الأربعاء، 8 مارس 2023

دليل السياحة في أنقرة : أجمل أماكن والطعام والمواصلات وأفضل وقت للزيارة

ثاني أكبر مدينة في تركيا بعد اسطنبول هي أنقرة وفي نفس الوقت هي عاصمة البلاد ومركز المصالح الحكومية والسياسية والتجارية والتعليمية ولكنها لا تقتصر على ذلك فقط، إن أنقرة عامرة بالمطاعم والأنشطة الثقافية والكثير من عوامل الترفيه كل ذلك جعل منها واحدة من المدن السياحية المهمة في تركيا بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المركزي حيث يصبح من السهل جدًا على السائحين التنقل بين المدن الأخرى مما جعل من أنقرة بمثابة القاعدة التي تنطلق منها وإليها معظم الرحلات السياحية في المنطقة نظرًا لأنظمة النقل المتشعبة فيها، كل ذلك أدى إلى ازدهار السياحة في أنقرة مع وجود العديد من عوامل الجذب الأخرى مثل المتاحف والمواقع الأثرية والحدائق والشلالات تعرف عليها بالتفصيل في السطور القادمة.

السياحة في أنقرة

المحتويات 

  1. أماكن السياحة في أنقرة. 
  2. الطعام في أنقرة. 
  3. التسوق في أنقرة. 
  4. طرق الوصول إلى أنقرة. 
  5. الطقس في أنقرة وأفضل وقت للزيارة. 


 أجمل أماكن السياحة في أنقرة

 متاحف أنقرة

 يوجد في أنقرة العديد من المتاحف التي تلقى نظرة شاملة علي تاريخ تركيا، متحف حضارة الأناضول على وجه الخصوص هو أفضل مكان للبدء حيث يضم مجموعة لا تقدر بثمن من القطع الأثرية، بعض المتاحف الأخرى التي يمكنك زيارتها هي متحف Altinkoy Open Air Museum ومتحف Etnografya وغيرها الكثير من معالم السياحة في أنقرة.



حديقة جينكليك Genclik Park

حديقة جينكليك هي أكبر حديقة في أنقرة، وهي مكان جميل وهادئ نهارا يمكنك تناول الغذاء فيها، في الليل تصبح الحديقة أكثر حيوية من خلال عرض الصوت والضوء الذي يبدأ كل مساء، استمتع بعرض الضوء الملون على نوافير المياه وجرب الطعام الذي يقدم في أكشاك الطعام العديدة المتاحة داخل الحديقة.



الآثار الرومانية

 يوجد الكثير من الآثار الرومانية في جميع أنحاء تركيا وفي أنقرة أيضًا، يوجد في أنقرة العديد من الآثار الرومانية مثل الحمامات والمعابد مثل معبد أغسطس روما الذي يحظى بشعبية كبيرة بين السياح، يوجد أيضاً أعمدة جوليان التي أقيمت عام 362 بعد الميلاد لإحياء ذكرى زيارة الإمبراطور الروماني جوليان.


 

 قلعة أنقرة والأحياء القديمة

 واحدة من أفضل معالم السياحة في أنقرة هي قلعة أنقرة بالإضافة إلى مباني الحي القديم والأسطح الحمراء التي تعلوها مع مباني أنقرة الحديثة في خلفيتها مشهدًا جميلاً للغاية، داخل أسوار القلعة يوجد بعض القرى التركية التقليدية، يعد الحي القديم من المدينة مكانًا رائعًا للتجول وأيضًا التسوق لشراء التحف والهدايا التذكارية.

قلعة أنقرة


حوض السمك (أكوا فيجا أكواريوم)

 تعد أحواض السمك رحلة ممتعة جدا للزوار خاصة للعائلات ويحبها الأطفال بشكل خاص جدا، في أنقرة يوجد ثالث أكبر حوض مائي في أوروبا هو (أكوا فيجا أكواريوم) ولديه أنواع مائية مذهلة، بالإضافة لحوض الماء الرئيسي يوجد أيضًا ( متحف Sea Shell - Jungle Corner - Salt Cave - Tunne Aquarium) يمكنك قضاء بضع ساعات هنا والاستمتاع بتجربة من أجمل تجارب السياحة في أنقرة في مملكة المياه اكوا فيجا.

