الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022

السياحة في جزيرة جوكتشه ادا أكبر جزيرة في تركيا Gökçeada

السياحة في جزيرة جوكتشه ادا أكبر جزيرة في تركيا Gökçeada وتقع إلى الغرب من مقاطعة كاناكالي وتتمتع بطقس مماثل لبحر إيجه ومرمرة وتتميز بوجود أفضل رياضة لركوب الأمواج في تركيا على مدى السنوات القليلة الماضية اجتذب ركوب الأمواج اهتمامًا كبيرًا من قبل السياح في جزيرة جوكتشه ادا على الرغم من أنها لا تحظى بشعبية مثل بودروم ومارماريس وفتحية وكوساداسي ولكن صنفتها صحيفة فاينانشيال تايمز الصحيفة البريطانية الشهيرة بأنها واحدة من أفضل 5 جزر للهروب الصيفي في أوروبا.

السياحة في جزيرة جوكتشه ادا



المحتويات

  • السياحة في جزيرة جوكتشه ادا Gökçeada.
  • أماكن سياحية في جزيرة جوكتشه ادا Gökçeada.

  1. تيبيكوي سينارالتي.
  2. خليج جوكتشه ادا يلديز Gökçeada.
  3. خليج جوكتشه ادا لاز Gökçeada.
  4. كاليكوي.
  5. ميناء جوكتشه ادا السري Gökçeada.
  6. منحدرات الجبن جوكتشه ادا Gökçeada.
  7. حديقة جوكتشه ادا تحت الماء الوطنية.
  8. بحيرة جوكتشه ادا Gökçeada.
  9. شلال مارماروس.

  • كيف أصل إلى جزيرة جوكتشه ادا Gökçeada؟
  • الإقامة في جزيرة جوكتشه ادا Gökçeada.


السياحة في جزيرة جوكتشه ادا



السياحة في جزيرة جوكتشه ادا أكبر جزيرة في تركيا Gökçeada

تهيمن الثقافة اليونانية على جزيرة جوكتشه ادا أكبر جزيرة في تركيا Gökçeada وتتميز بالمهرجانات والأجواء الرائعة المحيطة ببحر إيجه والمنتجعات البحرية الرائعة واهتمام الزوار الأجانب والمحليين كل عام خيارًا جيدًا لقضاء عطلة كاناكالي، بالإضافة إلى بحر إيجه تقع بحيرة الملح في الجزء الشرقي من جزيرة جوكتشه ادا وهي لا تنتج الملح فقط ولكن أيضًا هي وجهة سياحية علاجية حيث يقال أنها تساعد في الشفاء من عرق النسا والروماتيزم والصدفية والتكلس وتجاعيد الجلد وكذلك مفيدة للعديد من المشاكل الصحية، تقع بحيرة الملح أيضًا على طريق هجرة طيور النحام لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على عطلة هادئة في تركيا يجب أن يكون ضمن برنامجك السياحي جزيرة جوكتشه ادا صاحبة الجمال التاريخي والطبيعي فيما يلي أجمل الأماكن التي يجب زيارتها في الجزيرة.




أماكن سياحية في جزيرة جوكتشه ادا Gökçeada

 تيبيكوي سينارالتي

هذه المنطقة في جزيرة جوكتشه ادا أكبر جزيرة في تركيا Gökçeada توجد فيها شجرة تاريخية وهي مكان مثالي للاستمتاع بإجازتك في الأجواء الباردة لأشهر الصيف وهي وتشتهر كثيرا كمنطقة نزهة للطعام حيث ستقضي يومًا رائعًا مع إطلالة رائعة على بحر إيجه برفقة الحيوانات الأليفة.



 خليج جوكتشه ادا يلديز Gokceada Yildiz

في جزيرة جوكتشه ادا أكبر جزيرة في تركيا Gökçeada يوجد خليج جوكتشه ادا يلديز هناك معبد تحت الماء وتتميز المنطقة ببحرها الجميل وهي وجهة شهيرة خاصة للأشخاص المهتمين بالغوص وهي موقع اكتشاف لا غنى عنه حيث يوجد العديد من الأسماك والأحجار الرائعة وهي من أهم أنشطة السياحة في جزيرة جوكتشه ادا.



 خليج جوكتشه ادا لاز Gokceada Laz

 إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالبحر والرمال والشمس الرائعة في خليج هادئ يمكنك اختيار هذه المنطقة في جزيرة جوكتشه ادا أكبر جزيرة في تركيا حيث الجمال الطبيعي.



 كاليكوي Kaleköy

منطقة كاليكوي في جزيرة جوكتشه ادا أكبر جزيرة في تركيا Gökçeada تمثل الاتصال بين الأرض وجزيرة جوكتشه ادا حتى تم بناء ميناء كاليكوي، يوجد منطقة kuzu وهي منطقة ميناء ساحلية بها أماكن ترفيهية ومطاعم داخل حدود كاليكوي، تغتبر كاليكوي من أفضل المنتجعات في تركيا.



