الثلاثاء، 7 مارس 2023

السياحة في قرية ايدر التركية: شاهد روعة الطبيعة الساحرة

قرية ايدر التركية قرية تركية بديعة في جبال الألب، تقع في الساحل الشرقي للبحر الأسود في تركيا الذي يشبه إلى حد ما منطقة أوروبا الوسطى الجبلية مع مدرجاتها السميكة من الأشجار دائمة الخضرة وتيارات المياه الباردة والسلاسل الجبلية العالية "جبال الألب" التي تسمى يايلا باللغة التركية والتي يصل ارتفاعها 1300 متر / 4265 قدم. 

السياحة في قرية ايدر التركية
السياحة في قرية ايدر التركية


المحتويات

  1. السياحة في قرية ايدر التركية.
  2. بم تشتهر قرية ايدر التركية ؟ 
  3. الأنشطة السياحية في قرية ايدر التركية.
  4. أماكن الإقامة في قرية ايدر التركية.
  5. أين تقع قرية ايدر التركية؟
  6. كيفية الوصول إلى قرية ايدر التركية؟

السياحة في قرية ايدر التركية
السياحة في قرية ايدر التركية

السياحة في قرية ايدر التركية

المناظر الطبيعية الرائعة في قرية ايدر والهواء الجبلي المنعش بالإضافة إلى أماكن التنزه والرحلات كلها كانت سبب في انتعاش السياحة في قرية ايدر التركية، من أجمل الأنشطة السياحة في آيدر السباحة في الحمامات الحرارية والينابيع الساخنة برك الاستحمام في الغابات التي تصل إلى البحر الأسود.




بم تشتهر قرية ايدر التركية؟

يشتهر مواطنو قرية ايدر التركية الذين يعيشون على سفوح جبال كاتشكار بأنهم طهاة حلويات ممتازون ولذلك ينتقل الكثيرون منهم إلى المدن للعمل في الفنادق الفاخرة أو عمل محلات المعجنات الخاصة بهم ويكتفوا بالعودة إلى آيدر لقضاء العطلات، تجذب قرية ايدر السياح من مختلف انحاء العالم عند زيارة تركيا لما تتمتع به من مناظر خلابة المساحات الواسعة من المزارع والغابات مع وجود مجموعة متنوعة من الأشجار مثل أشجار الزان والتنوب، تتميز آيدر أيضاً بوجود الشلالات الطبيعية التي تبهر السياح بجانب الحدائق ويحيط بقرية ايدر الوديان والجبال الشاهقة، تشتهر قرية ايدر التركية أيضاً بإنتاج أجود أنواع العسل في تركيا حيث يوجد الكثير من أكشاك بيع العسل أمام المزارع وعلى الطرقات. 

السياحة في قرية ايدر التركية
السياحة في قرية ايدر التركية



الأنشطة السياحية في قرية ايدر التركية

  1. الحمامات الحارة في آيدر للاستجمام ومعالجة بعض الأمراض مثل الروماتيزم والامراض الجلدية وهي مزار سياحي قديم وشهير بين السياحة التركية.
  2. يمكنك زيارة الحمامات الكبريتية في قرية ايدر التركية ذات الفوائد الصحية للجسم، يوجد حمامات للرجال وحمامات مخصصة للنساء.
  3. من الأنشطة السياحية في قرية ايدر التركية زيارة النهر الواصل بين طرابزون وايدر من أجل ممارسة رياضة التجديف وهو نشاط شهير وممتع.
  4. التجول في هذه القرية الخضراء واستكشاف تفاصيلها الصغيرة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وسماع هدير مياه الشلالات والاستمتاع بمشاهدة تدفق المياه وزيارة الغابات والمزارع.
  5. يوجد رحلات إلى الجبال والأودية التي تزين هذه القرية الشهيرة ذات المناظر الخلابة خاصة منطقة بوشنق الجميلة والتي تبهر الزوار بالغطاء الأخضر الذي يكسوها.


السياحة في قرية ايدر التركية
السياحة في قرية ايدر التركية


أماكن الإقامة في قرية ايدر التركية

 يوجد في قرية آيدر العديد من الفنادق وأماكن الإقامة حيث يمكنك قضاء الليل فيها ولكن ينبغي عليك الحجز مسبقًا في عطلات نهاية الأسبوع الصيفية نظراً لكثافة الزوار في عطلات نهاية الأسبوع (خاصة الأحد) في الصيف حيث تتدفق حشود من السياح المحليين على سفح الجبل للاستمتاع بالهواء النقي والنسيم البارد، وفي تلك الأوقات إن لم تجد مكان شاغر للإقامة سوف تضطر إلى ركوب سيارة أجرة لمسافة 19 كيلومترًا إلى قرية جامليهمشين للمبيت هناك.



أين تقع قرية ايدر التركية؟

تقع قرية ايدر التركية على هضبة خضراء في ولاية ريزا الواقعة شمال تركيا حيث المساحات الخضراء الشاسعة والغابات المورقة وهي قريبة إلى حد ما من طرابزون المدينة السياحية الشهيرة في شمال تركيا المطلة على البحر الاسود.

السياحة في قرية ايدر التركية
السياحة في قرية ايدر التركية



كيفية الوصول إلى قرية ايدر التركية؟

يمكنك الوصول إلى قرية ايدر بسيارتك الخاصة في رحلة ليوم واحد من طرابزون أو استئجار سيارة من هناك لسهولة التنقل، يمكن أيضاً أن تستقل حافلة ركاب أو حافلة صغيرة شرقًا من طرابزون إلى مدينة بازار الساحلية أو إلى "جامليهمشين" المدينة الواقعة أعلى سفح الجبل من بازار في الطريق إلى آيدر، هناك أيضًا من يذهب ركضاً من طرابزون إلى آيدر بعد ظهر كل يوم في الصيف.

  • السفر من أرتفين إلى آيدر: 168 كم وتستغرق 3.5 ساعة.
  • السفر من جامليهمشين إلى ايدر: 19 كم وتستغرق فقط 30 دقيقة.
  • السفر من هوبا إلى ايدر: 52 كم وتستغرق 1.25 ساعة.
  • السفر من بازار إلى آيدر: 41 كم وتستغرق 50 دقيقة.
  • السفر من طرابزون إلى ايدر: 120 كم وتستغرق 2.25 ساعة.

قد يعجبك أيضًا  

أجمل أماكن شهر العسل في تركيا

السياحة في إزمير 

أفضل المدن السياحية في تركيا 

السياحة في بودروم بالصور 

السياحة في بورصة تركيا بالصور 

السياحة في أضنة بالصور 

السياحة في انطاليا بالصور 

السياحة في كابادوكيا بالصور 

السياحة في باموكالي تركيا بالصور 

السياحة في شانلي أورفا بالصور 

السياحة في طرابزون بالصور 

جزر الأميرات في اسطنبول