الجمعة، 4 يونيو 2021

أجمل المدن في مصر بالصور

تضم مصر عدد كبير من أشهر المعالم الأثرية في العالم الغامضة والمذهلة فهي تحتوي على أرضها التاريخية ثلث آثار العالم مع تاريخ من الثقافة والحضارة يعود إلى آلاف السنين، شهدت مصر الكثير من الاضطرابات السياسية والاجتماعية بداية بثورة ٢٥ يناير العظيمة وغيرها الكثير من الأحداث في السنوات الأخيرة ولكن من خلال مدنها المتنوعة جدا والتي مر عليها عصور مختلفة من الزمن يتم عرض قلب مصر الحقيقي وقوتها غير العادية وحضاراتها القديمة المذهلة، تعرف علي أجمل المدن في مصر. 
أجمل المدن في مصر



المحتويات 
  1. أجمل المدن التاريخية في مصر. 
  2. أجمل المدن الساحلية في مصر. 
  3. أجمل الواحات الطبيعية في مصر. 
  4. أجمل المدن السياحية الحديثة في مصر. 


أجمل المدن التاريخية في مصر. 

القاهرة

مدينة القاهرة عاصمة مصر الكبيرة هي مدينة حية جدا لأنها يسكن 22 مليون شخص فيها تقريبا لذلك تجد شوارعها المزدحمة يوميًا لكن القاهرة هي بالفعل مكان ساحر بمناظر عالمية المستوى ومن أجمل المدن في مصر، تقع المدينة على ضفاف نهر النيل وهي موقع المدينة الإسلامية في العصور الوسطى وتتميز بالجمع بين فن العمارة الإسلامية وفن العمارة القبطية، تضم عدد ضخم من المساجد والبيوت الأثرية والبوابات التاريخية والمتاحف والكنائس، إضافة إلى المتحف المصري المشهور عالميًا مع مجموعة رائعة من القطع الأثرية المصرية القديمة.

نهر النيل في مدينة القاهرة عاصمة مصر 

الجيزة

وهي الأرض التي تحتضن الأهرامات العظيمة الشهيرة معجزة القدماء المصريين التي لا مثيل لها في العالم على مر التاريخ والتي كانت أطول المباني في العالم قبل وصول ناطحات السحاب، تجلس على هضبة الصحراء على خلفية أفق مدينة القاهرة، الأهرامات هي واحدة من أكثر العجائب القديمة شهرة في العالم وتمثل مصر وصلاتها بالحضارة التاريخية.

اهرامات مصر العظيمة في الجيزة 

الأقصر

الأقصر تضم أجمل آثار مصر القديمة التي يبلغ عمرها آلاف السنين يشق النيل ببطء طريقه عبر المدينة الساحرة حيث تقع مدينة الأقصر الحديثة على الضفة الشرقية والعاصمة القديمة طيبة في الضفة الغربية، المدينة القديمة المتألقة  تشبه متحفًا حديثًا مفتوحًا للزوار الأرض هنا مليئة بالتاريخ والآثار والكنوز القديمة التي تم تثبيتها عمليًا في الأرض وبقيت على حالها بشكل لا يصدق لآلاف السنين، يمكن الوصول بسهولة إلى معبد الكرنك والمقابر العديدة التي تنتشر في الضفة الغربية للنهر من وسط المدينة بفنادقها ومطاعمها ومتاحفها.أقرأ المزيد لتتعرف على مدينة من أجمل المدن في مصر. 

أجمل ١٥ مدينة في مصر
معبد الكرنك في الأقصر 

أسوان

 أسوان هي واحدة من ثلاث مدن سياحية في مصر تقع على ضفاف النيل وهي منطقة وادي جميلة مع أشجار النخيل ومناخ دافئ، تمثل المحاجر هنا قاعدة عسكرية قديمة وحامية مهمة وهي الجرانيت الأساسي المستخدم في العديد من هياكلها القديمة، هذا الامتداد الرائع والجميل للنيل يوفر أراض صالحة للزراعة للعديد من القرى النوبية التي تعتمد على النهر مع بقايا العصور القديمة التي لا تزال واضحة في المنطقة يمكنك بسهولة قضاء بضعة أيام للاسترخاء في بيت ضيافة على ضفاف النهر في أسوان واستغرق بعض الوقت لاستكشاف الجزر والمعابد المصرية القديمة التي يبلغ عمرها آلاف السنين.أقرأ المزيد.