اقرأ المزيد عن الأماكن السياحية في أنقرة.... 



الطعام في أنقرة

  1. مطعم "أولوداغ كباب" Uludağ Kebabçıs يجب عليك تجربة الكباب في هذا المطعم لتجربة مذاق شهي جدا للكباب.
  2. مطعم Süha’nın Yeri هو مطعم مشهور في أنقرة يمكنك تجربته. 
  3.  لمحبي المأكولات البحرية يمكنك تجربة مطعم "يلكن باليك" أو مطعم "كالبور".
  4.  مطعم "فيجانكا" هو خيار خاص بالنباتيين حيث يمكنك الحصول على أطباق مميزة خالية من اللحوم ويمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الحساء والسلطات والأطباق النباتية.
  5. محل Baklavacı Hacıbaba للحصول علي طبق لذيذ من البقلاوة التركية الشهيرة. 
  6. جرب حلويات الحليب في محل Zeynel وأشهر الأطباق لديهم هما "المهلبية" و Kazandibi

 

التسوق في أنقرة

أنقرة مدينة كبيرة لذلك يوجد في أنقرة العديد من مراكز التسوق الحديثة بالإضافة إلى الشوارع المليئة بالمحلات التجارية والأسواق المحلية الأصغر يمكنك أن تختار حسب ذوقك هدية تذكارية تذكرك برحلة السياحة في أنقرة.


مولات أنقرة

 يعد "كرم مول" Karum Mall واحدًا من أكبر المراكز التجارية في أنقرة ويضم 6 طوابق للتسوق، " أنكا مول" يعتبر أصغر ولكنه يضم جميع العلامات التجارية العالمية بالإضافة إلى مسرح والكثير من المطاعم، وبالمثل يحتوي Cepa Mall أيضًا على مجموعة من العلامات التجارية الدولية والمحلية لشراء هداياك من السياحة في أنقرة.



الشوارع والأسواق الشعبية في أنقرة

" كيزيلاى" من أشهر شوارع أنقرة، هو شارع مزدحم به عشرات من المحلات التجارية ومراكز التسوق على جانبي الشارع، كذلك سوف تجد المطاعم والمقاهي والمحلات والمكتبات، هناك شارع شهير آخر هو شارع تونالي الذي يوجد به متاجر راقية ومحلات حلويات ومتاجر هدايا.



بازارات أنقرة

 الأكثر شعبية بين السياح لشراء هدايا تذكارية من رحلة السياحة في أنقرة هي البازارات الصغيرة حيث يمكنك الحصول على المنتجات التركية التقليدية مثل المنسوجات اليدوية والمجوهرات والسلع الجلدية والتوابل وغيرها من الأشياء الحرفية، من أفضل بازارات أنقرة هو Çıkrıkçılar Yokuşu، بالقرب من قلعة أنقرة أيضًا ستجد بازارًا في الهواء الطلق يبيع السجاد والمنتجات العتيقة والتوابل والمكسرات والأعشاب والفواكه المجففة التي تُعد هدايا رائعة لأخذها معك إلى المنزل.



طريقة الوصول إلى أنقرة

عن طريق الجو

 في أنقرة يوجد مطار "ايسن بوغا" الدولي وهو المقر الرئيسي للخطوط الجوية التركية تنطلق منه وإليه المئات من الرحلات الجوية نظرًا لرواج السياحة في أنقرة، يوجد أيضا رحلات طيران داخلية بين مطار أنقرة ومطار أتاتورك في اسطنبول والكثير من المطارات الأخرى داخل تركيا، رحلات الطيران الداخلي رخيصة ويوجد شركات كثيرة تديرها.


