الثلاثاء، 8 ديسمبر 2020

شلالات الزرقاء ونهر بعقلين في لبنان بالصور

بعقلين مدينة جميلة تقع في جبل لبنان في "الشوف" على بعد 45 كيلومترًا جنوب شرق بيروت، تقع بعقلين على ارتفاع 850-920 مترًا عن مستوى سطح البحر وتتميز بطبيعة خضراء بديعة حول نهر بعقلين وشلالات الزرقاء "شلالات بعقلين" ، نهر بعقلين يقع في منطقة الشوف أسفل بيت الدين مباشرة، منتزه بعقلين ملاذ طبيعي مغطى بالأشجار حيث الهواء النقي والمياه الصافية.

شلالات الزرقاء ونهر بعقلين في لبنان
شلالات الزرقاء 


المحتويات

  1. مطعم شلالات الزرقاء "شلالات بعقلين".
  2. أفضل وقت لزيارة شلالات الزرقاء.
  3. أقرب الأماكن لمنتزه بعقلين.
  4.  كيفية الوصول إلى نهر بعقلين وشلالات الزرقاء؟
  5. ماذا ارتدي عند زيارة شلالات الزرقاء؟
  6.  نبذة عن تاريخ بعقلين.

 
شلالات الزرقاء ونهر بعقلين
شلالات الزرقاء ونهر بعقلين 

مطعم شلالات الزرقاء

عند زيارة منتزهات بعقلين يمكنك أخذ طعامك معك وكذلك يمكنك استئجار الطاولات والكراسي والشواية هناك والاستمتاع بأجواء الطبيعية الساحرة ولكن يظل أجمل ما يمكنك فعله عند القيام برحلة إلى بعقلين هو تناول طعام الغداء في مطعم لبناني بديع يسمي "مطعم شلالات الزرقاء".

مطعم شلالات الزرقاء هو مطعم جميل يقع مباشرة على نهر بعقلين حيث تهدئك وتفتح شهيتك الأصوات المبهجة لشلالات المياه المتساقطة في نهر بعقلين، يحتوي المكان على منطقة ألعاب مخصصة للأطفال ومتجر صابون عضوي على طراز طرابلس وخان الصابون في صيدا وبالطبع العديد من الطاولات الخشبية لاستيعاب أي عدد من الضيوف سواء مجموعة كبيرة أو صغيرة.

مطعم شلالات الزرقاء
مطعم شلالات الزرقاء 



مأكولات مطعم شلالات الزرقاء

 الطعام متنوع وجميل في مطعم شلالات الزرقاء من المطبخ اللبناني المميز مثل طبق الحمص المهروس الكريمي والتبّولة الشهيرة وسلطة الجرجير والشمندر الملونة والباذنجان المحمص المهروس ويسمي "متبل" وكفتة كرز غنية بالكرز المطبوخ.



أفضل وقت لزيارة شلالات الزرقاء ونهر بعقلين

أفضل وقت لزيارة شلالات الزرقاء "شلالات بعقلين" يكون خلال شهر أغسطس وبداية سبتمبر حيث تكون درجة الحرارة مناسبة جداً للسباحة لأنك يجب أن تقفز في المياه البديعة حتى تستمتع بمنتزه محمية بعقلين كما يجب أن يكون.

 إذا كنت تريد الذهاب في عطلة نهاية الأسبوع إلى شلالات الزرقاء فمن الأفضل أن تذهب يوم السبت لأن عادة ما تكون منتزهات بعقلين مزدحمة يوم الأحد. 


أقرب الأماكن لمنتزه بعقلين

  قصر بيت الدين وقصر موسى ودير القمر ومحمية باروك أرز هم أقرب الأماكن لمنتزهات بعقلين حيث يمكنك زيارة الشلال وزيارة بعضهم في نفس اليوم.



 كيفية الوصول إلى نهر بعقلين وشلالات الزرقاء؟

إن كنت في بيروت وقررت زيارة منتزه شلالات الزرقاء في بعقلين، يمكنك قيادة السيارة في طريق مطار رفيق الحريري الدولي باتجاه الجنوب، أخرج من مخرج الدامور وأبدأ في صعود الطريق الذي يشبه الثعبان من المشرف حتى كفر حيم، تفرع بعدها في اتجاه دير دوريت حتى تصل إلى بعقلين حيث توجد إشارات مرئية تؤدي إلى نهر بعقلين، الطريق متعرج بعض الشيء ومليء بالحفر في بعض الامتدادات لكن الأمر يستحق الوصول إلى الوادي حيث تنتظرك الشلالات الرائعة "شلالات بعقلين".

الطريق من بيروت حتى تصل إلى الدامور ثم تأخذ تقاطع دير القمر / بيت الدين، تلك الرحلة إلى منتزهات نهر بعقلين ستستغرق تقريباً 20 دقيقة متواصلة حتى تصل إلى مفترق بعقلين على يمينك ثم 20 دقيقة أخرى حتى تصل إلى أقرب نقطة في الوادي "نهر بعقلين" عند شلالات الزرقاء.

شلالات الزرقاء في لبنان
شلالات بعقلين 


ماذا ارتدي عند زيارة شلالات الزرقاء بعقلين؟

  1. أحذية رياضية مريحة.
  2. بنطال مريح.
  3. سترة سميكة لأنك سوف تبرد من رذاذ الماء بجوار الشلال.
  4. قبعة للرأس للحماية من الشمس.
  5. نظارة شمسيه.
  6. كريم واقي من الشمس.
  7. ملابس للسباحة لأن السباحة هناك رائعة.

 

نبذة عن تاريخ بعقلين

 تأسست بعقلين في القرن الثاني عشر على يد أمراء معان وكانت عاصمتهم حتى أوائل القرن السابع عشر عندما انتقل أميرها الأشهر فخر الدين الثاني إلى دير القمر، في منطقة السراي توجد بعض المباني القديمة الدرزية من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ومنها المقام ومصدر مياه عين الضياء.

شلالات الزرقاء