الجمعة، 12 نوفمبر 2021

دليل السياحة في لبنان في الشتاء

لبنان من أكثر الوجهات السياحية المفضلة في الشتاء حيث يمكنك الاستمتاع بالطقس الأوروبي في بلد عربي ذات طابع دافئ وودود، فصل الشتاء في لبنان ساحر حيث يغطي الجليد الجبال مما يعني أنك ستستمتع بمنظر خلاب، إذا كنت بالفعل في لبنان أو كنت تخطط لقضاء إجازتك الشتوية هناك فإليك بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها في لبنان في الشتاء.

لبنان في الشتاء



 أجمل أماكن في لبنان في الشتاء

لبنان في الشتاء




جبيل

 هي مدينة قديمة تطل على البحر الأبيض المتوسط وتشتهر بمينائها ومقاهيها في الهواء الطلق ومطاعم المأكولات البحرية، يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية على متن يخت في فصل الشتاء مع بعض الأصدقاء، تبعد جبيل عن بيروت حوالي 30 دقيقة ويمكنك الذهاب إليها في رحلة بحرية على متن يخت والاستمتاع بالصيد بالميناء وتناول المأكولات البحرية الطازجة على الغداء.


تضم جبيل العديد من الأماكن السياحية مثل المعبد على شكل حرف L ومعبد المسلات وحي جبيل التاريخي، تلك الأماكن التاريخية يكون التجول فيها في الشتاء أجمل بكثير من الصيف حتى لا تنزعج من أشعة الشمس الحارقة.


جونيه

جونية هي واحدة من أجمل الأماكن في لبنان في الشتاء حيث يوجد بها الكثير من الأنشطة الشتوية التي يمكنك القيام بها مثل ركوب التلفريك الذي يعد من أجمل التجارب الممتعة في الشتاء في لبنان ستستمتع بنسيم الشتاء وإطلالة جميلة على السماء بدون ضوء الشمس الحار، أثناء ركوب التلفريك ستشاهد المنظر الساحر لطبيعة لبنان من أعلى.



 تجول في السوق القديم

استمتع بالتسوق في الشتاء بعيدًا عن الشمس الحارقة في سوق جونيه القديم بالقرب من شاطئ البحر في جونيه حيث يوجد بها عدد من المحلات ومحلات الحرفيين وصالات العرض، يمكنك الذهاب للتسوق أو التنزه بين شوارعها القديمة والاستمتاع بأجوائها التاريخية حيث يقع في مدينة جونيه على بعد 15 كم من بيروت.



مهرجان البستان الدولي للموسيقى والفنون المسرحية

 إنها واحدة من أهم الأحداث الموسيقية في لبنان في الشتاء وأكثرها انتظارًا، هو عبارة عن حدث سنوي يضم عددًا كبيرًا من الموسيقيين والفرق الموسيقية حيث يقام ستة عشر عرضًا حيًا، إنها من أكثر الأحداث جمالاً في لبنان في الشتاء وتقام في قاعة إميل بستاني في فندق البستاني بيت المري.



 متحف جبران

 إذا كنت من محبي الأدب فسيكون متحف جبران مكانًا ممتعًا بالنسبة لك، جبران كاتب وشاعر وفنان تشكيلي لبناني، يتضمن المتحف محتويات استوديو جبران خلال فترة حياته في نيويورك مثل مكتبة خاصة وأثاث ومتعلقات شخصية ومخطوطات ومجموعة تضم أكثر من 400 لوحة أصلية، يمكنك الذهاب إلى هناك والقيام بجولة في المتحف والاستمتاع بالمشاعر الفنية والتاريخية هناك، يقع المتحف في بشري ويبعد دقيقتين عن بنك BLC – بشري، يكون مفتوح كل ايام الاسبوع ماعدا الاثنين من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.



قرية رشانة

تقع قرية رشانة في محافظة جبل لبنان، هي قرية أنشأها الإخوة بصبوص " ميشال وألفريد ويوسف"، وهي تعتبر مثل متحف في الهواء الطلق لمنحوتات البسبوس في رشانة ستجد منحوتات في كل مكان على الطرق وأمام المنازل وفي الساحات وفي الحدائق، خلال فصل الشتاء هو مكان جميل جدًا للمشي بين المنحوتات والتقاط بعض الصور، يمكنك أيضًا الذهاب في نزهات في الهواء الطلق للاستمتاع بالمناطق الخضراء بجانب النهر.



شارع أوروغواي - وسط بيروت

إذا كنت شخصًا ليليًا يمكنك الاستمتاع في لبنان في الشتاء في شارع أوروجواي الذي يقع في وسط بيروت وهو يعد خيارًا جيدًا لقضاء نزهة ليلية في فصل الشتاء حيث يوجد الكثير من المقاهي والمطاعم حيث يمكنك تناول وجبتك المفضلة أو مشروبك الساخن في نسيم الشتاء في بيروت.


قد يعجبك أيضًا 

الطقس في لبنان وأفضل وقت للزيارة

أجمل أماكن شهر العسل في لبنان

أطول شلال في لبنان شلال جزين 

شلال أفقا في لبنان بالصور 

مغارة جعيتا بالصور 

السياحة في بعلبك لبنان بالصور 

أجمل أماكن سياحية في لبنان بالصور 

أجمل شلالات لبنان بالصور 

صخور الروشة أجمل معالم 

متحف بيروت الوطني بالصور 

مدينة جبيل التاريخية بالصور 

شلال باتارا جورجي في لبنان بالصور

شلالات يحشوش في لبنان