 ميناء جوكتشه ادا السري

المنطقة الواقعة في الطرف الغربي من جزيرة جوكتشه ادا أكبر جزيرة في تركيا معروفة بجمالها الآسر يمكننا القول إنها نقطة يجب اكتشافها عند زيارة الجزيرة إذا كنت ترغب في الاستمتاع بعطلة في وجهة مختلفة نوصيك بزيارة Secret Harbour.


 منحدرات الجبن جوكتشه ادا

 منحدرات الجبن ذات الجمال الطبيعي الجذاب، منحدرات الجبن في جزيرة جوكتشه ادا أكبر جزيرة في تركيا هي أيضًا موضوع العديد من الأساطير، يجب عليك رؤيتها بنفسك.




حديقة جوكتشه ادا تحت الماء الوطنية

هذه هي أول حديقة تحت الماء في المنطقة الواقعة بين Kuzulimani و Kaleköy هي النقطة المفضلة للغطس تحت الماء يقع Mavi Koy في حديقة جوكتشه ادا تحت الماء الوطنية وهو مناسب جدًا للغوص المجاني، يمكنك أيضًا القيام باكتشاف أكثر تفصيلاً في المنطقة من خلال حضور تدريبات غوص احترافية تحت إشراف Gokceada Underwater National Park في أكبر جزيرة في تركيا. 




 بحيرة جوكتشه ادا

بحيرة جوكتشه ادا المالحة هي عجائب طبيعية رائعة، تتكون البحيرة من مياه البحر والأمطار، تلك البحيرة الطبيعية تلبي احتياجات الملح في المنطقة في جزيرة جوكتشه ادا أكبر جزيرة في تركيا Gökçeada بالإضافة إلى خدماتها العلاجية في علاج أمراض مثل الروماتيزم والتكلس والصدفية، تجذب البحيرة التي تقع على طريق عبور طيور النحام الكثير من الاهتمام من الأشخاص الذين يشاركون في التصوير الفوتوغرافي، في الربيع يمكنك ممارسة الرياضات المائية مثل رياضة ركوب الأمواج شراعيًا.




شلال مارماروس

يقع شلال مارماروس في جزيرة جوكتشه ادا أكبر جزيرة في تركيا حيث توجد أغنى موارد المياه العذبة في العالم ويعد مكانًا رائعًا حيث يمكنك رؤية الشلال الطبيعي وسط مكان أخضر من كل مكان هو محطة جيدة للجمال الطبيعي في جزيرة جوكتشه ادا حيث يوجد الكثير من الأكسجين والجمال الطبيعي، شلال مارماروس الذي يقع عند مخرج ديريكوي هو واحد من أجمل الشلالات في العالم وهو مكان مثالي لعشاق الرحلات لزيارته والتنزه حوله.



كيف أصل إلى جزيرة جوكتشه ادا؟

يمكنك الوصول إلى جزيرة جوكتشه ادا فقط عن طريق البحر بواسطة العبارة من كاناكالي التي تصل إليها عبر الطريق السريع والطريق الجوي.


بواسطة الطرق السريعة:

 يعتبر النقل على الطريق السريع إلى كانكالي أمرًا بسيطًا حيث يوجد خدمات حافلات كاناكالي الحضرية من معظم الولايات التركية مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصا وأنطاليا، من الممكن أيضًا الوصول إلى مضيق كاناكالي عبر Tekirdağ Keşan.


 النقل الجوي:

 على الرغم من وجود مطار في جزيرة جوكتشه ادا إلا أنه لا توجد رحلات جوية لفترة من الوقت، يمكنك استخدام مطار كاناكالي للوصول إلى كاناكالي عن طريق الجو وهناك رحلات جوية منتظمة من مطارات أنقرة ومطارات اسطنبول.


 النقل البحري:

 من الممكن الوصول إلى كاناكالي عن طريق البحر، يمكنك الذهاب إلى Balikesir و Bandırma عبر اسطنبول ومن هناك إلى كاناكالي، يمكنك الوصول إلى وسط المدينة عبر Tekirdag Turkey.


السياحة في جزيرة جوكتشه ادا


 الإقامة في جزيرة جوكتشه ادا

يمكنك العثور على الكثير من بدائل الإقامة في جزيرة جوكتشه ادا أكبر جزيرة في تركيا، بالإضافة إلى فنادق جوكتشه ادا تعد بيوت العطلات وبيوت الضيافة وجهة رائعة لقضاء العطلات.

قد يعجبك أيضًا  

أفضل مدن تركيا في الشتاء 

السياحة في إزمير 

أفضل المدن السياحية في تركيا 

السياحة في بورصة تركيا بالصور 

السياحة في أنقرة بالصور 

السياحة في أضنة بالصور 

السياحة في كابادوكيا

السياحة في بودروم بالصور 

السياحة في انطاليا 

أجمل شلالات أنطاليا التركية بالصور

السياحة في باموكالي تركيا بالصور 

السياحة في شانلي أورفا بالصور 

السياحة في طرابزون بالصور 

البحيرة الوردية في تركيا بالصور