الثلاثاء، 7 مارس 2023

دليل السياحة في كابادوكيا : استكشاف المناظر الطبيعية الساحرة والتاريخ الغني في كابادوكيا

من أجمل مدن تركيا كابادوكيا ذات السماء المزينة بمئات بالونات الهواء الساخن التي تحلق في السماء أثناء شروق الشمس كل صباح، وفنادق الكهوف الجميلة والمشي في أنحاء المدينة واكتشاف جمال تفاصيلها حيث سيستغرق الأمر أسبوعًا على الأقل لاستكشاف جميع مسارات المشي فيها و الوديان القديمة وبالطبع مفتونة ببالونات الهواء الساخن، لمساعدتك في استكشاف هذه المدينة الجميلة اخترنا لك قائمة بأجمل الأشياء التي يمكن القيام بها في كابادوكيا لعطلة رائعة وأماكن السياحة في كابادوكيا. 


السياحة في كابادوكيا
السياحة في كابادوكيا في تركيا بالصور 


المحتويات 
  1. أماكن السياحة في كابادوكيا. 
  2. طرق الوصول إلى كابادوكيا. 
  3. المواصلات داخل كابادوكيا. 
  4. أماكن الإقامة في كابادوكيا. 
  5. طقس كابادوكيا وأفضل وقت للزيارة. 


أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا

الوادي الأحمر

 الوادي الأحمر في كابادوكيا من أجمل المناظر الطبيعية هناك حيث تتوهج تلال من الحجر الرملي باللون الأحمر تحت أشعة الشمس في مشهد ينبض بالجمال كل يوم وقت الغروب، أجمل مكان لمشاهدة الغروب الرائع للشمس في كابادوكيا Meskindir) ، Rose Valley وادي روز ) أو يمكنك الاستمتاع بالمنظر الجميل في أحد مطاعم وكافيهات كابادوكيا، المشي في وادي روز متوسط الصعوبة ويمثل مغامرة ممتعة يقودك نحو كنيسة قديمة داخل أحد الكهوف إضافة إلى تشكيلات صخرية من الحجر الرملي الأصفر ومساكن داخل الكهوف مذهلة وتعد من أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا. 

الوادي الأحمر في كابادوكيا 

وادي الورود (وادي روز)

 منطقة فريدة تتكون من تلال حادة مظللة باللون الوردي خاصة أثناء غروب الشمس، تشكلت تلال وادي الورود على مدى آلاف السنين مكونة منظر مموج فريد بحيث يكون أحد جانبي الحافة في الشمس بينما الجانب الآخر في الظل طوال الوقت.


 ما يجعل وادي روز واحدًا من أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا لونه الوردي الجميل الذي يزداد توهجا عند غروب الشمس بسبب المعادن الموجودة في الحجر الرملي تمنحه هذا اللون الوردي الجميل الذي يأتي إليه الكثير من الناس.

وادي روز في كابادوكيا 

التحليق في منطاد الهواء الساخن

 بالونات الهواء الساخن في كابادوكيا واحدة من أكثر الأشياء التي يفضلها الناس في العالم عند سفرهم إلى تركيا، عندما تطفو بسلاسة فوق مساكن الكهوف التاريخية في مدينة جوريم مع أكثر من 100 بالونه أخرى عند شروق الشمس في ما يمكن تشبيهه فقط بمشهد من القصص الخيالية، في كل عام يستمتع أكثر من نصف مليون شخص بمناطيد الهواء الساخن في كابادوكيا وهو ما يجعل هذه المنطقة الوجهة رقم واحد لمنطاد الهواء الساخن في العالم، ويعتبر نصف جمال المشهد عندما ترى جميع البالونات الأخرى في الهواء في نفس الوقت لمدة ساعة إضافة إلى المشهد الخرافي الذي تحلق فوقه.

