الاثنين، 31 أكتوبر 2022

السياحة في أوزنجول | وجهة سياحية ساحرة في تركيا

السياحة في أوزنجول من أكثر الأماكن رواجاً وشعبية في تركيا وطرابزون تحديداً، تحتوي أوزنجول على أجمل بحيرة في شمال تركيا "بحيرة أوزنجول"، أوزنجول من أشهر الأماكن السياحية في تركيا وهي جوهرة طرابزون على البحر الأسود تحيط بها الجبال والغابات وتزينها الأشجار الخضراء ومغطاة بأشجار التنوب وتخترقها بحيرة أوزنجول الطويلة، مؤخرًا أصبحت السياحة في أوزنجول الوجهة الأكثر زيارة في تركيا.  

السياحة في أوزنجول وأجمل الأماكن السياحية في أوزنجول
 السياحة في أوزنجول وأجمل الأماكن السياحية في أوزنجول 


المحتويات

  1. السياحة في أوزنجول.
  2. أين تقع أوزنجول؟
  3. أجمل أماكن سياحية في أوزنجول.
  4. مطاعم أوزنجول.
  5. كيف تكونت أوزنجول؟
  6. أفضل وقت لزيارة أوزنجول.
  7. التسوق في أوزنجول. 
  8. أفضل أنشطة سياحية في أوزنجول.
  9. أماكن جميلة قريبة من أوزنجول.
  10. كيفية الوصول إلى أوزنجول؟
  11. أماكن الإقامة في أوزنجول.

السياحة في أوزنجول وأجمل الأماكن السياحية في أوزنجول
 السياحة في أوزنجول وأجمل الأماكن السياحية في أوزنجول 


السياحة في أوزنجول

أوزنجول جنة جبلية هادئة تجذب إليها الزوار المحليين والأجانب بفضل الإمكانات السياحية العالية جدًا بجانب الطبيعة الخلابة التي تتمتع بها، تتدفق الرحلات إلى هذا المنتزه الطبيعي لمشاهدة الطيور والجولات النباتية في البحيرة وأعلى وادي هالديزن في طرابزون، كما يوجد رحلات إلى البحيرات بين الجبال العالية وسط الجمال الطبيعي الأخاذ ومشاهدة الهندسة المعمارية التقليدية في كارادينيز، أول شيء يجب أن تفعله في قائمة السياحة في أوزنجول هو اكتشاف الطبيعة الرائعة، إذا كنت ترغب في استكشاف هذه الطبيعة يمكنك المشي والانضمام لرحلات السفاري بسيارات الجيب، تستمتع بأجواء البحر الأسود على المرتفعات الخضراء وحول بحيرة أوزنجول. 


 أين تقع أوزنجول؟

تقع طرابزون على البحر الأسود لتركيا في الجانب الشرقي من البلاد، أوزنجول قرية جميلة جدا تقع في مدينة طرابزون في شمال تركيا، تبعد عن مطار طرابزون 100 كم وتستغرق حوالي ساعة ونصف في الطريق، تقع أوزنجول في وادي بين مرتفعات الجبال وتطل على بحيرة تحيط بها الغابات من كل جانب وسط الضباب الذي يضيف للمكان جمالاً خلاب.



 أجمل أماكن سياحية في أوزنجول

 بحيرة أوزنجول

بحيرة أوزنجول هي أشهر مكان في قرية أوزنجول، تحيط بها المناظر الطبيعية الخلابة من كل جانب مع الغابات الخضراء حولها حيث يمكنك التخييم والمشي والتجول حول البحيرة، بحيرة أوزنجول تعد على رأس قائمة السياحة في أوزنجول، يمكنك المشي على طول الطريق حول البحيرة والاستمتاع بالمناظر من زوايا مختلفة، توجد حول بحيرة أوزنجول العديد من المتاجر ومقاهي وألعاب، بحيرة أوزنجول الخضراء الشهيرة يبلغ ارتفاعها 1090 مترًا ويبلغ عرضها 500 متر وطولها حوالي 1000 متر وعمقها 15 مترًا وأشهر الأسماك فيها هو "التراوت".


بحيرة أوزنجول
بحيرة أوزنجول 


بحيرة السمك أوزنجول  

بحيرة السمك في أوزنجول مزار سياحي جميل حيث يمكنك اختيار مكونات طبق لذيذ بنفسك من الأسماك التي تشتهر بها أوزنجول مثل سمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة المتوفرة في بحيرة أوزنجول.