أجمل المدن في مصر


إدفو

 تقع إدفو بعيدًا في صعيد مصر على ضفاف نهر النيل الخصبة وهي بلدة زراعية توضح شكل الحياة المصرية التقليدية اليومية، ينجذب معظم الناس إلى المدينة لزيارة معبد إدفو (لعبادة الإله حورس في الحضارة المصرية القديمة) المحفوظ جيدًا بشكل لا يصدق منذ آلاف السنين بفضل الرمال الصحراوية المحيطة. على هذا النحو وهي واحدة من أفضل المباني القديمة المحفوظة في مصر.


معبد ادفو 

كوم امبو

 تم بناء مدينة كوم أمبو الزراعية القديمة في موقع مدينة الذهب المصرية القديمة حيث يقع معبد كوم أمبو الشهير وهو معبد رائع من القرن الثاني فريد من نوعه في أسلوبه المزدوج وهذا يعني أن المعبد مكرر لمجموعتين من الآلهة، تقع مدينة كوم أمبو نفسها على أسس المعبد القديم ومع ذلك لم يتم حفر الكثير منها ربما ستكشف هذه المدينة في المستقبل عن أسرارها الخفية المدفونة تحت الأرض لقرون. 

معبد كومبو امبو 

أجمل المدن الساحلية في مصر 

الإسكندرية

 مدينة الإسكندرية كانت ذات يوم واحدة من أعظم المدن في العالم مع مجموعة رائعة من الكتب في مكتبها (مكتبة الإسكندرية القديمة) ومنارة ضخمة عندما أسسها الإسكندر الأكبر لذلك تجدها مدينة ذات أبعاد تاريخية محمية، عروس البحر الأبيض المتوسط هذا هو لقبها منذ سنوات فهي ساحرة بمعنى الكلمة ومن أعلى المدن في قائمة أجمل المدن في مصر، ولكن لا يزال من الممكن إلقاء نظرة على مجدها الماضي.

البلدة الساحلية المتربة مكتظة بالناس، شوارعها ومينائها وشواطئها تنحسر باستمرار وتتدفق مع تيار الحياة – تعيش المدينة الحديثة إلى جانب العجائب القديمة، إن ضخها للثقافات المختلفة هو إرث من الغزاة الكثيرين في الإسكندرية التي بنيت قلعة قايتباي لحماية المدينة منها، أقرأ المزيد عن الإسكندرية.... 

كوبري استانلي في مدينة الإسكندرية 

 شرم الشيخ

  مدينة شرم الشيخ وجهة سياحية بارزة سميت "جوهرة البحر الأحمر" اعتاد السياح و الأوروبيون خاصة على التوافد على شواطئها الجميلة وشمسها الدافئة وقضاء وقت ممتع بالطبع هي من أجمل المدن في مصر، رغم جمال المدينة وما تقدمه من وسائل رفاهية عالية إلا انها تعتبر رخيصة الثمن وسهل الحصول على حجز في فنادقها العديد.

مدينة شرم الشيخ في مصر 
 

دهب

 دهب مدينة هادئة وساحرة لمن يبحث عن الاستجمام هي مدينة جميلة أبرز ما يميزها شواطئها المليئة بالنخيل، في السنوات الأخيرة تحولت من مجرد بلدة عادية إلى بلدة سياحية أنيقة من أجمل المدن الساحلية في مصر، إذا كنت ترغب في قضاء بعض الوقت في مدينة صديقة للعائلة وتجربة ركوب الأمواج على مستوى عالمي أو الذهاب إلى الغوص أو الذهاب في رحلة الصحراء مع البدو فهذا هو المكان المناسب لك.

نقاوة المياه في مدينة دهب المصرية 

الغردقة

 الغردقة مدينة مثالية لقضاء عطلة صيفية ممتعة حيث الشواطئ الرملية البديعة والشعب المرجانية الملونة التي تخطف الأنفاس، تعد الغردقة منطقة حضرية يلتقي فيها القديم بالجديد وهي الوجهة الأولى لأفضل المنتجعات في مصر حيث ينجذب السياح إلى رمالها الناعمة ويستمتعون بالعديد من المطاعم اللذيذة كل ذلك مع لمسة تاريخية مميزة استكشفها بنفسك في البلدة القديمة و الحياة المصرية الحقيقية بمساجدها وأسواقها وشبكة ممراتها الضيقة.