أجمل أماكن سياحية في كابادوكيا
منطاد الهواء الساخن في سماء كابادوكيا 

LOVE VALLEY وادي الحب

 يقع Love Valley خارج مدينة جوريم مباشرةً ويمكنك المشي لمسافات طويلة على طول الطريق من خلال وادي الحب حتى تصل إلى قلعة Uchisar اوشيسار مرورا بالتشكيلات الصخرية البارزة عن قرب، إنها نزهة ممتعة وهادئة نسبيًا إلى Uchisar تستغرق 1-2 ساعة، القسم الأخير من الوادي رائع ملئ بالحجارة الرملية لونه أبيض جميل في مشهد متفرد لا تراه في اي مكان، في نهاية الوادي يمكنك الاستمرار في المشي على طول الطريق حتى قلعة Uchisar والتي تعد واحدة من أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا. 

أجمل أماكن سياحية في كابادوكيا
وادي الحب في كابادوكيا 

وادي باساباج Pasabag

 وادي باساباج هو واحد من أكثر المواقع شعبية في جوريم كابادوكيا بمداخنه الأسطورية ومساكن الكهوف ومن أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا، قد تنزعج من الحشود الكبيرة والحافلات السياحية التي تملأ المكان ولكن وادي Pasabag يستحق الزيارة فعلا، المداخن الخيالية رائعة جدا غالبًا ما تجد صخرة فوق المدخنة وتوازن نفسها عبر العواصف والرياح العاتية، ستجد الكثير من مساكن الكهوف والتي غالبًا ما تكون مزدوجة وثلاثية.

وادي باساباج في كابادوكيا 

متحف غوريم المفتوح

 يعد متحف جوريم المفتوح أحد أشهر مناطق الجذب والمواقع التاريخية في كابادوكيا مع جولة صوتية ترشدك عبر اللوحات القديمة والكنائس وبيوت الكهوف منذ قرون مضت ويأخذ رقم واحد في قائمة أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا، متحف جوريم المفتوح قريب جدًا من وسط المدينة في جوريم وهي المدينة الأكثر شعبية في كابادوكيا، من الممكن السير إلى متحف جوريم في الهواء الطلق من وسط المدينة ويستغرق حوالي 15 دقيقة وهو مرتفع قليلاً.

 يضم أكثر من 30 منطقة مختلفة على طول الجولة حيث يشرح الدليل الصوتي الكثير من التاريخ والحقائق حول المنطقة والأشخاص الذين عاشوا في كابادوكيا في منازل الكهوف و هو أحد الأسباب الرئيسية لكونه من أكثر الأشياء شعبية في كابادوكيا.

متحف جوريم المفتوح في كابادوكيا 

تل لوفر

  السبب في أن جوريم مزدحمة للغاية في الصباح لمراقبة شروق الشمس وبالطبع غروب الشمس أيضا يعتبر الاثنان مناظر لا تفوت في كابادوكيا على الرغم من الحشود، حيث يمكنك التقاط أفضل صور منطاد الهواء الساخن من Cappadocia غالبًا ما تكون فوق البالونات ويمكنك التقاط صور نحو قلعة أوشيسار أو الوادي الأحمر أو فوق مدينة جوريم.

تل لوفر في كابادوكيا 


وادي اهلارا IHLARA

 وادي اهلارا هو ممر جميل جدا يمتد مع نهر أسفل قلب الوادي لمسافة 16 كم داخل الصخور البركانية، تقع بالقرب من مقاطعة أكساراي ولكنها لا تزال تعتبر جزءًا من منطقة كابادوكيا الجنوبية، إنها مكان رائع للمشي وسط الطبيعة الهادئة الخضراء بالإضافة إلى أنها تضم عدد من كنائس الكهوف والتي ستجد العديد منها على طول الطريق يصل عددهم 105 كنيسة بداخلهم لوحات ومنحوتات قديمة.

سوف تستمتع وانت تسمع أصوات الغابة وأنت تمشي تحت أقواس الأشجار وتتسلق الصخور وتتجول في الفتحات العشبية وتشاهد الزهور البرية من جميع الألوان، سوف يجذب نظرك الممر باتجاه المنحدرات الشاهقة على جانبي الغابة حتى أن هناك شلالًا يمكنك السباحة فيه وهذا يجعلها واحدة من أفضل عشرة أشياء يمكنك القيام بها في كابادوكيا.

