريخ شلالات الراين.

 

رحلات القوارب

 إذا قررت زيارة شلالات الراين في سويسرا بين أبريل ونوفمبر فإن أكثر طريقة شيوعًا لتجربة الشلالات هي رحلة شلالات الراين بالقارب، سوف تجد هناك مجموعة من رحلات القوارب للاختيار من بينها وهي:


  •  جولة الصخور: تأخذك هذه الرحلة البحرية بالقارب لمدة 30 دقيقة من الضفة الشمالية الشلال إلى صخرة في وسط الشلالات، كما يمكنك النزول من القارب والصعود إلى قمة الصخرة عبر درج للحصول على منظر خلاب لشلالات الراين بزاوية 360 درجة، سعر تذكرة القارب 20 فرنكًا سويسريًا للكبار و 10 فرنك سويسري للأطفال (6-16 عامًا). 
صخرة نهر الراين


  •  معبر الراين: هذه الرحلة البحرية القصيرة مدتها ثلاث دقائق تأخذك من جانب واحد من الشلال إلى الجانب الآخر وتكلفته فقط ثلاثة فرنكات في اتجاه واحد وخمسة فرنكات للذهاب والعودة للكبار، بينما للأطفال 2 فرنك في اتجاه واحد و 3 فرنك سويسري للعودة. 

 

  • رحلة قصيرة ذهابًا وإيابًا: هذه الرحلة البحرية مدتها 15 دقيقة للاستمتاع بجمال تدفق المياه من وجهات مختلفة، تكلفة هذه الجولة 7 فرنك للكبار و 4 فرنك لكل طفل (6-16).

  •  جولة صوتية: هذه الجولة تستغرق 30 دقيقة في نهر الراين للحصول على مناظر طبيعية لشلال الراين أقوي شلال في أوروبا ليس لها مثيل مع خدمة تعليقات مرافقة بعدة لغات ولكن هذه الرحلة متاحة فقط في يونيو ويوليو وأغسطس، تكلفة هذه الجولة 11 فرنك للكبار و7 فرنك لكل طفل (6-16 عامًا).

  • رحلة نهر الراين: هذه الرحلة البحرية لمدة 30 أو 75 دقيقة لرؤية شلالات الراين وتبحر على طول نهر الراين إلى الحدود الألمانية، تبدأ تذاكر هذه الرحلة البحرية من 9 فرنك للكبار و 4.50 فرنك للأطفال (6-16)

يمكنك شراء تذكرة قوارب شلالات الراين من مكاتب التذاكر الموجودة بجانب الشلال.

نهر الراين في سويسرا


 منصات شلالات الراين

لست مضطر للقيام برحلة بالقارب لرؤية شلالات الراين في سويسرا حيث يوجد منصات مشاهدة تم بناءها على جانبي الشلال وتصل بالقرب من الماء بشكل مناسب ولكن احيانا يمكن أن تبتل من المياه إن كان تدفق المياه في أقوى درجاته، المنصة الشمالية مجانية ولكن المنصة الجنوبية لديها رسوم دخول وهي تقع مباشرة على الشلال، سعر تذكرتها 5 فرنكات للكبار و 3 فرنكات لكل طفل.


جسر المشاه

 بالإضافة إلى منصات المشاهدة على جانبي الشلال والرحلات البحرية بالقارب يوجد أيضًا جسر للسكك الحديدية به مسار للمشاة والذي يعبر النهر فوق الشلالات مباشرة وهو طريقة أخرى لرؤية شلالات الراين في سويسرا، هذا الجسر من أفضل الطرق للاستمتاع بجمال الشلال وأيضاً هو مجاني تماماً.



أشياء للقيام بها عند زيارة شلالات الراين في سويسرا

أغلب الناس تأتي فقط لمشاهدة شلال الراين وتفوتهم فرصة الكثير من الأشياء التي يمكن تجربتها عند زيارة الشلال، هذه مجموعة من الأشياء عليك تجربتها إذا قررت قضاء يوم كامل في شلالات سويسرا الأشهر وأقوى شلال في أوروبا "الراين" :


شلالات الراين في الليل 

إذا بقيت بالقرب من الشلال إلى الليل فعليك الرجوع ومشاهدة الشلالات في الليل لأنها مضاءة بعد حلول الظلام.  

عرض الألعاب النارية

جرب زيارة الشلالات في يوليو حيث يتم عمل "عرض الألعاب النارية الكبير" في 31 يوليو من الساعة 9.45 مساءً.


زيارة معرض Smilestones – Miniature World

يقع بالقرب من شلالات الراين، يعرض مصغرات لكل من المعالم والمباني والعربات والأشكال السويسرية بحجم صغير جدا 1:87، تذكرة الدخول 19 فرنكًا للكبار و 12 فرنكًا للأطفال (6-15 عامًا)، وهذه التجربة تعجب الأطفال بشكل خاص.


 حديقة المغامرات

 عند زيارة الشلال خلال الفترة من أبريل إلى أكتوبر سوف تستمتع بإطلالات فريدة على شلالات الراين من خلال السير فوق أكبر مسار فوق الغابات في سويسرا، يستقبل الأطفال من سن 4 سنوات، تذكرة الدخول تبدأ من 16 فرنكًا للأطفال من 4 إلى 7 سنوات وحتى 40 فرنكًا للكبار.