السكك الحديدية

 تربط خدمة السكك الحديدية عالية السرعة أنقرة بإسطنبول وقونية وإسكيسهير، تستغرق الرحلة من اسطنبول إلى أنقرة 3 ساعات فقط عبر خدمة السكك الحديدية وهي رحلة سريعة ومريحة، تقع محطة القطار في أنقرة بالقرب من ساحة كيزيلاى ومحطة مترو أولوس، من المحطة يمكنك المشي نحو المترو (10 دقائق سيرًا على الأقدام) لتوصيلك بأجزاء أخرى من أنقرة أو ركوب الحافلة أو ركوب سيارة أجرة.


عن طريق البر

 تمتلك أنقرة شبكة ضخمة من حافلات النقل الجماعي التي تربط المدينة بكافة أنحاء تركيا، تستغرق الرحلة من اسطنبول إلى أنقرة حوالي 5 ساعات وهناك الكثير من الحافلات التي تغادر يوميًا.

السياحة في أنقرة


المواصلات داخل أنقرة

 يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من وسائل النقل العامة أو استئجار سيارة خاصة، نظرًا لأن أنقرة مدينة تجارية فإن التنقل من مكان إلى آخر ليس مشكلة، يمكنك الحصول على الكثير من الحافلات أو ركوب سيارة أجرة لمسافات قصيرة، أما المسافات الطويلة توجد محطات مترو في أماكن مناسبة تسهل عليك الوصول لأماكن السياحة في أنقرة.



 الطقس في أنقرة وأفضل وقت للزيارة:

 الربيع (مارس إلى مايو):

 الطقس خلال فصل الربيع جميل في أنقرة وهو وقت رائع لتجربة السياحة في أنقرة، تتراوح درجة الحرارة بين 18 درجة مئوية و 12 درجة مئوية وتصبح أكثر دفئًا مع اقتراب فصل الصيف تقام بعض المهرجانات في أنقرة بين أبريل ومايو بما في ذلك مهرجان أنقرة السينمائي الدولي ومهرجان فلاينج بووم الدولي لأفلام المرأة ومهرجان أنقرة الدولي للرسوم المتحركة.



الصيف (من يونيو إلى أغسطس):

 الصيف في أنقرة مزدحم و حار لذلك لا ينصح بتجربة السياحة في أنقرة في فصل الصيف إلا إذا كنت من محبي أشعة الشمس القوية والجو الحار طالما لديك ما يكفي من كريم الوقاية من الشمس، تتراوح درجات الحرارة بين 35 درجة مئوية و 18 درجة مئوية حيث يكون النهار حارًا والليالي لطيفة.



 الخريف (سبتمبر إلى نوفمبر):

 يبدأ يخف الازدحام في الموسم السياحي ولكن الطقس يكون رائع حيث تبدأ الحرارة في الانخفاض وتظهر بعض البرودة وتتراوح درجة الحرارة بين 22 درجة مئوية إلى 14 درجة مئوية خلال هذه الأشهر الثلاثة، يوجد الكثير من الخصومات وعروض السياحة في أنقرة الخاصة خلال هذه الفترة.



الشتاء (ديسمبر – فبراير):

 أشهر الشتاء تكون باردة جدًا مع فرص تساقط الثلوج، متوسط درجة الحرارة هو 3 درجات مئوية، في حين أن أنقرة تبدو رائعة وهي مغطاه بالثلوج البيضاء إلا أنها ليست طقسًا مثاليًا للسياحة ولكن بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالطقس البارد لا يزال هناك الكثير لرؤيته والقيام به حتى في فصل الشتاء.

أقرأ المزيد عن الطقس في أنقرة..

معرض صور أنقرة



قد يعجبك أيضًا  

جزيرة جوكتشه ادا في تركيا

أفضل مدن تركيا في الشتاء 

السياحة في إزمير 

أفضل المدن السياحية في تركيا 

السياحة في بورصة تركيا بالصور 

السياحة في أضنة بالصور 

السياحة في كابادوكيا

السياحة في بودروم بالصور 

السياحة في انطاليا 

أجمل شلالات أنطاليا التركية بالصور

السياحة في باموكالي تركيا بالصور 

السياحة في شانلي أورفا بالصور 

السياحة في طرابزون بالصور 

البحيرة الوردية في تركيا بالصور