وادي اهلا ا في كابادوكيا 

وادي بيجون (وادي جوفيرسينليك) pigeon valley

 واحد من أشهر مسارات المشي لمسافات طويلة في كابادوكيا خاصة لأنه يمتد بين جوريم إلى أوشيسار و على طول الطريق ستجد مساكن الكهوف واللوحات القديمة وأعمدة الأرض والحمام الذي يميز وادي بيجون، يبدأ المسار بانحدار حاد على طول طريق لونه أبيض يستغرق بضع دقائق حتى تصل إلى قلب الوادي وحينها تختفي معالم المدينة فوقك من عمق الوادي.

يقودك الممر عبر الأشجار الكثيفة والعديد من الكهوف وسوف تلاحظ عددًا من اللوحات القديمة على جدران منازل الكهوف حيث عاش الناس خلال الفترة البيزنطية، يعد وادي بيجون أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في كابادوكيا ومن أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا. 

وادي بيجون في كابادوكيا 

متحف زيلف المفتوح ZZELVE

 متحف زيلف المفتوح هو موقع تاريخي كان يضم في السابق أحد أكبر المجتمعات في كابادوكيا يمكنك المشي بين المساكن التاريخية والكنائس والغرف الدينية بالإضافة إلى ساحة البلدة، تم إنشاء مسار سهل للتنقل ولكن أيضًا يوجد مسارات مغامرات للأشخاص المغامرين لاستكشاف المزيد قليلاً.

 هناك الكثير لتراه ويمكنك حقًا الانغماس في المشهد في زيلف إنه في الواقع أكثر إثارة للاهتمام من متحف جوريم في الهواء الطلق الذي يزوره السياح 20 مرة في اليوم وهو مزدحم للغاية ويفضل بين أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا. 

أجمل أماكن سياحية في كابادوكيا
متحف زيلف المفتوح في كابادوكيا 

 وادي ديفرينت Divrent valley

 وادي Devrent في كابادوكيا (المعروف أيضًا باسم وادي Imaginary) هو وادي جميل مليء بالتشكيلات الصخرية الفريدة ويقال أن العديد منها يشبه الأشكال الحيوانية، جمال وادي Devrent هو أنه على عكس المواقع الأخرى في كابادوكيا يمكنك انك تندمج بين أعمدة الأرض والتكوينات الصخرية وتعيش فيها عن قرب حيث يمكنك استكشافها وأنت تشق طريقك إلى أعلى التلال الزلقة الحادة، إذا كنت على استعداد للابتعاد عن الطريق السهل فسوف تستمتع بالتجول عبر وادي Devrent والمغامرة بين هذه الهياكل الطبيعية الفريدة.

قلعة اوشيسار UCHISAR


 تقع قلعة اوشيسار في بلدة اوشيسار الصغيرة والجميلة في كابادوكيا تركيا، إنها واحدة من أجمل أماكن سياحية في كابادوكيا وتبعد مسافة قصيرة بالسيارة أو رحلة صغيرة من بلدة جوريم القريبة، هي واحدة من أجمل وجهات مشاهدة غروب الشمس في كابادوكيا حيث وادي Uchisar أدناه أمرًا لا يصدق!

 الرحلة ليست صعبة مع وجود حوالي 100 درج في الأعلى ومع ذلك يقودك المسار أولاً داخل كهوف القلعة قبل أن تخرج لتبدأ في صعود الدرج إلى الخارج مع مناظر بزاوية 360 درجة هناك الكثير مما يجب رؤيته لذا تأكد من التجول في جميع الزوايا لرؤية جوريم وجميع الوديان المحيطة.

وادي ديفرينت في كابادوكيا 

وادي مسكيندير Meskendir

هو مسار قصير في جوريم يمر بالعديد من مساكن الكهوف والمواقع التاريخية وكذلك من خلال العديد من الأنفاق، إنه درب مظلل مما يجعله أفضل اقتراح خلال منتصف النهار، يمكنك الجمع بين (مسكيندير تريل وممر روز فالي وممر ريد فالي) في نزهة واحدة فائقة حيث ترتبط جميع المسارات ومع ذلك إذا كنت تفضل المشي لمسافة قصيرة يمكنك فقط الخروج في مسار Meskendir Trail والقيام برحلة في الخارج ظهرا.