هضبة هالديزن في أوزنجول 

جبل هالديزن يبلغ ارتفاعه 3325 متر ويقع في وادي هالديزين الذي نشأ نتيجة الانهيار الأرضي الذي أدى لإغلاق قاع النهر على شكل سد، المنحدرات حول البحيرة المغطاة بغابات التنوب أعطتها شكل مميز جدا مم مناظر طبيعية جذابة وهو شكل أوزنجول الشهير الذي يظهر دائما في صور انستغرام.



مسجد أوزنجول

مسجد أوزنجول يقع بجانب بحيرة أوزنجول له مئذنتين تتجهان إلى أعلى مباشرة فوق البحيرة عند النظر إلى البحيرة من التل في مشهد مميز بديع، المسجد من الداخل يبدو قديمًا جدًا ولكنه ساحر للغاية مع ثريا ضخمة، يفضل زيارته عند الوصول إلى أوزنجول والصلاة فيه إن كنت مسلماً أو زيارته خارج اوقات الصلاة إن لم تكن مسلم، يمكن سماع الأذان في جميع أنحاء الوادي.



 سطح مراقبة أوزنجول

 عند زيارة أوزنجول إن كنت تبحث عن أفضل مكان لرؤيتها من أعلى بالكامل عليك بمنصة العرض أو ما يسمى سطح مراقبة أوزنجول التي تقع على بعد خطوات من البحيرة ولكنها تحتاج الكثير من المشي للوصول إلى القمة وهي متعبة جدًا ولكن المنظر من الأعلى يستحق ذلك وكذلك هي مجانية.



مطاعم أوزنجول

تضم أوزنجول العديد من المطاعم التركية المميزة التي تشتهر بأطباق تقليدية لذيذة، كذلك هناك أيضًا موتيلات خشبية صغيرة عند البحيرة وهي نظيفة وذات سعر منخفض، مطاعم منطقة البحر الأسود في أوزنجول حيث يمكنك أن تتناول فطار صحي جميل بنكهة تركية تقليدية، يتم تقديم مزيج من الجبن مع دقيق الذرة والمينسي في الزبدة الطبيعية المنتجة في الهضاب.



الإفطار التركي في أوزنجول

 عند الحجز في فندق يوفر لك إطلالة على بحيرة أوزنجول والجبال الخضراء من حوله يقدم لك إفطارًا تركيًا مذهل، أحد أشهر الأشياء المفضلة للسياح في أوزنجول الاستمتاع بالمناظر والطعام الطازج في تركيا خاصة تناول جبن كويماك الشهير، عند الحديث عن الإفطار في أوزنجول فإن جبنة كويماك هي الجبن الشهير في طرابزون لذا فإن تجربتها يجب أن تكون على قائمة السياحة في أوزنجول، بالتأكيد شاهدت سابقاً صورًا على Instagram مع أشخاص يرفعون الجبن الخيطي مقابل المناظر الجبلية في طرابزون هذا هو جبن كويماك الذي نتحدث عنه.

السياحة في أوزنجول وأجمل الأماكن السياحية في أوزنجول
الإفطار التركي في أوزنجول 



كيف تكونت أوزنجول؟

تقع أوزنجول على ارتفاع 19 كم فوق مستوى سطح البحر وعلى بعد 99 كم من طرابزون، أوزنجول عبارة عن قرية جميلة حول بحيرة طبيعية تم بناؤها في القرن السابع عشر بعد الانهيارات الأرضية في منحدرات وادي أوزنجول، تكوّن نتيجة ذلك قرية على ارتفاع 1090 م فوق مستوى سطح البحر وأخذت اسم نفس اسم بحيرة أوزنجول.



 أفضل وقت لزيارة أوزنجول

 أوزنجول جميلة طوال العام ويأتيها الزوار دائماً، تختلف أوزنجول في الصيف عن الشتاء ورغم جمالها في الشتاء إلا أن أغلب الزوار يأتون خلال أشهر الصيف وأغلبهم من العرب على عكس الشتاء أغلب الزوار من أوروبا والسكان المحليين حيث يفضلون السياحة أوزنجول في الشتاء.



 التسوق في أوزنجول

 عند زيارة أوزنجول يمكنك شراء بعض المنتجات المحلية المصنوعة يدويًا في القرى المحيطة كذكرى من رحلتك السياحية في أوزنجول مثل المنتجات الخشبية كاللوح الخشبي وملعقة وبستيمال مع الألوان الخاصة بالمنطقة، الهدايا التذكارية الأخرى مثل الدمى بالملابس المحلية.