 رحلات القوارب

أفضل وقت لرحلات القوارب في نهر الراين هو خلال الفترة من أبريل إلى أكتوبر، يمكنك الانضمام إلى جولة إرشادية بالقارب أو استئجار جولة خاصة بك كما شرحنا سابقاً.


 المشي عند شلالات الراين

من أجمل الأنشطة في الشلال هي المشي سيرًا على الأقدام مسافة 3.4 كم حول حوض شلالات الراين أو الممر الدائري الذي يبدأ من قرية داشسون ويبعد 7.2 كم عن الشلال، يوجد أيضًا على بعد 5.5 كم سيرًا على الأقدام من شلالات شافهاوزن، كما يمكنك التجول من خلال ركوب الدراجات، هناك مجموعة من طرق ركوب الدراجات الرائعة في المنطقة.


قلعة لوفن

تقع قلعة لوفن على الضفة الجنوبية لشلالات الراين، يمكنك زيارتها أيضًا ضمن جولاتك حول شلالات سويسرا الرائعة.

شلال الراين في سويسرا


أفضل وقت لزيارة شلالات الراين

تتدفق مياه شلالات الراين الغزيرة على مدار السنة وهي جميلة ومبهرة في أي وقت من السنة، يكون تدفق مياه الشلال في أعلى مستوياته خلال أشهر الصيف ومن المذهل زيارته في هذا الوقت ومع ذلك الشلالات تظل تتدفق خلال أشهر الشتاء أيضاً ولكن يكون تدفق المياه أقل وبينما يكون الطقس باردًا فإن الشلال يكون رائع مما يجعله وقتًا جميلًا للزيارة.


 فنادق شلالات الراين

يمكنك القيام برحلة ليوم واحد إلى شلالات الراين من زيورخ ولكن إذا كنت ترغب في استكشاف المنطقة خلال بضعة أيام عن قرب أكثر فيمكنك العثور على أقرب فنادق شلالات الراين من هنا حيث يوجد أفضل العروض للفنادق حول الشلال.

لمزيد من الخيارات يمكنك في الإقامة في شافهاوزن التي لا تبعد سوى بضعة كيلومترات عن الشلال.

 

 كيف تصل إلى شلالات الراين؟

هناك العديد من الخيارات للوصول إلى شلالات الراين بما في ذلك السيارة أو القطار أو بالانضمام إلى رحلة ليوم واحد.

شلالات سويسرا


  • بالسيارة

إذا كان لديك سيارتك الخاصة فمن السهل القيادة إلى شلالات سويسرا، يوجد موقف انتظار للسيارات على جانبي نهر الراين.

 للزوار الذين يستخدمون الكراسي المتحركة يوصى بركن سيارتك في موقف السيارات بالضفة الشمالية حيث يمكنك ركن سيارتك بجوار الحوض مباشرةً وستجد مصعدًا للكرسي المتحرك ومنحدرًا يؤدي إلى القارب.


  • بالقطار

يمكنك أن تستقل قطارًا إلى شلال نهر الراين ومن محطة قطار شلالات الراين يمكنك المشي بسهولة إلى الشلالات، فهناك محطتا قطار للاختيار من بينها

  •  Neuhausen am Rheinfall على الجانب الشمالي من الشلال.
  •  Schloss Laufen am Rheinfall على الضفاف الجنوبية لنهر الراين.


 الوصول من زيورخ إلى شلالات الراين

 إذا كنت تقضي عطلتك في زيورخ فهناك أكثر من طريقة للوصول إلى شلالات الراين من زيورخ.

كم تبعد شلالات الراين عن زيورخ؟

 تستغرق المسافة من زيورخ إلى شلالات الراين بالسيارة حوالي 40 ،بينما بالقطار من زيورخ إلى شلال الراين تستغرق الرحلة حوالي ساعة واحدة، يوجد أيضاً جولات تنطلق من زيورخ إلى شلالات الراين ويمكنك الانضمام إليها.


 كيفية الوصول إلى شلالات الراين من وجهات أخرى

 فيما يلي الأوقات التقريبية لرحلات السيارة والقطار إلى شلالات الراين من وجهات أخرى قريبة:

  1. من شافهاوزن إلى شلالات الراين: 10 دقائق بالسيارة أو القطار.
  2.  من بازل إلى شلالات الراين: 1.5 ساعة بالسيارة أو ساعتين بالقطار.
  3.  من جنيف إلى شلالات الراين: 3.5 ساعات بالسيارة أو 4 ساعات بالقطار
  4. من لوسيرن إلى شلالات الراين : 1.25 ساعة بالسيارة أو ساعتين بالقطار
  5.  من إنترلاكن إلى شلالات الراين : 2.25 ساعة بالسيارة أو 3.25 ساعة بالقطار
  6.  من شلالات الراين إلى الغابة السوداء: 1.5 ساعة بالسيارة أو 3 ساعات بالقطار.


اقرأ أيضًا 

السياحة في سويسرا وأجمل أماكن سياحية

أجمل منتجعات عائلية في سويسرا بالصور

الطقس في سويسرا وأفضل وقت للزيارة



قد يعجبك أيضًا 

أجمل شلالات في سويسرا