 يحتوي الوادي على سلسلة من الإنفاق من الحجر الرملي رائعة للغاية بعضها مشابهًا للأنفاق في درب الحب فالي لكن هذه النفاق أطول و الأسقف أعلى بكثير، في كل زاوية ستكون هناك فتحة صغيرة تكشف عن بعض مساكن الكهوف الرائعة والمواقع التاريخية، الجدران الضخمة للنوافذ وفتحات الحمام تعلو فوقك أثناء السير إنه لأمر مدهش أن تتخيل كل اهل كابادوكيا الذين يعيشون على هذا النمط منذ مئات السنين، هناك حتى لوحات صخرية عالية على الحائط.

أجمل أماكن سياحية في كابادوكيا
وادي ميسكندر في كابادوكيا 


نقطة الغروب Asiklar Tepesi “sunset point

 يعتبر "نقطة الغروب" هو المكان الأكثر شعبية لمشاهدة غروب الشمس في مدينة جوريم كابادوكيا يطلق عليه اسم Lover’s Hill والمعروف أيضًا باسم Asiklar Tepesi أنه المكان المناسب للاستمتاع بغروب الشمس في جوريم.

يتميز "نقطة الغروب" انه على مسافة قريبة من معظم الفنادق في جوريم حيث يقيم معظم الناس في كابادوكيا، غالبية الأشخاص الذين يتطلعون إلى التقاط الغروب إما يفعلون ذلك في Lover’s Hill أو Red Valley Sunset Point أو من شرفة فندقهم لذلك كما يمكنك أن تتخيل Lover’s Hill مزدحم للغاية كونه أقرب مكان لغروب الشمس.

وادي نقطة الغروب في كابادوكيا 

 قلعة اورتاهيزار ORTAHISAR

 قلعة Ortahisar هي واحدة من أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا مع مناظر رائعة تمتد على طول الطريق إلى اوشيسار وجوريم، عند قاعدة القلعة ستسير أولاً عبر سلسلة من المسارات الضيقة المرصوفة بالحصى ، لا يستغرق التسلق سوى حوالي 5 دقائق لأنك لا تذهب إلى القمة حتى منتصف القلعة.

 يقودك الطريق عبر الكهوف الداخلية والسلالم الخارجية للقلعة قبل أن يبدأ الضوء الذهبي لغروب الشمس في الظهور بشكل رائع على القلعة ويمكنك الاستمتاع بالمناظر في جميع الاتجاهات مع وجود منصة مراقبة تمتد على 3 زوايا مختلفة.

قلعة اورتاهيزار في كابادوكيا 

 قرية درينكيو DERINKUYU تحت الأرض

 تطلق عليها مدينة الجن وهي أحد أكثر الأماكن المميزة في كابادوكيا، يمكنك السير عبر أكثر من خمسة مستويات من الكهوف الذي كان يضم في السابق أكثر من 20000 شخص وماشيتهم!

 كانت المدينة سرًا لفترة طويلة من الزمن حتر قرر رجلاً محليًا في مقاطعة نيفشيهر إجراء بعض التجديدات في منزله وعندها تم اكتشاف المدينة القديمة بعدما أزال جدارًا اكتشف غرفة غريبة واستمر في الحفر أكثر وكشف عن نظام نفق معقد مع سلسلة من غرف الكهوف، من الجيد أنه قرر تجديد منزله حتى اكتشفنا هذه المدينة الجميلة.

أجمل أماكن سياحية في كابادوكيا
قرية درينيكيو في كابادوكيا 

 وادي زيمي The Zemi Valley Hike

هو امتداد على مسافة 6 كيلومترات يبدأ في جوريم يقودك عبر سلسلة من الكهوف والأقواس، الممر عبارة عن مسار رملي واسع وغالبًا ما تغطيه الأشجار ولكن هناك أيضًا متسع من الوقت في الشمس المباشرة ، يوجد مجرى مائي صغير إضافة إلى السير عدة مرات عبر طبقة رقيقة من الطين والتي أعتقد أنها ستكون فوضوية تمامًا في الشتاء، كل هذا جعلها واحدة من أكثر الأشياء الممتعة التي يمكن القيام بها في كابادوكيا ومن أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا. 