أفضل أنشطة سياحية في أوزنجول

السياحة في أوزنجول وأجمل الأماكن السياحية في أوزنجول
أنشطة سياحية في أوزنجول 


 جولة بطائرة هليكوبتر في أوزنجول

من أجمل الأنشطة التي أُضيفت مؤخرًا وجذبت اهتمام الكثيرين في أوزنجول هي جولة الطائرة الهليكوبتر فهي فرصة فريدة لأولئك الذين يرغبون في مشاهدة أوزنجول بعيون الطيور المحلقة فوقها.


 القفز بالمظلات في أوزنجول

 القفز بالمظلات نشاط شهير في أوزنجول يمكنك القيام به والاستمتاع بالتحليق وسط الطبيعة، يوجد أكثر من مسار تحليق في أوزنجول أهمهم:

  • مسار "أكيازي فلايت هيل" تبعد 10 كم عن طرابزون .
  • مسار "أكشاكالي هيل" تبعد 25 كم عن طرابزون.
  • مسار "فاروز هيلت هيل" تبعد 35 كم عن طرابزون.
  • مسار "دوزكوي هاكا ترينينج هيل".
  • مسار "أوزونجول فلايت هيل".

الطيران الشراعي فوق بحيرة أوزنجول أحد أفضل تجارب السياحة في أوزنجول.



 جولة مركبة في أوزنجول

جولات ATV في أوزنجول عن طريق استئجار مركبة ATV أو برفقة أشخاص محترفين، جولة ترفع مستوى الأدرينالين لديك في هذا النشاط المتشابك مع الغبار والطين والطبيعة.


ألعاب الأطفال في أوزنجول

 تعتبر أوزنجول مثالية للسياحة العائلية لأن هناك الكثير من أماكن الألعاب للأطفال حول بحيرة أوزنجول، هناك أيضًا ألعاب من نوع أرض المعارض وهي ممتعة للعائلة بأكملها.


التأرجح في أوزنجول

التأرجح في أوزنجول يعد أحد أشهر صور أوزنجول في انستغرام، يوجد أرجوحة خارج فندق مقهى كار أعلى التل تكلفتها 10 ليرات تركية لمدة 5 دقائق، المناظر والصور من أرجوحة أوزنجول الشهيرة تستحق الذهاب إلى هناك.


 تصوير الطبيعة في أوزنجول

 أثناء رحلة السياحة في أوزنجول يجب ألا تغفل عن الاحتفاظ بأكبر قدر من الصور للطبيعة هناك، يمكنك أيضًا المشاركة في التصوير الفوتوغرافي بأسلوب رحلات السفاري أو التصوير بنفسك.



أماكن جميلة قريبة من أوزنجول

تعتبر أوزنجول بعيدة عن طرابزون بعض الشيء وصغيرة في الحجم بحيث يكفيك يوم أو يومين وبعدها سوف تبحث عن شيء جديد، فيما يلي أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في منطقة طرابزون:


 آيدر يايلاسِه وهوسر يايلاسِه

كلاهما أماكن للزيارة قريبة من أوزنجول في طرابزون يقعان على بعد 3-4 ساعات بالسيارة من بحيرة أوزنجول لكنهما قريبان من بعضهما البعض، هوسر يايلاسِه هو المكان الشهير لالتقاط الصور فوق السحاب بينما آيدر هي قرية جبلية خضراء صغيرة مفضلة جدا بين زوار طرابزون وهي مكان جميل للاسترخاء وسط الهدوء.


مسجد كيبل داجي

هو مسجد جميل يقع على قمة جبل كيبل، هذا المسجد شهير جدا رغم حداثة بناءه، يستغرق الطريق حوالي ساعتين للوصول من أوزنجول إلى مسجد كيبل داجو عبر الجبال.


 كيفية الوصول إلى أوزنجول؟

من اسطنبول يوجد رحلات مباشرة إلى مطار طرابزون وهو أقرب مطار إلى بحيرة أوزنجول، يمكنك استئجار سيارة حيث يوجد العديد من أماكن تأجير السيارات في مطار طرابزون، الوصول من طرابزون إلى أوزنجول يستغرق ساعة ونصف بالسيارة، ترتبط ولايات تركيا بشبكة حافلات رائعة، طرابزون هي أقرب مكان من أوزنجول لذلك حافلات أوزنجول تنطلق من طرابزون في فترات زمنية محددة يومياً، الطريق للوصول إلى أوزنجول كالتالي: طرابزون - يومرا - أراكلي - سورميني - أوف – أوزنجول.


أماكن الإقامة في أوزنجول

إن كنت ترغب في قضاء بضع ليالٍ في مرتفعات أوزنجول فإن فنادق المراكز التجارية خيارًا جيدا.


قد يعجبك أيضًا  

دليل السياحة في اسطنبول