شواطئ الغردقة في مصر 

بورسعيد

 تم بناء مدينة بورسعيد على ضفاف قناة السويس لتصبح منطقة استراتيجية للتجارة في المنطقة، تجذب المدينة الآن الزوار بهندستها المعمارية الفخمة الراقية، قم بالسير على طول شارع الواجهة البحرية المرتفع الذي يبرز عظمة قناة السويس واستمتع بالإنجاز المذهل للهندسة البشرية حيث تتجه الناقلات نحو البحر المتوسط، إذا كنت ترغب في الخروج إلى الماء فهناك أيضًا فرصة لأخذ سفينة الركاب والاستمتاع بجمال القناة كل ذلك يجعلها تحتل مكانة مميزة بين أجمل المدن في مصر. 

بورسعيد في مصر 

الإسماعيلية

 تقع الإسماعيلية على بحيرة التمساح على قناة السويس وقد تطورت مع بناء القناة، تتميز المدينة بطراز أوروبي مميز تأثرت العديد من مبانيها بالفرنسيين والبريطانيين خلال بناء القناة وشكلت نمط المدينة اليوم مع مناخ جيد واثنين من المعالم الثقافية المثيرة للاهتمام فإن مدينة الإسماعيلية هي مكان لطيف لقضاء بضعة أيام.

فندق توليب الفرسان في الإسماعيلية في مصر 


أجمل الواحات الطبيعية في مصر

واحة سيوة

 واحة سيوة جنة خضراء في وسط الصحراء تتزين بأشجار النخيل وأشجار الزيتون والممرات المظللة وينابيع المياه العذبة المتلألئة، هذه البلدة القديمة تمثل الحياة التقليدية البسيطة والطبيعة الخصبة حيث بيوت الطين على حافة الصحراء.

واحة سيوة في مصر 


واحة الخارجة

 كأنها لوحة فنية من العصور القديمة، تقع واحة الخارجة في الصحراء الغربية مع أنها لم تعد المدينة القديمة التي استخدمها البريطانيون كنقطة مراقبة أثناء الحرب العالمية حيث وصلت إليها التنمية الحديثة وغيرت منها الكثير، إن واحة الخارجة محاطة أيضًا بأشجار النخيل والأكاسيا الوفيرة وهناك بعض المواقع الأثرية المثيرة للاهتمام على الطريق إلى القاهرة.

واحة الخارجة 


واحة الداخلة

 واحة الداخلة تقع وسط الصحراء ومع ذلك تجدها خضراء ومليئة بالحياة تتميز بمباني مصنوعة من الطوب الطيني والممرات الضيقة التي تكشف عن الكنوز المخفية، تضم مباني من العصور الوسطى ومقابر وأديرة وشعب ودود ومرحب للغاية.

واحة الداخلة 

أجمل المدن السياحية الحديثة 

مدينة الجلالة الجديدة 

هي مدينة عالمية على أرض مصر وهي من أحدث المدن في مصر حيث تم بناءها في آخر خمسة سنوات، مدينة الجلالة تختلف في طبيعتها عن أي مدينة مصرية أخري فهي تقع فوق هضة الجلالة على ارتفاع 700 متر فوق مستوى سطح البحر وتطل خليج السويس، مدينة الجلالة سوف تأخذ موقعها في قائمة السياحة العالمية بسبب جمال تصميمها وتفرد طقسها. 
أقرأ المزيد..... 


العلمين الجديدة 

العلمين الجديدة هي أهم مدينة سياحية في العالم يتم بناءها حالياً، مدينة العلمين الجديدة هي أول مدينة ناطحات سحاب في مصر، هي مدينة ساحلية ساحرة تتميز بالابراج العالية وناطحات السحاب على شواطئ العلمين الصافية التي لم تلمسها قدم من قبل، في انتظار انتهائها لتصبح واحدة من أهم المدن في مصر والعالم. 


العاصمة الإدارية الجديدة 

العاصمة الإدارية الجديدة هي أهم مدينة مصرية يتم الانتهاء من إنشاءها قريبا لتصبح أهم مدينة في الشرق الأوسط، سوف تصبح وجهة سياحية عالمية لما تتمتع به من مميزات غير مسبوقة حيث تضم مدينة ثقافية وأوبرا عالمية ومدينة ألعاب رياضية وعدد من أجمل المولات والفنادق والحدائق الفاخرة. 



قد يعجبك أيضًا 

قرية تونس في الفيوم بالصور

حمامات كليوباترا سيوة بالصور

أقدم كهف في العالم كهف وادي سنور عمره 40 مليون سنة