أثناء المشي يقابلك بعض الشجيرات الصغيرة ومنازل الكهوف والفن الصخري في جميع أنحاء المشي لمسافات طويلة، يستوجب عليك شق طريقك عبر عدد من الكهوف على طول الطريق، قرب نهاية الممر هناك العديد من الأقواس الصخرية التي تكونت فوق الممر.

وادي زيمي في كابادوكيا 

مداخن الجنيات

 كابادوكيا مليئة بالمداخن الخرافية والتكوينات الصخرية المذهلة ولكن بعضها أكثر روعة من البعض الآخر، وهنا نجد أكثرهم شعبية المداخن التوأم لدرجة أنه غالبًا ما يكون هناك المئات من الناس يتجمعون ليتعجبوا من تألقهم، تشكلت على مدى ملايين السنين من الصعب تصديق أنها تشكلت بشكل طبيعي، تعتبر المدخن التوأم محطة صغيرة رائعة في طريقك إلى مكان جذب آخر ولا تتضمن المشي أو المغامرة ولكنها لا تزال تستحق الزيارة بين أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا. 

مداخن الجنيات في كابادوكيا 

بحيرة طوز "بحيرة الملح الوردي"

 بحيرة هي بحيرة مالحة بالقرب من أكساراي ولكن على بعد ساعة واحدة بالسيارة من كابادوكيا، البحيرة رائعة بسبب لونها الوردي النابض بالحياة من أشهر وأجمل أماكن سياحية في كابادوكيا. 

بحيرة طوز الوردية

وادي الكافوسين Cavusin Valley

 داخل وادي كافوسين هناك مئات من منازل الكهوف وأعمدة الأرض (المداخن) التي تتعجب فيها، هناك عدد قليل من المواقع على وجه الخصوص التي تعد مثال رائع الصمود عبر القرون، لديها موقع واحد مشابه لـ "Twin Fairy Chimneys" الشهيرة ، وهي غير مزدحمة حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر بحرية.

وادي كافوسين في كابادوكيا 

قلعة كافوسين Cavusin Castle

هي واحدة من أكثر الأماكن المفضلة للزيارة في كابادوكيا حيث يعتبر هذا المكان الجميل مثالي للاسترخاء ومن أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا، في الجزء العلوي من القلعة ، يمكنك معرفة أنه تم بناؤه في جانب الجرف لأنه يكاد يكون مجرد امتداد للجبل فقط عندما تمشي أكثر نحو الحافة يصبح المبنى أكثر حدة.

هناك المئات من الغرف لاستكشافها ولكن من الصعب جدًا الدخول إليها ما لم تأتي من الجانب السفلي لأعلى، من أعلى القلعة هناك إطلالات على قرية كافوسين و وادي كافوسين وكل طريق العودة إلى كنيسة كافوسين وحتى جوريم.

قلعة كافوسين في كابادوكيا 

 وادي السيف

هو واد صغير رائع يقع خارج بلدة جوريم مليء بمساكن الكهوف والتكوينات الصخرية الفريدة، إن التجول حول وادي السيف في الساعة الذهبية هو وقت ملحمي ويمكنني في الواقع أن أقترح القدوم إلى وادي السيف عند شروق الشمس إذا لم تكن تحلق في منطاد الهواء الساخن ستطير معظم البالونات فوقك مباشرة تمكنك من الحصول على بعض الصور الرائعة مع التكوينات الصخرية والبالونات.

وادي السيف في كابادوكيا 

 وادي الدراويش Dervis Evi

يطل هذا الوادي الجميل على الوادي الأحمر وهو مكان رائع لمشاهدة غروب الشمس لذلك تم وضعه على قائمة السياحة بين أجمل أماكن سياحية في كابادوكيا، تسلّق الوادي واسترخ واستمتع بالطبيعية الجميلة ومنظر بانورامي لمدينة جوريم والوادي الأحمر، لن تكون هناك حشود ضخمة مما يجعلها واحدة من أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في كابادوكيا عند غروب الشمس.


وادي الدراويش في كابادوكيا 

 كيفية الوصول إلى كابادوكيا

 كابادوكيا ليست مدينة كما يعتقد الكثير من الناس ولكنها منطقة بأكملها ضمن هذه المنطقة توجد مدن مثل جوريم (أكثر المواقع السياحية شهرة) وأوتشيسار وأورجوب وأورتاهيسار وغيرها، يوجد مطارين يخدمان كابادوكيا.

  •  مطار قيصري (70 كم / 60 دقيقة) هو المطار الرئيسي ويستغرق ما يزيد قليلاً عن ساعة بالسيارة / الحافلة للوصول إلى مدينة جوريم.
  •  مطار نيفشيهر كابادوكيا ( 40 كم / 40 دقيقة هو المطار الثانوي وهو أقرب إلى جوريم ولكن بحوالي 20 دقيقة فقط.
 الاختلاف الكبير هنا هو أن قيصري هو مطار أكبر مع المزيد من خيارات الطيران وغالبًا ما يكون لديه رحلات أرخص.

  •  للوصول من قيصري أو نيفشهير تحتاج إلى حجز خدمة النقل مسبقًا أو الاستعداد لسيارة أجرة باهظة الثمن.
  • أرخص وأسهل طريقة للقيام بذلك هي الحجز عبر الإنترنت.
  • لأقل من 15 دولارًا يمكنك الركوب في خدمة نقل مطار مشتركة ومكيفة.
  •   سوف يأخذونك من فندقك أو المطار باستخدام علامة واسمك عليها.
  •  إذا كنت تفضل النقل الخاص فإنه ليس باهظ الثمن وأقل من 50 دولارًا يمكنك الحصول على سيارة خاصة ومكيفة تنقلك من المطار إلى فندقك عن طريق الحجز عبر الإنترنت.

 الطقس في كابادوكيا وأفضل وقت لزيارة كابادوكيا

 جمال كابادوكيا يكمن في انه موقع خيالي في الصيف ويزداد جمالًا في الشتاء عندما تثلج في كابادوكيا يصبح مشهدًا ساحرا حيث يغطي غطاء الثلج التكوينات الصخرية وتتلون الوديان باللون الأبيض على الرغم من أن الرحلات الجوية غير منتظمة قليلاً بسبب الطقس بالطبع، فيما يلي بعض التوصيات لأفضل الأوقات لزيارة كابادوكيا.

كابادوكيا من شهر أبريل إلى أكتوبر:

 الوقت الأكثر ملاءمة لبالونات الهواء الساخن في كابادوكيا مع ليالي دافئة وسماء صافية وهواء بارد، مسارات المشي ساخنة للغاية خاصة في منتصف النهار.

 كابادوكيا من شهر نوفمبر إلى فبراير:

 إذا قمت بزيارة في فبراير فإن الطقس يكون برودة عالية ولكن لديك فرصة للطيران فوق الثلوج والتي ستكون تجربة مرة واحدة في العمر، بعض مسارات المشي لمسافات طويلة ستكون رائعة في الثلج أيضًا!

 كم يوم يكفي لقضاء عطلة في كابادوكيا

 شيء لا يدركه معظم السياح قبل وصولهم إلى كابادوكيا هو أن بالونات الهواء الساخن لا تطير كل يوم، عندما تكون الرياح قوية جدًا لا يمكنها الطيران لأنه لا توجد فرامل على البالونات وقد تكون خطيرة، إنهم بحاجة إلى طقس هادئ وهذا يعني أن العديد من السياح يحجزون يومًا أو يومين في كابادوكيا ويتوقعون أن يتمكنوا من الطيران في هذه المدة لسوء الحظ في كثير من الأحيان لا يوافق الطقس ويغادر السياح دون رؤية منطاد الهواء الساخن في السماء.

 أولاً ، احجز مقدمًا وتأكد من الحجز في الصباح الأول من رحلتك إذا تم إلغاء رحلتك فلن تفقد حجزك أو نقودك فببساطة تتعثر في اليوم التالي، لذلك إذا وصلت وحاولت الحجز في المدينة ، فقد يكون هناك عدد كبير من الأشخاص ينتظرون لأن بالونات الهواء الساخن لم تطير لمدة ثلاثة أيام لذا فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الحجز مقدمًا عبر الإنترنت في الصباح الأول من إقامتك لإعطاء نفسك أفضل فرصة للطيران. 

ثانيًا يجب عليك البقاء لأكثر من 1-2 ليلة لإعطاء نفسك مدة كبيرة بما يكفي لتفادي تقلبات الطقس المفاجئة، أما عن فترة رحلتك في كابادوكيا يجب ألا تقل عن 3 أيام إن لم يكن 4 هناك الكثير من المواقع التي يجب زيارتها ومسارات المشي في كابادوكيا التي ترتكب خطأ إذا بقيت لمدة ليلتين فقط، اقتراحاتي الأخيرة هي البقاء لمدة 4-5 أيام على الأقل بهذه الطريقة تضمن لك أنك ستطير في منطاد الهواء الساخن ويمكنك استكشاف بعض الارتفاعات.

 أماكن الإقامة في غوريم كابادوكيا

  •  Design Cave Suites Cappadocia


 احد فنادق الكهوف المميزة في كابادوكيا مساحته كبيرة وقريب من جميع مناطق الجذب، حديقة السطح رائعة لمشاهدة شروق الشمس، بوفيه الإفطار مميز و تصاميم الغرف علي نمط الكهف.

  •  أفضل فندق كهف يحتوي على حمام سباحة (فندق الكهف المحلي)

يأخذ فندق الكهف هذا تصنيف مرتفع جدا بسبب مسبحه المذهل حيث تكون تكوينات صخور كابادوكيا الكلاسيكية في خلفية المسبح وغرف الكهوف التقليدية لذلك هو من أفضل الخيارات.

  •  فندق الكهف مع أفضل إطلالة لشروق الشمس (فندق أجنحة السلطان)

 أصبح فندق الكهف هذا مشهورًا بسبب منطقة السطح الملحمية لمشاهدة شروق الشمس، يمكن للضيوف وضع الوسائد والسجاد التقليدي أثناء مشاهدة بالونات الهواء الساخن التي تحلق فوقك مع التقاط صور غاية في الجمال.


وسائل النقل داخل كابادوكيا

 استئجار سائق خاص: 

 إن استئجار سائق لبضع ساعات ليأخذك إلى عدة مواقع سيكلف حوالي 100 ليرة تركية اعتمادًا على السيارة ومفاوضاتك والتي تبلغ حوالي 20 دولارًا أمريكيًا هذه فكرة جيدة إذا كنت تريد مشاهدة موقعين في فترة ما بعد الظهر، واحدة من أفضل الطرق للتجول هي استئجار سائق يسمح لك بإنشاء خط سير مخصص بهذه الطريقة يمكنك زيارة جميع الأماكن التي تهمك.


 استئجار دراجة جبلية: 

  استئجار دراجة يكلف حوالي 150 ليرا تركية طوال اليوم أي ما يقرب من 30 دولارًا أمريكيًا ولكن الصعود مشيا متعته أكبر.

 استئجار سكوتر / دراجة:

يكلف سكوتر حوالي 150-200 ليرة تركية (30-40 دولارًا أمريكيًا) في اليوم ويمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت ترغب في استكشاف بعض مناطق الجذب بعيدًا قليلاً أو المغامرة إلى أوشيسار.


 استئجار مركبة ATV:

نظرًا للتضاريس الوعرة في كابادوكيا تعد مركبة ATV خيارًا ممتعًا لمساعدتك في استكشاف العجائب الطبيعية والتكوينات الصخرية في المنطقة، الأسعار حوالي 40 دولارًا أمريكيًا لمدة ساعتين، إذا كنت حريصًا على التوجه إلى مركبة ATV فهناك جولة سفاري رباعية رائعة للدراجات تأخذك عبر Sword و Love و Rose Valley خلال الساعة الذهبية!

قد يعجبك أيضًا  

دليل السياحة في اسطنبول

السياحة في إزمير 

أفضل المدن السياحية في تركيا 

السياحة في بودروم بالصور 

السياحة في بورصة تركيا بالصور 

السياحة في أضنة بالصور 

السياحة في انطاليا بالصور 

السياحة في باموكالي تركيا بالصور 

السياحة في شانلي أورفا بالصور 

السياحة في طرابزون بالصور